اختبار سلاح ليزري لصالح البحرية الامريكية

الشهاب

ملازم أول

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
28 يونيو 2015
المشاركات
1,840
مستوى التفاعل
8,035
اختبار سلاح ليزري لصالح البحرية الامريكية

نجحت سفينة حوض منصة الانزال LPD التابعة للبحرية الأمريكية يو اس اس بورتلاند (LPD 27) في إعاقة disabled مركبة جوية (طائرة) بدون طيار (UAV) باستخدام ليزر حالة-صلبة solid-state laser ( ليزر يستعمل وسيط كسب gain medium صلب , وسيط الكسب هو مادة ذات خصائص كمومية quantum تسمح بتضخيم أشعة الليزر عن طريق الانبعاث المحفز stimulated emission ) تحت تعين : مّعْرُوض نظام سلاح الليزر (LWSD) الناضج تقنيا MK 2 MOD 0 , بتاريخ 16 ماي 2020.

US_Navy_USS_Portland_LPD_27_conducts_laser_weapon_system_firing_test_925_001.jpg

صورة الاختبار

LWSD هو مّعْرُوض demonstrator نظام سلاح ليزر عالي الطاقة تم تطويره من قبل مكتب البحوث البحرية Office of Naval Research وتم تثبيته في سفينة بورتلاند Portland لعرضه في البحر. التوظيف التشغيلي لل LWSD على متن هذه السفينة التابعة لأسطول المحيط الهادئ الامريكي يمثل أول تشغيل على مستوى النظام system-level لجهاز ليزر حالة-صلبة عالي الطاقة. تم تطوير نظام الليزر laser system من قبل Northrup Grumman ، مع كون تكامل كامل النظام مع السفينة والاختبار تم بقيادة NSWC Dahlgren ( مركز الحرب السطحية البحرية دالغرن - الى الجنوب من واشنطن العاصمة ) و NSWC Port Hueneme ( مركز الحرب السطحية البحرية بورت وانيمي - كاليفورنيا ) .
صرح الكابتن كاري ساندرز Karrey Sanders ، قائد سفينة بورتلاند: "من خلال إجراء اختبارات متقدمة في البحر ضد الطائرات بدون طيار و المصنوعات crafts الصغيرة ، سوف نحصل على معلومات قيمة عن قدرات LWSD ضد التهديدات المحتملة".
تقوم البحرية الأمريكية بتطوير أسلحة طاقة موجهة (DEW) ، الشمالة لاشعة الليزر ، منذ الستينيات. تُعرف DEW بأنها أنظمة كهرومغناطيسية electromagnetic قادرة على تحويل الطاقة الكيميائية أو الكهربائية إلى طاقة مشعة radiated energy وتركيزها على الهدف ، مما يؤدي إلى ضرر مادي يحط من قدرة الخصم أو يحيدها أو يهزمها أو يدمرها.
تواجه السفن البحرية عددا متزايدا من التهديدات في أداء مهامها ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والقوارب الصغيرة المسلحة كما أنظمة الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع العدوة. يتيح تطوير القوات البحرية اسلحة DEW مثل LWSD فوائد قتالية فوري (محارب فوري immediate warfighter ), وتوفر للقائد مساحة أكبر لقرار وخيارات الاستجابة.
اضاف ساندرز: "إن LWSD تمثل قدرة فريدة اختبرت وشغلت على ظهر البورتلاند لصالح سلاح البحرية Navy ، و تمهد الطريق لأنظمة الأسلحة المستقبلية". "بهذه القدرة المتقدمة الجديدة ، فإننا نعيد تعريف الحرب في البحر war at sea بالنسبة لسلاح للبحرية".
USS Portland LPD-27 هي سفينة النقل البرمائية الحادية عشرة من فئة San Antonio التابعة للبحرية الأمريكية. وهي ثالث سفينة تحمل اسم "USS Portland" .
المصدر
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل