الاعلان عن توقيت بدء إنشاء محرك صاروخ قابل للاستعادة

yacine k.d.g.r.b.s

فريق الدعم التقني

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أكتوبر 2015
المشاركات
6,050
مستوى التفاعل
22,533
النقاط
113
تم الإعلان عن توقيت بدء إنشاء محرك جديد لصاروخ Krylo-SV
قال أندريه غريغورييف ، المدير العام لصندوق الأبحاث المتقدم (FPI) ، إن العمل على إنشاء أحدث محرك للغاز الطبيعي المسال والأكسجين لمركبة الإطلاق Krylo-SV القابلة للاستعادة سيبدأ في الخريف.
وقال جريجورييف لـ TASS: "من المقرر بدء العمل في إنشاء المحرك في أكتوبر 2020 ، وسيتم تنفيذ المنتج من قبل المتخصصين في مكتب التصميم للهندسة الكيميائية الذي يحمل اسم [AM] إيزاييف".
وحدد أنه تم الانتهاء من تصميم أولي هذا العام ، والذي حدد المظهر الفني للمنتج. سيتم تشغيل المحرك على مكونات صديقة للبيئة تمامًا: الغاز الطبيعي المسال والأكسجين.
وقال الرأس "إن نظام الدفع هذا مناسب تمامًا لمركبات الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام ، لأنه لا يتطلب صيانة طويلة الأجل بعد الرحلة. ولأول مرة في العالم ، سيستخدم المحرك وحدة ضخ توربينية كهربائية هجينة. وسيستخدم المتظاهر وحدة واحدة على مركبة إطلاق كاملة الحجم - مجموعة من ثماني وحدات". FPI.
وأضاف أن TsNIIMash بدأ في إنشاء متظاهر لمركبة الإطلاق Krylo-SV القابلة للاسترداد.
وقال "بدأ العمل في المشروع في 1 يوليو 2020 على أساس المعهد المركزي للبحث العلمي للهندسة الميكانيكية ، حيث تم تشكيل مختبر للمؤسسة يضم أكثر من 80 موظفًا".
وأشار غريغورييف إلى أنه "بناءً على نتائج المحاكاة ، سنبدأ العمل مباشرةً مع الأجهزة. ونأمل أن تتم أول رحلة لمرحلة إعادة الدخول في موعد لا يتجاوز 2022
maxresdefault.jpg
 
زودت شركة Rostec عناصر نظام الإشعال الجديد للصواريخ الفضائية المتقدمة قدمت شركة Technodinamika القابضة لشركة Rostec State Corporation عناصر من نظام الإشعال لجهاز الإشعال لمحرك RD-0177 إلى مؤسسة Roscosmos (JSC KBKhA). الأجهزة مصممة لمحركات مراحل عودة صواريخ Amur-SPG ومركبات الإطلاق الفضائية الأخرى. كجزء من نظام الإشعال ، تم اختبار العناصر بنجاح في KBKhA JSC.

عناصر نظام الإشعال عبارة عن شمعة إشعال خاصة مدمجة في جهاز الإشعال بالمحرك ، بالإضافة إلى وحدة الإشعال. ميزتها الرئيسية هي زيادة القوة الهيكلية وإمكانية إعادة الاستخدام.

"اختبار الحريق هو مرحلة مهمة في البرنامج مع اشتعال حقيقي للوقود ، يتم خلالها فحص أداء وموثوقية المنتج في ظل ظروف تحاكي التشغيل كجزء من جهاز اشتعال المحرك. تتوافق العناصر الجديدة لنظام الإشعال مع معايير الوزن والحجم المطلوبة. أكدوا تمامًا الخصائص المعلنة ، بالإضافة إلى إمكانية الاستخدام القابل لإعادة الاستخدام. في المستقبل ، سيجد التطوير تطبيقًا في محركات مراحل عودة مركبات الإطلاق الواعدة ، مثل Amur-LNG ، "قال أوليج Yevtushenko ، المدير التنفيذي لشركة Rostec.

تم إنشاء المنتجات من قبل شركة أوفا للأبحاث والإنتاج Molniya التابعة لشركة Technodinamika Holding.

"لاستخدامه في محركات مراحل العودة لمركبات الإطلاق ، يجب أن يكون نظام الإشعال قابلاً لإعادة الاستخدام. قال إيغور ناسينكوف ، المدير العام لشركة Technodinamika القابضة ، إن قابس إشعال المحرك ، بالإضافة إلى وحدة الإشعال ، التي أنشأتها Technodinamika ، تم اختبارهما أيضًا لهذه المعلمة - كجزء من برنامج الاختبار ، تم تشغيله بنجاح ثماني مرات. - تم استخدام أنظمة الإشعال التي طورتها UNPP Molniya في مركبة الإطلاق Energia ، والتي أطلقت في عام 1988 المركبة الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام Buran في المدار. اليوم ، تمثل المشاركة في تطوير مركبة إطلاق جديدة وحديثة وقابلة لإعادة الاستخدام على مرحلتين ، تم إنشاؤها بالفعل على محرك الميثان ، تحسين الأنظمة وتحسين التكنولوجيا وتوسيع كفاءات الشركة.

az4eed6zsgcka8kag250gu760zjc35iy.jpg
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى