الدولة المغربية تتجسس لصالح قطر

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#1
يوجد المغرب في قلب فضيحة قرصنة واسعة استهدفت أكثر من ألف شخصية من عدة بلدان من بينهم شخصيات رفيعة المستوى بالولايات المتحدة حسبما كشفته الصحافة الأمريكية.
و قد أخذت قضية القرصنة التي أميط اللثام عنها منذ عدة أشهر بواشنطن منحى آخر خلال الأيام الأخيرة بعد أن أكدت رسائل موجهة للعدالة الأمريكية أن المتهم الرئيسي فيها هو الدبلوماسي المغربي السابق في الأمم المتحدة جمال بن عمر يكون قد وافق بطلب من سلطات بلاده أن يقرصن مواطنين أمريكيين نافذين لفائدة قطر.
و كان جمال بن عمر الذي عمل مستشارا لبان كي مون في اليمن قد اتهم في شهر مارس الأخير أنه شارك في عملية قرصنة واسعة النطاق قامت بها قطر واستهدفت المكلف بجمع الأموال لدى الرئيس ترامب ايليوت برودي ومسؤول سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية وعضو نشط في الحزب الديمقراطي كما استهدفت حملة التجسس هذه مئات الشخصيات في عديد البلدان بمن فيهم مناضلون سوريون في مجال حقوق الإنسان ووجوه كروية مصرية.
و لجأ المتهمون خلال عدة أسابيع إلى هجوم إلكتروني حقيقي باستعمال تقنية التصيد الاحتيالي من أجل قرصنة الرسائل الإلكترونية لأليوت برودي أحد الجمهوريين المؤثرين الذي قدم على أنه من المناوئين لمصالح قطر بواشنطن.
من جانبه فتح مكتب التحقيق الفدرالي تحقيقا وقام باستجواب عديد الشهود حول هذه القرصنة التي مست بعضو نشط في الحزب الجمهوري. ولتدارك الموقف على عجل قام المغرب بتعيين الدبلوماسي السابق كوزير مفوض فوق العادة بنيويورك حتى يحظى بالحصانة الدبلوماسية التي ستحميه من أي متابعة قضائية، إلا أن هذا التعيين يمكن أن يخرق الشروط السارية في بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة المتعلقة بمنح الحصانة الدبلوماسية. حيث أكدت البعثة في هذا الصدد أن الحصانة الدبلوماسية "لا تمنح إلا لفئة من الأشخاص الذين يمثلون بلدانهم لدى الأمم المتحدة في إطار وظيفة أولى في الولايات المتحدة" في حين أن بن عمر يشغل وظيفة أخرى تتمثل في مستشار رسمي لقطر بواشنطن.
وفي هذا الصدد أكد موقع " دابل يو إن دي" نقلا عن مصادر ميدانية أن الدبلوماسي المغربي السابق "يتواجد حاليا بالرباط لعقد اجتماعات مع مسؤولين مغربيين كبار".
للتذكير فإن جمال بن عمر المقيم بالولايات المتحدة منذ 30 سنة قد أحيل على التقاعد من الأمم المتحدة في سنة 2017 وقد تم استخدام هذا السجين السياسي السابق في عهد الحسن الثاني من قبل الحكومة المغربية لخدمة بعض الأجندات السياسية الخارجية التي يشترك فيها المغرب.
1541584396241.png

المغرب على ما يبدو كان يلعب على الحبلين
يدعي دعمه و مساندته للسعودية لكنه تحت الطاولة يدعم قطر ..حيث لم يقاطع قطر على غرار حلفاء السعودية المقربين من العربhttps://www.elkhabar.com/press/article/145915/المغرب-في-قلب-فضيحة-قرصنة-استهدفت-شخصيات-أمريكية/
هذا ما يفسر كذلك الصمت المطبق و الموقف السلبي المغربي اتجاه ازمة خاشقجي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#2
ربما هذا من بين اسباب الخطاب الودي للطرطور المغربي اتجاه الجزائر
في الكواليس المغرب خذلت السعودية فيما يخص قضية خاشقجي و الان اتضح ان المغرب اداة في يد قطر
لا استبعد ان تتجسس الحكومة المغربية على دول المقاطعة لصالح قطر
 

mohmed84

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
2,521
الإعجابات
11,197
النقاط
130
غير متصل
#3
سبق و فعلها عندما تجسس المروك للصهاينة.
المروك مثل الافعى التي تحس بالبرد و عندما بصعها احدهم في دفأه فأول ما تفعله هو لدغ الذي يدفأها
 

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#4
سبق و فعلها عندما تجسس المروك للصهاينة.
المروك مثل الافعى التي تحس بالبرد و عندما بصعها احدهم في دفأه فأول ما تفعله هو لدغ الذي يدفأها
الامر خطير للغاية
المقال يقول 1000 شخصية من المحتمل ان يكون بينهم سعوديون و امراتيون و غيرهم من العرب
 

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#5
1541696913213.png
http://www.alyaoum24.com/1169953.html
جمال بنعمر: السعودية والإمارات أفشلتا تحوّل اليمن إلى ديمقراطية
في أول تصريح علني له منذ أبريل 2015، تاريخ استقالته من منصبه كمبعوث خاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هاجم الدبلوماسي المغربي المخضرم جمال بنعمر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واتهمهما صراحة بعرقلة الحل السياسي في اليمن وشن حرب كارثية دفعت هذا البلد العربي إلى شفا أخطر أزمة إنسانية في التاريخ الحديث.

وجاءت اتهامات بنعمر في إفادة مكتوبة قدمها لإحدى محاكم ولاية نيويورك قال فيها أيضا، إن الرياض وأبوظبي تشنان ضده حملة إعلامية مغرضة انتقاما من موقفه المعارض للحرب في اليمن، ومن المساعي التي لا يزال يبذلها للتقريب بين الفرقاء اليمنيين، ومن جهوده لرأب الصدع الخليجي وإنهاء أزمة حصار قطر بشكل سلمي.
وجاء في إفادة بنعمر التي قدمها ردا على دعوى قضائية رفعها ضده جامع التبرعات الجمهوري إليوت برويدي، أن “بعض قادة دول مجلس التعاون الخليجي لم تكن راضية عن إمكانية تحول اليمن إلى حكم ديموقراطي، لأن الديموقراطية في اليمن تعني التنافس السياسي وعدم القدرة على استباق النتائج. بينما تريد دولة الإمارات وبعض قادة السعودية أن تكون لهم الكلمة الأخيرة في من يحكم اليمن”.

وأضاف بنعمر أن الفرقاء اليمنيين كانوا على وشك التوصل لاتفاق سياسي حين أطلقت السعودية والإمارات، بمشاركة دول عربية من بينها المغرب، حملتها العسكرية على الحوثيين وأنصار الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

وذكّر بنعمر بما جاء في آخر تقرير قدمه لمجلس الأمن قبل أن يقدم استقاله قائلا إنه حذر من “العواقب الكارثية للقرار المتسرع بشن الحرب”، وأن الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون دعم هذا الموقف بينما انتقدته السعودية والإمارات بشدة، مضيفا أن الوقائع أثبتت صحة موقفه، إذ “اتضح بعد أربع سنوات أن قرار شن الحرب كان كارثيا، وخلف مقتل أكثر من 10 آلاف مدني، وكان سببا في ارتكاب جرائم حرب على نطاق واسع، وأدخل اليمن في أخطر مجاعة وأسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

وقال بنعمر إن السعودية والإمارات تشنان من خلال منابرهما الإعلامية حملة منظمة لتشويه سمعته والتشكيك في حياده ونزاهته. وقال إن الإمارات العربية المتحدة “شرعت منذ 2012 في الضغط على بان كي مون لتنحيته من منصبه، غير أن الأخير رفض هذه الضغوطات ورقاه إلى منصب الأمين العام المساعد”، وهو ثاني أعلى منصب في تراتبية الأمم المتحدة. وأضاف بنعمر أن “محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات، تدخل مطلع عام 2017 لدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للحيلولة دون تعييني في منصب المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا”. وأكد بنعمر أن مساعيه من أجل وقف الحرب في اليمن تواصلت بعد مغادرته لمنصبه، حيث ظل على اتصال بكافة الفرقاء اليمنيين، خصوصا بعدما قرر المغرب الانسحاب مما يعرف بـ”تحالف إعادة الشرعية في اليمن” في يناير 2016.

يذكر أن جامع التبرعات الجمهوري إليوت برويدي رفع دعوى ضد بنعمر أمام إحدى محاكم نيويوك بتهمة الاطلاع على بريده الإلكتروني الشخصي وتوزيع مضامينه على الصحافة الأمريكية، وهو ما ينفيه بنعمر. كما رفع دعاوى على دولة قطر وعشرات الشخصيات الأمريكية والقطرية بتهمة قرصنة بريده الإلكتروني، غير أن إحدى محاكم ولاية كاليفورنيا رفضت تلك الدعاوى. وكانت الصحافة الأمريكية نشرت معلومات حساسة عن علاقة برودي بالسعودية والإمارات، بما في حصوله على عقود مجزية تجاوزت قيمتها 200 مليون دولار مقابل التأثير على إدارة الرئيس دونالد ترامب لدعم مواقف الدولتين الخليجيتين من إيران وقطر ومساندة الحرب في اليمن..
 
التعديل الأخير:

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#6
أمريكا: اتهام الدبلوماسي المغربي جمال بنعمر بالتجسس على مسؤولين أمريكيين
قالت وسائل إعلام أمريكية إن الدبلوماسي المغربي جمال بنعمر، متورط في عملية اختراق وقرصنة بتمويل من قطر، استهدفت مواطنين أمريكيين، من بينهم إيليوت برودي، ممول حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
اتهم الديبلوماسي المغربي والمبعوث السابق للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر، في الولايات المتحدة الأمريكية، بتلقي الأموال من قطر، من أجل التجسس وقرصنة مراسلات مجموعة من المسؤولين الأمريكيين المقربين من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمن فيهم إيليوت برودي، ممول حملة ترامب والعضو في الحزب الجمهوري، حسب ما ذكره الموقع الأمريكي "وند".

ويضيف نفس المصدر، أن برويدي رفع دعوى ضد بنعمر يتهمه فيها بقرصنة بريده الإلكتروني بالإضافة إلى ملفات شخصية أخرى، والقيام بتوزيع مضامينها على مجموعة من الصحف والوكالات الأمريكية، بما فيها "نيويورك تايمز" و"أسوسيايتد بريس".

وكانت الصحافة الأمريكية، قد نشرت معلومات سرية عن علاقة برودي بالسعودية والإمارات، بما في ذلك حصوله على عقود مجزية تجاوزت قيمتها 200 مليون دولار مقابل التأثير على إدارة الرئيس دونالد ترامب لدعم مواقف الدولتين الخليجيتين من إيران وقطر ومساندة الحرب في اليمن.

وظهر اسم الدبلوماسي المغربي الذي عمل مبعوثًا خاصًا لليمن ومستشارًا خاصًا للأمين العام السابق بان كي مون، في الدعوى القضائية التي رفعت في يوليوز 2018، أمام القضاء الأمريكي بمدينة يويورك.



المزيد... : https://ar.yabiladi.com/articles/details/70794/أمريكا-اتهام-الدبلوماسي-المغربي-جمال.html
 

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#7
يبدو ان المغرب غدر السعودية و الامارات لصالح قطر
معالم الخيانة المغربية بدات تنكشف للاعلام العربي
من صحيفة البيان الامراتية
حملة قضائية تتصدى لنشاطات تنظيم الحمدين في الولايات المتحدة

شنّ إليوت برويدي، أحد أهم مموّلي حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمقرّبين منه، حملة قضائية تستهدف النفوذ القطري في الولايات المتحدة وأدواتها بتهمة التحريض، إذ يقاضي برويدي جمال بن عمر، المبعوث الأممي السابق إلى اليمن والمستشار الخاص للأمين العام السابق بان كي مون، مقدّماً أدلة على تلقيه أموالاً من قطر لاختراق عدد من المسؤولين العرب والأميركيين المقرّبين من ترامب، فضلاً عن مؤسّسات إعلامية أميركية. وغادر جمال بن عمر الأمم المتحدة بشكل مفاجئ، بعد أن عمل فيها 25 عاماً، بسبب الفضائح المتتالية عن صلاته الوثيقة بقطر، وتلقيه أموالاً منها، ومحاولته التأثير في مواقف الأمم المتحدة.

وتناولت نيكي هايلي، المندوبة الأميركية إلى الأمم المتحدة، القلق الأميركي من التدخّل القطري، ومحاولة مقاضاة بن عمر في الولايات المتحدة الأميركية. وقالت هايلي: «نبحث الآن في أبعاد القضية والحصانة والامتيازات التي تمنح إلى جمال بن عمر لمحاولة إنقاذه من التورط في قضية الاختراق القطري». كما أعرب المحامي والسفير السابق لي ولوسكي عن اعتقاده أنّ القضية ستأخذ أبعاداً مهمة في الولايات المتحدة، بسبب الخشية المضاعفة حين يكون المسؤول عن الاختراق دولة كقطر. وأضاف: «سمعة قطر في واشنطن على المحك هذه المرة لأمر يمسّ الأمن الأميركي الداخلي، لذلك نرى وجوهاً أميركية بعيدة عن الصراع العربي مع قطر بدأت ترفع الصوت ضد محاولات قطر لبث الفوضى والعمليات غير القانونية في الولايات المتحدة».

قلق قطري

وكانت قطر قد حاولت اختراق حسابات وأجهزة عدد من أشد المدافعين عنها الذين تلقوا أموالاً منها في السابق لتمويل مشاريعهم، وهو الأمر الذي يؤكد حالة عدم الأمان التي تعيشها قطر حتى من أقرب المقربين إليها، بسبب صلاتهم المصلحية لا المبدئية مع الدوحة ومواقفها. وتأتي هذه الأنباء في وقت تصارع فيه واشنطن التأثير الأجنبي الخفي والتدخلات وعمليات القرصنة التي تضرب مؤسسات أميركية، إذ يثير التأثير القطري في واشنطن قلقاً أكبر من التأثير الروسي وغيره، بسبب شبهة صلات قطر ودعمها لحركة حماس وتنظيم القاعدة وميليشيات متطرفة تابعة لإيران، فضلاً عن مقاضاة بن عمر، ورفعت شركة برويدي دعوى ضد قطر وجماعات الضغط السياسي التي تعمل لمصلحتها، متهمةً قطر ووكلاءها بشن عمليات قرصنة وتسريب معلومات تضر بالمصالح الأميركية.
https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2018-11-04-1.3400141
 

MICROBIOLOGISTE

القنصل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
12,279
الإعجابات
28,247
النقاط
113
غير متصل
#8
أمريكا: اتهام الدبلوماسي المغربي جمال بنعمر بالتجسس على مسؤولين أمريكيين
قالت وسائل إعلام أمريكية إن الدبلوماسي المغربي جمال بنعمر، متورط في عملية اختراق وقرصنة بتمويل من قطر، استهدفت مواطنين أمريكيين، من بينهم إيليوت برودي، ممول حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
اتهم الديبلوماسي المغربي والمبعوث السابق للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر، في الولايات المتحدة الأمريكية، بتلقي الأموال من قطر، من أجل التجسس وقرصنة مراسلات مجموعة من المسؤولين الأمريكيين المقربين من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمن فيهم إيليوت برودي، ممول حملة ترامب والعضو في الحزب الجمهوري، حسب ما ذكره الموقع الأمريكي "وند".

ويضيف نفس المصدر، أن برويدي رفع دعوى ضد بنعمر يتهمه فيها بقرصنة بريده الإلكتروني بالإضافة إلى ملفات شخصية أخرى، والقيام بتوزيع مضامينها على مجموعة من الصحف والوكالات الأمريكية، بما فيها "نيويورك تايمز" و"أسوسيايتد بريس".

وكانت الصحافة الأمريكية، قد نشرت معلومات سرية عن علاقة برودي بالسعودية والإمارات، بما في ذلك حصوله على عقود مجزية تجاوزت قيمتها 200 مليون دولار مقابل التأثير على إدارة الرئيس دونالد ترامب لدعم مواقف الدولتين الخليجيتين من إيران وقطر ومساندة الحرب في اليمن.

وظهر اسم الدبلوماسي المغربي الذي عمل مبعوثًا خاصًا لليمن ومستشارًا خاصًا للأمين العام السابق بان كي مون، في الدعوى القضائية التي رفعت في يوليوز 2018، أمام القضاء الأمريكي بمدينة يويورك.



المزيد... : https://ar.yabiladi.com/articles/details/70794/أمريكا-اتهام-الدبلوماسي-المغربي-جمال.html
مشاهدة المرفق 32570 http://www.alyaoum24.com/1169953.html
جمال بنعمر: السعودية والإمارات أفشلتا تحوّل اليمن إلى ديمقراطية
في أول تصريح علني له منذ أبريل 2015، تاريخ استقالته من منصبه كمبعوث خاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هاجم الدبلوماسي المغربي المخضرم جمال بنعمر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واتهمهما صراحة بعرقلة الحل السياسي في اليمن وشن حرب كارثية دفعت هذا البلد العربي إلى شفا أخطر أزمة إنسانية في التاريخ الحديث.

وجاءت اتهامات بنعمر في إفادة مكتوبة قدمها لإحدى محاكم ولاية نيويورك قال فيها أيضا، إن الرياض وأبوظبي تشنان ضده حملة إعلامية مغرضة انتقاما من موقفه المعارض للحرب في اليمن، ومن المساعي التي لا يزال يبذلها للتقريب بين الفرقاء اليمنيين، ومن جهوده لرأب الصدع الخليجي وإنهاء أزمة حصار قطر بشكل سلمي.
وجاء في إفادة بنعمر التي قدمها ردا على دعوى قضائية رفعها ضده جامع التبرعات الجمهوري إليوت برويدي، أن “بعض قادة دول مجلس التعاون الخليجي لم تكن راضية عن إمكانية تحول اليمن إلى حكم ديموقراطي، لأن الديموقراطية في اليمن تعني التنافس السياسي وعدم القدرة على استباق النتائج. بينما تريد دولة الإمارات وبعض قادة السعودية أن تكون لهم الكلمة الأخيرة في من يحكم اليمن”.

وأضاف بنعمر أن الفرقاء اليمنيين كانوا على وشك التوصل لاتفاق سياسي حين أطلقت السعودية والإمارات، بمشاركة دول عربية من بينها المغرب، حملتها العسكرية على الحوثيين وأنصار الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

وذكّر بنعمر بما جاء في آخر تقرير قدمه لمجلس الأمن قبل أن يقدم استقاله قائلا إنه حذر من “العواقب الكارثية للقرار المتسرع بشن الحرب”، وأن الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون دعم هذا الموقف بينما انتقدته السعودية والإمارات بشدة، مضيفا أن الوقائع أثبتت صحة موقفه، إذ “اتضح بعد أربع سنوات أن قرار شن الحرب كان كارثيا، وخلف مقتل أكثر من 10 آلاف مدني، وكان سببا في ارتكاب جرائم حرب على نطاق واسع، وأدخل اليمن في أخطر مجاعة وأسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

وقال بنعمر إن السعودية والإمارات تشنان من خلال منابرهما الإعلامية حملة منظمة لتشويه سمعته والتشكيك في حياده ونزاهته. وقال إن الإمارات العربية المتحدة “شرعت منذ 2012 في الضغط على بان كي مون لتنحيته من منصبه، غير أن الأخير رفض هذه الضغوطات ورقاه إلى منصب الأمين العام المساعد”، وهو ثاني أعلى منصب في تراتبية الأمم المتحدة. وأضاف بنعمر أن “محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات، تدخل مطلع عام 2017 لدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للحيلولة دون تعييني في منصب المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا”. وأكد بنعمر أن مساعيه من أجل وقف الحرب في اليمن تواصلت بعد مغادرته لمنصبه، حيث ظل على اتصال بكافة الفرقاء اليمنيين، خصوصا بعدما قرر المغرب الانسحاب مما يعرف بـ”تحالف إعادة الشرعية في اليمن” في يناير 2016.

يذكر أن جامع التبرعات الجمهوري إليوت برويدي رفع دعوى ضد بنعمر أمام إحدى محاكم نيويوك بتهمة الاطلاع على بريده الإلكتروني الشخصي وتوزيع مضامينه على الصحافة الأمريكية، وهو ما ينفيه بنعمر. كما رفع دعاوى على دولة قطر وعشرات الشخصيات الأمريكية والقطرية بتهمة قرصنة بريده الإلكتروني، غير أن إحدى محاكم ولاية كاليفورنيا رفضت تلك الدعاوى. وكانت الصحافة الأمريكية نشرت معلومات حساسة عن علاقة برودي بالسعودية والإمارات، بما في حصوله على عقود مجزية تجاوزت قيمتها 200 مليون دولار مقابل التأثير على إدارة الرئيس دونالد ترامب لدعم مواقف الدولتين الخليجيتين من إيران وقطر ومساندة الحرب في اليمن..

جمال بنعمر اول من اكتشف انه جاسوس للدولة المغربية

هي المخابرات الجزائرية عن طريق عملية كريس كولمان الشهيرة:cool::cool::cool:

http://army-tech.net/forum/index.php?threads/تسريبات-كريس-كولمان-24.3015/page-30#post-50631


1541699960744.png


1541700638350.png
 
التعديل الأخير:

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#9
جمال بنعمر اول من اكتشف انه جاسوس للدولة المغربية

هي المخابرات الجزائرية عن طريق عملية كريس كولمان الشهيرة

http://army-tech.net/forum/index.php?threads/تسريبات-كريس-كولمان-24.3015/page-30#post-50631


مشاهدة المرفق 32573
هذا ما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان كل نشاطاته تتم برعاية الدولة العميقة و العرش المخزني
عمالة بن عمر لقطر هو انحياز و سياسة دولة و ليس حادثا فرديا
 

MICROBIOLOGISTE

القنصل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
12,279
الإعجابات
28,247
النقاط
113
غير متصل
#10
سبق و فعلها عندما تجسس المروك للصهاينة.
المروك مثل الافعى التي تحس بالبرد و عندما بصعها احدهم في دفأه فأول ما تفعله هو لدغ الذي يدفأها
وهل هناك شك في ذلك !!!!!!
رفعه لهذا الشعار يختصر لنا الكثير من الكلام

ملك برتبة عميلo_Oo_Oo_O

 

القيصر الروماني

Chakib Biba II foxtrot Uniform
فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
5,623
الإعجابات
20,999
النقاط
113
غير متصل
#11
بفففف مازال مواضيع دين المغرب اقو....في المنتدى.... رهجتوني ب... المغرب وبوليزبل وم6
 

milasus007

فريق الدعم التقني
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
12 نوفمبر 2015
المشاركات
1,217
الإعجابات
4,316
النقاط
113
غير متصل
#13
هذا ما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان كل نشاطاته تتم برعاية الدولة العميقة و العرش المخزني
عمالة بن عمر لقطر هو انحياز و سياسة دولة و ليس حادثا فرديا
ولماذا تتهم قطر؟العميل مغربي فمن المفروض أن يتهم المغرب.
 

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#14
ولماذا تتهم قطر؟العميل مغربي فمن المفروض أن يتهم المغرب.
اعمال الجوسسة من اجل مصالح قطرية
قطر استطاعت تجنيد المغرب للقيام باعمال لصالحها
ما يعني انه ممكن ان المغرب تجسس لصالح قطر في قضية قطع علاقاتها مع الدول العربية الاربع
 

MICROBIOLOGISTE

القنصل
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
1 نوفمبر 2013
المشاركات
12,279
الإعجابات
28,247
النقاط
113
غير متصل
#15
اعمال الجوسسة من اجل مصالح قطرية
قطر استطاعت تجنيد المغرب للقيام باعمال لصالحها
ما يعني انه ممكن ان المغرب تجسس لصالح قطر في قضية قطع علاقاتها مع الدول العربية الاربع
الاخطر من ذلك ماهي المعلومات والخطط التي سربها عن عملية عاصفة الحزم الى قطر و من خلفها ايران وتركيا
 

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#16
الاخطر من ذلك ماهي المعلومات والخطط التي سربها عن عملية عاصفة الحزم الى قطر و من خلفها ايران وتركيا
ستظهر ربما مزيد من التطورات لاحقا على اثر هذه القضية
 

algerian triumph

قيادة اركان
إنضم
30 أبريل 2018
المشاركات
1,025
الإعجابات
3,554
النقاط
113
غير متصل
#17
قطر تساعد جمال بنعمر للهروب من القضاء الأميركي
المبعوث الأممي السابق يسعى للحصول على الحصانة الدبلوماسية، والعمل لصالح الدوحة ورّط بنعمر في عمليات تجسس.

واشنطن – تتجه الأنظار إلى السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، التي تتجه للتنحي عن منصبها مع نهاية العام، في ما إذا كانت ستمنح المبعوث الأممي السابق إلى اليمن جمال الدين بنعمر الحصانة الدبلوماسية باعتباره أحد أعضاء البعثة المغربية للأمم المتحدة أم لا.

ويواجه بنعمر دعاوى قضائية في الولايات المتحدة بعدما تم الكشف في وسائل إعلام عدة عن دوره المحوري في عملية القرصنة الإلكترونية التي قامت بها الحكومة القطرية، وطالت شخصيات أميركية كبيرة من بينها إليوت برويدي، رجل الأعمال الجمهوري وصديق الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتتهم أوساط إعلامية بنعمر بمحاولة إساءة استخدام الحصانة الدبلوماسية للتهرّب من المساءلة القضائية أمام إحدى المحكمتين الفيدراليتين في نيويورك وكاليفورنيا، اللتين رفع أمامهما برويدي دعوتين قضائيتين لمحاسبة بنعمر.

وكان بنعمر يعمل “عميلا مسجلا” لصالح دولة قطر مع شخصيات أخرى مرتبطة بجماعات ضغط يهودية في واشنطن. وكانت محاولات قطر تهدف إلى إنفاق الملايين من الدولارات للتأثير على 250 شخصية مستهدفة تمثل الحلقة المؤثرة القريبة من ترامب.

وتعززت الجهود القطرية بعدما فرضت السعودية والإمارات ومصر والبحرين مقاطعة دبلوماسية واقتصادية على قطر في يونيو 2017. ومنذ ذلك الحين كثفت قطر من جهودها لكسب تأييد أميركي على حساب دول المقاطعة، من خلال مضاعفة الإنفاق على حملات الدعاية والعلاقات العامة، وتأسيس جماعات ضغط موالية لها في واشنطن.

جمال بنعمر كان يعمل عميلا مسجلا لصالح دولة قطر مع شخصيات أخرى مرتبطة بجماعات ضغط يهودية في واشنطن​
وتقول تقارير إن الحكومة القطرية قامت باختراق رسائل البريد الإلكتروني لمجموعة متنوعة من الأفراد، بدءا من برويدي، ومسؤول سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي.آي.إيه”، وعضو في الحزب الديمقراطي، ومجموعة من ناشطي حقوق الإنسان السوريين، وصولا إلى لاعبي كرة قدم مصريين.

ويُنظر إلى برويدي على أنه عقبة أمام طموحات قطر في الولايات المتحدة. فبعد أن تم اختراق رسائل بريده الإلكتروني وتسريبها إلى وسائل إعلام أميركية من قبل عملاء يعملون لحساب قطر، رد برويدي ورفع دعوى قضائية ضد قطر والعاملين معها.

ووفقا للدعوى المرفوعة من برويدي، فقد هدفت الاختراقات، التي بدأت في ديسمبر وامتدت لأسابيع، إلى معاقبته لمحاولة إحباط الجهود التي تبذلها قطر، والتي تكلف الملايين من الدولارات، لتحسين صورتها في الولايات المتحدة وبين القيادات اليهودية الأميركية.

وقالت الدعوة إن قطر ومحامي من واشنطن قاما بتمرير تسريبات غير منسقة إلى صحيفة “نيويورك تايمز” و“وول ستريت جورنال” و“بلومبرغ” وغيرها من وسائل الإعلام. وكان من بين أحد القراصنة المتهمين جمال بنعمر، المغربي الجنسية، الذي تم توظيفه بعد تقاعده من دوره كمبعوث أممي لحل الأزمة اليمنية من قبل الحكومة القطرية.

وبعد رفع برويدي دعاوى قضائي ضده، سعى بنعمر إلى مخالفة الإجراءات القانونية من خلال مطالبته بالحصول على الحصانة الدبلوماسية، عبر الطلب من الرباط إدراجه ضمن أفراد بعثتها في الأمم المتحدة.

وتعاون بنعمر المشبوه مع قطر هو امتداد لدوره المثير للجدل في الأزمة اليمنية، إذا لطالما اشتكت الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي من سلوكه المريب، واتهمته بالانحياز للحوثيين، قبل أن يترك منصبه في أبريل 2015. وذكرت تقارير في يوليو أن البيت الأبيض يدرس بعناية المزاعم عن تورط قطر في دعم الحوثيين في اليمن، على الرغم من أن الدوحة كانت جزءا من التحالف العربي قبل أن تجبر على مغادرته بعد المقاطعة.

قطر تعمل جاهدة لمساعدة المبعوث الأممي السابق إلى اليمن جمال بنعمر للحصول على الحصانة الدبلوماسية للتملّص من الملاحقة القضائية​
وتداولت مؤسسات أميركية حينها معلومات حول تورط بنعمر في العمل لحساب قطر حين كان يشغل منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن. وينظر إلى هيلي باعتبارها الحاجز الأخير الذي سيكون على بنعمر تخطيه إذا ما كان يريد الحصول على الحصانة الدبلوماسية التي ستحميه من المثول أمام القضاء الأميركي.

وباعتبارها سفيرة الأمم المتحدة، فهي ترأس بعثة الولايات المتحدة في الهيئة الدولية، وهو ما يمنحها نفوذا يجعلها تدلي بالرأي النهائي حول ما إذا كان بنعمر سيحصل على حصانة دبلوماسية. وتمثل قضية برويدي تحديا يواجه إدارة ترامب وقدرتها على حماية المواطنين الأميركيين من مثل هذه الاختراقات من قبل قوى أجنبية. وتقول المزاعم في القضية إن قطر استهدفت اختراق البريد الإلكتروني لما يزيد عن ألف شخصية أميركية.

وينظر إلى قطر في واشنطن باعتبارها أحد حلفاء إيران، منذ تعزيز الدوحة علاقاتها مع طهران بعد بدء المقاطعة الخليجية. كما تزداد القناعة كل يوم بأن قطر هي الملاذ الآمن للجماعات الإرهابية
https://alarab.co.uk/قطر-تساعد-جمال-بنعمر-للهروب-من-القضاء-الأميركي
 
أعلى