اعتقال وزارة الاستخبارات الايرانية لزعيم جماعة "جمعية مملكة إيران" المعارضة جمشيد شارمهد

المهيب الركن

مساعد أول

إنضم
22 أبريل 2020
المشاركات
924
مستوى التفاعل
2,445
أعلنت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على زعيم جماعة "جمعية مملكة إيران" (تندر) المعارضة، جمشيد شارمهد.
وذكرت الوزارة أن اعتقال شارمهد جاء ضمن "عملية أمنية معقدة" وتعهدت بالكشف عن تفاصيلها لاحقا، مشيرة إلى أن جماعته تتخذ من الولايات المتحدة مقرا له.
واتهمت الوزارة شارمهد بالوقوف من الولايات المتحدة وراء سلسلة هجمات نفذت في إيران، مضيفة أن الجماعة كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات كبيرة جديدة داخل الجمهورية الإسلامية.
ومن المفترض أن الاستخبارات الإيرانية نجحت في استدراج شارمهد إلى دولة ثالثة حيث ألقي القبض عليه وتم نقله إلى الجمهورية الإسلامية، على غرار عمليات استخباراتية نفذتها طهران بحق عدد من المعارضين البارزين.
ونشرت وسائل إعلام إيرانية أول صورة لـ"جمشيد شارمهد" زعيم جمعية "مملكة إيران" المعارضة بعد اعتقاله حيث بث التلفزيون جزءا من اعترافه بدعم عناصر داخل ايران لتنفيذ تفجيرات.
أول صورة لزعيم جماعة

المصدر: RT

 

المهيب الركن

مساعد أول

إنضم
22 أبريل 2020
المشاركات
924
مستوى التفاعل
2,445
الاستخبارات الإيرانية تعتقل جمشيد شارمهد زعيم تنظيم "تندر" المسلّح
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل