الحرب الارمينية الاذرية

hamma

مرشح

إنضم
9 يوليو 2017
المشاركات
1,028
مستوى التفاعل
3,830
بالرجوع للموضوع
ما رأيكم لو أن الأرمن انتقلوا إلى حرب العصابات حتى ولو لم تستنفذ كل قدراتهم الحربية بعد لأن الإستنفاذ في الطريق لا محالة بالنظر إلى كم الخسائر في المعدات والأفراد العسكريين وحتى الإحتياط في الخطوط الخلفية
حرب عصابات في القرى مشابهة لتكتيكت حزب الأكراد في شمال العراق وتركيا ++ طبيعة الإقليم الجبيلة بالكامل قد تجعل من شبه المستحيل على الآذر السيطرة خصةصا لو نظرنا إلى الأخطاء الجسيمة التي تقع فيها القوات البرية الآذرية
 

alighosson

ملازم

أقلام المنتدى
إنضم
30 يناير 2017
المشاركات
1,428
مستوى التفاعل
3,733
في اليمن لا توجد قوات على الارض لاستغلال التفوق الجوي ولكن هذا التفوق الجوي للتحالف يمنع الحوثي من السيطرة على اليمن اما الجيش الصهيوني فلا يحتمل الخسائر بسبب ضعف القادة السياسيين امام الضغط الشعبي والذي يرفض تحمل اي خسارة ولكن التفوق الجوي يضمن له توجيه ضربات لخصومه في اي لحظة وفي اي منطقة في افغانستان التفوق الجوي هو الذي اسقط حكم طالبان وهو الذي يمنع طالبان من مسك الارض ولكن من الواضح ان قوات منظمة مستعدة للتضحية مع سيطرة جوية يمكنها حسم اي معركة
بدأنا التطبيل والتبرير للإسرائيلي إستمر
 

هشام عبد الحق

SILENT BACKUP

إنضم
4 يوليو 2016
المشاركات
156
مستوى التفاعل
611
موقع دفاع جوي أرميني(9 صواريخ)(عربة Pantsir أكثر كثافة نارية من الموقع كله)

SAM6.PNG


إحداثيات الموقع

الآذريين لنغرقه و نقوم بتدميره

المتابع البسيط للشأن العسكري: تم تدمير SAM 6 Launcher، لماذا؟؟؟ و كيف؟؟؟؟

مربع الرأس: تم تدمير منظومة SAM6 ولم يكتشف الردار الطائرة و الدفاع الجوي الروسي خردة

المتابع البسيط للشأن العسكري: آآآآه حسنا ، لقد فهمت، يمكنك أن ترى في الفيديو SAM 6 Launcher المدمر فارغ، و بما الآذر أن لديهم الكثير
من الطائرات الإنتحارية لابد و أنهم قاموا بإغراق الموقع


EkDY46yX0AEjJKQ.jpeg


مربع الرأس: لا لا معلاباليش بيك، الدفاع الجوي الروسي خردة
 

المرفقات

التعديل الأخير:
إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
631
مستوى التفاعل
2,515
مش فاهم فرح البعض في تدمير المنظومة وزعل الاخر على هذا الامر.
اولا هذا سلاح وهذا جيش وهذه حرب، كل شيء معرض للتدمير والتشويش والاستهداف والتدمير.
منظومات ارمينية للدفاع الجوي برأيي ابلت البلاء الحسن لكن ظعف الطيران وقدم بعض المنظومات ومنها ما تتحدثون عنه الان مع انتكاسة في العمل على الرادرات اثر بشكل كبير في مجريات هذه الحرب، ربما ابقوا المنظومة ككل مدة كبيرة هناك ربما اسقطوا درونات اخرى فما يدريكم، انتم فقط تم بث لقطة التدمير والتي اشك انها بدرون او ان الصواريخ كانت ملقمة او غير ذالك لا ادري بالظبط، لكن الانفجار كان شديد جدا، والمنظومة تعمل!!، وهذا طبقا لما هو مجرب مستحيل ان تقترب الطائرات كل هذا دون كشفها ويهاجم ويدمر كذالك.
البانتسير والاس300, واضح وبصراحة انه هناك مشكل ومشكل كبير في تعاملهم مع حرب حقيقية وهذا امر مفروغ منه.
هذه الحرب غيرت المفاهيم لبعض الامور،
المناورات الحقيقية للدفاع الجوي اظنها ستعمل من هنا فصاعدا على اكثر من عشرة اهداف في آن واحد او ربما اكثر مع عدم الافصاح عن مكان الاطلاق او إتجاهه، وضد اماكن محدد بعينها في مرمى تلك الانظمة المستعملة.
دائما نقول رب ظارة نافعة، هناك اخوة اعتقد سبب إنتقادهم هو حرصهم على إقتناء الاقوى والاحسن لبلدهم وهذا شيء محمود، كما ان هناك تعليقات مستفزة فعلا وجاهلة اصلا عن ما تتحدث.
بالنسبة للبعض من الذين احترفوا اخبار رفع المعنويات اقول لهم ان طائراتكم عند اقلاعها من مطاراتكم داخل بلدكم للتدريب مباشرة ترصد ولها مسارات مخصصة ولو تتجاوزها او تغير مسارها نعلم ذالك في حينه والبركة دائما في الخردة الروسية والمهارات الجزائرية، والكل يعلم إن تم رصدك ما سيتم فعله بك.
عمقكم الجغرافي صفر
وتفكيركم دوبل صفر كذالك.
وتتحدثون عن امور تسمعون بها وترونها في الفيديوهات فقط.
الاس300 راه زي الداسيا الان في الجزائر، راه هناك شيء اخر تماما نعمل عليه الان،
الاس300 نحن ندرب عليه حلفاءنا كذالك.
بالنسبة لبعض الردود المشخصنة اتمنى ان نبتعد عن هذا الامر، ونحترم بعضنا البعض ونرد في صلب الموضوع دون تجريح
 

juba dz

جندي

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
44
مستوى التفاعل
103
مش فاهم فرح البعض في تدمير المنظومة وزعل الاخر على هذا الامر.
اولا هذا سلاح وهذا جيش وهذه حرب، كل شيء معرض للتدمير والتشويش والاستهداف والتدمير.
منظومات ارمينية للدفاع الجوي برأيي ابلت البلاء الحسن لكن ظعف الطيران وقدم بعض المنظومات ومنها ما تتحدثون عنه الان مع انتكاسة في العمل على الرادرات اثر بشكل كبير في مجريات هذه الحرب، ربما ابقوا المنظومة ككل مدة كبيرة هناك ربما اسقطوا درونات اخرى فما يدريكم، انتم فقط تم بث لقطة التدمير والتي اشك انها بدرون او ان الصواريخ كانت ملقمة او غير ذالك لا ادري بالظبط، لكن الانفجار كان شديد جدا، والمنظومة تعمل!!، وهذا طبقا لما هو مجرب مستحيل ان تقترب الطائرات كل هذا دون كشفها ويهاجم ويدمر كذالك.
البانتسير والاس300, واضح وبصراحة انه هناك مشكل ومشكل كبير في تعاملهم مع حرب حقيقية وهذا امر مفروغ منه.
هذه الحرب غيرت المفاهيم لبعض الامور،
المناورات الحقيقية للدفاع الجوي اظنها ستعمل من هنا فصاعدا على اكثر من عشرة اهداف في آن واحد او ربما اكثر مع عدم الافصاح عن مكان الاطلاق او إتجاهه، وضد اماكن محدد بعينها في مرمى تلك الانظمة المستعملة.
دائما نقول رب ظارة نافعة، هناك اخوة اعتقد سبب إنتقادهم هو حرصهم على إقتناء الاقوى والاحسن لبلدهم وهذا شيء محمود، كما ان هناك تعليقات مستفزة فعلا وجاهلة اصلا عن ما تتحدث.
بالنسبة للبعض من الذين احترفوا اخبار رفع المعنويات اقول لهم ان طائراتكم عند اقلاعها من مطاراتكم داخل بلدكم للتدريب مباشرة ترصد ولها مسارات مخصصة ولو تتجاوزها او تغير مسارها نعلم ذالك في حينه والبركة دائما في الخردة الروسية والمهارات الجزائرية، والكل يعلم إن تم رصدك ما سيتم فعله بك.
عمقكم الجغرافي صفر
وتفكيركم دوبل صفر كذالك.
وتتحدثون عن امور تسمعون بها وترونها في الفيديوهات فقط.
الاس300 راه زي الداسيا الان في الجزائر، راه هناك شيء اخر تماما نعمل عليه الان،
الاس300 نحن ندرب عليه حلفاءنا كذالك.
بالنسبة لبعض الردود المشخصنة اتمنى ان نبتعد عن هذا الامر، ونحترم بعضنا البعض ونرد في صلب الموضوع دون تجريح
يا حضرات متزعفش
حنا يهمنا بلدنا اولا ورنا نشفو فشل الأسلحة الروسية نريد الأفضل وتنويع
اعلم ان اس 300 اشترته امريكا واسرائل ويعلمون خفياه لهدا نلاحض الدرونات الأسرائلية الصنع تقصفه
لهدا روسيا طورة منضومة اخرة اس 400 واس 500 لا تبيعا الا لحلفائها الموثقين
 
إنضم
21 أغسطس 2020
المشاركات
631
مستوى التفاعل
2,515
يا حضرات متزعفش
حنا يهمنا بلدنا اولا ورنا نشفو فشل الأسلحة الروسية نريد الأفضل وتنويع
اعلم ان اس 300 اشترته امريكا واسرائل ويعلمون خفياه لهدا نلاحض الدرونات الأسرائلية الصنع تقصفه
لهدا روسيا طورة منضومة اخرة اس 400 واس 500 لا تبيعا الا لحلفائها الموثقين
ياو ذكروهم بالتاريخ وبالخردة الروسية واش عملت فيهم.
الناس الي تتحدث على البروباغندا هاي ليك الميراج في حينها وهاو ليك قائدها والي جابته للارض الخردة الروسية.
ناس مش فاهما على ماذا تتحدث بالظبط ومش داخلا اصلا في ارض المعركة باه نفهموا بالظبط ما وقع ويقولك الخردة الروسية.
يظنوا انه هالاس300 يظرب خط الرمل ولا سحار الذي في السماء كامل ينزلوا.
وكذالك دائما هناك الجديد في هذه المنظومة ودائما يتم تطويرها بإستمرار، كلما تطلبت الحاجة ذالك او اكتشف احد مستعمليه ثغرة او تقاعس او خطأ في التوجيه.
يا خي جيشنا يكذب على نفسه وعلى شعبه كي اختارها للدفاع على بلاده، ظهرت الان ان المنظومة هذه تعمى ربما وقت تكون الاهداف موزعة ومنتشرة ومهاجمة بكثافة وهذا سبب التدمير، وهذا شيء غير مقبول بالنسبة لهذا السلاح، الذي هو موجود اصلا للدفاع الجوي ضد اي خطر.


تظرب حجرة من وجده تطيح فالدار البيضاء ويقولك رانا ورانا، ويناقشوا في الاس300 ناجح او فاشل والسلاح الروسي خردة، شوف هالحالة وهالجهل من هالقوم.
صحيح الروس عندهم اشياء متقدمين فيها وعندهم كذالك امور اخرى كثيرة متأخرين كثيرا، لكن الدفاع الجوي هذا متسمي عليهم وعندهم فيه باع كبير.
يجيك المزطول يقولك خرده، شوف هالحاله.
ينطبق عليهم المثل العانس تفوخ بعرس صديقتها



وهام ليك الناس الي ابدعوا الطائرة التي دمرت المنظومة تختبر فالاس400 وراح تطلب المزيد منه لحماية مصالحها واراضيها.
حنا نقولوا ثور وهم يقولوا احلبوه هالجهال.

 
التعديل الأخير:

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
4,202
اللقطات الأولى لقاعدة فضولي العسكرية التي تم الاستيلاء عليها من قبل الجيش الأذري في ناجورنو كراباخ

Image

Image


Image


Image

Image

Image


Image


Image

Image


Image


Image


Image

Image


Image


Image

Image:
 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
4,202
بعض الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة المثيرة للاهتمام ، بصرف النظر عن المدفعية و T72s:

9M111-2 (على ما أظن) ATGM
9M113 ATGM
NSV HMG
الكثير من البنادق (74 ، AKM ، RPK ، SVD)
Image

Image


Image


Image

 

adel

" خيول الحرب لا تلد إلا قرب الحدود " #مثل_صيني

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
4,202
قاعدة عسكرية / منطقة تخزين الدروع استولت عليها أذربيجان. Metis و Konkurs ATGMs ثم Buch ... المدفعية السوفيتية ، t-72s ، AA MTLBs إلخ
Image

Image


Image


Image

MTLB
Image

Image


Image

Image


Image


Image

Image

Image


Image
 

Lone Wanderer

مساعد

إنضم
17 نوفمبر 2019
المشاركات
623
مستوى التفاعل
2,397
"الخردة الروسية" كما يقول البعض ضحت تركيا ب ف-35 لاقتنائها. من ناحية منظومات الدفاع الجوي روسيا من الافضل في العالم. هذا ليس كلامي فقط بل كلام خبراء غربيين قيموا المنظومات.
ايضا، س-300 فيه عدة نسخ و نسخة ارمينيا قديمة عفا عليها الزمن.
 

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,433
مستوى التفاعل
7,382
عجلة الهبوط خارجة أخي....
لان الطائرة كانت تقوم بهبوط اضطراري كما ذكرت في المشاركة السابقة
أعتقد يوجد فرق بين إنزالها سالمة غانمة في مدرج بدون أي خدش بغض النظر عمن أنزلها.
لا يوجد اي فيديو يبين هبوط الrq-170 على المدرج سليمة ايران نفسها نشرت وثائقي يبين كيف تم استرداد الطائرة وهي على الارض في موقع ما من ايران وتظهر الصور مروحية تحمل الطائرة وصور اخرى تظهر الطائرة وتم تحميلها في شاحنة وهي مجزئة دون اجنحتها

r70-450x327.jpg



نعم بعد التدقيق تبين ان الRQ_170 انزلت سليمة على المدرج و ووثقت ايران ذلك بالفيديو.
تبعا للرواية الايرانية يمكن القول ان المجاهدين الافغان يسيطرون على MQ-1 ويهبطون بها في مناطقهم ليرجموها بعد ذلك بالحجارة(خخخخخخخخخ)
 

هشام عبد الحق

SILENT BACKUP

إنضم
4 يوليو 2016
المشاركات
156
مستوى التفاعل
611

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل