الإبتكار و البحث العلمي في الجزائر

boubaker982

قيادة الاركان

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
19,035
مستوى التفاعل
56,907
الطفلة رتاج تفوز بكأس العالم للحساب الذهني والرياضيات


نجحت الطفلة رحاحلة رتاج سجود، البطلة العالمية في منافسة كأس العالم للحساب الذهني والرياضيات، في الفوز بكل امتياز وعن جدارة واستحقاق إثر مشاركتها في المنافسة الدولية التي جرت في تايوان أمام 1000 مشارك من نوابغ العالم منها اليابان والصين والولايات المتحدة.
وقامت وزارة الشباب والرياضة في منشور لها عبر صفحتها على "الفيسبوك" بتهنئة البطلة الجزائرية البالغة من العمر 11 سنة وتنحدر من ولاية سطيف، حيث كتبت: "هنيئا لبطلتنا المتألّقة التتويج والفوز، ومزيدا من التألق والنجاح في المنافسات القادمة إن شاء الله".


 

mohmed84

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
5,660
مستوى التفاعل
25,196
750 مشروع بحث علمي ستموله الدولة على مدى 5 سنوات قادمة

العمل الذي تقوم به بعض الصفحات الفيسبوكية أجدى بعدة مرات من هراء هذه الملتقيات و أنفع للبلد و الشعب
 

Yaakob

عريف اول

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
155
مستوى التفاعل
662
الهندسة البحرية مستقبل الميدان البحري الجزائري:

عندما يبدع الجزائري خارج الديار


لو كان للميدان البحري مستقبل عندنا لما غادرت هذه الكفاءات
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
5,984
مستوى التفاعل
23,267

وتتضمن هذه الاتفاقية إنجاز مشروع يتعلق بصنع آلة لجمع الحصى توجه لأغراض الفلاحة وخاصة استصلاح الأراضي.كما يتوقع في إطار مواصلة التعاون بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والقطاع الصناعي، إبرام اتفاقية ثانية بين مؤسسة فيروفيال و مركز البحث العلمي والتكنولوجي والتحاليل الفيزيائية والكيمائية ببوسماعيل (تيبازة)، يخص إنجاز محطة لمعالجة المياه النموذجية.

وخلال الزيارة التي قام بها وزير الصناعة رفقة كل من وزيري التعليم العالي والبحث العلمي و كذا النقل لمؤسسة فيروفيال، تم تدشين معدات صناعية و آلات لفائدة مختلف الأنشطة الاقتصادية أنجزت في إطار الشراكة بين قطاعي الصناعة والتعليم العالي والبحث العلمي.

و خلال مراسم تدشين هذه المعدات التي أنجزت في إطار اتفاقية شراكة أبرمتها المؤسسة سنة 2020 مع مركز البحث في التكنولوجيا الصناعية بالشراقة، تم التأكيد على دور الكفاءات الجزائرية في مجال البحث العلمي لتلبية الاحتياجات التقنية للمؤسسات الاقتصادية ومرافقتها .

وتم في إطار هذه الشراكة، تدشين نماذج من معدات صناعية صممت على مستوى مركز البحث في التكنولوجيا الصناعية و أنتجت من طرف مؤسسة فيروفيال عنابة من بينهم رافعة آلية موجهة للأشغال بمختلف أنواع الورشات، إضافة إلى قاطرة صغيرة للحفر و استخراج الأتربة خاصة بالأشغال المنجمية وفرن صناعي لمعالجة النفايات الصيدلانية .
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل