- إنضم
- 2 نوفمبر 2014
- المشاركات
- 1,456
- مستوى التفاعل
- 7,281
- النقاط
- 113
تم تطوير المجمع السلبي (Avtobaza-M النسخة 2) من طرف المركز العلمي والتقني للإلكترونيات الراديوية للشركة المساهمة (STC EW JSC) وتم اٍنشائه من طرف "NTC EW" تحت إشراف ألكسندر سارجسيان. تعتبرشركة (STC EW JSC) شركة شابة إلى حد ما ولكنها سريعة التطور في المجمع العسكري الصناعي الروسي. الشركة مطور فعال للنماذج الحديثة لمعدات الحرب الإلكترونية وأحد المشاركين في إنشاء نظام الحرب الإلكترونية في الاتحاد الروسي.
أصبح استخدام أنظمة الرادار السلبية في الظروف الحديثة أكثر من ضرورة. حيث عرف المتخصصون منذ فترة طويلة أن أنظمة الرادار النشطة المستخدمة والتي تتمتع بقوة إشعاعية عالية ، تصبح أهدافًا رئيسية لمعدات الاستطلاع الإلكترونية للعدو وتدميرها بالأسلحة الموجهة الحديثة . هذا ما تؤكده العديد من الأمثلة على الأعمال العدائية الحقيقية التي شنتها دول فردية أو تحالفاتها في أنحاء مختلفة من العالم: في فيتنام ويوغوسلافيا والعراق وكذلك في ليبيا .
تم عرض المجمع للمرة الأولى في المعرض الجوي MAKS-2013 . وحسب الصانعين فاٍن هذا المجمع يتفوق على جميع النظائر المتاحة التي تم إنشاؤها على أساس CRTR Avtobaza ، بما في ذلك نماذج من جمهورية التشيك مثل Tamara و Vera. وإذا كان لديك نظام دفاع جوي متطور خاص بك ومجمع Avtobaza-M ، فيمكنك تدمير أي طائرة معادية بنفسك قبل أن تدرك أنها قد تم العثور عليها بالفعل وهي في الأفق .
تم تصميم مجمع الرادار السلبي (Avtobaza-M النسخة 2) للكشف عن الأهداف الجوية والبحرية وتصنيفها وتتبع مسارها اللاحق عن طريق بث المعدات الإلكترونية المثبتة عليها .يسمح لك مجمع الاستطلاع اللاسلكي الأرضي Avtobaza-M بمراقبة الإحداثيات المستهدفة والمعلمات الأساسية الأخرى ونقلها تلقائيًا إلى مراكز قيادة وحداة الدفاع الجوي.كما يمكن ٍستخدام النظام في أنظمة التحذير من التهديدات الجوية ، والدفاع الجوي وأنظمة الحرب الإلكترونية ، وكذلك لجمع وتخزين ومعالجة معلومات الاستخبارات حول انبعاثات الأهداف الجوية .
يحتوي مجمع Avtobaza-M على أربع محطات استقبال لنظام الكشف وتحديد الاتجاه (SOP) ومحطة معالجة المعلومات (SDI). فكما هو معلوم أن كل طائرة حديثة ينبعث منها اٍشعاع ما فهذه ظاهرة مادية لايمكن الاٍعتراض عليها ومن هنا فاٍن أجهزة الاٍستشعار ( SOP ) الحساسة قادرة على التقاط هذا الإشعاع عن طريق إرسال المعلومات إلى المحطة المركزية ( SDI )، حيث تتم معالجة البيانات وعرضها على الشاشة لتشكيل صورة للحالة الجوية في نطاق المجمع حيث يصبح من الواضح من يطير وأين يطير.
نظام الكشف وتحديد الاتجاه (SOP) من الداخل والخارج.
محطة معالجة المعلومات (SDI) من الداخل و الخارج.
يعمل المجمع في نطاق التردد من 0.2 اٍلى 18 GHZ وهو قادرعلى اٍلتقاط ما يصل إلى 150 هدف. إن عمل CRTR “Avtobaza-M” بالاشتراك مع محطتين متماثلتين أخريين يجعل من الممكن الحصول على إحداثيات دقيقة للأهداف الجوية ، كما يتراوح نطاق المجمع العملياتي من 350 إلى 400 كيلومتروذلك اٍعتمادًا على قوة الإشارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام معلومات Avtobazy-M كتعيين مستهدف لمناصب القيادة للتحكم في أنظمة القمع الإلكترونية ولمراكز قيادة الدفاع الجوي, كما يسمح النضام بالتعرف على إشارات أنظمة التعرف على الأصدقاء أو الأعداء (IFF) و TACAN.
يزيد وضع التشغيل السلبي بشكل كبير من سرية الأنظمة النشطة (الرادارات وأجهزة التشويش) التابعة لمجموعات الدفاع الجوي ومجموعات الحرب الإلكترونية ، وبالتالي يزيد من بقائها بنسبة 30 اٍلى 40٪.
بعض الروابط لمن أراد معلومات أكثر.
http://nevskii-bastion.ru/avtobaza-m/
https://topwar.ru/82223-kompleks-passivnoy-lokacii-avtobaza-m.html
http://roe.ru/esp/catalog/defensa-a...ectrónica-y-de-guerra-electrónica/avtobaza-m/
أصبح استخدام أنظمة الرادار السلبية في الظروف الحديثة أكثر من ضرورة. حيث عرف المتخصصون منذ فترة طويلة أن أنظمة الرادار النشطة المستخدمة والتي تتمتع بقوة إشعاعية عالية ، تصبح أهدافًا رئيسية لمعدات الاستطلاع الإلكترونية للعدو وتدميرها بالأسلحة الموجهة الحديثة . هذا ما تؤكده العديد من الأمثلة على الأعمال العدائية الحقيقية التي شنتها دول فردية أو تحالفاتها في أنحاء مختلفة من العالم: في فيتنام ويوغوسلافيا والعراق وكذلك في ليبيا .
تم عرض المجمع للمرة الأولى في المعرض الجوي MAKS-2013 . وحسب الصانعين فاٍن هذا المجمع يتفوق على جميع النظائر المتاحة التي تم إنشاؤها على أساس CRTR Avtobaza ، بما في ذلك نماذج من جمهورية التشيك مثل Tamara و Vera. وإذا كان لديك نظام دفاع جوي متطور خاص بك ومجمع Avtobaza-M ، فيمكنك تدمير أي طائرة معادية بنفسك قبل أن تدرك أنها قد تم العثور عليها بالفعل وهي في الأفق .
تم تصميم مجمع الرادار السلبي (Avtobaza-M النسخة 2) للكشف عن الأهداف الجوية والبحرية وتصنيفها وتتبع مسارها اللاحق عن طريق بث المعدات الإلكترونية المثبتة عليها .يسمح لك مجمع الاستطلاع اللاسلكي الأرضي Avtobaza-M بمراقبة الإحداثيات المستهدفة والمعلمات الأساسية الأخرى ونقلها تلقائيًا إلى مراكز قيادة وحداة الدفاع الجوي.كما يمكن ٍستخدام النظام في أنظمة التحذير من التهديدات الجوية ، والدفاع الجوي وأنظمة الحرب الإلكترونية ، وكذلك لجمع وتخزين ومعالجة معلومات الاستخبارات حول انبعاثات الأهداف الجوية .
يحتوي مجمع Avtobaza-M على أربع محطات استقبال لنظام الكشف وتحديد الاتجاه (SOP) ومحطة معالجة المعلومات (SDI). فكما هو معلوم أن كل طائرة حديثة ينبعث منها اٍشعاع ما فهذه ظاهرة مادية لايمكن الاٍعتراض عليها ومن هنا فاٍن أجهزة الاٍستشعار ( SOP ) الحساسة قادرة على التقاط هذا الإشعاع عن طريق إرسال المعلومات إلى المحطة المركزية ( SDI )، حيث تتم معالجة البيانات وعرضها على الشاشة لتشكيل صورة للحالة الجوية في نطاق المجمع حيث يصبح من الواضح من يطير وأين يطير.
نظام الكشف وتحديد الاتجاه (SOP) من الداخل والخارج.
محطة معالجة المعلومات (SDI) من الداخل و الخارج.
يعمل المجمع في نطاق التردد من 0.2 اٍلى 18 GHZ وهو قادرعلى اٍلتقاط ما يصل إلى 150 هدف. إن عمل CRTR “Avtobaza-M” بالاشتراك مع محطتين متماثلتين أخريين يجعل من الممكن الحصول على إحداثيات دقيقة للأهداف الجوية ، كما يتراوح نطاق المجمع العملياتي من 350 إلى 400 كيلومتروذلك اٍعتمادًا على قوة الإشارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام معلومات Avtobazy-M كتعيين مستهدف لمناصب القيادة للتحكم في أنظمة القمع الإلكترونية ولمراكز قيادة الدفاع الجوي, كما يسمح النضام بالتعرف على إشارات أنظمة التعرف على الأصدقاء أو الأعداء (IFF) و TACAN.
يزيد وضع التشغيل السلبي بشكل كبير من سرية الأنظمة النشطة (الرادارات وأجهزة التشويش) التابعة لمجموعات الدفاع الجوي ومجموعات الحرب الإلكترونية ، وبالتالي يزيد من بقائها بنسبة 30 اٍلى 40٪.
بعض الروابط لمن أراد معلومات أكثر.
http://nevskii-bastion.ru/avtobaza-m/
https://topwar.ru/82223-kompleks-passivnoy-lokacii-avtobaza-m.html
http://roe.ru/esp/catalog/defensa-a...ectrónica-y-de-guerra-electrónica/avtobaza-m/