الرادار السلبي الروسي (Avtobaza-M النسخة 2).

kamovk

ملازم

عضو مميز
إنضم
2 نوفمبر 2014
المشاركات
1,456
مستوى التفاعل
7,281
النقاط
113
تم تطوير المجمع السلبي (Avtobaza-M النسخة 2) من طرف المركز العلمي والتقني للإلكترونيات الراديوية للشركة المساهمة (STC EW JSC) وتم اٍنشائه من طرف "NTC EW" تحت إشراف ألكسندر سارجسيان. تعتبرشركة (STC EW JSC) شركة شابة إلى حد ما ولكنها سريعة التطور في المجمع العسكري الصناعي الروسي. الشركة مطور فعال للنماذج الحديثة لمعدات الحرب الإلكترونية وأحد المشاركين في إنشاء نظام الحرب الإلكترونية في الاتحاد الروسي.



AVTOBAZA-M (1).jpg




أصبح استخدام أنظمة الرادار السلبية في الظروف الحديثة أكثر من ضرورة. حيث عرف المتخصصون منذ فترة طويلة أن أنظمة الرادار النشطة المستخدمة والتي تتمتع بقوة إشعاعية عالية ، تصبح أهدافًا رئيسية لمعدات الاستطلاع الإلكترونية للعدو وتدميرها بالأسلحة الموجهة الحديثة . هذا ما تؤكده العديد من الأمثلة على الأعمال العدائية الحقيقية التي شنتها دول فردية أو تحالفاتها في أنحاء مختلفة من العالم: في فيتنام ويوغوسلافيا والعراق وكذلك في ليبيا .



AVTOBAZA-M (2).jpg




تم عرض المجمع للمرة الأولى في المعرض الجوي MAKS-2013 . وحسب الصانعين فاٍن هذا المجمع يتفوق على جميع النظائر المتاحة التي تم إنشاؤها على أساس CRTR Avtobaza ، بما في ذلك نماذج من جمهورية التشيك مثل Tamara و Vera. وإذا كان لديك نظام دفاع جوي متطور خاص بك ومجمع Avtobaza-M ، فيمكنك تدمير أي طائرة معادية بنفسك قبل أن تدرك أنها قد تم العثور عليها بالفعل وهي في الأفق .




AVTOBAZA-M (5).jpg


AVTOBAZA-M (6).jpg




تم تصميم مجمع الرادار السلبي (Avtobaza-M النسخة 2) للكشف عن الأهداف الجوية والبحرية وتصنيفها وتتبع مسارها اللاحق عن طريق بث المعدات الإلكترونية المثبتة عليها .يسمح لك مجمع الاستطلاع اللاسلكي الأرضي Avtobaza-M بمراقبة الإحداثيات المستهدفة والمعلمات الأساسية الأخرى ونقلها تلقائيًا إلى مراكز قيادة وحداة الدفاع الجوي.كما يمكن ٍستخدام النظام في أنظمة التحذير من التهديدات الجوية ، والدفاع الجوي وأنظمة الحرب الإلكترونية ، وكذلك لجمع وتخزين ومعالجة معلومات الاستخبارات حول انبعاثات الأهداف الجوية .



AVTOBAZA-M (7).jpg
AVTOBAZA-M (8).jpg




يحتوي مجمع Avtobaza-M على أربع محطات استقبال لنظام الكشف وتحديد الاتجاه (SOP) ومحطة معالجة المعلومات (SDI). فكما هو معلوم أن كل طائرة حديثة ينبعث منها اٍشعاع ما فهذه ظاهرة مادية لايمكن الاٍعتراض عليها ومن هنا فاٍن أجهزة الاٍستشعار ( SOP ) الحساسة قادرة على التقاط هذا الإشعاع عن طريق إرسال المعلومات إلى المحطة المركزية ( SDI )، حيث تتم معالجة البيانات وعرضها على الشاشة لتشكيل صورة للحالة الجوية في نطاق المجمع حيث يصبح من الواضح من يطير وأين يطير.


نظام الكشف وتحديد الاتجاه (SOP) من الداخل والخارج.



AVTOBAZA-M (3).jpg


AVTOBAZA-M (10).jpg


AVTOBAZA-M (11).jpg


AVTOBAZA-M (14).jpg




محطة معالجة المعلومات (SDI) من الداخل و الخارج.


AVTOBAZA-M (4).jpg


AVTOBAZA-M (9).jpg



AVTOBAZA-M (13).jpg



يعمل المجمع في نطاق التردد من 0.2 اٍلى 18 GHZ وهو قادرعلى اٍلتقاط ما يصل إلى 150 هدف. إن عمل CRTR “Avtobaza-M” بالاشتراك مع محطتين متماثلتين أخريين يجعل من الممكن الحصول على إحداثيات دقيقة للأهداف الجوية ، كما يتراوح نطاق المجمع العملياتي من 350 إلى 400 كيلومتروذلك اٍعتمادًا على قوة الإشارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام معلومات Avtobazy-M كتعيين مستهدف لمناصب القيادة للتحكم في أنظمة القمع الإلكترونية ولمراكز قيادة الدفاع الجوي, كما يسمح النضام بالتعرف على إشارات أنظمة التعرف على الأصدقاء أو الأعداء (IFF) و TACAN.

يزيد وضع التشغيل السلبي بشكل كبير من سرية الأنظمة النشطة (الرادارات وأجهزة التشويش) التابعة لمجموعات الدفاع الجوي ومجموعات الحرب الإلكترونية ، وبالتالي يزيد من بقائها بنسبة 30 اٍلى 40٪.



AVTOBAZA-M (12).jpg



بعض الروابط لمن أراد معلومات أكثر.

http://nevskii-bastion.ru/avtobaza-m/

https://topwar.ru/82223-kompleks-passivnoy-lokacii-avtobaza-m.html

http://roe.ru/esp/catalog/defensa-a...ectrónica-y-de-guerra-electrónica/avtobaza-m/
 
بماذا يمتاز عن الافتوبازا التي بالخدمة عندنا
 
أنا لست خبيرا عسكريا ياأخي الزعيم حتى أجيبك بالسرعة التي تريدها , لكن حسب الخصائص المعروضة للصانع فاٍن الميزة بينهما تكمن في مدى الكشف ودقت الكشف للاهداف. فالأبتوبازا القديمة مداها هو 150كلم في حين أن الجديدة هو 400كلم.
 
أحد ضباطنا برتبة عقيد وهو يتلقى شروحات حول المنضومة وذلك في المعرض الدولي يوم الابتكار لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي بين 5-6 أكتوبر 2015 ، منطقة موسكو ، كوبينكا.

STC EW JSC à l'exposition internationale Journée de l'innovation du ministère de la Défense de...jpg



STC EW JSC à l'exposition internationale Journée de l'innovation du ministère de la Défense de...jpg
 
عودة
أعلى