إيران ستطلق قمرا اصطناعيا خلال الأيام المقبلة

قال وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإيراني ، محمد جواد عزري جهرومي ، إن إيران أكملت تركيب منصة الإطلاق يوم الخميس لإطلاق قمر ظفر للاستشعار عن بعد في المدار.

وقال إن صاروخ سيمورج الذي يبلغ وزنه 80 طناً والذي تم بناؤه في إيران
سوف يضع ظفر في مدار ثابت بالنسبة للأرض على ارتفاع 530 كم بعد ثماني دقائق من الرحلة ، وقال إنه يأمل في الحصول على صور من القمر الصناعي قريبًا. اكتملت العملية.

Zafar هو قمر صناعي عن بعد مجهز بكاميرات ملونة ويمكن استخدامه لفحص حقول النفط والمناجم والغابات أو حتى مناطق الكوارث الطبيعية
 
3354931.jpg


يزن 113 كيلوغراما وهو قادر على التقاط صور ملونة ومسح احتياطيات النفط والمناجم والغابات والأراضي الطبيعية

يمكن لأقمار ظفار أيضًا إنشاء خرائط لاستخدام الأراضي ، وخرائط مراقبة التنمية الحضرية ، وخرائط حدود الأراضي الزراعية ، وخرائط الأراضي الطبيعية وتغيير الغابات ، فضلاً عن مراقبة التغيرات الدائمة والموسمية في البحيرة وتحديد هدم ما بعد الكوارث في المناطق الحضرية وترقية الخرائط الهيكلية

أطلقت إيران أول قمر صناعي لها ، يدعى أوميد (بمعنى الأمل) ، في عام 2009.
كما تم إرسال قمر رساد (الملاحظة) إلى مداره في عام 2011.
في عام 2012 ، نجحت إيران في وضع مدارها في مدار حول القمر الصناعي الثالث الذي تم تصنيعه محليًا باسم Navid ( الوعد).
 
لكن هذا الفيديو قديم لعملية سابقة
أعتذر أخي كلامك صحيح, لقد وجدته على اليوتيوب بداية دخولي على الموقع فظننت أنه خبر طازج, سامحني ( جل من لا يخطئ).
 
وفقا لمسؤول في وكالة الفضاء الإيرانية ، تم إطلاق الصاروخ في الساعة 19:15 بالتوقيت المحلي وكان يمكن أن يصل إلى ارتفاع 540 كم ، لكنه لم يصل إلى السرعة المطلوبة. لقد كان هذا الاختبار ناجحًا لنا وقد يساعدنا في المهام المستقبلية.
 
نشطاء ينشرون صورا لحطام القمر الصناعي الإيراني والصاروخ الحامل له

RT
نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا قالوا إنها لقطع من حطام القمر الصناعي "ظفر" والصاروخ الحامل له، الذي أعلنت طهران أمس الأحد سقوطه في المحيط الهندي بعد فشل عملية إطلاقه.

وقال وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، إن القمر سقط في المحيط الهندي بعد دقائق من إطلاقه من محطة الإمام الخميني الفضائية في محافظة سمنان شرقي طهران.

وتحدث سكان في منطقة سرجنكل بإقليم سيستان وبلوشيستان في جنوب شرقي البلاد عن سماع أصوات مدوية، يحتمل أن تكون لسقوط القمر الصناعي والصاروخ الناقل له.

وأكد مساعد حاكم الإقليم للشؤون العسكرية والأمنية أنه من المرجح أن تكون القطع التي عثر عليها السكان عائدة إلى بقايا القمر الصناعي، مضيفا أنها سقطت في منطقة غير مأهولة.


5e4101454c59b7677226097a.jpg
5e41015b423604234e1f0d8f.jpg
 
عودة
أعلى