البندقية القناصة الروسية SVLK-14S LOBAEV

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,885
النقاط
113
البندقية القناصة الروسيةLOBAEV SVLK-14S

14-9.jpg


_يعتبر البعض أن الرمي من السلاح الخفيف على مسافات أطول من 1500 متر شيء خيالي، إلا أن هذا حقيقة تؤديها بندقية "سومراك" (SVLK-14S) عيار 10.3 ميليمتر.

14-7.jpg


_يتكون هذا السلاح عمليا من منصة مبنية حول سبطانة ثقيلة تغلق يدويا. تخلى مصمم البندقية، فلاديسلاف لوبايف، عن أتوماتيكيات البندقية عمدا، كي يخفض اهتزاز السلاح قدر الإمكان. تلقم هذه البندقية بطلقة واحدة، حيث سمح التخلي عن المخزن بالاحتفاظ بصلابة جسم البندقية وتحقيق أعلى دقة أثناء الرمي.

من الممكن للقناص أن يعيد تلقيم البندقية بطلقات منفردة بعد الرمي من مسافة 2300 متر مثلا، حيث من المستحيل عمليا إصابته بنيران أي أسلحة خفيفة. ويتطلب استخدام هذا السلاح تركيب أدوات رؤية متطورة، واستخدام أجهزة حسابية، ما يجعله سلاحا لنخبة من القناصين.

14-8.jpg


_Lobaeva قناص بندقية هي عائلة حديثة من بنادق القناصة الروسية. ظهر هذا السلاح منذ عدة سنوات ، ومع ذلك ، يدرك الخبراء المستقلون اليوم أن بندقية Lobayev SVL هي واحدة من أسلحة القنص الأكثر دقة في العالم. ضغطت بشكل خطير على بندقية أم -200 الأمريكية ، التي كانت تعتبر من الدرجة الأولى في قضية القناص.


-تاريخ بندقية Lobaeva-

_في عام 2009 ، ظهرت شركة جديدة في سوق الأسلحة الروسية ، التي أصبحت تشارك في الأسلحة الصغيرة عالية الدقة. قامت شركة Tsar Cannon بتطوير وتصنيع بندقية SVL ، والتي تمت مناقشتها بدقة من قبل محبي الأسلحة للأشهر القليلة القادمة.
ومع ذلك ، في عام 2010 ، أغلقت الشركة ، وانتقل جميع موظفيها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث استقروا في مؤسسة TADS. ويشاع أن سبب إغلاق الشركة هو نزاع مع IzhMash ، لكن لا توجد تعليقات رسمية حول هذا الأمر.


قام موظفون في "القيصر كانون" السابق ، يعملون في الإمارات ، تحت قيادة ف. لوباييف ، بإنشاء عدة أنواع جديدة من الأسلحة عالية الدقة. وقد تم بالفعل اعتماد بعضهم في جيش دولة الإمارات العربية المتحدة.
في عام 2013 ، عاد Lobaev إلى روسيا ، حيث أنشأ شركة جديدة ، IBC ("مكتب تصميم للأنظمة المتكاملة"). حتى الآن ، يتضمن نطاق نموذج SVL 6 نماذج رئيسية ، في حين أن تطوير عينات جديدة لا يتوقف.


بندقية SVLK-14S
الميزة الرئيسية لبندقية قنص 2009 Lobaev:
المدى الطويل
دقة عالية من النار.
تعتبر بندقية قناص Lobaev SVLC-14S حاليا أطول مجموعة في العالم ، فقد تمكنت من الوصول إلى الهدف على مسافة 4178 متر. أصبح تطويره أكثر ، مما سمح بالحفاظ على المزايا الرئيسية للنموذج السابق. هذه البندقية يمكن أن تستخدم خراطيش مختلفة:
.300 وينشستر ماغنوم
.338 لابوا ماغنوم.
.408 شايان التكتيكية.
اعتمادا على رغبات البندقية يحصل على الترباس والبرميل ، والتي تم تصميمها للاستخدام مع خرطوشة مختارة. تم تجهيز SVLC-14C في التكوين الأساسي ببرميل 10.4 مم ومسمار ، مما يجعل من الممكن استخدام خرطوشة 408 CheyTac.


البندقية لديها الخصائص التالية:
طول SVLC-14C بطول برميل يبلغ 780 ملم هو 1،430 ملم.
الوزن الكلي - 9.6 كجم.
السرعة الأولية للرصاصة - 900 م / ث.
نطاق إطلاق النار الفعال يصل إلى 2300 متر.
في التكوين الأساسي ، يتم استخدام كمامة الفرامل T ، فضلا عن السكك الحديدية Picatinny.
درجة حرارة استخدام الأسلحة من -45 درجة إلى +65 درجة.
تم تجهيز آلية الزناد لراحة مطلق النار مع جهد تحفيز قابل للتعديل.
SVLK-14S مخصص لاطلاق النار على مسافة أكثر من 2 كيلومتر. هذا هو السبب في جعل تصميمها صلبة قدر الإمكان. إن جهاز استقبال البندقية مصنوع من الألمنيوم المستخدم في صناعة الطائرات ، وقد تم تصنيعه من الفولاذ عالي الصلابة. لا تحتوي البندقية على مجلة - يتم تغذية الخرطوشة يدويًا. تم تجهيز SVLC-14C ببرميل LOBAEV Hummer Barrels ، والذي يتم تصنيعه من الفولاذ المقاوم للصدأ بواسطة KBIS. يتكون السرير من ألياف الكربون والالياف الزجاجية والكيفلار.

 
التعديل الأخير:
القناصة الروسية بعيدة المدى SVLK-14S من تطوير شركة Lobaev Arms و اللتي يصل مداها لاكثر من 2km
.
الفيديو التالي لكسر الرقم القياسي العالمي لاطول مدى لطلقة قناصة في العام تمت عام2015 و قام بها مصمم القناصة Vladislav Lobaev حيث نجح باصابة هدف على بعد 3400 متر(3720ياردة)
.
احتياج القناص لاكثر من طلقة لاصابة الهدف امر طبيعي لان المقذوف يتعرض لمقاومة الهواء و مفعول كوريوليس المرتبط بدوران الأرض اضافة لكمية الحشوة الدافعة الموجودة في كل رصاصة
.
لم تدم الفرحة طويلا حيث عاد الامريكيون و كسرو هذا الرقم بنفس العام باستخدام القناصةHCR Carry Weight Cheytac حيث اصاب القناص Jim Spinella عضو فريق HCR هدفا على بعد3447متر (3800ياردة) وفي عام 2016 عاد نفس القناص و اصاب هدفا على بعد 4159متر(4549ياردة)

 
البريطانيين صمموا نظام تصويب رقمي بحيث ما على الرامي الا تحديد الهدف ليقوم كمبيوتر النام بعملية حسابية دقيقة وبضغط الرامي على الزناد تنطلق الطلقة ععندما يكون الهدف في نطاق الدقة التامة
 
البريطانيين صمموا نظام تصويب رقمي بحيث ما على الرامي الا تحديد الهدف ليقوم كمبيوتر النام بعملية حسابية دقيقة وبضغط الرامي على الزناد تنطلق الطلقة ععندما يكون الهدف في نطاق الدقة التامة
تقصد شركة TrackingPoint الامريكية؟

 
عودة
أعلى