الحرس الوطني الأمريكي يختبر ميدانياً نظام المدفع المحمول Hawkeye 105mm.

Nasr Eddine

النابغة

عضو مميز
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,740
مستوى التفاعل
3,771
النقاط
113
43181


إختبرت الكتيبة الثانية 122 مدفعية الميدان التابعة للحرس الوطني بولاية إلينوي نظام المدفعية المتحركة Hawkeye 105mm ، كجزء من تدريبات Exercise Northern Strike 19 ، التي تعد أحد أكبر تدريبات مكون الاحتياط حيث يتم استضافة هذا الحدث سنويًا

في مركز تدريب معسكر غريلينج المشترك ومركز ألينا للتدريب على الاستعداد القتالي ، بالإضافة إلى سماء ميشيغان الشمالية وبحيرة هورون.

الهدف من التمرين Northern Strike 19 ، هو زيادة الاستعداد القتالي كامل الطيف لوحدات الحرس الوطني من خلال التدريب على النيران المشتركة الواقعية والفعالة من حيث التكلفة في بيئة قابلة للتكيف ، مع التركيز على التعاون بين القوات المشتركة وقوات التحالف.
43182



Hawkeye هو نظام مدفعي متنقل يعتمد على مركبة بعجلات متعددة الأغراض عالية التنقل من نوع هامفي (Humvee) مزودة بمدفع عيار M20 105 ملم وفقاً لمعايير الجيش الأمريكي مركب في مؤخرة السيارة.

مركبة المدفعية تسمى نظام السلاح 105مم Weapon System (MWS) ويطلق عليه تسمية HAWKEYE من قبل الشركة المصنعة وهي شركة AM General.

تعتمد AM General Hawkeye على M1152A1 Humvee مع مقصورة الطاقم في المقدمة ومنصة الشحن في العمق مزودة بمدافع هاوتزر قذاف بعيار 105 ملم يستخدم المدفع 105 ملم تقنية الارتداد الناعم الهجينة التي تسمح بربط الأسلحة مع عربات AM General HMMWV وقد تم الكشف عن العربة من قبل AM General خلال الاجتماع السنوي ومعرض رابطة جيش الولايات المتحدة في أكتوبر 2016.

تم تنظيم بطارية 105 MWS لقمع وتحييد وتدمير كل من القوات البرية والهياكل في وضع إطلاق نار غير مباشر ومباشر ويسمح النظام للسلاح بالتحرك وإطلاق النار والتحرك مرة أخرى دون الاعتماد على المعدات الثقيلة أو عدد كبير من القوات / الدعم اللوجستي.

توفر منصة HMMWV إمكانية تنقل غير مسبوقة على جميع أنواع التضاريس لدعم هذه المهمة.

يستخدم AM General Hawkeye نظام MG 9000 للتحكم في النيران والذي يشتمل على نظام الملاحة بالقصور الذاتي LN-270 من شركة نورثروب جرومان ونظام رادار MVR-700C Muzzle Velocity لنظام رادار Weibel العلمي ونظام DFS-02 المباشر لاطلاق النار وأنظمة الاستشعار من Skai Electronics -76 وهوائي نظام تحديد المواقع العالمي ووحدة عرض ماندوس DK 10 Gunner.

في موقع الإطلاق ، يتم إنزال غوارز هيدروليكية على الأرض في مقدمة السيارة وفي الخلف. يمكن حمل ما مجموعه 4 إلى 6 ذخيرة على السيارة لزيادة عدد الذخيرة ، يمكن استخدام مركبة همفي أخرى في نوع الذخائر لحمل ذخيرة إضافية.

يمكن أن يكون مدفع هاوتزر HMMWV / Hawkeye Howitzer 105 ملم جاهزًا لإطلاق النار في أقل من دقيقتين مع طاقم مكون من 4 جنود.

يمكن للمدفع أن يطلق ذخيرة الناتو 105 ملم القياسية مع مدى أقصى يبلغ 11.5 كم مع قذيفة تقليدية وبمدى 15.1 كم بقذائف صاروخية.


المسلح
 
عودة
أعلى