الجزائر – كاميرات بتقنية سبيدو مثبتة في طائرات هليكوبتر لرصد سرعة السيارات

nounou09

قيادة اركان
ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
4,620
الإعجابات
20,146
النقاط
130
الجزائر – TSA عربي: تعززت وحدات الأمن الوطني بكاميرات سبيدو، يتم تركيبها في طائرات هيليكوبتر، يمكنها أن تقيس سرعة المركبات من مسافة تصل الى 800 متر.
وجاء في بيان لمصالح الأمن، اليوم الأربعاء 9 جانفي أن النظام الجديد مخصص لقياس سرعة المركبات “SPEEDO”، عبر مروحيات الأمن الوطني، من أجل المساهمة في تأمين التظاهرات الرياضية الوطنية والثقافية الكبرى بواسطة كاميرات عالية الدقة المثبتة عبر مروحيات الأمن الوطني والتنسيق مع مختلف المصالح العملياتية.
وأكد مدير الوحدة عميد أول للشرطة عبد المجيد يحياوي أن هذا المكسب يأتي ضمن المساعي الرامية لعصرنة جهاز الشرطة للحد من حوادث المرور، مضيفا أن تعزيز هذه المنظومة الوقائية جاء تجسيدا لما عبر عنه المشرع الجزائري ضمن قانون المرور الجديد.
وينتظر أن يتم دمجه قريبا في تسع كاميرات أخرى تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، حيث أشار ذات المسؤول على أن الكاميرات تم تحديثها لأول مرة في الجزائر بعد تدريب وتكوين استفاد منه فنيون في الجهاز.
وسيتم دخول عمل هذه التقنية بداية من جانفي، حيث تعمل الكاميرات بتقنية سبيدو خلال ساعات الذروة ، من الساعة 7:00 الى الساعة 9:00 صباحا ومن الساعة 16:30 إلى 18:00 مساء قبل أن تعمم الى 24/24.
وعن طريقة عمل التقنية فسيتم وضع قياس يقوم على أخذ ثلاث قراءات للسرعة مفصولة بفترة زمنية من ثلاث ثوان، ويتم التحقق من السرعة من القراءات الثلاث.​


 
أعلى