احتراق طائرة إماراتية بعد هبوطها اضطراريا في مطار دبي ولا ضحايا

Nasr Eddine

النابغة

إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,192
مستوى التفاعل
2,711




احترقت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند على مدرج مطار دبي الدولي بعد أن هبطت اضطراريا يوم الأربعاء 3 أغسطس/آب، نتيجة لاشتعال النيران في أحد محركاتها.

وذكرت حكومة دبي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الطائرة "بوينع 777"، كانت قادمة من الهند وتعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم إجلاء الركاب من دون وقوع أي إصابات.

وقالت شركة طيران الإمارات إن 275 راكبا كانوا على متن الطائرة تم إجلاؤهم بسلام في وقت قياسي قبل أن تندلع النيران في جسم الطائرة.

وأشارت معلومات أولية إلى انبعاث دخان من مقدمة الطائرة قبل هبوطها.


ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، تم إغلاق المطار مؤقتا إلى حين تعامل الجهات المختصة مع الوضع، لضمان سلامة جميع المسافرين، كما علق مطار دبي الدولي جميع الرحلات المغادرة حتى إشعار آخر.

وقال المكتب عبر "تويتر": "تم تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى إشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الإمارات" في المطار الذي يعد الأكثر نشاطا عالميا لجهة عدد المسافرين الدوليين.

هذا وأظهرت صور ومقاطع مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا كثيفا يخرج من الطائرة.


روسيا اليوم
 

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
6,270
مستوى التفاعل
19,038
أعلنت هيئة الدفاع المدني، الأربعاء 3 أغسطس/آب، عن وفاة أحد منتسبي الدفاع المدني خلال التعامل مع حريق طائرة طيران الإمارات وعمله على إنقاذ حياة الآخرين.

وأكدت مطارات دبي نبأ وفاة رجل المطافئ جاسم عيسى محمد حسن، متأثرا بجراحه التي أصيب بها وهو يقوم بعملية إخلاء المسافرين على متن رحلة طيران الإماراتEK521، قائلة: "نقوم كل ما بوسعنا لمساعدة أهل الشهيد البطل في محنتهم".

وذكرت الشركة، بحسب وسائل إعلام، أنه حتى الآن لا توجد مؤشرات تؤكد أن الحادث له أسباب أمنية، وجار التحقيق في أسباب حادث الطائرة، مضيفة: "لا نريد استباق نتائج التحقيق".

وقد تعرضت الطائرة التابعة لطيران الإمارات والقادمة من الهند لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي وتم إخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن أي إصابات.

واستأنف مطار دبي، الأربعاء، الرحلات الجوية بعد توقف حركة الطيران لعدة ساعات إثر الحادث الذي تعرضت له الطائرة وتسبب في اندلاع حريق كبير فيها.

وقالت شركة طيران الامارات إنها ألغت الرسوم المترتبة على إعادة الحجز أو إلغاء الرحلات المتأثرة بحادث الطائرة الذي لم يؤد إلى وقوع ضحايا في صفوف الركاب أو الطاقم.

ولم تحدد السلطات بعد طبيعة وأسباب الحادث الذي وقع لدى هبوط طائرة الرحلة EK521 القادمة من ثيروفانانثابورام الهندية إلى دبي، وعلى متنها 282 راكبا و18 من أفراد الطاقم.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777، والنيران تشتعل فيها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان الأسود الكثيفة منها.

https://arabic.rt.com/news/835091-وفاة-رجل-إطفاء-حريق-بوينغ-الإمارات/
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
17,497
مستوى التفاعل
51,784
عندهم فلوس يجيبو في مكانها 10 طائرات
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل