الروبوتات القتالية الروسية

شويغو: انتاج كميات كبيرة من الروبوتات العسكرية قد تبدأ في عام 2018.
PzZ7pB_nZ_g.jpg

إنتاج المسلسل من الروبوتات العسكرية للقوات المسلحة قد تبدأ هذا العام. أعلن ذلك وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والإجابة على أسئلة المشاركين في منتدى "روسيا - أرض الفرص".

سأل أحد المشاركين في رأس وزارة الدفاع، هل من الممكن أن يتم في المستقبل القريب يتم تقليل دور جندي في جيش التغيير، والقتال سيستغرق تقنية مكان، التحكم فيها عن بعد، ودور الإنسان في دور الطيار ومنسق.

"لماذا في المستقبل القريب؟ يتم تحقيق هذا اليوم ويجري تنفيذه بقوة "، أجاب شويغو.
"بدأنا في إنشاء روبوتات قتالية ، وتنتهي اختباراتهم الحكومية والعسكرية. وآمل أن نبدأ هذا العام الإنتاج الضخم "، وقال شويغو.

وقال أيضا إن العمل على إنشاء الروبوتيات لإزالة الألغام في المنطقة قد اكتمل بالفعل.
اليوم هذه الروبوتات منتجة بكثرة ... نحن لا نتوقف عن العمل ليوم واحد ، ليس لساعة واحدة - اختتم الوزير ، حسب ما أوردته ريا نوفوستي.

https://topwar.ru/137892-shoygu-ser...vyh-robotov-mozhet-nachatsya-v-2018-godu.html
 
الاوران 9 و الاوران 6 ينظمان رسميا للخدمة القتالية في صفوف الجيش الروسي


الاوران 6 لو تستعمله فرق الهندسة الجزائرية في تطهير ما تبقى من الغام
 
وزراة الدفاع الروسية في احدى ندواتها Russian scientific-practical conference "Problems of defence and security", تؤكد استخدام الروبوت القتالي اوران 9 في سوريا وتقدم مجموعة من الملاحظات والانتقادات على اداء الروبوت ucgv

slide-8.jpg


Disadvantages revealed during the combat application of the BRMK "Uran-9" in the SAR

Control
In the performance of combat missions, the average range of sustainable control from the control point was 300-500 m in the conditions of a settlement with low-rise buildings (17 short-term (up to 1 min) and 2 long (up to 1.5 hours) control losses were recorded)



Mobility
When moving by its own motion, the low reliability of the running gear elements - supporting and main rollers, suspension springs was revealed.



Firepower
Unstable operation of 30 mm automatic gun 2A72 (6 delays and failure of the gun). Untimely triggering of ATGMs (8 cases). Failure of the thermal imaging channel of the optical sighting station (2 cases). BRMK Uran-9 provides fire only from stationary position, which significantly reduces its combat capabilities (armament, sighting and reconnaissance devices are not stabilized).



Reconnaissance and observation

During the exploration of reconnaissance capabilities, it was revealed that the optical stations allow reconnaissance and identification of targets at a range of no more than 2 km. Fields of view from sights on the screens of the operators are monochrome and have a low resolution. The OSN-4 optical station does not allow detecting optical observation and targeting devices of the enemy and gives out multiple interference on the ground and in the airspace in the surveillanced sector.
 
التعديل الأخير:
بالفيديو.. الذكاء الاصطناعي في الجيشين الروسي والأمريكي
تاريخ النشر:14.06.2018 | 12:00 GMT |

5b2126f3d43750b6708b45fc.jpg

CC BY-NC-ND 4.0 Vitaly Kuzmin
عربة "تيغر - 2"

انسخ الرابط
2763
أدلى رئيس قسم الأسلحة في شركة "روستيخ" الروسية، سيرغي أبراموف، بتصريح للصحفيين أثناء عقد مؤتمر"صناعة الرقمنة" في قازان الروسية عن تصاميم الأسلحة الذكية في روسيا.

وقال أبراموف إن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل روسيا والبشرية بأسرها. وأكد أن الجيش الروسي يمتلك في الوقت الحاضر كميات كبيرة من أسلحة الدفاعات الجوية والدرع الصاروخية تعمل أوتوماتيكيا منذ لحظة اكتشاف الهدف حتى تدميره.

لكن الخبراء لا يعتبرون تلك النماذج من أسلحة الذكاء الاصطناعي لأنها غير قادرة على التعلم بل تتبع خوارزميات محددة.

أما النماذج المعتمدة على ما يسمى بـ "شبكات الخلايا العصبية" فإنها تتعلم ذاتيا لأن برمجياتها الكمبيوترية لا تستند إلى خوارزمية محددة فحسب، بل وتستخدم الخبرات التي تكتسبها.


ومن بين تلك النماذج وحدة "كورنيت" المقاتلة المتحكم فيها عن بعد التي قامت شركة "كلاشينكوف" الروسية بتصميمها. وتقوم الوحدة المقاتلة بتحليل الأوضاع المحيطة بها وتتعرف على أهداف محتملة وتتخذ قرارا بشكل مستقل بشأن تدميرها. وتعتمد خوارزمية عمل جهاز الكومبيوتر المتوفر في الوحدة على خوارزميات عمل دماغ الإنسان.

وتم كشف هذه الوحدة المقاتلة في منتدى "الجيش-2017" الذي انعقد في ضواحي موسكو. كما كشف في المنتدى عن عربة "تيغر-2" التي تستخدمها القوات الخاصة.

وفي حال رصدت العربة مدنيين غير مسلحين، فإنها تمتنع عن إطلاق النار. وهي مزودة بمدفع "30 ملم" أوتوماتيكي ورشاشين عيار 12.7 ملم و7.62 ملم.

وبمقدور العربة أن تبحث عن الأهداف في ميدان القتال وأن تعالجها وتقيّم خطورتها على القوات الصديقة، وتُطلع مشغلها على المعلومات ليصدر أمرا بإطلاق النيران.

وقد أُعدت "مكتبة الصور" لمثل هذه الأسلحة التي يمكن أن تطلق النيران بعد التعرف على هذه الصورة أو تلك.

وذكرت صحيفة "New York Times The" الأمريكية أن الولايات المتحدة تنفق 18 مليار دولار لتصنيع أسلحة الذكاء الاصطناعي، خاصة على تصنيع الطائرات الذكية من دون طيار والصواريخ المجنحة الذكية. وعلى سبيل المثال فهناك طائرة الاستطلاع الضاربة من دون طيار MQ-9 Reaper التي بوسعها أن تتعرف على أشخاص يحملون رشاش "كلاشينكوف" آكا-47 وأن تقضي عليهم دون أي تدخل من جانب مشغلها.


المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف
 
الجيش الروسي يعلن عن مسابقة لتصميم أسلحة من نوع خاص
تاريخ النشر:17.06.2018 | 20:30 GMT | العلوم والتكنولوجيا

5b23bb9ad4375012348b45e8.png

You-Tube: CNNMoney
روبوت
انسخ الرابط
2
أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، بالتعاون مع مؤسسة البحوث الواعدة الروسية، عن مسابقة لتصميم أسلحة تواكب التحديات المستقبلية.

وتقضي شروط المسابقة بإعداد تصاميم وبحوث علمية في مجالات: الوسائل والتكنولوجيا المستقبلية المقاومة للسلاح فرط الصوتي، تكنولوجيا مكافحة الروبوتات، تطوير السلاح فائق الدقة باعتباره وسيلة فعالة للدرع غير النووية، دراسة التحديات والمخاطر على الأمن القومي في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الجاري.


ويمكن أن يشارك في المسابقة علماء ومهندسو مؤسسات البحوث العلمية والتصاميم التابعة لوزارة الدفاع الروسية، وموظفو السرايا العلمية في الجيش، وطلاب الجامعات والمعاهد الذين يتلقون دورات عسكرية.

وستعلن نتائج المسابقة في ديسمبر المقبل، حيث ستمنح أفضل الأفكار والتصاميم جائزة قدرها 200 ألف روبل، مع العلم أن مجموع الجوائز يبلغ مليون روبل (نحو 17 ألف دولار).


المصدر: زاشيشات روسيا
https://arabic.rt.com/technology/950718-قيادة-الجيش-مسابقة-الروبوتات-/
يفغيني دياكونوف
 
استخدام الروبوت "أوران 9" في سوريا يكشف عن عيوبه

5b28a60d95a5974c418b45b8.jpg


كشف استخدام الروبوت متعدد المهام، "أوران -9" في سوريا، عن وجود بعض العيوب والنواقص في هذه الآلية القتالية الروسية الجديدة التي تدار عن بعد.

وقال تقرير، لمعهد الأبحاث المركزي الثالث التابع لوزارة الدفاع الروسية، إن بعض القصور ظهر في عملية توجيه العربة وتنقلها وقوة نيرانها وقدرتها على الاستطلاع والمراقبة.

وأشار التقرير، إلى وجود ضعف في عمل قسم الحركة في الروبوت، وخلال تنقله بشكل مستقل، وخاصة في نوابض التعليق.

وهناك ملاحظات سلبية كذلك على أداء المدفع الآلي من عيار 30 ملم في الروبوت. وظهرت أعطال في عمل منظومة التصويب. ومن بين العيوب الكبيرة، وفقا لرأي الخبراء، عدم قدرة " أوران" على الرمي وهو في وضعية الحركة.
وتبين أن الروبوت لا يستطيع القيام بعمليات الاستطلاع وتحديد الأهداف على مسافة تزيد على 2 كلم. وهناك مآخذ كذلك وملاحظات على عمل شاشات أجهزة المراقبة عن بعد.

ويفترض أن يستخدم هذا النوع من الروبوتات القتالية، خلال اقتحام المواقع والمناطق المحصنة، وكذلك عند التصدي للعربات المدرعة واقتحام النقاط النارية للخصم بالتعاون مع الوحدات الهندسية وقوات المشاة.

وقال التقرير، إن الروبوتات القتالية، لن تتمكن خلال السنوات الـ10-15 المقبلة من تنفيذ المهام المطلوبة خلال العمليات القتالية.

والروبوت "أوران -9" يبلغ وزنه 10 أطنان، وهو مزود بمدفع 30 ملم، ومدفع رشاش من العيار الكبير، وصواريخ مضادة للدبابات، وكذلك منظومة صواريخ إيغلا المضادة للطائرات. وتكمن المهمة الرئيسية لهذا الروبوت، في الاستطلاع عن بعد وتقديم الدعم الناري للوحدات العسكرية.

https://arabic.rt.com/russia/951331-الحرب-سوريا-كشفت-عيوب-أوران-9/

 
القوات المسلحة الروسية تستعد لتشكيل وحدات الروبوتات
تاريخ النشر:10.09.2018 | 05:00 GMT | العلوم والتكنولوجيا

5b929296d43750d4388b4604.jpg

RIAN/Alexei Kudenko
روبوت عسكري - المنتدى العسكري التقني (الجيش-2018)
انسخ الرابط
2049
من المفترض أن تظهر وحدات روبوتات ذاتية القيادة في القوات المسلحة الروسية، بحلول عام 2028 أو عام 2030، حيث سيتم إخضاعها لنظام موحد لقيادة القوات الروسية.

وقال نائب رئيس معهد الروبوتات الروسي للتصاميم والبحوث العلمية في جامعة الجنوب الفدرالية الروسية، ميخائل مدفيديف، إن العلماء الروس يقومون في الوقت الحاضر بتصميم الروبوتات ذاتية القيادة لمختلف الأسلحة والصنوف في القوات المسلحة.


وأوضح مدفيديف قائلا: "لدينا خارطة طريق لتطوير تقنيات الروبوتات يلتزم بها معهدنا الذي يقوم بتصميم نماذج ذاتية القيادة من الروبوتات للقوات الجوية والبحرية وغيرها. ويخطط لتصميم بعض النماذج من تلك الروبوتات بحلول عام 2023".

يذكر أن الروبوتات المسيّرة المتوفرة حاليا في الجيش الروسي تعتمد أساسا على قرارات مشغلها. أما الروبوتات ذاتية القيادة فستقوم بأداء كل المهام باستثناء مهمة استخدام السلاح بشكل مستقل.

المصدر: زاشيشات روسيا
https://arabic.rt.com/technology/968444-القوات-شكيل-وحدات-الروبوتات/
 
الربوت المتعدد الاغراض R 300
15а.jpg
rts-r-300.5_f.jpg

rts-r-300.1_f.jpg

index.jpg


تتيح الأداة الروبوتية متعددة الأغراض المستقلة (RTS) "ROIN" R-300 تقليل المخاطر البشرية عند القيام بعمليات هندسية وإنقاذ متنوعة. يسمح لك التحكم عن بعد والتشغيل الذاتي لجميع عقد RTS بتنفيذ مهام في ظروف تمثل خطراً على حياة الإنسان وصحته. RTS "ROIN" لديه القدرة على العمل في مختلف البيئات المناخية ، بما في ذلك درجات الحرارة المنخفضة للغاية في أقصى الشمال. إن السمات المميزة لسلسلة R-300 من المجمعات هي وظيفة عند العمل في مكان ضيق ، تنقل RTS الجوي للتسليم الفوري بواسطة النقل الجوي IL-76 ، وهو مبدأ تخطيط نمطي.
الروبوت في القطب الشمالي

وفقا للاحتلال الفني لل RTS R-300 يمكن توفيره في النسخة القطبية الشمالية



مهام قابلة للحل

الصيانة الهندسية لمرافق البنية التحتية لحقول النفط والغاز والمخيمات والمطارات وخطوط أنابيب الغاز ومحطات الطاقة النووية والمصانع الكيماوية ومراكز الفضاء ومترو الأنفاق ، إلخ.

إجراء عمليات الإنقاذ في حالات الطوارئ والقضاء على عواقبها
بناء الطرق واتصالات الطاقة وخطوط الاتصالات
استخراج ونقل المواد الخطرة
محتويات خطوط أنابيب الغاز وخطوط الاتصالات وشبكات الكهرباء

مزايا RTS R-300

• التصميم والتجمع الروسي
• استبدال عدة وحدات من الآلات بمجمع واحد
• مشغل واحد
• مزدوجة عبر الجيب
• العمل مع أنواع مختلفة من المرفقات الهيدروليكية والميكانيكية
• قم بتغيير المرفقات بدون أدوات خاصة عن بعد وبدون فقد سائل التشغيل
• زوايا الحجز المتغير
• القدرة على توصيل أدوات هيدروليكية محمولة باليد بجهاز رأسي قابل للإمالة ؛ • التشغيل المستقل
• التحكم عن بعد
• الأمن
• فعالة من حيث التكلفة
• دوران عمود غير محدود
• صيانة كاملة
• Airmobility - القدرة على نقل نوع النقل الجوي "IL-76"
• ASG - نظام التسوية التلقائي

خصائص المجمع
الوزن الأقصى الموصى به للمرفقات ، t 0.6
أقصى مدى لذراع الرافعة ، m 5.2
أقصى ارتفاع للرفع ، m 6.6
أقصى عمق للخفض ، م 2
قسم تصغير هو
السهام مستعرضة kink
ضغط النظام الهيدروليكي ، MPa 21
وحدة التحكم وحدة التحكم عن بعد المحمولة / كبل الراديو (الدوبلاج اليدوي)
رمز نقل البيانات الرقمي
العمل مع الميل العرضي للمرفقات حتى 40
إمكانية دوران غير محدود (360˚) مرفقات لها
محرك مضخة هيدروليكية ICE
الأبعاد الكلية
طول ملم
العرض ، مم
الطول ، مم
4000
2021
3100
المصدر http://intehros.ru/katal/produktsiya-roin/inzhenerno-robotizirovannye-kompleksy/rts/1287-rts-r-300
 

المرفقات

  • maxresdefault.jpg
    maxresdefault.jpg
    165.7 KB · المشاهدات: 121
مكونات المجمع الروبوتي Vikhr reconnaissance-assault unmanned ground vehicle المبني على اساس المدرعة BMP 3

1- هيكل المدرعة القتالية BMP 3 المزود بالوحدة القتالية ABM-BSM30 (ACM-M30M3) Combat module المتعددة التسليح

1544885920925.png


1544885976574.png


2- 4 قطع من طائرة بدون طيار " Hourly /Часовой " للمراقبة والاستطلاع .

1544886331302.png


3- مجموعة من المنصات الروبوتية المصغرة 300/MRP-100 المتعددة الاغراض {{ الاتصالات-مكافحة المشاة-زرع او نزع الالغام وتدمير المتفجرات - نقل اللوجيستي للمشاة -والمهام الانتحارية }}

1544886621404.png


1544886702856.png

1544886774233.png

5749574_original.jpg

1544886941976.png

1544887787975.png


4-نظام الاتصالات والتحكم
1544888100080.png

Sans titre.jpg
 
عودة
أعلى