البحرية الروسية Russian naval forces

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform

خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
9,006
مستوى التفاعل
42,213
النقاط
113
موضوع سيخصص لكل ما يتعلق بالبحرية الروسية وسيكون على شاكلة المواضيع في المنتديات الغربية بعكس العربية ,,,فكل ما يتعلق بالبحرية الروسية من تسليح وصناعات وصفاقات ومناورات وصور ومعارض واخبار واستراتيجيات سيوضع هنا ويناقش بدون الحاجة الى فتح كل يوم موضوع جديد,,,,الموضوع سيتبعه موضوع مماثل عن القوات الجوية الروسية

الموضوع ملك للجميع وكل ما يخطر ببالكم عن البحرية الروسية ضعوه هنا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القوات الخاصة للبحرية الروسية تجري تمارين مشتركة مع نظيرتها الباكستانية في عرض بحر {{ في اطار تمارين مكافحة القرصنة }}

 
قريبا سيتم تزويد أسطول البحر الأسود وأسطول بحر قزوين بصواريخ بحرية جديدة ، ستحدث تغييرا جذريا في ميزان القوى بالقرب من الحدود الروسية.

ذكر موقع "الملاح السياسي" نقلا عن الجريدة الرسمية لأسطول البحر الأسود الروسي " علم الوطن"، أن "الصواريخ الروسية البحرية المجنحة الجديدة، ستحول القوة العسكرية الأمريكية إلى عدم في منطقة جيوسياسية واسعة - من وارسو إلى كابول، ومن روما إلى بغداد".

سابقا، كانت سفن أسطول البحر الأسود مزودة بصواريخ يبلغ مداها الأقصى 300كم، أما الآن فإن الغواصات الحديثة من طراز "فارشافيانكا" التي تدخل الخدمة ضمن أسطول البحر الأسود، مزودة بصواريخ مجنحة يبلغ مداها 1500كم. "لقد استطاع خبراء التسليح الروس أن يصنعوا صواريخ مجنحة مداها 1500 كم يمكن حشرها في أجهزة الطوربيد من عيار 533مم، وهذا يعتبر إختراقا وإنجازا بارزا للصناعات العسكرية الوطنية".

والأكثر من ذلك، هذا يعني عمليا انهيارا كاملا للإستراتيجية العسكرية الأمريكية وتغيير نوعي في ميزان القوى لصالح روسيا. لأنه يعني أن أي سفينة حربية روسية ليس فقط الغواصات ولكن السفن العائمة ستصبح حاملة للصواريخ الإستراتيجية. لماذا إستراتيجية؟ لأن تزويد هذه الصواريخ، الإعجوبة، برؤوس نووية مسألة وقت ومتعلقة بالإرادة السياسية للكرملين" تؤكد مفتخرة جريدة "علم الوطن".

أسطول البحر الأسود يحصل على غواصات "فارشافيانكا"، وأسطول بحر قزوين على سفن جديدة من نوع "Buyan-M " المزودة بهذه الصواريخ الجديدة أيضا، وهذا يعني أن القوات البحرية الروسية ستستطيع إصابة الأهداف على مدى يزيد خمس مرات مما هو عليه الآن.

ونذكر أن معاهدة حظر الصواريخ المتوسطة والقريبة المدى الموقعة من قبل موسكو وواشنطن في عام 1987، تحظر على روسيا نشر صواريخ برية بمدى أكثر من 500كم، ولكن هذا الحظر لا يطبق على القوات البحرية. وهذا يعني أن السفن التسعة من النوع الجديد

"Buyan-M " ستكون قادرة على إصابة 72 هدفا في نفس الوقت وعلى مدى يصل إلى 1500كم. بالمحصلة سيسيطر أسطولي البحر الأسود وبحر قزوين على مساحات شاسعة.

وتلخص جريدة "علم الوطن" بالقول: "ستكون في مرمى الصواريخ مساحة هائلة، وارسو وروما، وبغداد وكابول، ومراكز مرابطة أسطول الولايات المتحدة السادس في البحر الأبيض المتوسط، ومجموعات سفنه المتقدمة، وإسرائيل، والجزء الأكبر من الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط. إنها مفاجأة جيدة أعدها الرئيس بوتين "لشركائنا الأمريكيين" أليس كذلك؟!".

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_11/278533906/
 
هممم يعني صواريخ الكروز الذي ظهرت في الاسكندر ايضا قد تكون ضمن فئة هذه الصواريخ ,,,انا اتحدث عن
Iskander-K او R-500 والذي اعتبره الكثير من المحليلن من فئة الصواريخ GLCM التي حظرتهم اتفاقية INF بين السوفيات والامريكان ,,,,,لكن حاليا المعروف ان جميع ما تحمله القطع البحرية الروسية هو صواريخ كروز من فئة كلوب n .....لكن من المرجح ان تكون نفس النسخة التي ظهرت على اسكندر هي نسخة الكروز القادمة للبحرية الروسية علما ان الاثنان مصممان على اساس تكنولجيا الكلوب n

فيديو لل buyan m وهي تطلق احد صواريخ الكلوب n

 
البحرية الروسية تطلق اول سفينة استخبارات intelligence gathering ships منذ الفترة السوفياتية ,,,,السفينة هي Yury Ivanov من المشروع project 18280 والتي تخطط روسيا لبناء 3 سفن من هذا النوع ,,,المعلومات قليلة عن السفينة لكن الواضح انها ستكون سفينة elint اي مخصصة للتجسس على اتصالات العدو و التقاط اشارات الراديو الخاصة باتصالات العدو وترددات الردار

الصورة تظهر عملية ازالة المغنطة من السفينة و اقتراب دخولها من الخدمة الرسمية ....السفينة على اليمين
4vogo7.jpg
 
بداء اختبارات نظم التسليح على النسخة الثالثة من Buyan m - Veliky Ustyug في بحر قزوين

 
فيديو لاخر عملية اطلاق صاروخ بولافا يظهر لاول المرة حجرة القيادة داخل الغواصة الروسية يوري دولغركي - فئة البوراي,,,,,


صورة من داخل نفس الغواصة اثناء عملية اطلاق سابقة

296735SAVX2471900x638.jpg
 
اسطول بحر الشمال الروسي يستعد بحلول عام 2015 لاسقبال الحوض العائم من المشروع
Project 22570 ,,,الحوض الذي اطلق عليه اسم Sviyaga هو من تصميم Almaz Central Marine Design Bureau فرع الصناعات والتصاميم البحرية لمجمع almaz -antay الروسي,,,, الحوض الذي يعتبر من الجيل الجديد للاحواض العائمة مخصص للقيام بجملة من المهام والتي من بينها قطر قطع السطح والاعماق البحرية _ القيام باعمال المراقبة التقنية الدورية للسفن في عرض البحر _القيام بمهام الصيانة والترميم للسفن الروسية دون الرجوع للاحواض الرئيسية

The vessel is intended for transportation of ships and to perform dock inspection of hulls. The Sviyaga will provide repair and maintenance of ships of the Russian Navy's Northern Fleet. The floating dock will be transporting ships on inland waterways from north to south


اسطول بحر الشمال يتسعد لاستقبال الحوض بحلول عام 2015 والامر الذي سيضاعف من قدراته التقنية والعملياتية من خلال زيادة قابلية قطع الاسطول في البقاء لاطول مدة ممكنة في البحر وذالك باختصار الزمن والحاجة للرجوع للقواعد رئيسية من اجل اعمال الصيانة والمراقبة الدورية,,,,اضافة الى تخفيف عبىء اعمال الصيانة والترميم على احواض بناء السفن الشمالية

1568568_original.jpg


1569150_original.jpg

Sviyaga_20141100_2_Zelenodolsk_Gorkij%2BZelenodolsk%2BShipyard.jpg

3230df25716e.png
 
القوات البحرية الروسية تحصل على غواصة "روستوف على الدون" الحديثة في نهاية 2014
11.jpg


ستنضم غواصة "روستوف على الدون" من مشروع 636.3 إلى القوات البحرية الروسية حتى نهاية عام 2014، حسبما أعلنت إدارة الإعلام التابعة لوزارة الدفاع الروسية ايغور ديغالو اليوم الجمعة 14 تشرين الثانية/نوفمبر.

وتشارك غواصة "نوفوروسيسك" – الأولى من غواصات سلسلة 636.3 – حاليا في مناورات أسطول الشمال.

وقال ديغالو: "ستجتاز غواصة "روستوف على الدون" العاملة بالديزل والكهرباء برنامج الاختبارات قبل نهاية عام 2014 وستعتمد من قبل القوات البحرية الروسية".

وسينتقل طاقم الغواصة بعد تسليمها من حوض البناء في سانت بطرسبورغ إلى أسطول الشمال، حيث سيشارك البحارة في اختبار أنظمة السفينة والأسلحة في بحر بارنتس.

ومن الجدير بالذكر أن غواصة "روستوف على الدون" هي الثانية من سلسلة 636. وتم بدء العمل على بنائها يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2011 في سانت بطرسبورغ.

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_11_14/280060220/
 
تم الإعلان عن الجيل الجديد من مشروع 677 لغواصات لادا، وستحمل الغواصة اسم "Velikiye Luki" .

ومن المقرر أن يستكمل بناء الغواصة التي تعمل بوقود الديزيل والكهرباء من مشروع لادا 677 للقوات البحرية الروسية، بحلول عام 2018.

وتزامن حفل الاعلان عن "Velikiye Luki" مع اليوم الوطني للبحرية الروسية.

وتم تسليم أول غواصة من مشروع لادا 677 باسم "سان بطرسبورغ"، إلى أسطول الشمال الروسي في عام 2010، ولاتزال الثانية قيد الإنشاء إلى حد اللحظة.

البحرية الروسية أوصت في المجمل على ثماني غواصات من طراز لادا المصممة من قبل مكتب روبين للتصميم.

وتم تصميم هذا النوع من الغواصات لتدمير سفن العدو والدفاع عن المرافق الساحلية، ويمكن أن تصل سرعة هذه الغواصات إلى 21 عقدة (24 ميلا، 39 كم / ساعة) ويمكنها الغوص إلى عمق 300 متر.
 
1014365878.jpg

للمرة الأولى منذ 23 عاما... أسطول المحيط الهادئ الروسي يحصل على سفينة جديدة

أعلن قائد أسطول المحيط الهادئ الروسي سيرغي أفاكيانتس، اليوم الجمعة 22 أيار/ مايو، عن تسلم الأسطول لسفينة جديدة هي الأولى من نوعها في القرن الحادي والعشرين.

وقال القائد إن هذا الحدث يشكل عيدا لأسطول المحيط الهادئ، إذ أنه حصل على سفينة جديدة لأول مرة منذ 23 عاما

وصُمم طراد "سوفيرشينني"، المتعدد الأغراض، من أجل استهداف سفن وغواصات العدو، بالإضافة إلى تقديم الدعم المدفعي.

كما يجري العمل على بناء طراد آخر من المشروع نفسه. وتصل تكلفة الطرادين إلى 13 مليار روبل. وقالت وزارة الدفاع إنها ستشتري طرادين آخرين على الأقل في حال الانتهاء من المشروع الحالي بنجاح.

ومن الجدير بالذكر أن الأسطول الروسي يملك حاليا 4 طرادات، كلها جزء من أسطول بحر البلطيق.

http://arabic.sputniknews.com./military/20150522/1014366122.html

المشروع 20380 سفين حربية لديها تشريد 1800 طن، وطولها اكثر من 100 متر ، سرعة قصوى تصل إلى 27 عقدة، ومجموعة مستقلة تصل إلى 4000 ميل. كورفيت مسلحة مع مجمع صواريخ المضادة للسفن "أورانوس" نظام الصواريخ المضادة للطائرات "معقل" ومجمع ASW "حزمة-NK" لنسف الغواصة. يتكون طاقم من 99 شخصا. لديها مدرج مجهز وحظيرة بمروحية كا 27. كورفيت سينقل إلى قاعدة القبول في بريموري، حيث يخظع للتجارب البحرية المخطط لها وبعدها يسلم للبحرية روسية.

0_1b5428_b2977969_XL.jpg

0_1b5428_b2977969_XL.jpg
























































 
عودة
أعلى