الدبابة T-90

لواء الحرس المدرع الثاني 2nd Guards Motor Rifle "Tamanskaya" يتسلم اول دبابة T-90s المجهزة بنظام ادارة المعارك Sozvezdie-2M digital battlefield managment system المركب على دبابات تي 90 ام ...يمكن ملاحظة sat.nav antenna اعلى البرج

40117

40116
 
ما من شك أن الدبابة أصابت هدفها بدقة وفي مركز الشعيرات المتقاطعة بالضبط !!!!!!!! نرفع القبعة للدبابة T-90 على هذا الإنجاز ;)

42941
;)
 
ما من شك أن الدبابة أصابت هدفها بدقة وفي مركز الشعيرات المتقاطعة بالضبط !!!!!!!! نرفع القبعة للدبابة T-90 على هذا الإنجاز ;)

تالم بصمت ولاتصيح....
نتكلم عن 5 كم ..هل تريد قذيفة OF-26 أن تتحول لكورنت مثلا !
ارينا دقة الغربي من هذا المدى..
 
تالم بصمت ولاتصيح....
نتكلم عن 5 كم ..هل تريد قذيفة OF-26 أن تتحول لكورنت مثلا !
ارينا دقة الغربي من هذا المدى..
[/QUOT

عندما يثبت الميدان ان الخردة في عقول البشر و ليس السلاح بحد ذاته .
 
كان على الرامي إستخدام المقذوف الصاروخي Refleks لتأمين الإصابة من هذه المسافة !!! الصاروخ يطير بسرعة 350 م/ث، ومداه العملياتي يتراوح ما بين 100 و5000 م يقطعها خلال 17 ثانية !! على رماة الدبابات الشرقية معرفة قدرات أسلحتهم الرئيسة ومسافات الإشتباك المقبولة بدلا من تبديد الذخيرة على أهداف خارج نطاق قدراتهم !!!!!!! دقة مدفع الدبابة T-90S وفي ظروف مشاغلة مثالية لن تتجاوز غالبا مسافة 2000 م.
 
كان على الرامي إستخدام المقذوف الصاروخي Refleks لتأمين الإصابة من هذه المسافة !!! الصاروخ يطير بسرعة 350 م/ث، ومداه العملياتي يتراوح ما بين 100 و5000 م يقطعها خلال 17 ثانية
شكرا على المعلومة ! كنا نجهلها !
على رماة الدبابات الشرقية معرفة قدرات أسلحتهم الرئيسة ومسافات الإشتباك المقبولة بدلا من تبديد الذخيرة على أهداف خارج نطاق قدراتهم
هذا الكلام يجب ان تقوله لمشغلي الأبرامز أولا..
مايبث من فديوهات حاليا بحروب الشرق الاوسط خير برهان..
دبابة Abrams M1A1 عراقية رغم المسافة 720 متر فقط ، سقطت القذيفة خارج مجال رؤية الرامي !!!
اضطر لتحريك البرج الى اليسار لمعرفة اين سقطت قذيفته ..

المربع الازرق أين سدد والمربع الأحمر اين سقطت القذيفة ، فقط لو تتخيلو انه سدد على هدف يبعد 5000 متر هههههههه

42945



دقة مدفع الدبابة T-90S وفي ظروف مشاغلة مثالية لن تتجاوز غالبا مسافة 2000 م.
فعلا ! لأعلم اذا كيف اصابت الهدف هنا من مسافة 2640 متر وكأنه صاروخ موجه !
أرجع اقول تألم بصمت..
42946
 
هل حقا هم يرون مدفع الفيديو غير واضح تماما
 
المربع الازرق أين سدد والمربع الأحمر اين سقطت القذيفة ، فقط لو تتخيلو انه سدد على هدف يبعد 5000 متر هههههههه

مشاهدة المرفق 42945

هههههههه أضحك الله سنك .. إستمر، لكن في المرة القادمة دقق أكثر بالتعليق قبل وضعه !!!!!!!!!!
 
لكن في المرة القادمة دقق أكثر بالتعليق قبل وضعه !!!!!!!!!!
انا أعرف جيدا بماذا اعلق ، المشكلة عندك ، ربمى صدمة الفيديو !
كل شيء واضح في الفيديو لا اعلم سبب اللف والدوران !

-الصورة رقم "1" : لحظة أطلاق القذيفة ، مقارنة مع الصورة التي وضعتها بالسابق يظهر بوضوح نفس المكان مقارنتا بالمحيط..

-الصورة رقم "2" : مكان سقوط القذيفة ، النقطة السوداء هي نقطة أنبعاث الدخان أي مكان سقوط القذيفة بالتحديد ، وايضا مقارنتا مع الصورة التي وضعتها بالسابق يظهر بوضوح نفس المكان مقارنتا بالمحيط..
43042


طبعا بدون أن ننسى كيف يظهر العنصر البشري من مسافة 720 متر ، فلولا الحركة لما استطاع الرامي كشفه !
 
انا أعرف جيدا بماذا اعلق ، المشكلة عندك ، ربمى صدمة الفيديو !
طبعا بدون أن ننسى كيف يظهر العنصر البشري من مسافة 720 متر ، فلولا الحركة لما استطاع الرامي كشفه !

معك حق ربما هي صدمة الفيديو o_O المسافة من النقطة المسدد عليها والنقطة التي تقول عنها أن المقذوف سقط بها لا تقل عن 20 متر وربما أكثر !!! فإذا علمنا أن مسافة الإطلاق كانت 720 متر فقط فلنا أن نتخيل ما الذي تسبب بحرف المقذوف لهذه الدرجة !!! طبعا الحديث عن مدفع الأبرامز وأنت تعرف ما هو مدفع الأبرامز :eek:

هل لديك فكرة كافية عن كيفية عمل أنظمة التصوير الحراري Thermal imaging حتى تضع هذا التعليق ؟؟؟ هل يحتاج جسم ساخن يختبىء في وسط أبرد للحركه حتى يتم كشفه بأنظمة التصوير الحراري، أم أن الاختلافات والفوارق الصغيرة جداً في الحرارة كافية لكشف الجسم حتى ولو لم يتحرك ؟؟
 
التعديل الأخير:
معضلة قذائف Vacuum و تحديث دبابات القتال الروسية

تم تصميم وتطوير مدفع الدبابات الروسي الفائق 2A82 ، الذي يتم تركيبه الآن في دبابة T-14 Armata (مع تغييرات طفيفة) ، في الأصل لغرض مختلف هو تحديث الأسطول الكبير من دبابات T-72 و T-80 ، وقبل كل شيء ، لتجهيز الاصدارات الجديدة لدبابة T-90. كانت إحدى ميزات المدفع الجديد هي إمكانية استخدام قذائف شبه عيار sub-caliber جديدة خارقة للدروع بقدرة اختراق للدروع محسنة. ولكن و لسوء الحظ فقذائف AP ( خارقة الدروع) التي تم تطويرها من الفئة "Vacuum" بطول 900 ملم. أي أنه لم يكن ممكن ان تتناسب مع مخازن الاجهزة القياسية للتحميل. فكيف حل المصممون الروس هذه المشكلة؟





الخيار الأول والأكثر وضوحًا هو التخلي عن التصاميم الحالية للملقم التلقائي مع الانتقال إلى نوع جديد من هذه الملقمات و هو ما يسمى بالملقم"الأفقي". و فيه تقع القذائف (بشكل أساسيAP ) أفقيا في الناقل متموضعة خلف البرج. في الوقت نفسه ، من الممكن تقنيا ترك الملقم الكلاسيكي AL ( الملقم الالي AutoLoaders ) في حجرة القتال ، وملؤه بالذخائر والصواريخ التدميرية HE (شديدة الانفجار). في فئة ملقم آلي مزدوج الترابط .





في تسعينيات القرن العشرين ، استحوذ المصممون في مكتب اومسك Omsk KBTM ، الذين تخصصوا سابقا في الهندسة والمعدات الإضافية ودعم الإنتاج التسلسلي لدبابة T-80U في فرع Transmash المحلي ، على هذه الفكرة. و في عام 2005 ، طرحو الحل مع النوع "الأفقي" من الملقم الالي كالجزء الأساس لتطوير بورلاك OCD Burlak.
ملقم آلي مزدوج الترابط​


المشكلة انه في الممارسة العملية ، كان حجرة القتال الموحدة مع AL الجديدة صعبة للغاية وغير موثوقة. لقد غيرت إلى حد كبير موقع مركز ثقل الدبابة ، مما أثر على إمكانات المناورة والتسارع. تطلب أيضا إطالة الجنازير و البدن عند الترقية لتحمل سبع بكرات . و احدى المشكلات الاخرى كانت توفير الحماية لل AL الجديد. ولكن المشكل الرئيسي هو الحداثة العالية للغاية في التصميم ، والتي تستلزم زيادة في التكاليف، كما مشكلة موثوقية الهيكل ككل .
بشكل عام ، في عام 2009 ، تم ايقاف هذا المشروع.
و كان التحديث بألية التحميل الكابينة kabinnogo ،على طرازي T-64 و T-80 ، يعتبر عقيما. و بدلا منه ، تم تصميم دبابات ال تي 80 الروسية لتتحصل على وحدات قتالية موحدة unified combat modules من تصميم أومسك أو نيجني تاجيل.

مخطط الملقم الالي الافقي في اطار مشروع OCD Burlak​


وضع الكثير من "الخبراء" و "الهواة" الكثير من نسخ التصاميم حول كيفية دفع قذيفة"Vacuum" إلى ملقم Tagil AL في منتديات الإنترنت المتخصصة. في هذه الأثناء ، كان القرار الذي اتخذه مصممو الأورال Ural أثناء تطوير Proryv-2 بسيطا وأنيقا ، وبالمناسبة ، كان مماثلا لما صنعه مصممو خاركيف Kharkiv على T-64A . فإذا كان«Svinets-1» و «Svinets-2» اللذين يبلغ طولهما 740 ملم لا يزالان يندرجان في الناقل الكلاسيكي AL ، فما الذي يجب عمله لادخال Vacuum التي يبلغ طوله 900 ملم؟ الفرق في الطول بين هذه الذخيرة : 900-740 = 160 ملم. وكان لا بد من العثور على مساحة كبيرة في عرض حجرة القتال للدبابات ، بحيث يدخلها ملقم ذي قطر أكبر. والآن نذكر أن سمك جوانب T-72B و T-90 في منطقة مقصورة القتال يبلغ 80 ملم. 80 + 80 = 160 ، نفس 160 ملم! قام الأورال ببساطة بعمل قواطع صغيرة على الجانبين ، وقاموا بتغطيتها بلوحات الدروع المقابلة من الخارج. حل بسيط وأنيق. بنفس الطريقة ، قام المصممون في خاركوف بزيادة الابعاد و التخليص في بدن T-64A في منطقة AL . و لكون الذخيرة في T-64 و T-80 تثبت رأسيا ، فكان هذا التصميم بحجم مثير للإعجاب للغاية. في حالة ملقم التاجيل ، تبين أن البطانة كانت ضئيلة ، وهو ما يظهر بوضوح في الرسوم التوضيحية.





إستبدل مدفع 2A82 مدفع 2A46M دون أي مشاكل - كانت جميع أبعاد الوضع وتصميم التركيبات متماثلة.
و لضمان الإطلاق الناجح للنار ، تم زيادة زاوية التحميل لل Vacuum ب 12 درجة . اذا ما هي التغييرات التي تلقاها AL , بادئ ذي بدء ، تم تغيير علبة الناقل. مرة أخرى ، تم تغيير آلية رفع الخرطوشة وجهاز الدك. "مرة أخرى" - وهذا لأنه قبل ذلك تم تغير تصميمها لتحميل AP طول 740 ملم .فتم اضافة انحناء في الجزء الاوسط من حامل رفع الكاسيت كما وعددا من التغييرات التي مكنت من تغيير مسار الخرطوشة مع الذخيرة دون تغيير تصميم وأبعاد البرج نفسه. الآن ، لإطلاق AP طول 900 ملم ، تم تصنيع قوس آلية رفع الخرطوشة بشكل مقعر و معقد. غير هذا مرة أخرى مسار الرفع و التحميل وسمح لتناسب أبعاد حجرة القتال الحالية.






الوحدة القتالية المتقدمة المصاحبة لمدفع 2A82 الموصوفة اعلاه ، يمكن بسهولة تركيبها على T-90 و T-72 ، و T-80 الحديثة. ولكن هذا لم يحدث بعد في الممارسة العملية. ففي تحديثات الدبابات الروسية ، لا تزال المدفعية من طراز D-81 اصدارات: 2A46M-4 ؛ 2A46M-5 و 2A46M-6 هي المستخدمة.
2A82 لن يوضع حتى على الدبابة T-90M المتوقعة دخولها للجيش الروسي. فقط لأنه ، كما اتضح ، فإن صناعة الروسية غير قادرة على إنتاجه. و يعتبر هذا موضوع مقال للمستقبل.






 
الفيديو غير كامل يبدو ان الدبابة تحركت للأمام بعد الاصابة ؟
لم تصب من الأساس الصاروخ بالساتر الترابي.
ايضا غير واضح اذا T-90 من الأساس.
 
عودة
أعلى