الأردن :: تمرين مع الجانب الأمريكي على المدرعات و المناظير الليلية

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,774
مستوى التفاعل
10,558
Twitter
Nashab_32
قام أفراد من (القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي) مع أفراد آخرين من (لواء تعزيز المناورة/158 من الحرس الوطني لولاية أريزونا) بتبادل الخبرات المشتركة على مدرعة المضادة للألغام و الكمائن MRAP و مناظير الرئية الليلية N/V خلال الشهر الماضي .
1000w_q95.jpg


1000w_q95 (1).jpg


1000w_q95 (2).jpg


1000w_q95 (3).jpg


1000w_q95 (4).jpg


1000w_q95 (5).jpg


1000w_q95 (6).jpg


1000w_q95 (7).jpg


1000w_q95 (8).jpg


1000w_q95 (9).jpg


1000w_q95 (10).jpg


1000w_q95 (11).jpg


1000w_q95 (12).jpg


1000w_q95 (13).jpg
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,774
مستوى التفاعل
10,558
Twitter
Nashab_32
منظار ليلي لم أستطع تحديد نوعه ، لكن المؤكد أنه ليس من المناظير الليلية التي نصنعها بترخيص من ASELSAN التركية في فرعها في الأردن و هي A-340 و A-360 و A-600 .. @القيصر الروماني مساعدة لو سمحت

1000w_q95 (2).jpg
 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
4,980
مستوى التفاعل
21,592
اخ نشاب هل يحتاج الاردن لهذا النوع من التعاون مع الخارج. حسب علمي للأردن مدارس عريقة تمنك جنوده من اكتساب خبرات أعمق من تمرين على مضادات الدروع و الرؤية الليلية!!
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,774
مستوى التفاعل
10,558
Twitter
Nashab_32
اخ نشاب هل يحتاج الاردن لهذا النوع من التعاون مع الخارج. حسب علمي للأردن مدارس عريقة تمنك جنوده من اكتساب خبرات أعمق من تمرين على مضادات الدروع و الرؤية الليلية!!
أخي المدرعة RG-33 و المنظارين الليليين موجودين في الخدمة لدى جميع وحدات الجيش ، خصوصاً منظار الرأس PVS-14 شبه عمم على جميع الوحدات من حرس حدود/دروع/مدفعية/دفاع جوي و غيرهم ، التمرين لو لتبادل الخبرات حولهم خصوصاً المدرعة كونها تخدم حالياً لدى كتيبة المغاوير/61 و حرس الحدود ..

أما بخصوص إذا كان بحاجتها أو لا ، فالجواب هو كما يقول المثل الشعبي :: (اللي ببلاش ، كثر منه) :D

وجود القوات الأمريكية و الألمانية في القواعد الأردنية ضمن التحالف له ميزة كبيرة جداً جداً ، منها ::

1- التدريب المستمر لجميع وحدات الجيش
2- الدعم التسليحي للأردن ، وهناك عدة أسلحة نشرت عنها سابقاً
3- الدعم التكنولوجي للأردن في الصناعات العسكرية و الإستفادة من الخبرات الأمريكية

ببساطة يمكن مشاهدة كل ما سبق بأنه موجود لدى الأتراك ، دعم تكنولوجي أمريكي لهم ، بالإضافة إلى التمارين المستمرة على مدار العام و بشكل مكثف لهم ، و اخيراً الدعم التسليحي الكبير و الدعم اللا محدود ..
 

OSPREY

مساعد أول

إنضم
15 سبتمبر 2019
المشاركات
858
مستوى التفاعل
3,734
أخي المدرعة RG-33 و المنظارين الليليين موجودين في الخدمة لدى جميع وحدات الجيش ، خصوصاً منظار الرأس PVS-14 شبه عمم على جميع الوحدات من حرس حدود/دروع/مدفعية/دفاع جوي و غيرهم ، التمرين لو لتبادل الخبرات حولهم خصوصاً المدرعة كونها تخدم حالياً لدى كتيبة المغاوير/61 و حرس الحدود ..

أما بخصوص إذا كان بحاجتها أو لا ، فالجواب هو كما يقول المثل الشعبي :: (اللي ببلاش ، كثر منه) :D

وجود القوات الأمريكية و الألمانية في القواعد الأردنية ضمن التحالف له ميزة كبيرة جداً جداً ، منها ::

1- التدريب المستمر لجميع وحدات الجيش
2- الدعم التسليحي للأردن ، وهناك عدة أسلحة نشرت عنها سابقاً
3- الدعم التكنولوجي للأردن في الصناعات العسكرية و الإستفادة من الخبرات الأمريكية

ببساطة يمكن مشاهدة كل ما سبق بأنه موجود لدى الأتراك ، دعم تكنولوجي أمريكي لهم ، بالإضافة إلى التمارين المستمرة على مدار العام و بشكل مكثف لهم ، و اخيراً الدعم التسليحي الكبير و الدعم اللا محدود ..
بما أنك ذكرت السلاح فيه شيء لفت انتباهي في مناورات الجيش الأردني
الدبابات المستخدمة في المناورات قديمة T55 وخصوصاً المناورات التي كانت مع حدود فلسطين
حالياً لو دخلت دبابات الT55 معركة مع الميركافا مثلاً أكيد الغلبة للأحدث
فأنا مستغرب ليش غالبية الدبابات قديمة
طبعاً يوجد دبابات M1 abrams لكن بأعداد قليلة بالمقارنة بالدبابات القديمة
 

سيف-الحق

عميد

أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
4 مارس 2014
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
28,629
بما أنك ذكرت السلاح فيه شيء لفت انتباهي في مناورات الجيش الأردني
الدبابات المستخدمة في المناورات قديمة T55 وخصوصاً المناورات التي كانت مع حدود فلسطين
حالياً لو دخلت دبابات الT55 معركة مع الميركافا مثلاً أكيد الغلبة للأحدث
فأنا مستغرب ليش غالبية الدبابات قديمة
طبعاً يوجد دبابات M1 abrams لكن بأعداد قليلة بالمقارنة بالدبابات القديمة
T55 و إيبرامز لدى الجيش الأردني ؟؟؟
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,774
مستوى التفاعل
10,558
Twitter
Nashab_32
بما أنك ذكرت السلاح فيه شيء لفت انتباهي في مناورات الجيش الأردني
الدبابات المستخدمة في المناورات قديمة T55 وخصوصاً المناورات التي كانت مع حدود فلسطين
حالياً لو دخلت دبابات الT55 معركة مع الميركافا مثلاً أكيد الغلبة للأحدث
فأنا مستغرب ليش غالبية الدبابات قديمة
طبعاً يوجد دبابات M1 abrams لكن بأعداد قليلة بالمقارنة بالدبابات القديمة
T55 و إيبرامز لدى الجيش الأردني ؟؟؟
الدبابات التي في الخدمة حالياً هي ::

Challenger-1 بريطانية الصنع - حالتها الفنية من مقبولة إلى سيئة
M-60/A3 أمريكية الصنع - حالتها الفنية من مقبولة إلى جيدة

أما باقي الدبابات مثل ::

Chivften بريطانية الصنع - حالتها الفنية من مقبولة إلى جيدة - في التخزين
Centurion بريطانية الصنع - فقط الدبابات الهندسية في الخدمة بقيت مع سلاح الهندسة الملكي ، و الباقي خارج الخدمة
M-60/A1 أمريكية الصنع - خالتها الفنية سيئة و رأيتها بعيني في عرض ميداني في متحف الدبابات كانت بتدخن بكثافة - خارج الخدمة
M48 و M47 أكيد قديمة جداً فهي خارج الخدمة من زمان

اللي أنت شفتها في تمرين سيوف الكرامة ، كانت M60A3 ،، و دبابات T-55 لا تخدم لدينا في الجيش ، كلها دبابات أمريكية و بريطانية ، يوجد دبابات T54 , T55 , T62 , T64 , T-72 في المتحف الدبابات الملكي في عمان
 
التعديل الأخير:

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل