الجيش الأمريكي ينقل 11 فرد من العراق للتقييم الصحي والعلاج

AMR

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,333
مستوى التفاعل
5,890
النقاط
113
البنتاغون يوم الجمعة الماضي ذكر أن 11 من أفراد الخدمة بالعراق خضعوا لعملية التقييم الصحي والعلاج حيث ثلاثة نقلوا إلي معسكر عريفجان بالكويت في 10 يناير وثمانية نقلوا إلي مركز لاندستول الطبي بألمانيا في 15 يناير ، يذكر مساعد وزير الدفاع جوناثان هوفمان أن تعقيب ترامب علي الهجوم باليوم التالي كان دقيق وعكس معلومات دقيقة تلقاها حيث القادة الأمريكيين في العراق نقلوا إلى البنتاغون تقارير أولية والتي أفادت أن لايوجد أمريكي خسر بصره ولا طرفه ولا حياته لكن ظهر مايشبه بأعراض الارتجاج وطبعا أعراض الإرتجاج لاتظهر مباشرة بعد الإصابة فطبيعي أن التقارير الأولية لم تشملها فخرج ترامب وتحدث ان لاضحايا ولا إصابات وهذا ماكان بوقتها بالفعل لكن مع ظهور تلك الأعراض كان يتطلب زيادة لهم الرعاية الطبية وهذا ماتم العمل علي توفيره .

The Pentagon said Friday that 11 service members required medical treatment outside Iraq. U.S. military officials declined to say Tuesday how many more are receiving care but said “additional” personnel had been sent to Landstuhl Regional Medical Center in Germany.

“The health and safety of all service members is the greatest concern for all Department leadership and we greatly appreciate the care that these members have received and continue to receive at the hands of our medical professionals,” Army Maj. Beth Riordan, a military spokeswoman, said in a statement. “As medical treatment and evaluations in theater continue, additional service members have been identified as having potential injuries.”

Riordan’s statement continued: “These service members — out of an abundance of caution — have been transported to Landstuhl, Germany for further evaluations and necessary treatment on an outpatient basis. Given the nature of injuries already noted, it is possible additional injuries may be identified in the future.”

On Jan. 13, military officials at al-Asad told The Washington Post that “dozens” of service members were suffering from concussion-like symptoms. Jonathan Hoffman, the chief Pentagon spokesman, said Friday that the first three left on a regularly scheduled flight to Camp Arifjan in Kuwait on Jan. 10.

Eight more American service members left on another regularly scheduled flight to Landstuhl on Jan. 15. Defense Secretary Mark T. Esper was notified of the 11 patients that day, and defense officials disclosed the treatment that day, Hoffman said. Defense One first reported the evacuations that night.

Hoffman said Friday that Trump’s remarks to the nation the morning after the attack reflected “accurate, truthful information that he received.” Initial reporting from U.S. commanders in Iraq to the Pentagon said no Americans had suffered loss of life, limb or eyesight, following Defense Department reporting requirements, he said.

https://www.washingtonpost.com/national-security/2020/01/21/more-us-troops-leave-iraq-medical-treatment-after-iranian-missile-attack-pentagon-says/
تعقيب :- الإرتجاج من أعراضه الصداع والدوار والتعب والتقيأ وفقدان الوعي وعدم القدرة علي التركيز وأحيانا قد يتحول إلي نوبات صرع و حساسية للصوت والعلاج غالبا بيكون راحة وعدم التعرض لاي نشاط بدني مجهد وكما أيضا تجنب القراءة ومشاهدة التلفزيون حتي لايتعرض المخ لاجهاد لكن ببعض الحالات قد يتعرض المخ لتمزق في الأوعية الدموية مما يتطلب تصريف التراكم الدموي وهذا بيتم عن طريق عمل فتحة بالجمجمة وعموما القادة الامريكان عندما ظهرت لهم أعراض إصابة لجنود خرجوا وأعلنوا بشفافية لان مفيش شخص يستطيع إخفاء شئ عن الرائي العام ولا عن عائلات العسكريين اللي هما عارفيين اين كان يخدموا ولو سهل موضوع إخفاء الضحايا والإصابات والإدعاء بانها حدثت بمكان اخر كان فعلوا هذا بهذه الحادثة وبدل السفر مباشرة إلي مركز لاندستول كان الطائرة ذهبت لافغانستان بسرية ثم إتخذت مسار الرحلة لالمانيا فتخيلات البعض حول هذا الموضوع أصبحت هي والعدم سواء ونفسها عندما تحدثنا عن صور بالأقمار الصناعية أثبتت عدم إصابة أو تأثير علي مهابط الطائرات ثم تم الإدعاء انها لاتثبت شئ برغم ان المقدم أنطوانيت تشيس في 13 يناير بالواشنطن بوست ذكر ان كان في 6 طائرات بدون طيار علي المهابط لم تضرر يعني الصور التي بجلبها بتثبت ما ادعيه .
 
التعديل الأخير:

AMR

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
خبير عسكري
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,333
مستوى التفاعل
5,890
النقاط
113
يسئلوك لما تكره إيران وتفرح في قتلاها ؟

83068333_2424525541193999_9181044601576751104_n.jpg


إيران مثلها مثل الكيان الصهيوني تتخذ الدين ستارة للسيطرة علي دول الشرق الأوسط فإسرائيل تتاجر بمعاناة اليهود علي مدار قرون لتكسب تعاطف الغرب والشرق الأقصي فإسرائيل تحاول إظهار أنها هي الدول اليهودية التي تحمي وتحافظ علي الشعب اليهودي مما يجب دعمها في أي حرب ضد الدول التي تهدد وجودها أي وجود وحقوق الشعب اليهودي بالمقابل إيران تستغل الدين الإسلامي بما في ذلك من شعارات حماية المقدسات وتحرير الأقصي والمنطقة من الشيطان الأكبر وحتي الأصغر كفرصة لنشر رجالها ومرتزقتها بدول الشرق الأوسط وهم من يعملوا علي إنشاء أو دعم جماعات وميليشيات تخدم مصالحها من خلال الدعم الكبير بالأموال والسلاح والتي من خلالها قد يطلبوا حق المشاركة بالحكم كفصيل من الشعب حتي يتمكنوا من السيطرة بالنهاية ليتم تحويل دول الشرق الأوسط ذات سيادة لدول دمي .

رغبة الإيرانيين ( الفرس كأغلبية عرقية ) بالسيطرة علي مصر هي رغبة قديمة فالإمبراطورية الإخمينية هي التي وضعت حد لإستقلال الدولة المصرية القديمة التي إستمرت لأكثر من 2500 سنة فكان اخر أسرة حاكمة من البلد هي الأسرة السادسة والعشرون بالعصر الفرعوني المتأخر حيث الفرعون بسماتيك الثالث والذي هزم علي يد قمبيز الثاني في معركة قلعة الفرما في 525 ق.م علي بعد 30 كلم من جنوب شرق محافظتي بورسعيد والذي كان لعدة أسباب حيث :-

أولا :- فقدت مصر جميع حلفائها تقريبا منذ منتصف عهد أحمس حيث كانت البلاد في حالة من العزلة العسكرية والسياسية .

ثانيا :- لسقوط جميع الدول الصديقة لمصر سابقا تحت سلطة الفرس والدعم الكبير للجيش الفارسي من الأسطول الفينيقي وإنضمام له جنود إغريق وبابليين ومن أسيا الصغري حيث البلدان التي فتحوها .

ثالثا :- إعتماد جيش مصر علي حد كبير علي المرتزقة الكاريانيون والهيلينيين مما أعقبه حدوث خيانة من قائد المرتزقة اليونانيين والذي قدم لقمبيز معلومات عن الإستعدادات العسكرية المصرية وكيفية تجاوز التحصينات التي تقابل الجيش الفارسي ، يلاحظ أن عدد سكان مصر بوقتها كان وصل ل7 مليون .

رابعا :- خيانة القبائل العربية التي ليس فقط منحت ممرا امنا للجيش الفارسي البري بين مصر وفلسطين لكن عملت
علي تزويدهم أيضا بالماء .

وبرغم ذلك تظل الدولة المصرية القديمة من أكثر الدول صمودا بالشرق الأوسط " الأدني " القديم فالحيثيون إنهاروا في 1178 ق.م أما الاشوريين إنهاروا في 609 ق.م وعندما قابلوا الفراعنة الفرس كانوا بالفعل في عصر الاضمحلال الأخير الذي بدأ من الأسرة الحادية والعشرون حيث كانوا حكامها ضعفاء حيث كان يسيطروا عادتا علي مصر السفلي فقط ام الوسطي والعليا كان يسيطر عليها كهنة طيبة ، عموما من المعروف أن معركة الفرما كانت ضارية للغاية ورافقتها خسائر فادحة للطرفيين ومن أسباب النصر للجيش الفارسي كان بسبب إتباعه خدعة عسكرية ( إستغلال الدين ) حيث عندما إقترب الجيش الفارسي من قلعة الفرما " بيلوزيوم " تم إمطارهم بالسهام والحجارة من قبل الجيش المصري فلم يستطيع الجيش الفارسي بقيادة قمبيز الإستلاء عليه إلا عندما تم وضع أمام الجيش القطط والكلاب وأبو منجل وهي حيوانات مقدسة عند المصريين وبالتالي تم الكف عن إطلاق السهام والحجارة تجنبا لقتلها .

الإيرانيين من سموا شارع بمدينة مشهد بإسم خالد الإسلامبولى قاتل الرئيس السادات وعضو مايسمي بالجماعة الإسلامية ومش بس كده لا ده رسموا صورته علي أحد البنايات وكتبوا " فقاتلوا أئمة الكفر " وعبارات مدح من الخمينى علي العملية والكلام هذا معروف ومنتشر حتي بالصحف المصرية ... في 2009 تم القبض علي مايعرف بخلية حزب الله والتي أدين فيها 22 رجلا بالتخطيط بالهجوم علي السفن بقناة السويس مما إستلزم شراء زوارق وعقارات علي القناة للمراقبة ومحل لبيع الأسماك للتمويه بطبعا بمحافظتي بورسعيد ففعلا كان ما أشبه الليلة بالبارحة غير التخطيط بهجمات بطابا بالسيارات المفخخة ... تعقيب الرئيس السابق مبارك بوقتها كان "حزب الله وإيران يطمحان إلى فرض نفوذهما على عالمنا العربي من خلال إدخال عناصر معادية إلى المنطقة في جهود تهدد الأمن القومي المصري" أي إيران بتهدف لكي تخضع مصر لسيطرتها أنها تعمل علي جعلها دولة غيرة أمنة ومستقرة لكي تستطيع نشر ميلياشيات تابعة لها وهذا بتعاقب العمليات الإرهابية من قبل جماعات تابعة لها لتقوض الإستقرار ممايعرقل أي عملية تنمية ونشاط إقتصادي مما يؤدي إلي إنهيار الدولة بالنهاية أو بإستغلال مظاهرات شعبية ضد الحكومة وتحويلها ضد النظام ككل كفرصة لجعل الشعب يصطدم مع القوات الأمنية مما يضعفها ويجعلها غير قادرة علي توفير الامن وبالتالي تكون غير قادرة علي منع دخول وتجول العناصر الأجنبية التخريبية بالبلاد ولا منع نشاط التنظيمات والجماعات التي يمدها الحرس الثوري الإيراني بالاموال والسلاح ليحركها خدمة للمصالح الإيرانية علي حساب مصالح البلد وهذا ظهر بوضوح بحادثة إقتحام سجن وادي النطرون الذي ماكان أن يحدث لولا ثورة يناير وتصادم الشعب مع القوات الأمنية مما أضعفها وبالمناسبة التحقيقات بوقتها أثبتت دخول للبلاد 70 -90 فرد مدرب ومجهز تجهيز عالي علي الإقتحامات وظهر سامي شهاب في إحتفالية إقيمت له بالضاحية الجنوبية ببيروت في 16 فبراير 2011 وهو الذي كان محكوم بالسجن ب 15 سنة والذي إعترف بجريمته أثناء التحقيقات وبكل بجاحة حسن نصر أعاد الفضل للإفراج عنهم إلي الثورة المصرية التي كانت فرصة لجر الشرطة للصدام مع الشعب لإضعافها لإنهيارها وهو ماحدث .

بعملية قتل تقريبا 10 من الإيرانيين ومرتزقتها وعلي رأسهم قاسم سليماني كان رد مصر الرسمي كان " احتواء الموقف وتفادي أي تصعيد جديد " وإحتواء التصعيد يتطلب " الوقف الفوري لكافة أنواع التدخلات الإقليمية في شؤون الدول والشعوب العربية " يعني مصر رسميا طلبت إحتواء الموقف يعني لاتريد أي تصعيد جديد بالمنطقة لكن لم تدين الضربة الأمريكية ومش بس كده لا ده طلبت بوقف التدخلات الإيرانية فالموقف المصري حتي الحالي بظل الرئيس السيسي هو معادي لإيران ووجود محمد بن زايد والرئيس السيسي بقاعدة برنيس الجو بحرية ببرنيس بأقصي جنوب شرق مصر علي البحر الاحمر وكلام الإماراتيين أن الجيش المصري صمام امان وأن تعزيز القدرات العسكرية المصرية والعربية يساهم في حماية المكتسبات التنموية لشعوب المنطقة من أي أطماع اكبر إنذار لتركيا وإيران بجانب أثيوبيا بطبيعة الحال وكون بيرنيس من أسسها هو بطليموس الثاني ولو نتذكر مصر إستقلت بشكل نهائي بعد قرنين من حكم الفرس الأخمينيين كان بواسطة المقدونيين بقيادة الأسكندر الأكبر الذي إنتقم منهم وحطم جيشهم وفتح كامل الأراضي التي كانوا يسيطروا عليها وبطلميوس الأول المنقذ كان هو الخارس الشخصي للأسكندر بالحملة الفارسية بالبداية ومن ثم كقائد لاحدي وحدات الجيش وبالحملة الهندية قائد عسكري لثلث الجيش المقدوني وهو مؤسس أسرة البطالمة الحاكمة لمصر وهم خلفاء للفراعنة أو بالاحري الفراعنة البطالمة الذين كانوا بيمارسوا التقاليد والعادات المصرية وهم من وصل بالمناسبة سيطرتهم إلي إقليم برقة بشرق ليبيا .
 
التعديل الأخير:

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,044
مستوى التفاعل
6,210
النقاط
113
العمر
28
البنتاغون يوم الجمعة الماضي ذكر أن 11 من أفراد الخدمة بالعراق خضعوا لعملية التقييم الصحي والعلاج حيث ثلاثة نقلوا إلي معسكر عريفجان بالكويت في 10 يناير وثمانية نقلوا إلي مركز لاندستول الطبي بألمانيا في 15 يناير ، يذكر مساعد وزير الدفاع جوناثان هوفمان أن تعقيب ترامب علي الهجوم باليوم التالي كان دقيق وعكس معلومات دقيقة تلقاها حيث القادة الأمريكيين في العراق نقلوا إلى البنتاغون تقارير أولية والتي أفادت أن لايوجد أمريكي خسر بصره ولا طرفه ولا حياته لكن ظهر مايشبه بأعراض الارتجاج وطبعا أعراض الإرتجاج لاتظهر مباشرة بعد الإصابة فطبيعي أن التقارير الأولية لم تشملها فخرج ترامب وتحدث ان لاضحايا ولا إصابات وهذا ماكان بوقتها بالفعل لكن مع ظهور تلك الأعراض كان يتطلب زيادة لهم الرعاية الطبية وهذا ماتم العمل علي توفيره .



تعقيب :- الإرتجاج من أعراضه الصداع والدوار والتعب والتقيأ وفقدان الوعي وعدم القدرة علي التركيز وأحيانا قد يتحول إلي نوبات صرع و حساسية للصوت والعلاج غالبا بيكون راحة وعدم التعرض لاي نشاط بدني مجهد وكما أيضا تجنب القراءة ومشاهدة التلفزيون حتي لايتعرض المخ لاجهاد لكن ببعض الحالات قد يتعرض المخ لتمزق في الأوعية الدموية مما يتطلب تصريف التراكم الدموي وهذا بيتم عن طريق عمل فتحة بالجمجمة وعموما القادة الامريكان عندما ظهرت لهم أعراض إصابة لجنود خرجوا وأعلنوا بشفافية لان مفيش شخص يستطيع إخفاء شئ عن الرائي العام ولا عن عائلات العسكريين اللي هما عارفيين اين كان يخدموا ولو سهل موضوع إخفاء الضحايا والإصابات والإدعاء بانها حدثت بمكان اخر كان فعلوا هذا بهذه الحادثة وبدل السفر مباشرة إلي مركز لاندستول كان الطائرة ذهبت لافغانستان بسرية ثم إتخذت مسار الرحلة لالمانيا فتخيلات البعض حول هذا الموضوع أصبحت هي والعدم سواء ونفسها عندما تحدثنا عن صور بالأقمار الصناعية أثبتت عدم إصابة أو تأثير علي مهابط الطائرات ثم تم الإدعاء انها لاتثبت شئ برغم ان المقدم أنطوانيت تشيس في 13 يناير بالواشنطن بوست ذكر ان كان في 6 طائرات بدون طيار علي المهابط لم تضرر يعني الصور التي بجلبها بتثبت ما ادعيه .
عدد الذين تم تشخيص اصابتهم بارتجاج وصل الى 34 من بينهم 8 تم نقلهم الى الى امريكا بعد ان تم نقلهم الى المانيا 9 افراد لا يزالون في المانيا للتقييم حالتهم وفرد واحد تم نقله الى الكويت للعلاج عاد الى الخدمة في العراق 16 تم تشخيص اصابتهم في العراق وبقوا في العراق
 
  • أعجبني
التفاعلات: AMR

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل