أين ستنشر تركيا منظومة إس 400؟

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,452
مستوى التفاعل
9,305
Twitter
Nashab_32
منظومتين بجانب بعض !
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
4,018


أصدرت شركة ImageSat International (ISI) التي تتخذ من الكيان الصهيوني مقراً لها ، لما قالت إنها صور صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز S-400 في تركيا.

وقالت إن الصورة أظهرت بطارية S-400 في قاعدة Murted الجوية في أنقرة يوم 29 أغسطس جنبا إلى جنب مع الرادار ومعدات الاتصالات وقاذفات الصواريخ.

تلقت تركيا أول شحنة من مكونات S-400 في يوليو ، تليها شحنة ثانية في أواخر أغسطس ، على الرغم من المعارضة القوية من الولايات المتحدة ، والتي تؤكد أن روسيا يمكن أن تستخدم S-400 لجمع معلومات استخبارية عن دفاعات طائرة الناتو.

وردت الولايات المتحدة بتعليق تركيا حليفة الناتو من برنامج بناء طائرات مقاتلة من طراز F-35 وهددت بفرض مزيد من العقوبات.

لكن الولايات المتحدة لم تتخذ حتى الآن أي إجراءات ضد تركيا بموجب قانون "مواجهة خصوم أمريكا من خلال العقوبات" (CAATSA) ، الذي يهدف إلى ردع الأطراف الثالثة عن الشراكة الدفاعية مع روسيا ، حتى تقوم تركيا بتنشيط طائرات S-400.

وقالت شركة الاستخبارات الجغرافية ISI إن نشر صواريخ S-400 في قاعدة أنقرة الجوية يمكن أن يكون تجربة قبل تسليم الوحدة إلى موقعها الدائم.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت وزارة الدفاع في البلاد يوم الأربعاء أن التدريب قد بدأ على نظام الدفاع الجوي
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
4,018

قال رئيس مديرية صناعة الدفاع التركية يوم السبت ، بعد أيام من المحادثات بين الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إن تركيا اشترت أنظمة دفاع صاروخي من طراز S-400 من روسيا لاستخدامه، وليس وضعه جانبا.

أجرى أردوغان وترامب محادثات في واشنطن يوم الأربعاء للتغلب على الخلافات المتزايدة بين حليفي الناتو ، بدءاً من الازمة السورية إلى تهديدات العقوبات على شراء تركيا لنظام S-400 ، والتي تقول واشنطن إنه يشكل تهديدًا لطائراتها المقاتلة من طراز Lockheed Martin F-35.

حذرت واشنطن من أن أنقرة ستواجه عقوبات على شراء S-400s ، وعلقت تركيا من برنامج F-35 ، الذي كانت فيه عميلاً ومصنّعًا. ولم تفرض بعد أي عقوبات على تركيا ، التي بدأت تلقي الأنظمة الروسية في يوليو.


في مقابلة مع CNN Turk ، قال إسماعيل دمير إنه ليس من المنطقي أن تقوم أي دولة بشراء مثل هذه الأنظمة فقط لوضعها جانباً ، وأضاف أن أنقرة وواشنطن تهدفان إلى معالجة هذه القضية.

وقال دمير "ليس من المقاربة الصحيحة القول" لن نستخدمها من أجلهم " نظام اشتريناه بدافع الضرورة ودفعنا الكثير من المال". وقال "لدينا علاقات متحالفة مع روسيا والولايات المتحدة. علينا المضي قدما واحترام الاتفاقيات التي وقعناها."

يوم الأربعاء ، حث ترامب أردوغان في البيت الأبيض على التخلي عن أنظمة S-400 ، ولكن أردوغان قال في وقت لاحق إن أنقرة لا يمكنها الإضرار بعلاقاتها مع روسيا. كرر رغبة تركيا في شراء نظام باتريوت الأمريكي بالإضافة إلى S-400s.

قال أحد كبار مساعدي أردوغان يوم الجمعة إن المسؤولين الأتراك والأميركيين بدأوا العمل كجزء من آلية مشتركة تهدف إلى تقييم تأثير طائرات S-400 على طائرات F-35.

وقال دمير إن هذه الخطوة أظهرت تراجعا في موقف الولايات المتحدة ، وأضاف أن تركيا مستعدة لاتخاذ تدابير من شأنها معالجة المخاوف الأمريكية بشأن S-400s بعد المحادثات.

وقال دمير: "كصديق وحليف مخلص ، قلنا أننا على استعداد لاتخاذ إجراءات إذا كان هناك أي مخاطر تجاهلناها بشأن هذه القضية". "ما زلنا نعتقد أنه يمكننا إيجاد حل وسط بشأن قضية S-400 ، طالما أن كلا الجانبين متفتحان".


وقال دمير أيضًا إن الموظفين الأتراك يواصلون تدريبهم على S-400 في روسيا ، لكنه أضاف أنه لن يكون هناك أفراد روس قادمين إلى تركيا لتشغيل الأنظمة.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل