الرادار الأمريكي AN / TPS-70

kamovk

ملازم

عضو مميز
إنضم
2 نوفمبر 2014
المشاركات
1,456
مستوى التفاعل
7,281
النقاط
113
AN / TPS-70 هو رادار مراقبة تكتيكي ثلاثي الأبعاد بعيد المدى متعدد المهام وقابل للنشر والنقل, تنتجه شركة ( Westinghouse Northrop Grumman) مصمم لدعم أنظمة الدفاع الجوي ، المراقبة الجوية للأغراض العامة . كما تم تقييمه كرادار مضاد للصواريخ الباليستية (ATBM), كما يمكن تركيب الوحدة بأكملها في منشآت ثابتة.

النسخة المتحركة.


TPS-70 (1).jpg


TPS-70 (2).jpg



النسخة الثابتة

TPS-70 (3).jpg




AN / TPS-70 عبارة عن رادار صفيف ثلاثي الأبعاد يعمل في نطاق S-band يمكنه تتبع 500 هدف ، وعرض نطاق الهدف ، والارتفاع ، والسمت ، ومعلومات التعريف صديق أو العدو (IFF) من ارتفاع من 0 إلى 30 كلم إلى أقصى مدى 450 كلم. وهي خليفة AN / TPS-43.

يوفر الرادار التكتيكي TPS-70 الموثوقية والحساسية والدقة ، حتى في مواجهة التشويش وظروف الفوضى العالية.

يتكون النظام الكامل من الهوائي الرئيسي مع هوائي ثانوي مركب في الأعلى للتعرف على الصديق أو العدو (IFF) ووحدة مأوى قياسية لكابينة العمليات والإلكترونيات. لسهولة النقل يتم نشر AN / TPS-70 كوحدتين يمكن حملهما إلى موقع أمامي بواسطة شاحنة أو طائرة أو طائرة هليكوبتر.



TPS-70 (4).jpg





أدخلت شركة (Diversified Technologie Inc) سلسلة جديدة من مجموعات ترقية جهاز إرسال أجهزة الرادار القابلة للنقل للعائلة AN-TPS-70 والتي تحل محل جميع المكونات القديمة بمكونات الحالة الصلبة.





TPS-70 (5).png


دخلت الخدمة في منتصف الثمانينيات وتم استبدالها بأنظمة أحدث ، لكنها لا تزال مستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بما في ذلك سويسرا واستراليا وكندا وكولومبيا وألمانيا، إيران,البيرو ، الكيان الصهيوني، الأردن ، المكسيك ، المغرب ، باكستان ، كوريا الجنوبية ، إسبانيا ، تايلاند ، الإمارات العربية المتحدة ويوغوسلافيا.


فيديو للمنظومة


الروابط


https://fas.org/man/dod-101/sys/ac/equip/an-tps-70.htm

http://www.deagel.com/Sensor-Systems/TPS-70_a001552001.aspx
 
عودة
أعلى