الرادار الروسي KASTA-2E2

kamovk

مرشح

عضو مميز
إنضم
2 نوفمبر 2014
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
6,412
رادار المراقبة (Kasta-2E2 3D)هو رادار أوتوماتيكي متنقل ثلاثي الأبعاد في النطاق الديسيمتري, مصمم للتحكم في المجال الجوي وتحديد المسافة والسمت وارتفاع الطيران وخصائص المسار ، وكذلك تحديد جنسية الأجسام المحمولة جواً (الطائرات
والمروحيات والطائرات الموجهة وصواريخ كروز) التي تحلق على ارتفاعات منخفضة و منخفضة جدا في بيئات التشويش الصعبة. كما تكتشف المحطة الأهداف المصنوعة باستخدام تقنية Stealth ، بالإضافة إلى الأجسام المتحركة على سطح البحر.


kasta (1).jpg




يمكن استخدام رادار Kasta-2E2 المحمول الأوتوماتيكي ذو المستوى المنخفض مع أنظمة المعلومات العسكرية والمدنية المختلفة ، بما في ذلك الدفاع الجوي والقوات الجوية وخفر السواحل ومراقبة الحدود وأنظمة مراقبة الحركة الجوية.



kasta (3).png


kasta (5).jpg




يمكن للرادارات من هذا النوع تغطية 360 درجة وتتبع أكثر من 100 هدف في وقت واحد ، والكشف عنها من مسافة تصل إلى 150 كيلومترًا واٍرتفاع 6 كلم، وتعمل في نطاق درجات الحرارة من -50 إلى +50 درجة مئوية. كما بامكانها العمل على اٍرتفاع 2000 م عن مستوى البحر,ويستغرق وقت نشرها 20 دقيقة.



kasta (11).png





كما يتم توفير محطة عمل عن بعد للمشغل ، مثبتة على مسافة 300 متر كحد أقصى من الرادار والسماح بالتحكم عن بعد في جميع أوضاع الرادار من خلال إرسال الإشارات والمعلومات عبر خط اتصال الألياف الضوئية ، أو 15 كلم عند استخدام خط الراديو وهذه الخاصية موجودة فقط في النسخ الأحدث.

يتميز الرادار بنطاقات اكتشاف طويلة للأهداف الصغيرة ذات المستوى المنخفض ، بما في ذلك الأهداف منخفضة السرعة ، وحصانة التشويش الجيدة. إنها اقتصادية وموثوقة وآمنة من الناحية التشغيلية وسهلة الصيانة , كما يمكن حمله بوسائل نقل مختلفة.



kasta (2).jpg




بناء على طلب العميل ، يمكن تسليم الرادار في تكوين الحاوية للتشغيل باستخدام هوائي الصاري المثبت , حيث يبلغ اٍرتفاع الساري 50متر وذلك لزيادة حدود الكشف عن الأهداف التي تحلق على ارتفاعات منخفضة ، وكذلك للعمل بشكل أكثر فعالية في التضاريس الغير مصطحة والجبلية .



kasta (6).jpg




تتكون محطة الرادار من ثلاث عربات كاماز 6*6 وفي النسخ الأحدث كاماز 8*8 لجميع التضاريس.

العربة الأولى مخصصة للرادار والثانية مخصصة للتحكم وعرض البيانات , أما الثالثة فتحمل قطع غيار وأدوات وإكسسوارات ومد الكابلات ؛ بالإضافة إلى محطتين للطاقة الكهربائية يتم سحبها في المقطورات .




kasta (10).jpg




بعض الصور لأحدث نسخة من رادار الكاستا.


kasta (7).png



kasta (9).png




kasta (8).png



الروابط.


http://www.rusarmy.com/pvo/pvo_vvs/rls_kasta-2e2.html

http://roe.ru/eng/catalog/air-defen...equipment-for-air-target-detection/kasta-2e2/

http://bastion-karpenko.ru/caste-2e2-rls/
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل