عاجل اختبار المحرك الكهربائي فائق التوصيل للطيران

yacine k.d.g.r.b.s

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أكتوبر 2015
المشاركات
2,028
مستوى التفاعل
8,040
بدأت المرحلة الأرضية لاختبار الطائرة بأول محرك طائرة كهربائي فائق التوصيل في العالم كجزء من التركيب الهجين في 5 فبراير في مطار نوفوسيبيرسك FSUE SibNIA im. S. A. Chaplygin "(جزء من مركز الأبحاث" معهد اسمه على اسم N. Ye. Zhukovsky "). يعد المحرك الكهربائي جزءًا من متظاهر لمحطة توليد الطاقة الهجينة ، والتي يتم تطويرها من قبل المعهد المركزي لمحركات الطيران المسمى P.I. Baranova "(CIAM ، وهو أيضًا جزء من معهد مركز الأبحاث" المسمى NE Zhukovsky "). تم تطوير المحرك الكهربائي المبتكر ذو درجة الحرارة العالية والموصل الفائق بقدرة 500 كيلووات (679 حصان) بواسطة SuperOx. خلال الاختبارات التي أجريت في مختبر الطيران ، التي طورها متخصصون من معهد أبحاث سيبيريا المسمى على اسم I. م. Chaplygin (FSUE "SibNIA") على أساس طائرة Yak-40 ، تم تأكيد صحة الحلول الكهربائية والقوة والتخطيط المختارة ، ولوحظ التشغيل المشترك الصحيح لمعدات الطائرات والمحرك الكهربائي HTSC. تم فحص شروط التوافق الكهرومغناطيسي للمعدات الموجودة على متن الطائرة وأجهزة HTSC ، وأنماط التشغيل الرئيسية للمحرك الكهربائي وأنظمته: التبريد ، والبدء ، والتوقف ، والعمل تحت الحمل. من المخطط هذا العام إجراء اختبارات طيران لطائرة بمحرك كهربائي ، بالإضافة إلى تقديمها في معرض MAKS الجوي. بالنسبة لاختبارات الطيران ، تم استبدال أحد محركات Yak-40 الثلاثة ، الموجودة في قسم الذيل ، بمحرك توربيني غازي بعمود توربيني مع مولد كهربائي ، تم تطويره بواسطة المعهد المركزي لمحركات الطيران الذي سمي على اسم V. بي. بارانوفا مع جامعة أوفا التقنية للطيران. وفي "أنف" المختبر الطائر ، تم التخطيط لتركيب محرك كهربائي باستخدام تأثير الموصلية الفائقة لدرجات الحرارة العالية ونظام التبريد ، الذي طوره ZAO "SuperOx" بأمر من صندوق الأبحاث المتقدمة. تم تطوير مختبر الطيران على أساس Yak-40 من قبل متخصصين من معهد الأبحاث السيبيري الذي سمي على اسم V. م. Chaplygin. تم إطلاق مشروع مشترك بين الصندوق و SuperOx يسمى Kontur في عام 2016. كان الهدف من المشروع هو إنشاء أنظمة طاقة كهربائية على أساس مبدأ الموصلية الفائقة وتطوير تقنية لإنتاج موصلات فائقة عالية الحرارة على شكل شريط. على أساس المحرك الكهربائي ، تنشئ CIAM نموذجًا لمحطة توليد الطاقة الهجينة بموجب عقد مع وزارة الصناعة والتجارة في روسيا. يعد المعهد أيضًا مشاركًا رئيسيًا في المشروع العلمي والتقني المعقد "Electric LA" (LA - a aircraft) ، حيث ينتمي الدور القيادي والتنسيقي إلى معهد مركز الأبحاث "الذي يحمل اسم N.Ye. Zhukovsky ”، الذي يوحد مراكز البحث الرئيسية في صناعة الطيران. توفر تقنيات التوصيل الفائق كثافة تيار أعلى وتحسن بشكل كبير الأداء الأساسي للمحركات والكابلات الكهربائية. وأشارت المؤسسة إلى أن الأسس العلمية والتقنية التي تم الحصول عليها أثناء تنفيذ مشروع Kontur توفر إمكانية زيادة مضاعفة في الطاقة النوعية للمحركات الكهربائية ، فضلاً عن انخفاض استهلاك الوقود عند استخدامها كجزء من محطات توليد الطاقة الهجينة. ومن المقرر أن يتم استخدام التقنيات التي تم الحصول عليها لإنشاء محركات ومحطات طاقة لجميع الطائرات والمروحيات الكهربائية.
Screenshot_2021-02-04 2020 BMW X7- PRODUCTION (BMW USA Car Factory)3.jpg
59727571.jpg
vcmlnlm 1.jpg

 

المرفقات

التعديل الأخير:

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل