الجيش الأمريكي يختار طائرات SB> 1 المتحدي و V-280 Valor لمواصلة عمل FLRAA

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,885
النقاط
113
الجيش الأمريكي يختار طائرات SB> 1 المتحدي و V-280 Valor لمواصلة عمل FLRAA


وفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية ، في 16 مارس 2020 ، اختار الجيش الأمريكي الاقتراحين الرئيسيين للطائرة - مروحية SB> 1 Defiant عالية السرعة من تحالف Sikorsky و Boeing و Bell-V-280 Valor tiltrotor - لمواصلة التطوير التنافسي الكامل للمستقبل Long- مجموعة طائرات هجومية (FLRAA) لإنشاء طائرة هليكوبتر واعدة متعددة الأغراض.




تم الاختيار بناءً على نتائج اختبارات الطيران الأولية لمتظاهري النموذج الأولي لكلا الطائرتين كجزء من مشروع توضيحي تكنولوجي مشترك متعدد الأدوار (JMR) لتطوير طائرات هليكوبتر مفهوم جديدة لإنشاء عائلة من طائرات هليكوبتر عسكرية مستقبلية واعدة ذات رفع رأسي (FVL).

الآن ، في 16 مارس ، تلقت الشركات التي قدمت كلا العرضين المتنافسين عقود وزارة الدفاع الأمريكية لمواصلة البحث والتطوير من خلال المنافسين في مرحلة العرض التوضيحي والحد من المخاطر (CD & RR). حصل اتحاد سيكورسكي (جزء من شركة لوكهيد مارتن كوربوريشن) وبوينغ على عقد بقيمة 97 مليون دولار لمواصلة تطوير واختبار طائرة هليكوبتر عالية السرعة SB> 1 Defiant ، وتلقى بيل (عضو في شركة Textron) عقدًا بقيمة 84 مليون دولار لمواصلة التطوير والاختبار tiltrotor V-280 Valor. يجب أن تستمر مرحلة CD & RR عامين ، وفي السنة المالية 2022 ، يجب أن يختار الجيش الأمريكي النموذج الوحيد لمزيد من البحث والتطوير على نطاق كامل في إطار برنامج FLRAA مع احتمال بدء الإنتاج الضخم في السنة المالية 2030 (تبدو الفترة متفائلة بشكل واضح).

تشمل المتطلبات في إطار برنامج FLRAA إنشاء طائرة هليكوبتر متوسطة متعددة الأغراض لتحل محل طائرة هليكوبتر أمريكية رئيسية من هذه الفئة Sikorsky UH-60 Black Hawk ، وتوفر نقل 12 مشاة مجهزًا بالكامل بسرعة إبحار لا تقل عن 230 عقدة (حوالي 428 كم / ساعة) إلى مدى لا يقل عن 229 بحريًا ميل (424 كم). يجب أن تكون طائرة الهليكوبتر FLRAAA مجهزة بمحركين واعدين من نوع جنرال إلكتريك T901 التوربيني ، تم إنشاؤها في إطار برنامج التوربينات بأسعار معقولة في المستقبل للجيش الأمريكي (FATE) ولديها قوة إقلاع تزيد عن 5000 حصان.

في المقابل ، تعمل FLRAA (فئة JMR-Medium / FVL-Medium) كجزء من برنامج FVL الأكثر شمولاً ، والذي تم تنفيذه منذ عام 2004 وينص على إنشاء خمسة أنواع من طائرات الهليكوبتر أو الطائرات الجديدة للإقلاع والهبوط الرأسي لتحل محل الأسطول بأكمله من طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش الأمريكي ( OH-58 ، AH-64 ، UH-60 ، CH-47) ، بدءًا من حوالي 2030-2035. في نفس الوقت ، أعلنت كلتا المجموعتين المتنافستين في إطار برنامج FLRAAA عن دراسات جارية لإصدارات صدمة من أجهزتهم لتلبية متطلبات الجيش الأمريكي في روتين القدرة 3 / FVL-Attack (لتحل محل طائرة هليكوبتر مقاتلة بوينج AH-64 أباتشي).

في عام 2013 ، اختار الجيش الأمريكي في المرحلة الأولى من إنشاء متظاهر تكنولوجيا JMR TD في إطار برنامج FLRAA ، ومشاريع الخطة القابلة للتحويل V-280 من Bell ، وطائرة هليكوبتر عالية السرعة Sikorsky و Boeing SB> 1 ، بالإضافة إلى مشاريع Karem Aircraft طائرة عمودية وطائرة هليكوبتر AVX عالية السرعة. سقط آخر مشروعين للمبادرة في أغسطس 2014 ، على الرغم من أن AVX أعلنت وتستمر في التأكيد على أنها تواصل تطوير طائراتها في مسابقة FLRAA على نفقتها الخاصة. وبالتالي ، تجري المنافسة لـ FLRAAA بين "عمالقة" المجمع الصناعي العسكري الأمريكي ، والذي ، بموجب شروط العقود المقدمة في عام 2014 ، كان من المفترض أن يوفر أول نموذج أولي للمتظاهرين بنهاية عام 2017 (فقط V-280 convertiplane تمتثل لهذا الشرط). في كلتا الحالتين ، مولت وزارة الدفاع الأمريكية ما لا يزيد عن 20 ٪ من تكلفة المرحلة الأولى من JMR TD.


قام أول عارض نموذج V-280 Valor tiltrotor الذي تم إنشاؤه بواسطة Bell كجزء من JMR TD (ما يسمى بمظاهر مفهوم المركبات الجوية - AVCD ، رقم التسجيل N280BH) برحلته الأولى في 8 ديسمبر 2017 في أماريلو (تكساس) ، وحتى الآن حلقت لأكثر من 160 ساعة في رحلات تجريبية.

تم تطوير V-280 من خلال ما يسمى تحالف Team Valor من Bell Helicopter و Lockheed Martin و General Electric و Moog و IAI و TRU Simulation & Training و Astronics و Eaton و GKN Aerospace و Lord و Meggitt و Spirit AeroSystems. من المفترض أن يحمل المدفع التسلسلي V-2800 مع طاقم مكون من أربعة أفراد 14 جنديًا. مع أقصى وزن للإقلاع المعلن عنه يبلغ حوالي 30 ألف رطل (136200 كجم ؛ يبدو أنه سيكون هناك المزيد بالفعل) ، يجب أن يكون للجهاز حمولة قصوى تصل إلى 10 آلاف رطل (4540 كجم). الماكينة مصنوعة بالكامل تقريبًا من مواد مركبة ومجهزة بمحركين توربينيين. الفرق بين V-2800 والأنواع السابقة من الطائرات المكشوفة (على وجه الخصوص ، V-22 Ospeyy) هو أنه لا يتحول تمامًا مع المحركات ، ولكن فقط البراغي ، بسبب الأعمدة المفصلية.

تم تجهيز النموذج الأولي V-280 بمحركات من سلسلة جنرال إلكتريك T64 ، ومع ذلك ، يجب أن تكون سيارات الإنتاج مجهزة بمحركات واعدة توربينية واعدة جنرال إلكتريك T901 بموجب برنامج FATE. يجب أن تكون سرعة الإبحار في الماكينة 280 عقدة (5200 كم / ساعة ، وبالتالي مؤشر "280") ، الحد الأقصى - أكثر من 300 عقدة (560 كم / ساعة). تم الإعلان عن نطاق العبارات عند 39000 كم ، النطاق (اعتمادًا على الحمل) من 930 إلى 1480 كم.

في المقابل ، يستخدم Defiant ، الذي قدمه اتحاد من طائرات الهليكوبتر عالية السرعة SB> 1 و Sikorsky Boeing ، تصميم الدوار الجديد من Sikorsky الذي يجمع بين الدوارات المحورية المضادة للدوران مع دوار خلفي مدفوع من علبة تروس الدوار. تم إعداد هذا المخطط من قبل سيكورسكي على طائرة هليكوبتر تجريبية X22 ، تم اختبارها في 2008-2011 وبلغت سرعتها القصوى 460 كم / ساعة ، وعلى متظاهر طائرة هليكوبتر 5 طن S-97 رايدر تم اختبارها منذ مايو 2015 ، وبسرعة قصوى "جواز سفر" 444 كم / ح والرحلات - 407 كم / ساعة.

قام أول متظاهر نموذج أولي لطائرة الهليكوبتر SB> 1 المتحدي (الرقم التسلسلي 0001 ، رقم التسجيل N100FV) بأول رحلة له إلى ويست بالم بيتش ، فلوريدا في 21 مارس 2019.

تم الإعلان عن الوزن الأقصى للإقلاع للنموذج الأول SB> 1 عند 32000 رطل (14515 كجم) ، السعة - حتى 18 شخصًا. تم تجهيز النموذج الأولي SB> 1 بمحركات هانيويل T555 المعدلة للعمود التوربيني بطاقة إقلاع تبلغ حوالي 4000 حصان. (تستخدم هذه المحركات على مروحيات بوينج CH-47 Chinookk) ، والتي ستوفر سرعة إبحار لا تقل عن 250 عقدة (460 كم / ساعة). ومع ذلك ، وفقًا لـ Sikorskyy ، فإن النطاق الذي تتطلبه FLRAA سيتم تحقيقه فقط على SB> 11 في تكوين تسلسلي مع محركات جنرال إلكتريك T901 الواعدة في إطار برنامج FATE.


 
عودة
أعلى