التطبيع يعني إنكار الحق وانتصار الباطل

كشفت صحيفة عبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، النقاب عن رسالة بعثتها المملكة المغربية إلى الكيان الصهيوني.
ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن المغرب بعث رسالة مهمة إلى الكيان الصهيوني، مفادها أن المملكة ليست معنية بحفل علني للتوقيع على اتفاق السلام مع تل الربيع.
وأوضحت الصحيفة أن المغرب بعث رسالة أخرى قبل أيام تقضي بأن الرباط لا ترى الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين بلادها وإسرائيل هو جزء من "اتفاق إبراهام"، بدعوى أن الطرفين، المغربي والإسرائيلي، سبقا وأن أقاما علاقات دبلوماسية من قبل.
وفي السياق نفسه، وصلت، مساء اليوم الثلاثاء، أول طائرة صهيونية إلى مطار العاصمة المغربية، الرباط، في أول رحلة تجارية مباشرة بين البلدين
كشفت صحيفة عبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، النقاب عن رسالة بعثتها المملكة المغربية إلى الكيان الصهيوني.
ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن المغرب بعث رسالة مهمة إلى الكيان الصهيوني، مفادها أن المملكة ليست معنية بحفل علني للتوقيع على اتفاق السلام مع تل الربيع.
وأوضحت الصحيفة أن المغرب بعث رسالة أخرى قبل أيام تقضي بأن الرباط لا ترى الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين بلادها وإسرائيل هو جزء من "اتفاق إبراهام"، بدعوى أن الطرفين، المغربي والإسرائيلي، سبقا وأن أقاما علاقات دبلوماسية من قبل.
وفي السياق نفسه، وصلت، مساء اليوم الثلاثاء، أول طائرة صهيونية إلى مطار العاصمة المغربية، الرباط، في أول رحلة تجارية مباشرة بين البلدين.

ونشرت صفحة "الكيان الصهيوني بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الصهيونية تغريدة جديدة على صفحتها الرسمية في "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أكدت من خلالها هبوط أول طائرة صهيونية تابعة لشركة "العال" في الرباط، وعلى متنها الوفد الصهيوني الأمريكي المشترك.
وأفادت الوزارة أن الطائرة الصهيونية تقل على متنها وفدا يضم مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين للتوقيع على اتفاقيات لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، في مجالات عديدة منها السياحة والطيران والزراعة والاقتصاد والمياه.
ويضم الوفد كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتس، إضافة إلى مستشار الأمن القومي الصهيوني، مائير بن شبات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في العاشر من الشهر الجاري، استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، مع اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على منطقة الصحراء الغربية التي تتنازع الرباط وجبهة البوليساريو السيادة عليها.

وتبع ذلك، إعلان العاهل المغربي الملك محمد السادس، استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني في أقرب الآجال، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي، مشددا على أن ذلك "لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط.
 
FB_IMG_1608652683739.jpg


المروك طبع، هذا امره وهذا إختياره، فهم ملك وعياشة معتادون دوما على الشذوذ في تصرفاتهم فهذا امر يعنيهم.
ربطوا في بادئ الامر تطبيعهم بموقف الجزائر من الصحراء الغربية، او ان هذا الموقف هو من اجبرهم على هكذا تصرف
وكذالك المراركة اليوم يستعملون نفس الاسلوب للتظليل فجل صفحاتهم ومواقعهم وكلابهم تعوي من الصباح على مسار تلك الطائرة انها مرت فوق الاجواء التونسية والجزائرية وحرفوا الكلام تماما الى الجزائر واجوائها، وما ادراك مالجزائر فالواضح ان كل مخططتهم اليوم لتعتيم على هذه الزيارة هي هذه الهجمة والتظليل على مسار الطائرة.
مجرد كلمة للعياشة وكبيرهم، طبعوا ما طبعوش ترفعوا الموضوع وتنصبوا الفاعل تكذبوا تعيشوا الاحلام والاوهام اموركم وشأنكم فلا تدخلوا الجزائر او تونس في وسخكم وعمالتكم وخيانتكم.
 
الف الف تحية الى احرار تونس وعمالها وإتحادهم.
فبالرغم من عدم إعجابي بتصرفات إتحاد الشغل التونسي داخليا ومساهمته في تعميق الازمة الاقتصادية للبلاد.
هذا موقفهم المشرف اليوم فهو اكبر إتحاد عمالي تونسي وصوته مسموع لدرجة كبيرة في تونس.

Screenshot_20201222-184234_Facebook.jpg


فبالرغم من الازمة الاقتصادية التي تواجهها تونس وإرهاصات ثورة إنحرف مسارها، هاهو اهم مكون عمالي هناك يدعوا الى تجريم التطبيع ويحذر الحكومة من تصرف كهذا.
شوف يالعياشي وشم ريحة الرجال والمواقف المشرفة لأهلنا في تونس واتعلم
 
اول ما وطئت اقدامهم ارض المغرب وقفوا عند قبر الحسن الثاني واضعين اكاليل الورود كعرفان لخيانته لامته سنة 1965 وتعاونه معهم طوال فترة حكمه، الحمد لله انه الان بين يدي رب العزة الذي لا يظلم عنده احد وسيجازيه بأفعاله الخبيثة تلك.
ربما لو يتم نقل عظامه بعيدا عن جثمان الراحل المرحوم محمد الخامس ودفنه تحت قبة اخرى كقدوته تيودور هيرتسل وزاره مباشرة الصهاينة والمطبعين واوقدوا الشموع عنده كان خيرا له في حفرته.

FB_IMG_1608660953111.jpg


اما عن تدنيسهم لضريح المرحوم الملك محمد الخامس فمدغشقر للأسف وهبهم شرف لا يستحقونه هاؤلاء الصهاينة.
رحم الله محمد الخامس وكل شرفاء هذه الامة.

FB_IMG_1608660960594.jpg
 
بيان وزارة الخارجية التونسية بعد انتشار أنباء عن إمكانية تطبيع عمان و تونس:


تبعا للأنباء المتداولة في عدد من وسائل الإعلام حول إمكانية إرساء علاقات دبلوماسية بين تونس والكيان الصهيوني، تؤكّد وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن كلّ ما يروج من ادّعاءات في هذا الخصوص لا أساس له من الصحّة وأنّه يتناقض تماما مع الموقف الرسمي المبدئي للجمهورية التونسية المناصر للقضيّة الفلسطينية العادلة والداعم للحقوق الشرعيّة للشعب الفلسطيني.
وتذكّر تونس، في هذا السياق، بالموقف الثابت لسيادة رئيس الجمهورية قيس سعيّد الذي أكّد في العديد من المناسبات أن حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرّف ولا للسقوط بالتقادم وفي مقدّمتها حقّه في تقرير مصيره وإقامة دولة مستقلّة عاصمتها القدس الشريف.
وإنّ هذا الموقف المبدئي إنّما هو نابع من إرادة الشعب التونسي ومعبّر عمّا يخالجه من مشاعر تضامن وتأييد مطلق للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني التي كفلتها له مختلف المرجعيّات الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة ومختلف أجهزتها وخاصّة منها مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة، كما تبنّتها عديد المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى.
وتعرب تونس مُجددا عن قناعتها التامّة بأنّه لا يمكن إرساء سلام عادل ودائم وشامل في المنطقة دون تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصّة بحقوق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه المسلوبة وإقامة دولته المستقلّة.
وإذ تحترم تونس المواقف السياديّة لمختلف الدول، فإنها تؤكد أن موقفها هذا ثابت ومبدئي لن تؤثر فيه أبدا التغيرات في الساحة الدولية، كما أنه يعكس ما عبّر عنه رئيس الجمهورية، في أكثر من مناسبة، حول مفهوم التطبيع الذي يعتبر في غير محلّه لأن الوضع الطبيعي هو أن يسترد الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة.
وتجدد تونس، في الختام، تمسكها بعدم المشاركة في أية مبادرة تمّس من الحقوق الشرعيّة للشعب الفلسطيني الشقيق، وأنّها غير معنيّة بإرساء علاقات دبلوماسية مع الكيان المحتلّ طالما أنّه يواصل سياساته التي تضرب عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي.
 
1608671860042.png


كما يقول الشاعر الجزائر قولولها تكبر تشيان ٫ فقدان كبير في الوزن و تعب واضح على المتخاذل امير المنبطيحن ٫ اشر نهاية ان تنتهي بفيروس السيدا ربما احبابك الصهاينة سيجدون لك دواء و ينجونك
 
سلطان أبو العينين

٥ يناير ٢٠١٨ ·
‏الاسير الطفل طارق ابو خضير خلال عرضه على المحكمة مع ظهور علامات التعذيب على وجه
‏لو كان هذا الطفل في بلد اخر لعرضت صوره على شاشات التلفزه في جميع انحاء العالم ولكانت جميع المنظمات التي تدعي حقوق الانسان والاطفال بالتحديد قد قامت الدنيا ولم تقعد ولكان مجلس الامن قد اجتمع من اجله. ولكنه فلسطيني وذنبه انه يطالب بحقوقه المغتصبه .. عالم مليء بالعهر والنفاق ..
1608673157497.png
1608673178539.png
 
مشاهدة المرفق 71385

كما يقول الشاعر الجزائر قولولها تكبر تشيان ٫ فقدان كبير في الوزن و تعب واضح على المتخاذل امير المنبطيحن ٫ اشر نهاية ان تنتهي بفيروس السيدا ربما احبابك الصهاينة سيجدون لك دواء و ينجونك
و زيد الخبيث حاط شجرة الانبياء خلفه (wacko2)
 
عودة
أعلى