الرجاء من كل رواد المنتدى الكرام في حال استمرار مشكلة العضويات القيام بحذف الكويكز

إطلاق "سويوز" إلى محطة الفضاء الدولية

mohmed84

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
2,666
الإعجابات
10,812
النقاط
130
متصل
#1

عرضت RT ومؤسسة "روس كوسموس" على الهواء مباشرة في الساعة 11:40 صباحا بتوقيت موسكو اليوم، برنامجا خاصا عن عملية إطلاق "سويوز إم إس -10" حاملة رائدين إلى محطة الفضاء الدولية.

وتضمن برنامج "ستارت" الذي بثته RT عروضا عن إعداد رواد الفضاء ومعلومات عن بنية المحطة الفضائية الدولية، مع عرض طباعة أعضاء الجسم باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد في ظروف انعدام الجاذبية.

وانتقلت كاميرا القناة إلى مطار "بايكونور" الفضائي في كازاخستان، حيث نقلت وقائع إطلاق "سويوز إم إس-10" وعلى متنها رائدا الفضاء الروسي أليكسي أوفتشينين، والأمريكي نيك هاغي اللذان سيمضيان 187 يوما في المحطة الدولية، فيما خصص المقعد الثالث من المركبة لحاوية مستلزمات معيشة الرواد في المحطة.

ويحمل الرائدان معهما معدات Organ. Avt لتجربة "Magnetic 3D-bioprinter" لأول مرة في تاريخ القطاع الروسي من محطة الفضاء الدولية.

وسيحاول الطاقم زراعة عينات صغيرة من نسيج الغضروف البشري والغدة الدرقية للقوارض، إذ يتضمن جهاز الطباعة كاميرات لمراقبة تشكيل قطع من الأنسجة أبعادها 2-3 مم، فيما اعتبر أوفتشينين التجربة الجديدة التي سيجريها أنها ستكون أكثر إثارة من سابقاتها.

كما سيخرج أوفيتشنين مع زميله الروسي سيرغي بروكوبيف المقيم على متن المحطة الدولية إلى الفضاء المفتوح، منتصف الشهر المقبل لدراسة السطح الخارجي للمحطة على أمل الحصول على معلومات عن الثقب الذي اكتشف في 30 أغسطس الماضي في المركبة "سويوز إم إس -09".
 

mohmed84

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
2,666
الإعجابات
10,812
النقاط
130
متصل
#2
هبوط طاقم مركبة "سويوز" بسلام في كازاخستان بعد عطل فني أصاب الصاروخ الحامل
نفذ طاقم مركبة "سويوز" الفضائية الروسية، هبوطا اضطراريا في بادية كازاخستان، إثر عطل فني أصاب الصاروخ الحامل للمركبة التي كانت في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية.

وأكد ديمتري روغوزين رئيس مؤسسة روس كوسموس الروسية، لـ RT: "الطاقم بخير وفرق الإنقاذ تواصل عملها، وأنا توجهت شخصيا إلى موقع الهبوط".

من جهتها، ذكرت وكالة "ناسا" الأمريكية أن أفراد طاقم سفينة الفضاء "سويوز" في حالة صحية جيدة بعد الحادث، وأن الكبسولة التي تحمل الرائدين هبطت بسلام في مدينة جيزكازغان شرقي كازاخستان.

ولفتت وكالة الفضاء الأمريكية إلى أن مروحيات الإنقاذ في طريقها لمكان الهبوط المفترض لطاقم المركبة.

تعليق: سويوز أول صاروخ فضائي مجهز بآلية انقاذ للرواد في حالة حدوث خلل بالصاروخ, عكس بعض الدول قتلوا الكثير من الرواد في محاولة ايصالهم للفضاء





 

mohmed84

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
2,666
الإعجابات
10,812
النقاط
130
متصل
#3
الصور الأولى لطاقم مركبة سويوز بعد إجلائهم من الكبسولة إثر هبوط اضطراري


 
التعديل الأخير:

mohmed84

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
2,666
الإعجابات
10,812
النقاط
130
متصل
#5
الكشف عن سبب حادث "سويوز- إف غي"

أعلن رئيس لجنة الطوارئ، أوليغ سكوروبوغاتوف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الخميس 1 نوفمبر تشرين الثاني أن تحطم مركبة الاطلاق "سويوز- إف غي" في أكتوبر تشرين الأول كان بسبب فشل فتح غطاء إحدى الوحدات الجانبية للمرحلة الأولى لهذا الصاروخ.

وقال سكوروبوغاتوف إنه في الثانية 118 من الرحلة، حدثت حالة طارئة "بسبب عدم فتح غطاء إحدى الوحدات الجانبية للمرحلة الأولى للصاروخ".
ووضعت اللجنة توصيات لإعادة فحص الصواريخ المجمعة بالفعل، "التي تنطوي على تفكيك العبوة، والتحقق من أجهزة استشعار الفصل وإعادة تجميع العبوة مع اتخاذ التدابير، وكذلك إجراء المزيد من عمليات الرصد والتوثيق الفوتوغرافي والفيديو".

وكان قد أعلن المدير التنفيذي لبرامج الرحلات المأهولة في وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس)ـ سيرغي كريكاليوف، يوم أمس أن حادث سقوط صاروخ "سويوز- إف غي" قد حدث بسبب خلل في عمل جهاز استشعار الفصل بين المرحلتين الأولى والثانية.

ووفقا له أدى ذلك إلى أن إحدى الوحدات الجانبية للمرحلة الأولى للصاروخ الناقل "سويوز-إف.غي" لم تتحرك إلى المسافة المطلوبة وضربت خزان الوقود للمرحلة الثانية، ومن ثم حصل انفجار الخزان.
وشهدت روسيا في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، كارثة تعتبر الأولى في تاريخ الرحلات الفضائية المأهولة الحديثة، إذ لم يتمكن الصاروخ الناقل "سويوز-إف.غي" من إيصال مركبة "سويوز — إم.إس — 10" الفضائية إلى مدارها وهي تحمل على متنها طاقماً جديداً إلى المحطة الفضائية الدولية. إلا أن رائدي الفضاء، الروسي أليكسي أوفتشينين والأميركي نيك هايغ، تمكنا من الهبوط بسلام بفضل تشغيل نظام الإنقاذ الطارئ للمركبة الفضائية. وكانت هذه الرحلة الثانية في حياة أوفتشينين المهنية، الذي أمضى 172 يومًا في الفضاء في عام 2016، أما رجل الفضاء الأميركي، فكانت الأولى من نوعها.
 
أعلى