تغطية مستمرة الجزائر تعتزم اقتناء طائرات قاذفة للمياه لتعزيز مكافحة الحرائق

متى تحدث الوزير عن إلغاء العقد ؟؟ ... مسألة المحركات الأكرانية معروفة منذ البداية و الروس يعملون على محرك محلي دخل مرحلة التجارب فعليا سيعوض المحركات الأوكراني المستدمة في طائرات الشحن و طائرات الركاب الروسية .. هي مسألة وقت فقط و لم يتم إلغاء العقد
انت قلتها المحرك الروسي جديد
لم يتم اختباره او ادخاله للخدمة
لهاذا سننتظر دخوله للخدمة و ستتأخر طبعا
من انجز الصفقة بدون التفكير في المحرك و التأخير
يستحق العقاب
 
انت قلتها المحرك الروسي جديد
لم يتم اختباره او ادخاله للخدمة
لهاذا سننتظر دخوله للخدمة و ستتأخر طبعا
من انجز الصفقة بدون التفكير في المحرك و التأخير
يستحق العقاب

الروس لم يصمموا محركا جديدا من الصفر بل بنوه على أساس محرك كانوا يصنعوه من قبل مخصص لطائرات أخرى . أجروا تغييرات ليتلائم مع الطائرات الجديدة التي من المحتمل أن تتجهز بهذا المحرك مثل طائرت الركاب مثل السوخوي سوبرجيت . و البيرييف 200 و غيرها . و الأهم أنه سيصنع بنسختين . نسخة turbojet و نسخة turboprop لتغطية كل الإحتياجات . لا أتوقع بأن يتأخر كثيرا طرح هذه المحركات في السوق لأن التجارب الميدانية تمت فعلا منذ سنة أو أكثر
 
انت قلتها المحرك الروسي جديد
لم يتم اختباره او ادخاله للخدمة
لهاذا سننتظر دخوله للخدمة و ستتأخر طبعا
من انجز الصفقة بدون التفكير في المحرك و التأخير
يستحق العقاب
الصفقة ابرمت قبل اندلاع الحرب الروسية الاوكرانية
 
انت قلتها المحرك الروسي جديد
لم يتم اختباره او ادخاله للخدمة
لهاذا سننتظر دخوله للخدمة و ستتأخر طبعا
من انجز الصفقة بدون التفكير في المحرك و التأخير
يستحق العقاب

هل أنت تعيش معنا على نفس الكوكب ؟؟؟ ... توقيع صفقة الطائرات كان قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية ..

النقطة الثانية المحركات الروسية من عائلة pd-14 لم يخترعها الروس بين ليلة و ضحهاها بل هو مشروع قديم للعمل على طائرات الشحن الروسية و طائرات الركاب .. في حالة البيرييف تبقى مسائل تقنية بسيطة لدمج نسخة من هذا المحرك و مواءمتها مع هيكل الطائرة و التوصيلات الكهربائية و الهيدروليكية . الأمر يحتاج لبعض الوقت لكنه ليس تصميم محرك من الصفر كما تتصوره في ذهنك
 
#إمضاء_إتفاقية_لانشاء_قاعدة_جوية_للإطفاء_والاجلاء من طرف شركة طاسلي للعمل الجوي TAA في ولاية مستغانم .....
1f681.png
1f681.png

1f534.png
في ثاني نقطة من زيارة العمل والتفقد للسيد وزير النقل #محمد_حبيب_زهانة بمعية السيد والي الولاية #أحمد_بودوح والوفد المرافق لهما تم التوجه إلى مطار صيادة بدائرة خير الدين.....
1f534.png
أين تم تقديم عرض من طرف المدير العام لشركة طاسيلي للعمل الجوي TAA حول إنجاز قاعدة مركزية لطائرات إطفاء الحرائق و الاجلاء الصحي للمنطقة الغربيةومجابهة الخطر ،ويأتي المشروع ضمن جهود الحكومة في مجابهة ظاهرة الحرائق التي تتسبب في خسائر كبير للغطاء الغابي و النباتي؛
السيد المدير العام أكد أن الدراسات والأشغال ستنطلق يوم غد بعد إمضاء إتفاقية العمل اليوم خلال زيارة السيد وزير النقل على أن تنتهي الأشغال للمرحلة الأولى من قاعدة مكافحة الحرائق ووضعها حيز الخدمة في جوان 2024 و استكمال جميع الأهداف المسطرة في النقل الجوي سنة 2026 ؛
423196138_775122394639651_6416246724764219144_n.jpg


 
أليس الشرق أنسب لقاعدة إطفاء نظرا لتموقع الحرائق في الأغلبية في شرق ووسط البلاد ؟
 
أليس الشرق أنسب لقاعدة إطفاء نظرا لتموقع الحرائق في الأغلبية في شرق ووسط البلاد ؟

لعل للأمر علاقة بميناء تخزين و تصدير المحروقات في آرزيو . خاصة إذا علمنا بأن شركة طاسيلي ترتبط بعقود مع شركة سوناطراك . كما أن خبر إقتناء شركة طاسيلي لستة طائرات مخصصة لإخماد الحرائق ذكر بأنها لصالح شركة سوناطراك .. من هذا الجانب الأمر معقول جدا .
 
هذه الطائرة حقيقة لا افهم لماذا لم تلاقي اي اهتمام من مسؤولين لاغبياء

طائرة إطفاء الحرائق AT-802F FIRE BOSS​

قدرات متعددة المهام.

عندما يتم تجهيز AT-802F بالعوامات البرمائية التي تم تركيبها بواسطة Wipaire ، تتحول AT-802F إلى Fire Boss ، وهي طائرة برمائية ذات مدخل ديناميكي للمياه ، وتكون قادرة على الهبوط وحمل المياه من البحيرات والأنهار والخزانات القريبة. من حصن مائي قريب ، يمكن لـ 802F Fire Boss سحب ما يصل إلى 14000 جالون (52996 لتر) في الساعة في المهام الممتدة أو الدعم الأرضي. كل ما نحتاجه هو مهبط طائرات مؤقت أو منحدر في الماء والوقود لمهمة فعالة ومربحة.

يعمل توربين برات آند ويتني PT6A-67F على تشغيل Fire Boss. بقوة 1600 حصان ، لديه قوة أكثر من كافية لجعل Fire Boss تسحب حمولتها والمناورة عبر الجبال و / أو العمل في البيئات الحارة.

هناك قوة في الأعداد. تخطو إدارات مكافحة الحرائق في جميع أنحاء العالم خطوة أخرى إلى الأمام من خلال الجمع بين طائرات 802F كمجموعات طيران منسقة. إنها استراتيجية فعالة ومربحة لاحتواء الحريق بسرعة. يمكن لأسطول مكون من أربعة طائرات 802Fs إسقاط 3200 جالون (12113 لتر) لاحتواء حريق شجيرة صغير (10 إلى 14 هكتارًا) في جولة واحدة من المثبطات. يمكن احتواء الحرائق الأكبر بأربع طائرات 802F إذا كان من الممكن دمج المسارات الطبيعية أو حرائق النيران كخطوط احتواء. تسمح هذه المجموعات المستجيبة للحريق لفرق الإطفاء بضبط مستوى استجابتها وفقًا لحجم وسلوك الحريق.

مواصفات AT-802F Fire Boss

نوع المحرك: P&W PT6A-67F
المحرك SHP: 1600 @ 1700 دورة في الدقيقة
المروحة: Hartzell HC-B5MP-3F / M11276NS
وزن الإقلاع: 16000 رطل (7257 كجم)
وزن الهبوط: 11500 رطل (5216 كجم)
الوزن الفارغ مع معدات الرش: 9000 رطل (4082 كجم)
الحمولة: 7000 رطل (3175 كجم)
سعة الخزان: 800 جالون أمريكي (3.028 لتر)
سعة الوقود: 380 جالون أمريكي (1438 لترًا)
باع الجناح: 59.2 قدمًا (18.04 م)
مساحة الجناح: 401 قدم مربع (37.29 متر مربع)

أداء AT-802F Fire Boss

سرعة الانطلاق عند 8000 قدم (2438 م): 172 ميلاً في الساعة (149 عقدة)
سرعة العمل (نموذجية): 120-125 ميل في الساعة (104-108 عقدة)
المدى 8000 قدم (2438 م): 800 ميل (1.287 كم)
معدل الصعود: 892 إطارًا في الدقيقة (4.5 متر في الثانية) عند 16000 رطل (7257 كجم)
مسافة الإقلاع: 1970 قدمًا (600 متر) عند 16000 رطل (7257 كجم)
Vm2vcYh.jpg
Vl0pill.jpg
 
#إمضاء_إتفاقية_لانشاء_قاعدة_جوية_للإطفاء_والاجلاء من طرف شركة طاسلي للعمل الجوي TAA في ولاية مستغانم .....
1f681.png
1f681.png

1f534.png
في ثاني نقطة من زيارة العمل والتفقد للسيد وزير النقل #محمد_حبيب_زهانة بمعية السيد والي الولاية #أحمد_بودوح والوفد المرافق لهما تم التوجه إلى مطار صيادة بدائرة خير الدين.....
1f534.png
أين تم تقديم عرض من طرف المدير العام لشركة طاسيلي للعمل الجوي TAA حول إنجاز قاعدة مركزية لطائرات إطفاء الحرائق و الاجلاء الصحي للمنطقة الغربيةومجابهة الخطر ،ويأتي المشروع ضمن جهود الحكومة في مجابهة ظاهرة الحرائق التي تتسبب في خسائر كبير للغطاء الغابي و النباتي؛
السيد المدير العام أكد أن الدراسات والأشغال ستنطلق يوم غد بعد إمضاء إتفاقية العمل اليوم خلال زيارة السيد وزير النقل على أن تنتهي الأشغال للمرحلة الأولى من قاعدة مكافحة الحرائق ووضعها حيز الخدمة في جوان 2024 و استكمال جميع الأهداف المسطرة في النقل الجوي سنة 2026 ؛
423196138_775122394639651_6416246724764219144_n.jpg


توجد غابات كثيفة بين مستغانم و الشلف و توجد كذلك بمعسكر و بلعباس و تلمسان، الموقع جيد و يسمح بالتدخل على عدة جهات. بالنسبة للشرق اظن تم انشاء موقع في خنشلة و في تيزي وزو. ارى العكس بالشرق توجد الكثير من المنشآت مقارنة بالوسط و الغرب و هذا طبيعي لوعودة المسالك و صعوبة التضاريس


 
هذه الطائرة حقيقة لا افهم لماذا لم تلاقي اي اهتمام من مسؤولين لاغبياء

طائرة إطفاء الحرائق AT-802F FIRE BOSS​

قدرات متعددة المهام.

عندما يتم تجهيز AT-802F بالعوامات البرمائية التي تم تركيبها بواسطة Wipaire ، تتحول AT-802F إلى Fire Boss ، وهي طائرة برمائية ذات مدخل ديناميكي للمياه ، وتكون قادرة على الهبوط وحمل المياه من البحيرات والأنهار والخزانات القريبة. من حصن مائي قريب ، يمكن لـ 802F Fire Boss سحب ما يصل إلى 14000 جالون (52996 لتر) في الساعة في المهام الممتدة أو الدعم الأرضي. كل ما نحتاجه هو مهبط طائرات مؤقت أو منحدر في الماء والوقود لمهمة فعالة ومربحة.

يعمل توربين برات آند ويتني PT6A-67F على تشغيل Fire Boss. بقوة 1600 حصان ، لديه قوة أكثر من كافية لجعل Fire Boss تسحب حمولتها والمناورة عبر الجبال و / أو العمل في البيئات الحارة.

هناك قوة في الأعداد. تخطو إدارات مكافحة الحرائق في جميع أنحاء العالم خطوة أخرى إلى الأمام من خلال الجمع بين طائرات 802F كمجموعات طيران منسقة. إنها استراتيجية فعالة ومربحة لاحتواء الحريق بسرعة. يمكن لأسطول مكون من أربعة طائرات 802Fs إسقاط 3200 جالون (12113 لتر) لاحتواء حريق شجيرة صغير (10 إلى 14 هكتارًا) في جولة واحدة من المثبطات. يمكن احتواء الحرائق الأكبر بأربع طائرات 802F إذا كان من الممكن دمج المسارات الطبيعية أو حرائق النيران كخطوط احتواء. تسمح هذه المجموعات المستجيبة للحريق لفرق الإطفاء بضبط مستوى استجابتها وفقًا لحجم وسلوك الحريق.

مواصفات AT-802F Fire Boss

نوع المحرك: P&W PT6A-67F
المحرك SHP: 1600 @ 1700 دورة في الدقيقة
المروحة: Hartzell HC-B5MP-3F / M11276NS
وزن الإقلاع: 16000 رطل (7257 كجم)
وزن الهبوط: 11500 رطل (5216 كجم)
الوزن الفارغ مع معدات الرش: 9000 رطل (4082 كجم)
الحمولة: 7000 رطل (3175 كجم)
سعة الخزان: 800 جالون أمريكي (3.028 لتر)
سعة الوقود: 380 جالون أمريكي (1438 لترًا)
باع الجناح: 59.2 قدمًا (18.04 م)
مساحة الجناح: 401 قدم مربع (37.29 متر مربع)

أداء AT-802F Fire Boss

سرعة الانطلاق عند 8000 قدم (2438 م): 172 ميلاً في الساعة (149 عقدة)
سرعة العمل (نموذجية): 120-125 ميل في الساعة (104-108 عقدة)
المدى 8000 قدم (2438 م): 800 ميل (1.287 كم)
معدل الصعود: 892 إطارًا في الدقيقة (4.5 متر في الثانية) عند 16000 رطل (7257 كجم)
مسافة الإقلاع: 1970 قدمًا (600 متر) عند 16000 رطل (7257 كجم)
مشاهدة المرفق 114313مشاهدة المرفق 114312

مسؤولين أغبياء ؟؟ ... يعني بعد أن قرأت خبر تعاقد هؤلاء المسؤولين الأغبياء على 6 طائرات من هذا النوع قبل يوم أو يومين . عرفت الطائرة و أصبحت تصفهم بالغباء ؟؟.. شوية منطق على الأقل
 
مسؤولين أغبياء ؟؟ ... يعني بعد أن قرأت خبر تعاقد هؤلاء المسؤولين الأغبياء على 6 طائرات من هذا النوع قبل يوم أو يومين . عرفت الطائرة و أصبحت تصفهم بالغباء ؟؟.. شوية منطق على الأقل
نعم فاشلين إلى اليوم ولمدة عامين ونحن ننتظر دخول طائرة لاطفاء حرائق ونفتخر بطائرة واخدة من بيريف
ماذا يسمى هذا نوع من مسؤولين؟
صفقات بسرعة سلحفاة كأن أمر عادي
 
Smt دخلت مدغولة نورمال
البيرييف اللي نحتاجوها قاعدين في التكعرير على الموتور
 
نسكت خير مزية لم نطلب صواريخ فضائية لوكان قامت الساعة واحنا نستناو
لكن مع الانتخابات ممكن يجيبو الضغف قبل سمبتمر عادي جدا
 
عودة
أعلى