الرجاء من كل رواد المنتدى الكرام في حال استمرار مشكلة العضويات القيام بحذف الكويكز

الجزائر وروسيا تدرسان إقامة مشروع عسكري مشترك

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى
فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
7,743
الإعجابات
18,942
النقاط
113
غير متصل
#21
كيما يقول المثل زغبة من فخذ الحلوف حلال
12 سنة ياكلوا فينا جاء دورنا نستفيدو منهم في حاجى
الارجح ان يكون لذخائر الدبابات والاسلحة البرية
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
4,569
الإعجابات
19,242
النقاط
113
غير متصل
#22
كما فهمت فهناك مشروعان كبيران قادمان
و لا تريد اي جهة روسية اعطاء تفصيلات حاليا
كذلك فهناك عمليات تحديث قادمة على سلاح الجو كما فهمت و لكن التفصيلات لا تزال غير معلنة
 
إنضم
12 مارس 2016
المشاركات
311
الإعجابات
1,383
النقاط
93
غير متصل
#23
كما فهمت فهناك مشروعان كبيران قادمان
و لا تريد اي جهة روسية اعطاء تفصيلات حاليا
كذلك فهناك عمليات تحديث قادمة على سلاح الجو كما فهمت و لكن التفصيلات لا تزال غير معلنة
هل هده من مصادرك الخاصة سيد سيف أما ما فهمته أنت من سياق الحديث في الموضوع.
حقيقة أنت تحظى بموثوقية كبيرة بالنسبة لي.
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
4,569
الإعجابات
19,242
النقاط
113
غير متصل
#24
هل هده من مصادرك الخاصة سيد سيف أما ما فهمته أنت من سياق الحديث في الموضوع.
حقيقة أنت تحظى بموثوقية كبيرة بالنسبة لي.
طبعا هي مصادر خاصة مباشرة من روسيا و بعضها حكومية و بعضها خاصة
و فعليا فمن المؤكد بكون معظم الصفقات الجزائرية أحيطت بكتمان فائق
لكن هذه المصادر أكدت حدوث عدد من الاجتماعات العالية المستوى
و لايعقل أن يتم اجتماعات لحوالي 50 فنيا لمجرد التسلي طبعا و تبادل الآراء بل هي غالبا ستكون خاصة بتصنيع معدات
كذلك سابقا فقد تبين صدقية هذه المصادر في صفقات و أحداث سابقة
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
792
الإعجابات
2,383
النقاط
93
غير متصل
#25
العيب مش فالروس البخلاء الطماعين
العيب في جنرالات طاغارا الذي يشترون أسلحة روسية ناقصة المواصفات ( تي-٩٠ و السوخوي ٣٠) وفوق هذا لا يحصلون على " مسمار نقل تقنية أو إستثمار "!
 
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
698
الإعجابات
2,511
النقاط
93
غير متصل
#26
العيب مش فالروس البخلاء الطماعين
العيب في جنرالات طاغارا الذي يشترون أسلحة روسية ناقصة المواصفات ( تي-٩٠ و السوخوي ٣٠) وفوق هذا لا يحصلون على " مسمار نقل تقنية أو إستثمار "!
يعني الروس تحوسهم يخدمو لله في سبيل الله
هوما يستثمرو في الأبحاث والوقت و الجهد وتجي الجزائر تدي ذلك المجهود برودي
يا راجل الروس يحولولك التكنولوجيا ما عندهمش، مشكل مثل الالمان لكن يجب عليك ان تقتني كمية معينة لان تلك المشتريات ستساهم في خفض تكلفة الابحاث التي مولوها وايظا التي سيمولوها مستقبلا للتطوير ذلك السلاح
مثلا الجزائر في ما يخص
الدفاع الجوي
المروحيات
أوغوستا ويستلاند وافقت على بناء مصنع بعين ارنات بسطيف الا بعد ان اقتنت الجزائر اكثر من 65 مروحية متعددة
روسيا قامت بمنح الجزائر رخصة صناعة قطع الغيار ورخصة للصيانة المتقدمة لكل المروحيات من المستوى الرابع وهي مستوى المصنع اي تفكيك كل المروحية وبنائها وتغيير اي جزء منها وهذه الرخصة افضل من بناء مصنع للتركيب لسبب وهي ان الجزائر وقعت اتفاق لاقتناء 42 مي28 و14 مي 26و كا52
الغواصات
الجزائر مثل فييتنام لما وصلت مقتنياتهم من كيلو 6 روسيا منحت
 

mig29s

قيادة اركان
إنضم
20 أغسطس 2017
المشاركات
1,000
الإعجابات
3,762
النقاط
93
متصل
#27
يعني الروس تحوسهم يخدمو لله في سبيل الله
هوما يستثمرو في الأبحاث والوقت و الجهد وتجي الجزائر تدي ذلك المجهود برودي
يا راجل الروس يحولولك التكنولوجيا ما عندهمش، مشكل مثل الالمان لكن يجب عليك ان تقتني كمية معينة لان تلك المشتريات ستساهم في خفض تكلفة الابحاث التي مولوها وايظا التي سيمولوها مستقبلا للتطوير ذلك السلاح
مثلا الجزائر في ما يخص
الدفاع الجوي
المروحيات
أوغوستا ويستلاند وافقت على بناء مصنع بعين ارنات بسطيف الا بعد ان اقتنت الجزائر اكثر من 65 مروحية متعددة
روسيا قامت بمنح الجزائر رخصة صناعة قطع الغيار ورخصة للصيانة المتقدمة لكل المروحيات من المستوى الرابع وهي مستوى المصنع اي تفكيك كل المروحية وبنائها وتغيير اي جزء منها وهذه الرخصة افضل من بناء مصنع للتركيب لسبب وهي ان الجزائر وقعت اتفاق لاقتناء 42 مي28 و14 مي 26و كا52
الغواصات
الجزائر مثل فييتنام لما وصلت مقتنياتهم من كيلو 6 روسيا منحت
لكن كم يجب ان يكون لدينا من سوخوي لنحصل على مركز صيانة متقدم ؟
شخصيا اتمنى تصنيع صواريخ كلوب-اس و كلوب-كا
 
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
698
الإعجابات
2,511
النقاط
93
غير متصل
#28
لكن كم يجب ان يكون لدينا من سوخوي لنحصل على مركز صيانة متقدم ؟
شخصيا اتمنى تصنيع صواريخ كلوب-اس و كلوب-كا
في ما يخص المقاتلات فالله أعلم بعد إقتناء su35+34وزيادة عدد su30 ستمنح روسيا رخصة الصيانة المتقدمة لمقاتلات سوخوي للجزائر لأنها ستصبح ذات جدوى إقتصادية للبلدين نتحدث هنا عن أكثر من 200 مقاتلة سوخوي
اما الذخائر فهي في مفاوضات معها ولكن لا نعلم بالتحديد انواعها لننتظر
 
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
27
الإعجابات
83
النقاط
13
متصل
#29
الجزائر تملك مصنع للذخائر 9mm و 7.62
هناك مشاريع صربية لذخائر المدفعية مع الصرب
كما اظن ان هناك مشاريع مع الصين لانتاج صواريخ الطائرات بدون طيار
اظن الامر متعلق بذخائر الدبابات و المروحيات
 
أعلى