الرادار الروسي Niobium 55Zh6UM

kamovk

رقيب أول

عضو مميز
إنضم
2 نوفمبر 2014
المشاركات
589
مستوى التفاعل
3,301
قام "معهد بحوث نيجني نوفغورود لبحوث الهندسة والراديو" (NNIIRT) ، وهو جزء من مجموعة الدفاع الجوي لـ Almaz-Antey ، بتطوير محطة رادار جديدة بقناتين وثلاث إحداثيات للإنذار المبكر تحت اسم Niobium 55Zh6UM.
تمثل محطة الرادار Niobium 55Zh6UM مزيدًا من التطوير لأنظمة عائلة Sky ، التي بدأ تطويرها في النصف الثاني من الثمانينيات. تم تصميم رادار النيوبيوم لمراقبة المجال الجوي واكتشاف الأهداف المختلفة وتحديد إحداثياتها. ووفقًا للتقارير ، فإن المحطة قادرة على تتبع الاهداف الايروديناميكية (الطائرات والمروحيات وصواريخ كروز ، وما إلى ذلك) والأهداف الباليستية (رؤوس الصواريخ).
يعمل جهاز تحديد الارتفاع ومحدد المدى للمحطة في نطاقات مختلفة ، بالمتر والديسيمتر على التوالي , فالمحطة تعمل في نطاق التردد العالي (VHF) لقياس المسافة والنطاق ( L ) لقياس ارتفاع الهدف ودلك لتوفير قياسات أكثر دقة لإحداثيات الاهداف.
يتم تركيب الهوائيين المطلوبين للعمل في هذين النطاقين المختلفين جنبًا إلى جنب على منصة واحدة متحركة و سيستغرق نشر النظام أو تفكيكه خمس ساعات.
تقوم الهوائيات بإجراء مسح كامل ست مرات في الدقيقة. في الوقت نفسه ، يمكن تتبع ما يصل إلى 200 هدف داخل دائرة نصف قطرها من 10 إلى 600 كم وحتى ارتفاع 80 كم.

55ZH6UM (1).jpg



الرادار الموجود في الخلف و الدي يعمل في نطاق ( L BAND).


55ZH6UM L BAND.jpg




شاشات المراقبة و التحكم في المحطة الرادارية.


55ZH6UM (3).jpg




فيديو للمنضومة.




بعض الروابط لمن اراد معلومات اكثر.

https://sdelanounas.ru/blogs/46135/

http://bastion-karpenko.ru/55zh6um/

https://topwar.ru/38435-radiolokacionnaya-stanciya-55zh6um-niobiy.html
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل