الجيش الروسي و برنامج التحديث

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,899
مستوى التفاعل
42,575
النقاط
113
العمر
37

قبل اجتماع مجلس وزارة الدفاع ،
زار الرئيس معرضًا للأسلحة والمعدات الواعدة.




منذ خطاب الرئيس بوتين الأخير:
استقبلت القوات المسلحة للقوات المسلحة هذا العام 624 وحدة من الدبابات وغيرها من المركبات القتالية المدرعة و 143 طائرة وطائرة هليكوبتر حديثة و 13 مركبة فضائية وغواصة واحدة و 8 سفن سطحية و 17 قارباً وسفينة دعم ، 4 أنظمة صواريخ ساحلية "بال" و "باستيون" ، أكثر من 10 آلاف وحدة من تكنولوجيا الاتصالات الحديثة.

تم الانتهاء من العمل على نطاق واسع بشأن إعادة تجهيز جميع الألوية الصاروخية للقوات البرية إلى مجمع إسكندر.
إطلاق المركبة الفضائية الثالثة "قبة" لنظام الفضاء الموحد. انها تنجز بنجاح مهام القتال التجريبية.
انهيار
تم إجراء رحلات عملية لمجمع الاستطلاع التجريبي بدون طيار "هانتر" بدون طيار ، متجاوزين نظرائهم الأجانب.
من 1 كانون الأول (ديسمبر) ، اتخذت محطة رادار فريدة عبر الأفق مهمة قتالية. إنه قادر على الكشف عن الإقلاع الهائل للطائرات وإطلاق صواريخ كروز ، بما في ذلك الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت.
تم توقيع عقود طويلة الأجل لتوريد 76 طائرة من طراز Su-57 وأكثر من 200 طائرة هليكوبتر قتالية حديثة لقوات الفضاء. هذا سمح لخفض أسعار الشراء بنسبة 20 ٪ وضمان تحميل الشركات حتى عام 2028.
لأول مرة في تاريخ روسيا الحديث ، تقوم البحرية في الوقت نفسه ببناء 22 سفينة في المنطقة البحرية البعيدة. تم وضع خمس سفن هذا العام ، وسيكون هناك ثماني سفن أخرى في العام المقبل.
تتم معالجة قضايا تقليل وقت إنشاء الأسلحة عالية الدقة وتجهيزها ، بما في ذلك صواريخ الزركون الفائقة الصوت.
في سوريا ، في القتال ، قاموا بالتحقق من مروحية Mi-28NM والمركبة الجوية بدون طيار في إصدار الضربة ، وأنواع جديدة من أسلحة الصواريخ والقنابل الخاصة بالمقاتلة Su-57.
إن إعادة تسليح الجيش والبحرية ، بالإضافة إلى الإصلاح المخطط للمعدات العسكرية ، جعل من الممكن رفع مستوى قابلية الخدمة في القوات المسلحة إلى 95٪.
في الوقت نفسه ، هناك مشكلة ملحة تتعلق بالكفاءة التشغيلية لطائرات التدريب ، حيث تبلغ 58٪ و 56٪ لطائرات Yak-130. يتم اتخاذ تدابير فعالة لتصحيح الوضع.
تم استكمال أنشطة نقل 107 شركات إصلاح إلى مجمع صناعة الدفاع وشركة Rostec الحكومية بالكامل.
تستخدم التقنيات الحديثة ونماذج الأسلحة المطورة في التقنيات العسكرية "عصر" بالفعل في الأنشطة اليومية للقوات.
وأظهرت أربع شركات البحث والإنتاج فعاليتها. وقال وزير الدفاع "نعتبر أنه من الضروري توسيع هذه الممارسة لتشمل جميع مؤسسات الدفاع".
يتم إجراء البحوث الفريدة في قطاع الدفاع من قبل جنود من 17 شركة علمية. أدخلت 1584 التطورات ، سجلت 135 الاختراعات. بعد الخدمة ، أصبح 912 منهم ضباطًا أو حصلوا على وظائف في مؤسسات صناعة الدفاع.
على مدار السنوات الخمس من تشغيل المركز الوطني لإدارة الدفاع ، زادت الإنتاجية الإجمالية لمنشآته الحاسوبية ثماني مرات. زاد حجم البيانات المحمية المخزنة بنسبة 16 مرة ، مما يتيح لك التحكم في جميع أنواع أنشطة القوات المسلحة - من التحكم اليومي إلى القتال. كما ينفذ المركز مراقبة كاملة على مدار الساعة لتنفيذ أمر الدفاع الحكومي.
لزيادة كفاءة تنفيذ أمر دفاع الدولة ، في إطار نظام معلومات موحد للتسويات بموجب أوامر الدفاع الدولة ، يتم تطبيق منهجية للمحاسبة منفصلة عن نتائج الأنشطة المالية والاقتصادية لمتعاقدي الدفاع الدولة.
وقد مكن ذلك من تقليص الحسابات المستحقة القبض مرتين ونصف ، وخفض سعر الأسلحة والمعدات ، وزيادة حجم شحناتها إلى القوات.
إن القرارات المتعلقة بإعادة تسليح الجيش والبحرية ، التي اعتمدها القائد الأعلى في اجتماعات سوتشي ، يجري تنفيذها دون انقطاع.
تم توضيح نوع الأسلحة والمعدات ، وتخفيض أسعار الشراء ، ويعمل نظام المعلومات الموحد لمراقبة أمر الدفاع الحكومي.
في الوقت نفسه ، على خلفية النفقات السنوية المتزايدة للولايات المتحدة ودول أخرى ، ظلت ميزانية روسيا العسكرية دون تغيير تقريبًا لعدة سنوات.
"إذا كنا في عام 2018 في المرتبة السابعة في الإنفاق العسكري بين الدول الرائدة في العالم ، في السنة الحالية - في الثامنة ، وفي اليوم التالي سنكون في المركز التاسع. وفي الوقت نفسه ، تم الحفاظ على الوتيرة المتراكمة لإعادة تسليح القوات ، وإنشاء بنية تحتية عسكرية حديثة ، بالإضافة إلى حل مهام الحماية الاجتماعية للجنود ".
في تقريره ، أولى سيرجي شويجو اهتمامًا خاصًا بتحسين استعداد القوات لإنجاز مهمتها.
زيادة مستوى التدريب الميداني والجوي والبحري للعاملين. في المجموع ، تم إجراء أكثر من 18 ونصف ألف تدريبات وتدريبات على مختلف المستويات في القوات المسلحة خلال العام.
تم الانتهاء من مهمة زيادة مؤشرات البلاك والتراكم.
تم إجراء فحصين مفاجئين وشاملين للاستعداد بمشاركة المناطق العسكرية وأنواع وأسلحة القوات المسلحة.
كان أكبر حدث في تدريب القوات هو مركز القيادة والاستراتيجية التدريبي 2019. شاركت في تشكيلات عسكرية لسبع دول أجنبية من منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون.
أجرت القوات البحرية التمرين متعدد الأنواع "Ocean Shield". أثبتت المجموعة التي تم إنشاؤها القدرة على الوفاء الفعال بمهام حماية المصالح الوطنية في بحر البلطيق وبحر الشمال وفي شمال شرق المحيط الأطلسي.
يتزايد اهتمام الدول الأجنبية بألعاب الجيش الدولية ، والتي أصبحت جزءًا مهمًا من التدريب القتالي ، كل عام. أقيمت مسابقات الألعاب في عشرة بلدان بمشاركة فرق من 39 ولاية. لأول مرة - في الهند وأوزبكستان ومنغوليا.
لزيادة مستوى التدريب القتالي للقوات وعقد الألعاب لمدة خمس سنوات ، تم تحديث 82 ملعبًا تدريبًا إضافيًا.
تم إجراء 42 تمرين مع زملاء أجانب. وأهمها العقيدة الروسية الصينية "التفاعل البحري" والروسية الهندية - "إندرا".
يستمر تشكيل جيش محترف. في نفس الوقت مع دخول القوات المتطورة تكنولوجياً إلى القوات ، يتزايد عدد الجنود المتعاقدين المدربين على تشغيله واستخدامه القتالي. وفي الوقت نفسه ، تقل الحاجة إلى تجنيد المواطنين للخدمة العسكرية.
تم تنفيذ شهادة جميع المقاولين هذا العام ، والتي تم خلالها تحديد هوية الجنود غير المناسبين من الناحية المهنية وفصلهم.
"نواصل زيادة متطلبات اختيار ومستوى تدريب المقاولين. حاليا ، أكثر من 70 ٪ منهم لديهم التعليم المهني. في الوقت نفسه ، فإنهم يحفزون ماليا ويحسنون شروط الخدمة ". قال وزير الدفاع.
في عام 2019 ، تم إرسال أكثر من 14 ألف ضابط خريج إلى القوات. هذا هو التخرج الثاني الكامل من الجامعات. لقد وصل نظام التعليم العسكري إلى القدرة التدريبية المطلوبة وهو قادر على تلبية حاجة الجيش إلى أفراد عسكريين مؤهلين.
يتم رفع مستوى التوظيف للضباط يصل إلى 95 ٪. متوسط عمرهم 35 سنة. يتميز السلك الضابط بالصفات الأخلاقية العالية والكفاءة المهنية. اكتسب الخبرة القتالية من قبل جميع قادة المناطق العسكرية ، وجيوش الأسلحة المدمجة ، وجيوش القوات الجوية والدفاع الجوي ، وقادة الفرقة ، والألوية والأفواج ، و 90 ٪ من أفراد الطيران ، و 56 ٪ من متخصصي الدفاع الجوي ، و 61 ٪ من البحرية ، و 98 ٪ من الشرطة العسكرية ، و 78 ٪ من القوات الهندسية.
يتم دعم المنافسة العالية في الجامعات العسكرية. وصل هذا العام إلى 18 شخصًا لكل مقعد.
البيئة التعليمية الإلكترونية في تزايد. لمدة ثلاث سنوات ، تضاعف عدد الكتب المدرسية الإلكترونية ثلاثة أضعاف.
تدعم القرارات التي اتخذها رئيس الاتحاد الروسي حول فهرسة البدلات النقدية حجمها على مستوى أجور العمال في القطاعات الاقتصادية الرئيسية.
كما يوفر فهرسة سنوية للمعاشات العسكرية.
المهمة التي حددها القائد الأعلى لتوفير أماكن في رياض الأطفال وتوظيف زوجات الأفراد العسكريين ، كما في العام الماضي ، قد اكتملت بالكامل.
...







 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,899
مستوى التفاعل
42,575
النقاط
113
العمر
37
العقد الخاص بطائرات النقل العسكرية Il-76MD-90A سيتم إعادة التفاوض عليه.

سيشتري الجيش عددًا أقل من طائرات النقل IL-76MD-90A ، ولكن بسعر أعلى ، "تعتزم وزارة الدفاع الروسية إبرام عقد جديد طويل الأجل (حتى نهاية برنامج التسلح الحكومي في عام 2027) لتزويد طائرات النقل العسكرية Il-76MD-90A ، "وزير الدفاع الروسي" نائب وزير الأسلحة أليكسي كريفوروشكو ، في النصف الأول من عام 2019 ، أكملت وزارة الدفاع ووزارة الصناعة والتجارة وخدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية تحليلًا للمبررات الاقتصادية لتغيير سعر طائرة IL-76MD-90A التسلسلية وتكلفتها حتى عام 2020 آنا، كما قال، ولكن لم ينتج عن تفاصيل أخرى من العقد الجديد.

سيتم إعادة التفاوض على عقد عام 2012 بقيمة 39 مليون ليرة سورية بقيمة حوالي 140 مليار روبل ، والتي لم يتم الوفاء بها بالفعل ، مع زيادة في أسعار السيارات ، مما سيجعل الإنتاج مجديًا اقتصاديًا من خلال تقليل عددهم مع الحفاظ على المبلغ الإجمالي للعقد ، وفقًا لمصدر الصناعة. في عام 2020 ، ستنتج أوليانوفسك أفياستار- SP عدة سيارات أخرى بالسعر القديم ، وبدءًا من عام 2021 ، سيبدأ سعر جديد في العمل ، وهو "أكثر اتساقًا مع الواقع". في الوقت نفسه ، سيتلقى الجيش ، بما في ذلك المركبات المصنعة بالفعل ، حوالي 25-28 شاحنة ، يعتقد الرجل في صناعة الطيران: من المستحيل زيادة السعر دون انخفاض عام في المركبات المشتراة. ووفقا له ، فإن مرافق إنتاج Aviastar تسمح لها بإنتاج 8-10 جوانب سنويًا ، بينما وفقًا لبرنامج التسلح الحكومي حتى عام 2027

من المحتمل أن يتم إبرام العقد الجديد لـ IL-76MD-90A في الربع الأول من عام 2020 ، كما يقول شخص قريب من وزارة الدفاع. بموجب عقد عام 2012 ، لم يستلم الطيران العسكري النقل سوى أربع طائرات ، وفي الأسابيع القليلة الماضية تم تصميمه وسيتم إدراجه في فوج النقل الجوي العسكري رقم 235 في الفرقة الجوية للنقل العسكري الـ 18 إما في نهاية ديسمبر أو في بداية عام 2020. بالإضافة إلى ذلك ، تم بناء خمسة نماذج أولية ونماذج أولية خارج نطاق عقد عام 2012 ، بما في ذلك النموذج الأولي لطائرة التزود بالوقود Il-78M-90A.

تم إلغاء العقد بسبب الحالة المالية الصعبة لشركة Aviastar وبسبب البيانات غير الصحيحة المستخدمة في مواد الحساب والحساب. بلغ سعر طائرة واحدة ثابتة في العقد 3.5 مليار روبل ، في حين بلغت قيمتها الحقيقية 4.9 مليار روبل ، يوضح شخص في صناعة الطيران: ولهذا السبب ، فقد المصنع أكثر من مليار روبل. من كل لوحة تم جمعها.

يقول ميخائيل بارابانوف ، الخبير في مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ، إن الصعوبات التي تواجه IL-76MD-90A مرتبطة بتطور الإنتاج السيئ في Aviastar ، حيث تصبح كل طائرة في المصنع ذهبية. وفي الوقت نفسه ، فإن انخفاض إجمالي عدد شركات النقل التي تم شراؤها ليس حرجًا للغاية - تسمح حالة وعدد IL-76s القديم بمزيد من التشغيل ، كما يلاحظ الخبراء.


الصورة: طائرة النقل العسكرية الثانية Il-76MD-90A التي بنيت عام 2019 في Aviastar-SP JSC (الرقم التسلسلي 0203). أوليانوفسك ، أكتوبر 2019 (ج) JSC Aviastar-SP
 
التعديل الأخير:

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,656
مستوى التفاعل
27,573
النقاط
113
العمر
33
VUSTOVKA_MO_RF_191224_07.jpg
VUSTOVKA_MO_RF_191224_08.jpg
VUSTOVKA_MO_RF_191224_09.jpg
VUSTOVKA_MO_RF_191224_10.jpg
VUSTOVKA_MO_RF_191224_11.jpg
VUSTOVKA_MO_RF_191224_12.jpg
YARS_SPU_VUST_191224_01.jpg
 

المرفقات

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
خبير عسكري
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
6,656
مستوى التفاعل
27,573
النقاط
113
العمر
33
خلال زيارة بوتين الى معرض المركز الوطني لادارة الدفاع National Center for Defense Management وردت ثلاث اخبار مهمة تتعلق بالبحرية الروسية

1- هو ظهور النسخة المعززة التي سيتم انتاجها من مشروع الكاراكوت الMRK pr.22800 بازاحة اكبر ومضاعفة عدد خلايا الاطلاق العمودي UKSK لصواريخ الكاليبر-اونيكس واستبدال منظومة البانتسير ام بي Package كامل من منظومة poliment-redut

2- هو ظهور نسخة مسلحة جديدة من كاسحة الجليد القتالية pr.23550 معززة بعدد اضافي من خلايا الاطلاق العمودي UKSK في مقدمة السفينة

idu2rzPGtlc.jpg
Kzz4I2klC5I.jpg



3 - اما ثالثا وهو الاهم هو ظهور فيديو توضيحي للانظمة والمعدات التي تحملها الفرقاطة ادميرال كساتانوف من الفئة غورشكوف ومن خلال الفيديو تما التاكيد اخيرا على ان منظومة Poliment 5P-20K الرباعية هي عبارة عن منظومة بمصفوفة طورية ناشطة AESA

афар полимент في الدقيقة الاولى

 
التعديل الأخير:

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,899
مستوى التفاعل
42,575
النقاط
113
العمر
37
إحدى وحدات الجيش الروسي

أهم توقعات العام الجديد في المجال العسكري

تنجز روسيا خلال العام المقبل خطة تسليح الجيش، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2010.
"ميسترال" الروسية
ومن أهم الأحداث المتوقعة في روسيا في عام 2020 في سياق تحقيق خطة تسليح الجيش، تدشين مشروع إنشاء سفينتين عسكريتين تشبهان حاملة طائرات الهليكوبتر الفرنسية "ميسترال".
وكانت روسيا قد طلبت من فرنسا أن تصنع لها سفينتين من طراز "ميسترال". ولكن فرنسا لم تف بالتزاماتها الناشئة من الاتفاقية التي وقعتها مع روسيا، إذ رفضت في عام 2014 أن تسلِّم روسيا ما صنعته بموجب الاتفاقية لأسباب سياسية.
وقررت روسيا أن تصنع بنفسها سفنا جديدة من طراز "ميسترال". ويُتوقع أن تحمل "ميسترال" الروسية على متنها 12 إلى 16 مروحية.
ميسترال


ميسترال
الغواصات الجديدة
وستشهد روسيا حدثا هاما آخر خلال عام 2020، حين تبدأ العمل على إنشاء غواصتين عسكريتين جديدتين تعملان بالطاقة النووية من طراز "ياسين إم".
وتعلق القوات البحرية الروسية أهمية كبيرة على غواصات "ياسين" لأنها تتسلح بصواريخ قوية منها صواريخ "كاليبر" و"أونيكس".
كما تستمر روسيا في ضم الغواصات المزودة بصواريخ "بولافا" إلى أسطولها الحربي. ويجب أن تتسلم القوات البحرية الروسية في عام 2020 أولى غواصات مزودة بصواريخ "بولافا" من طراز "بوري أ".
إنزال غواصة نووية بيلغورود الروسية في منطقة أرخانغلسك، روسيا


إنزال غواصة نووية "بيلغورود" الروسية في منطقة أرخانغلسك، روسيا
راجمة الصواريخ الجديدة
وسيتسلم الجيش الروسي خلال عام 2020 أصنافا شتى من العتاد والسلاح الجديدين منها راجمة صواريخ "توسوتشكا". وتتميز راجمة "توسوتشكا" بأنها تركب السيارة ذات العجلات بدلا من الآلية المجنزرة، وذلك لأن السيارات ذات العجلات تتفوق على الآليات المجنزرة عدما تُستخدم في المناطق الصحراوية. وثمة ميزة أخرى هي تزويد راجمة صواريخ "توسوتشكا" بالذكاء الاصطناعي.
هدايا "كلاشنيكوف"
ومن هدايا العام الجديد التي أعدتها الشركة التي تحمل اسم مخترع رشاش كلاشنيكوف، بندقية "تشوكافين" وهي بندقية القنص، وأيضا مسدس "ليبيديف" الذي ستبدأ شركة "كلاشنيكوف" إنتاج أعداد كبيرة منه خلال عام 2020.
الأسلحة الحديثة
وتركز روسيا إبان تنفيذ خطة تسليح الجيش على صنع الأسلحة الحديثة. وقد ارتفعت نسبة الأسلحة الحديثة الموجودة في حوزة الجيش الروسي من 10 في المئة في عام 2010 إلى 70 في المئة حاليًا.
ومن الأسلحة الجديدة التي صنعتها روسيا في الفترة الأخيرة منظومات صواريخ "إس-400" و"بوك-إم3" و"تور-إم2تي تي" و"إس-350" المضادة للطائرات، ومنظومة صواريخ "يارس" الاستراتيجية، وصاروخ "أفانغارد" المزود بالرأس المدمر القادر على التحليق منفردا بسرعة تعادل 20 مثل سرعة الصوت، وطائرة "سو-57" التي تمثل الجيل الخامس الأحدث حاليًا من المقاتلات، ودبابة "أرماتا" ومركبة "كورغانيتس 25" القتالية وهاوتزر "كواليتسيا إس في"، وناقلة الجنود المدرعة "بوميرانغ"، وبزة جندي المستقبل "راتنيك".
تقوية "الدرع النووي"
وتواصل روسيا العمل على تطوير "درعها النووي" الذي تشكله صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية لمسافات بعيدة، منها صاروخ "سارمات" الذي سيدخل الخدمة في عام 2020. وقال الجنرال فيكتور بونداريف، قائد سابق للقوات الجوية الروسية، إن صاروخ "سارمات" يستطيع الوصول إلى أهدافه عبر القطبين الشمالي والجنوبي، وهذا ما سيفاجئ العدو الذي لا يمكنه أن يوقف صاروخ "سارمات" إلا إذا أطلق أكثر من 500 صاروخ اعتراضي.
ويضم "الدرع النووي" صواريخ أخرى أيضا مثل صاروخ "يارس" وصاروخ "أفانغارد".
صاروخ سارمات


صاروخ "سارمات"
تقييد التسلح
وبنفس الوقت تشدد روسيا على ضرورة السيطرة على التسلح حتى لا ينفلت من عقاله. ولذلك ترى روسيا أهمية التمديد لاتفاقية تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في القرن الماضي والتي سينتهي سريان مفعولها في 5 فبراير/ شباط 2021.
ولا بد من الإشارة إلى أن الولايات المتحدة لم تعلن بعد نيتها لتمديد هذه الاتفاقية.
تسليم تركيا مزيدا من منظومات "إس-400"
من المتوقع أن يشهد عام 2020 توقيع الاتفاقية الجديدة التي تمد روسيا بموجبها تركيا بمنظومات "إس-400" للدفاع الجوي.
وقد تسلمت تركيا مجموعة من هذه المنظومات بموجب الصفقة التي قدّرها ألكسندر ميخييف، المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون أكسبورت)، بـ2.5 مليار دولار.
ويُتوقع أن تنص الاتفاقية الجديدة على إنتاج بعض معدات المنظومة في تركيا.
وتهتم تركيا باستيراد أسلحة أخرى من روسيا مثل مقاتلات "سو-57" التي يمكن أن تكون بديلا عن مقاتلات "إف-35" الأمريكية التي ترفض الولايات المتحدة تسليمها إلى تركيا بسبب استيراد الأخيرة لمنظومات الدفاع الجوي من روسيا.


منظومة صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات
التعاون مع الدول الأخرى
وتتطلع روسيا إلى مواصلة تطوير التعاون العسكري مع الدول الأخرى في العام الجديد الذي سيشهد 50 مناورة عسكرية مشتركة بين روسيا ودول أخرى منها مصر والجزائر.
كما سيشهد العام الجديد توقيع اتفاقيات جديدة للتعاون في مجال التصنيع العسكري، منها اتفاقية التعاون بين روسيا والهند في تصنيع مروحيات "كا-226تي" من أجل القوات المسلحة الهندية، واتفاقية التعاون بين روسيا والصين في إنشاء المروحية الثقيلة المتطورة.
وستستطيع طائرة الهليكوبتر الجديدة التي تعمل روسيا والصين على إنشائها بصورة مشتركة أن تعمل خلال 24 ساعة في اليوم في كل الظروف الجوية.

 

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,899
مستوى التفاعل
42,575
النقاط
113
العمر
37

إمدادات الطائرات العسكرية وطائرات النقل للقوات المسلحة الروسية في عام 2019


© الصورة من المصادر المفتوحة

في عام 2019 ، استمرت عمليات تسليم الطائرات الجديدة للقوات المسلحة الروسية في إظهار ديناميات سلبية ، لا سيما بالمقارنة مع ذروة المشتريات في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي 2014-2016. لأول مرة في السنوات الثماني الماضية ، لم يتم نقل أي مقاتلة من طراز Su-30SM أو مدربة Yak-130 القتالية إلى القوات ، كما انخفض بشكل كبير توريد قاذفة القنابل من طراز Su-34. ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن العديد من عقود الدولة الكبيرة في إطار GPV-2020 يتم تنفيذها عمليًا ، وأن العقود الجديدة المنصوص عليها في برنامج الأسلحة الحكومية الواعدة حتى عام 2027 لم يتم إبرامها بعد مع الشركات المصنعة أو أنها في المرحلة الأولية. التنفيذ.
ومع ذلك ، تم تذكر العام الماضي أيضًا في الأحداث الإيجابية ، بما في ذلك نقل أول طائرة مقاتلة متعددة الوظائف من الجيل 4 ++ ميج 35 إلى قوات الفضاء الروسية ، فضلاً عن استئناف عمليات التسليم التسلسلية لـ Il-76MD-90A طائرة ثقيلة لنقل الطيران العسكري بعد انقطاع دام ثلاث سنوات.
مقاتل متعدد الأغراض Su-35S . الصانع - KnAAZ لهم. Yu.A. غاغارين.
2014 - 12/2015 - 12/2016 - 12/2017 - 10/2018 - 10/2019 - 10 وحدات

مقاتلات Su-35S التي بناها مصنع كومسومولسكي-أون-أمور للطيران الذي سمي باسم يو.آي.  غاغارين وفقًا لأمر دفاع الدولة لعام 2019 ، أثناء النقل إلى فوج المقاتلة رقم 790 التابع لفرقة الطيران المشتركة رقم 105 التابعة لجيش لينينغراد الأحمر التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية المتمركزة في مطار خوتيلوفو في منطقة تفير.  07/16/2019 (ج) NSK نصابمقاتلات Su-35S التي بناها مصنع الطيران كومسومولسكي أون أمور الذي سمي باسم يو.آي. غاغارين وفقًا لأمر دفاع الدولة لعام 2019 ، أثناء النقل إلى فوج الطيران المقاتل رقم 790 التابع لفرقة الطيران المختلطة رقم 105 التابعة لجيش لينينغراد الأحمر في سلاح الجو والدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية المتمركزة في مطار خوتيلوفو في منطقة تفير. 07/16/2019 (c) NSK Spotter © الصورة من المصادر المفتوحة

في عام 2019 ، سُمي مصنع Komsomolsk-on-Amur للطيران على اسم Gagarin إلى مقاتلي القوات الجوية الروسية 10 متعددة الوظائف من طراز Su-35S. من بين هذه الطائرات ، تم إدراج ست طائرات في فوج الطيران المقاتل رقم 790 التابع لقسم الطيران المختلط رقم 105 التابع لجيش لينينغراد الأحمر التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية ، والذي تم نشره في مطار خوتيلوفو في منطقة تفير - في في يوليو 2019 ، وصل ثلاثة مقاتلين إلى هذا الفوج بأرقام حمراء "18" و "19" و "21" ، وفي أكتوبر 2019 ، حلقت الطائرات الثلاث التالية التي تحمل ب / مجهولة الهوية من KnAAZ إلى القاعدة الجوية في منطقة تفير . تم نقل أربعة طائرات أخرى من طراز Su-35S ، ذات أرقام ذيل أزرق من "50" إلى "53" في نوفمبر ، إلى Russian Knights AGVP ، ومقرها في مطار كوبينكا بالقرب من موسكو.
وبالتالي ، بلغ إجمالي عدد طائرات Su-35S المنقولة إلى سلاح الجو الروسي منذ بدء عمليات التسليم المسلسل في عام 2011 ، 88 وحدة.
قاذفة قنابل سو 34
. الصانع - ناز لهم. VP Chkalova.
2014 - 18/2015 - 18/2016 - 16/2017 - 16/2018 - 12/2019 - 8 وحدات
قاذفة مقاتلة من طراز Su-34 (رقم الذيل 16 أحمر) ، تم بناؤها وفقًا لأمر دفاع الدولة لعام 2019 في مصنع الطيران في نوفوسيبيرسك الذي سمي على اسم VP Chkalov ، الذي وصل إلى فوج الحرس الثنائي المشترك في الطيران في الفرقة 21 للخطوط الجوية المدمجة في جيش راية سمولينسك الرابع عشر التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي للمنطقة العسكرية المركزية ، المتمركزة في مطار شاغول (تشيليابينسك)قاذفة مقاتلة من طراز Su-34 (رقم الذيل "16 أحمر") ، تم بناؤها وفقًا لأمر دفاع الدولة لعام 2019 في مصنع الطيران في نوفوسيبيرسك الذي سمي على اسم VP Chkalova ، الذي وصل إلى فوج حرس الطيران المشترك الثاني في فرقة الطيران المدمجة 21 في جيش راية سمولينسك الرابع عشر التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية المركزية ، المتمركزة في مطار شاغول (تشيليابينسك) © الصورة من مصادر مفتوحة

في عام 2019 ، تم تسليم مصنع الطيران في نوفوسيبيرسك الذي يحمل اسم Chkalova إلى قاذفات القوات الجوية الروسية 8 Su-34. وصلت ست طائرات حمراء ب / n "26" و "27" و "28" و "14" و "15" و "16" على دفعتين في فوج الطيران الثاني من الحرس المشترك لقسم الطيران المشترك الحادي والعشرين في سمولينسك الرابع عشر Red Banner Army of Air Force and Air Defense of the Central Military District ، المتمركزة في مطار Shagol (Chelyabinsk) ، لاستكمال إعادة تسليح السرب الثاني على طائرة Su-34. وبالتالي ، أصبح لدى SAP 2 الآن طاقم مكون من 24 طائرة من طراز Su-34 (تتكون من محطتين للطاقة النووية). لا يزال سرب الفوج الثالث مزودًا بطائرة استطلاع سوفيتية 24MR.
في أوائل ديسمبر 2019 ، سلمت NAZ الزوج التالي من طراز Su-34s إلى وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي ، لكن حتى الآن لم يتم تحديد أرقامها الجانبية وموقعها.
بناءً على معلومات من مصادر مجهولة ، تم نقل الطائرتين الأخريين من طراز Su-34 حول المصنع بحلول نهاية العام ، وفقًا للعقد طويل الأجل الحالي لعام 2012 لـ 92 طائرة. ومع ذلك ، على ما يبدو ، سيتم نقل البيانات من الجيش إلى الجيش هذا العام.
بلغ إجمالي عدد طائرات Su-34 المنقولة إلى سلاح الجو الروسي منذ بدء الإنتاج الضخم في عام 2006 127 وحدة .
مقاتلة متعددة الأغراض من طراز ميج 35. الشركة المصنعة - JSC "RSK" ميج ".
2016 - 2 ( متمرس ، غير مزود بالقوات الجوية ) / 2017 - 0/2018 - 0/2019 - 2 وحدة.

تم بناءه في مصنع الطيران Lukhovitsky (LAZ) الذي سمي على اسم PA Voronin - أحد فروع JSC RSK MiG لمقاتلة التدريب القتالي المزدوج لوزارة الدفاع الروسية MiG-35UB (رقم الذيل 11 blue ). Lukhovitsy (منطقة موسكو) ، 04/21/2019بنيت في Lukhovitsky Aviation Plant (LAZ) سميت باسم PA Voronin - فرع لشركة JSC "RSK" MiG "لوزارة الدفاع الروسية ، مقاتل تدريبي مزدوج القتال MiG-35UB (رقم الذيل" 11 أزرق "). Lukhovitsy المنطقة) ، 2011/2/21 © صورة من المصادر المفتوحة

في يونيو 2019 ، نقلت قوات الفضاء الروسية 2 مقاتلين من طراز ميج 35 قبل الإنتاج. صرح بذلك المدير العام ل RSK ميج ايليا تاراسينكو.
يبدو أن هذا الحدث يعني نقل الطائرات بموجب عقد مع وزارة الدفاع في فبراير 2017 ، والذي نص بدوره على تسليم وحدتين من طراز ميج 35 بحلول نهاية عام 2018 (نسخة واحدة في نسخة من طراز ميج 35S و MiG-35UB) بهدف صلتها ببرنامج اختبار الحالة الموسع.
طائرة نقل عسكرية ثقيلة IL-76MD-90A
الشركة المصنعة -
JSC Aviastar-SP
2015 - 1 (لوحة التثبيت) / 2016 - 1/2017 - 0/2018 - 0/2019 - 3 وحدات.

أول طائرة نقل عسكرية Il-76MD-90A بنيت في Aviastar-SP JSC في عام 2019 (الرقم التسلسلي 0202 ، رقم التسجيل RF-78657) في الرحلة الأولى.  أوليانوفسك ، 06/13/2019 (ج) Aviastar-SP JSCأول طائرة نقل عسكرية Il-76MD-90A بنيت في Aviastar-SP JSC في عام 2019 (الرقم التسلسلي 0202 ، رقم التسجيل RF-78657) في الرحلة الأولى. أوليانوفسك ، 06/13/2019 (ج) Aviastar-SP JSC © صورة من المصادر المفتوحة

في عام 2019 ، تم تزويد طيران النقل العسكري التابع لقوات الفضاء الروسيةبثلاث طائرات جديدة من طراز Il-76MD-90A تم تسليمها بواسطة Aviastar-SP JSC بموجب عقد طويل الأجل مع وزارة الدفاع الروسية في أكتوبر 2012 لإنتاج 39 Il -76MD-90A وحدة بمبلغ 139.42 مليار روبل.
في الواقع ، تم بناء أول طائرتين من طراز Il-76MD-90A ودوران في Aviastar-SP في عام 2018 - الرأس. رقم 0109 (رقم التسجيل RF-78655 ، أول رحلة له في أوليانوفسك في 7 نوفمبر 2018 ، تم نقله في 2 أبريل 2019) ورقم 0110 (رقم التسجيل RF-78656 ، قام بأول رحلة له في 22 ديسمبر 2018 ، نقل في 16 مايو 2019). كان كلا هذين الجانبين أول من أصبح جزءًا من فوج النقل الجوي العسكري رقم 235 الذي أعيد بناؤه في القسم 18 من طيران النقل العسكري في VTA VKS في روسيا وقاعدته في مطار أوليانوفسك فوستوشني في عام 2017.
في 30 أغسطس 2019 ، تم نقل طائرة النقل العسكرية الثالثة Il-76MD-90A التي بنيت في المشروع إلى فوج الطيران العسكري رقم 235. كان مدير مجلس الإدارة رقم 0202 أول اختبارات اختبار الطيران التي نجحت في إصدارها في مؤسسة Aviastar-SP في عام 2019.
في أكتوبر 2019 ، تم نقل الطائرة Il-76MD-90A التالية ذات الرقم التسلسلي 0203 إلى اختبارات رحلة المصنع ، ولكن لظروف غير واضحة ، لم تقم حتى الآن برحلتها الأولى. وبالتالي ، تم تأجيل نقل هذا الجانب إلى القوات إلى أجل غير مسمى.

طائرة النقل العسكرية الثانية Il-76MD-90A التي بنيت في عام 2019 في Aviiastar-SP JSC (الرقم التسلسلي 0203).  أوليانوفسك ، أكتوبر 2019 (c) JSC Aviastar-SPطائرة النقل العسكرية الثانية Il-76MD-90A التي بنيت في عام 2019 في Aviiastar-SP JSC (الرقم التسلسلي 0203). أوليانوفسك ، أكتوبر 2019 (c) Aviastar-SP JSC © صورة من المصادر المفتوحة

كان العدد الإجمالي لسلسلة IL-76MD-90A المنقولة إلى القوات 4 وحدات. تم نقل طائرة أخرى من مجموعة التثبيت في 3 ديسمبر 2015 إلى VTA TsBPPLS 610 مع مقعدها في مطار إيفانوفو-سيفيرني.
في المجموع ، في عام 2019 ، تم بناء 23 طائرة نقل قتالية وعسكرية لبناء جديد وتسليمها للقوات المسلحة الروسية .

© الصورة من المصادر المفتوحة
 

boubaker982

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
14,899
مستوى التفاعل
42,575
النقاط
113
العمر
37
الجيش الروسي يزوّد جنوده بـ"أساور ذكية" متطورة
كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، عن بدء وحدات الحراسة في الجيش الروسي، باستلام نظام ذكي وأساور متطورة، تستخدم لتحديد مواقع العسكريين أثناء تنفيذ مهامهم، والعمل كأداة تواصل في الحالات الطارئة.
ونقلت "سبوتنيك" عن المدير العام لشركة "أرغوس- سبيكتر"، المصنعة والمطورة لهذه الأساور، سيرغي ليفتشوك، قوله: "إذا فقد جندي وعيه فجأة، ستصل الإشارة في غضون دقيقة إلى النقطة العسكرية المركزية، لتعلمه بوقوع حالة طوارئ، لترسل بعد ذلك إلى أساور حراس آخرين".
وبمقدور هذه الأساور أيضا العمل كأداة تواصل، بالإضافة إلى إمكانية إرسال المعلومات المستنسخة على شاشة السوار، كما أنها تدمج بوصلة إلكترونية، تساعد الجنود على تحديد مواقعهم، ومشاركة تحركاتهم في المناطق ذات التضاريس مجهولة المعالم.
أخبار ذات صلة




ويشمل النظام الذكي إلى جانب الأساور، حقيبة بشاشة لمس، تحمّل عليها خارطة المنطقة، والمنشآت التي يتحرك فيها العسكريون أو الحراس.
وترسل الأساور إشارات إلى حقيبة القائد على مسافة 1450 مترا، وفي حال استخدام جهاز لإعادة إرسال تلك الإشارات، فإن تلك المسافة تزداد حتى 5 كيلومترات، بشرط نصب هوائي على ارتفاع 5 أمتار.
جدير بالذكر أنه تم تصميم وتصنيع النظام في شركة "أرغوس-سبيكتر" في بطرسبورغ، خصيصا للأجهزة الأمنية والوحدات التي تقوم بحراسة المنشآت العسكرية الاقتصادية الهامة.

 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل