اقتناء طائرات لمكافحة الحرائق

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,158
مستوى التفاعل
43,830

0 قراءة
+ -

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن جهاز مكافحة الحرائق "سيتعزز بأنظمة معلوماتية عبر استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال، ابتداء من السداسي الثاني لسنة 2018".

وقال بدوي في كلمة له خلال افتتاح اللقاء الوطني الأول للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها أن "جهاز مكافحة الحرائق سيتعزز بوضع حيز الخدمة أنظمة معلوماتية تتعلق بالوقاية من الكوارث الطبيعية وتسييرها ومنها حرائق الغابات، عبر استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال"، مؤكدا أن الوزارة بصدد "تطوير هذه الأنظمة لتكون عملية ابتداء من السداسي الثاني لهذه السنة".

كما سيتم تدعيم مصالح الحماية المدنية بـ"15 رتل متنقل جديد يضاف لـ22 رتل موجود، بالإضافة إلى عملية جديدة لاقتناء وسائل مكافحة حرائق الغابات لإنشاء أرتال متنقلة على مستوى الولايات التي لا تتوفر عليها والولايات ذات الثروة الغابية المكثفة".

وأوضح الوزير أن التجارب الميدانية للحماية المدنية بخصوص استعمال الوسائل الجوية في إخماد الحرائق خلال السنة الماضية على مستوى ولاية الطارف، "سيتم استعمالها بصفة تدريجية ابتداء من حملة مكافحة حرائق الغابات لسنة 2018"، مضيفا أن الوزارة "في مرحلة دراسة وإعداد دفتر شروط من أجل اقتناء طائرات خاصة لمكافحة الحرائق مستقبلا من دول لها تجربة في هذا الميدان".

كما أوضح أن هذه الطائرات "قد تكون تابعة لهيئة نظامية غير الحماية المدنية أو المديرية العامة للغابات".


وفي هذا الصدد, أكد وزير الداخلية أنه "أصبح من الضروري القيام بتحيين التشريع الوطني المتعلق بالوقاية من المخاطر الكبرى ومنها حرائق الغابات الصادر سنة 2004، وتكييفه مع التطورات الحاصلة في الميدان"، مضيفا أنه تم خلال الصائفة الفارطة تسجيل عدة حرائق بفعل بعض "الجشعين الذين تجردوا من إنسانيتهم وقاموا بإضرام النيران من أجل استغلال مخلفاتها للربح السريع، وقد تمت إحالة العديد منهم على العدالة".

ووصف الوزير، موجة الحرائق التي عرفتها الجزائر السنة الماضية, بـ"غير العادية" حيث مس "2992 حريقا 38 ولاية خلفت 3 وفيات وأضرار كبيرة في الغطاء الغابي والنباتي"، مؤكدا أن هذه الحصيلة "كانت مرشحة لأن ترتفع لولا تجند أفراد الحماية المدنية والجيش الوطني الشعبي وأعوان سلك الغابات إلى جانب روح التضامن التي سادت بين المواطنين".

http://www.elkhabar.com/press/article/138585/اقتناء-طائرات-لمكافحة-الحرائق/
 

nounou09

عقيد

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
4,636
مستوى التفاعل
20,376
يكريولهم mi26 خير من القعاد تشري طائرات ضخمة باش تعمل عدة طلعات في السنة اعتقد راح تكلف الحماية مبالغ ضخمة
قد تكون تحت وصاية وزارة الدفاع .
كما أوضح أن هذه الطائرات "قد تكون تابعة لهيئة نظامية غير الحماية المدنية أو المديرية العامة للغابات"
وزير الداخلية المح لذلك
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,452
مستوى التفاعل
16,150

mig29s

النجم الساطع

ٍVIP
إنضم
20 أغسطس 2017
المشاركات
2,354
مستوى التفاعل
9,533
Facebook
mig29s
Twitter
AlaOua96
11 سنة مرت منذ أول تجريب لـ Be-200 في الجزائر من طرف الحماية المدنية و مازال يدرسوا في المشروع !!!.
http://www.beriev.com/rus/pr_rel/pr_109.html

و أعادت وزارة الدفاع الجزائرية اختبار الطائرة في 2014.

https://www.e-disclosure.ru/portal/FileLoad.ashx?Fileid=1078945

لا داعي للتسرع و كما يقول المثل الشغل المليح يطول
(dash1)
قداه سومتها ؟
 

الآمير نيلوس

سُبــحان اللَّه وبِحمــده سُبــحان اللَّه العَظيـم

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
2,452
مستوى التفاعل
16,150

mig29s

النجم الساطع

ٍVIP
إنضم
20 أغسطس 2017
المشاركات
2,354
مستوى التفاعل
9,533
Facebook
mig29s
Twitter
AlaOua96
وزارة الطوارئ الروسية طلبت 10 طائرات منها بمبلغ 330 مليون دولار في 2010.
تسما ماهيش حاجة نقولو راهي 40 مليون مليار تجيبلنا 25 ماهيش خسارة في الحماية المدنية
 

sofioo

هزيم الرعد

إنضم
13 يناير 2016
المشاركات
162
مستوى التفاعل
542
11 سنة مرت منذ أول تجريب لـ Be-200 في الجزائر من طرف الحماية المدنية و مازال يدرسوا في المشروع !!!.
http://www.beriev.com/rus/pr_rel/pr_109.html

و أعادت وزارة الدفاع الجزائرية اختبار الطائرة في 2014.

https://www.e-disclosure.ru/portal/FileLoad.ashx?Fileid=1078945

لا داعي للتسرع و كما يقول المثل الشغل المليح يطول
(dash1)
حتى ما يبقاوش عندنا غابات يجيبوهم يبخرو بيهم
 

محمد amazonia

عريف اول

إنضم
24 يناير 2015
المشاركات
199
مستوى التفاعل
974
11 سنة مرت منذ أول تجريب لـ Be-200 في الجزائر من طرف الحماية المدنية و مازال يدرسوا في المشروع !!!.
http://www.beriev.com/rus/pr_rel/pr_109.html

و أعادت وزارة الدفاع الجزائرية اختبار الطائرة في 2014.

https://www.e-disclosure.ru/portal/FileLoad.ashx?Fileid=1078945

لا داعي للتسرع و كما يقول المثل الشغل المليح يطول
(dash1)
اللي عندو النية يشري و يطور مجال مكافحة النيران التي نعاني منها لسنوات و ليس فجاة لسنة 2017 فقط او اشرا او هنا روحو و الشعب.....خليهم يدرسو بالاك الجدوى الاقتصادية للدعاء بعد صلاة التراويح اجدى من اتخاد الاسباب و التحضير.....من يستمع لهم يظن ان الامر متعلق ب100 طيارة ...و الحكاية كاملة كاش 3 اطياير يكفيو..10 اسنين مازالو مافراوهاش؟؟؟؟(hang2)
 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
4,698
مستوى التفاعل
20,316
وجوه الميزيرية مازالو في دفتر شروط و تستنى عام لمنح الصفقة و عام او اثنين للتسليم.
وين راح برنامج الطائرات بدون طيار المفروض هنا تظهر خاصة لرصد الحرائق و تتبع انتشارها.
الافضل شراء جزء من الصفقة كطائرات مستعملة لمواجهة الحرائق هذه السنة و لاكتساب الخبرة و بعدها يكبروا الاسطول كيما يحبو
 

nounou09

عقيد

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
4,636
مستوى التفاعل
20,376
11 سنة مرت منذ أول تجريب لـ Be-200 في الجزائر من طرف الحماية المدنية و مازال يدرسوا في المشروع !!!.
http://www.beriev.com/rus/pr_rel/pr_109.html

و أعادت وزارة الدفاع الجزائرية اختبار الطائرة في 2014.
https://www.e-disclosure.ru/portal/FileLoad.ashx?Fileid=1078945

لا داعي للتسرع و كما يقول المثل الشغل المليح يطول(dash1)
Beriev Be-200.jpg
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
4,019
كلام فارغ ولغة خشب وتسويف
نفس الكلام رح يخرطه الوزير القادم واللي بعده
والسياسة الفاشلة لا تتغير.... آخر الفضائح ولايات غرقت في الاوحال بفضل سياسة البدوي و ولاته.
في المقال يقول أنه هناك برنامج من سنة 2004 ولكن شفنا حرائق إلتهمت الغابات و السلطات ( المدنية والعسكرية).. كانت تتفرج ( تستنى تقرب النار للطريق الوطني ...وتروح تطفيها )
تم ترقية العجوز لهبيري لتستفيد الشرطة من عجزه



 

fulcrum1977

عقيد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
6,134
مستوى التفاعل
22,460
الBE-200 هناك عدة نسخ منها (أحداها هي نسخة مكافحة الحرائق و هي المستخدمة دولياً و هناك نسخة ركاب لم تبنى تجارياً بعد) لو تم شراء ثلاث طائرات لمكافحة الحريق و عشرين طائرة ركاب سينخفض سعر الطائرة الموردة للجزائر.
 

HawkEye

القنصل

طاقم الإدارة
مجلس الشيوخ
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
13,556
مستوى التفاعل
36,855
وجود عقيد في البحرية الجزائرية اثناء التجريب يوحي بالكثير

الطائرة بامكانها حمل صواريخ KH-35UE بمدى 260 كلم

30892176117_b0fdcbc838_o.jpg
 

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
15,158
مستوى التفاعل
43,830
مروحيات لإخماد حرائق تيزي وزو




شب مساء أمس الثلاثاء، حرائق بمناطق مختلفة من ولاية تيزي وزو، 9 منها قوية استدعت استعمال مروحيات في عملية الإخماد.
واضطرت مصالح الحماية المدنية لاستعمال مروحيتين قاصفتين تابعتين للوحدة الجوية للحماية المدنية، في عملية إخماد ألسنة النيران التي اشتعلت مساء بالحظيرة الوطنية "تالة ڤيلاف" ببلدية بوغني، وهي منطقة تسودها غابات كثيفة، حيث تواصلت عملية الإطفاء حتى الليل.
وأشارت مصالح الإطفاء أن، 23 حريقا تم تسجيلها خلال الفترة المسائية من يوم الثلاثاء. فعلاوة على الحريق المهول الذي اشتعل بالحظيرة الوطنية "تالة ڤيلاف"، فإن بقية الحرائق مست عدة بلديات كذراع بن خدة، عين الحمام، تيڤزيرت وواضية .


https://www.elkhabar.com/press/article/156231/مروحيات-لإخماد-حرائق-تيزي-وزو/
 

العربي ابن مهيدي

رائد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
21 مارس 2017
المشاركات
2,514
مستوى التفاعل
11,926
مروحيات لإخماد حرائق تيزي وزو




شب مساء أمس الثلاثاء، حرائق بمناطق مختلفة من ولاية تيزي وزو، 9 منها قوية استدعت استعمال مروحيات في عملية الإخماد.
واضطرت مصالح الحماية المدنية لاستعمال مروحيتين قاصفتين تابعتين للوحدة الجوية للحماية المدنية، في عملية إخماد ألسنة النيران التي اشتعلت مساء بالحظيرة الوطنية "تالة ڤيلاف" ببلدية بوغني، وهي منطقة تسودها غابات كثيفة، حيث تواصلت عملية الإطفاء حتى الليل.
وأشارت مصالح الإطفاء أن، 23 حريقا تم تسجيلها خلال الفترة المسائية من يوم الثلاثاء. فعلاوة على الحريق المهول الذي اشتعل بالحظيرة الوطنية "تالة ڤيلاف"، فإن بقية الحرائق مست عدة بلديات كذراع بن خدة، عين الحمام، تيڤزيرت وواضية .


https://www.elkhabar.com/press/article/156231/مروحيات-لإخماد-حرائق-تيزي-وزو/
المروحيات الصغيرة غير كافية عددها قليل ولا تستطيع حمل كمية كبيرة من المياه
 

Zabana

عابر سبيل

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,334
مستوى التفاعل
16,000
المروحيات الصغيرة غير كافية عددها قليل ولا تستطيع حمل كمية كبيرة من المياه



AW-139 حتى عددها قليل الصفقة كانت تتضمن 30 مروحية على ما اظن لكن ما اعلمه ان الحماية المدنية تمتلك 6 وحدات فقط
الحرائق الكبرى وخاصة في المناظق الجبلية و المساحات الشاسعة بحاجة الى طائرات ثقيلة على غرار السوبر تانكر - مبنية على السوبر جامبو 747 - و الروسية Be-200 والخيارات الكثيرة والسوق مفتوح



يمكن تعديل الطائرات المدنية او حتى العسكرية القديمة للقيام بإطفاء الحرائق وبتكلفة معقولة
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل