السباق التقني و التكنولوجي في العالم

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
3,898
مستوى التفاعل
15,889
إن الأمم والدول والشركات التي تستثمر في التكنولوجيات المتقدمة وتتبنّاها، فإنها تحقق بذلك خطوة إلى الأمام بالنسبة لمنافسيها، وسوف تجني الفوائد التي تصبّ في مصلحة مواطنيها والمقيمين على أراضيها وموظفيها والمساهمين في نهضتها

وإذا كان هناك شيء واحد يتحتم علينا أن نفهمه حول قوة التكنولوجيا والقدرة على الاختراع فهو أن السباق نحو التميّز التكنولوجي لا حدود له، ولهذا السبب فإن أفضل ما يمكن للمرء أن يفعله هو ألا يفكّر بالانسحاب من السباق وألا يخاف من الابتعاد عن الشاطئ وأن يقبل بتحمل المخاطر الكبرى ومواصلة المضي إلى الأمام بلا هوادة.

إن قوة التغيير التكنولوجي القادمة تجاهنا شديدة لدرجة يصعب قياسها، فمناقشة الذكاء الاصطناعي المتنامي مثلا يشبه إلى حد ما محاولة التنقل في إعصار، وما قد ينتظرنا في المستقبل هو حرب خوارزميات كذلك
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
3,898
مستوى التفاعل
15,889
في قطاع اشباه الموصلات اجتازت آلة النقش 5nm المحلية في الصين من AMEC نتائج التحقق وسيتم استخدامها لتصنيع رقائق TSMC التايوانية

ومن الجدير بالذكر أن China Micro Semiconductor الشركة المصنعة للمعدات الصينية الوحيدة في البر الرئيسي التي تدخل معدات الحفر بعملية 7 نانومتر من TSMC. يُذكر أن China Micro Semicondors و TSMC قد تعاونتا بالفعل في عملية 28 نانومتر و 10 نانومتر و 7 نانومتر

وخلف هذه الإنجازات الرائعة لشركة China Micro Semiconductors ، لا يمكن فصل Yin Zhiyao الذي تخلى عن العمل في الخارج براتب مليون دولار فقط من أجل رقاقة صينية و فريقه عن
سنوات عملهم الشاق.



تظهر الأبحاث أن استثمارات صناعة رقائق أشباه الموصلات في الصين ستصل إلى 65 مليار دولار أمريكي في الفترة من 2015 إلى 2020 ، منها استثمارات معدات تصنيع الرقائق ستصل إلى 50 مليار دولار أمريكي. لكن 95٪ من معدات تصنيع الرقائق في الصين تعتمد على الواردات ، مما يعني أنها بحاجة إلى إنفاق 48 مليارًا لشراء المعدات في الخارج. وهذا أيضًا يجعل توطين معدات تصنيع الرقائق الصينية أمرًا ملحًا للغاية.



عمل يين زياو ، الذي انخرط في صناعة أشباه الموصلات في وادي السيليكون لأكثر من 20 عامًا ، في منصب نائب رئيس المكتب الرئيسي لأكبر شركة في العالم لمعدات أشباه الموصلات - أبلايد ماتيريالز كوربوريشن. وكان يُعرف سابقًا بأنه "أحد أكثر الصينيين تميزًا في وادي السيليكون" .



في عام 2004 ، تخلى Yin Zhiyao ، الذي كان يبلغ من العمر 60 عامًا في ذلك الوقت ، عن راتبه السنوي المليون في الولايات المتحدة وقاد فريقًا مكونًا من أكثر من 30 شخصًا لاختراق قطاع اشباه الموصلات مع تعهد بعدم إعادة التكنولوجيا الأمريكية إلى الصين ، بما في ذلك جميع صيغ العمليات. ، رسومات التصميم ، كل شيء يبدأ من الصفر ، عاد إلى الصين وأسس China Micro Semiconductors ، وأراد التنافس بشكل مباشر مع الشركات العالمية العملاقة في مجال معدات تصنيع الرقائق للحصول على مكان.



آلة النقش بالبلازما هي من المعدات الرئيسية في عملية تصنيع الرقائق ، فهي تقوم بالنقش الدقيق على الرقاقة لنحت ثقوب أو خطوط تلامس رفيعة و معالجة كل خط وثقب عميق هو قطر الشعر. بضعة آلاف إلى عشرات الآلاف. يتطلب ذلك دقة تحكم عالية جدًا في آلة الحفر.


إن البحث والتطوير لآلة النقش بالبلازما من الجيل التالي لديها أكثر من 60 براءة اختراع تقنية.

لفترة طويلة ، احتكرت التكنولوجيا الأساسية لآلة النقش الشركات المصنعة الأجنبية. في عام 2004 ، عندما عاد Yin Zhiyao إلى الصين وأسس China Micro Semiconductors ، ركز على مجال آلات النقش.



عندما دخلت شركته المجال أطلقت منتجات آلة النقش بالبلازما 65 نانومتر. مع تقدم التكنولوجيا ، تمكنت من تحقيق 45 نانومتر ، 32 نانومتر ، 28 نانومتر ، 16 نانومتر ، 10 نانومتر ، والآن منتجات آلة النقش 7 نانومتر إنها تعمل بالفعل على خط الإنتاج الخاص مع العميل ، وآلة النقش 5 نانومتر على وشك أن يتم تبنيها من قبل TSMC.

بعد سنوات من العمل الجاد ، استخدمت China Micro Semiconductor قوتها لكسر الحصار التقني في هذا المجال ، ونجحت في جعل الصين تحتل المرتبة الأولى رسميًا في المستوى الدولي لآلات الحفر.

من الجدير بالذكر أنه في عام 2016 ، تلقت China Micro-Semiconductor استثمارًا بقيمة 480 مليون يوان من الصندوق الوطني لصناعة الدوائر المتكاملة (صندوق كبير) وأصبحت بنجاح الفريق الوطني في مجال تصنيع الرقائق في الصين. وهذا يسلط الضوء أيضًا على تقدير الدولة لمساهمة ومكانة شركة China Micro Semiconductors في مجال معدات أشباه الموصلات في الصين.

المزيد من التفاصيل حول قضايا الحقوق الملكية بين الشركة الصينية و الشركات الأمريكية تجدونها في الرابط بالصينية

 
التعديل الأخير:

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
3,898
مستوى التفاعل
15,889
شركة IBM الأمريكية تعمل على رقائق 5 nm




حقق العلماء الذين يعملون كجزء من تحالف الأبحاث الذي تقوده شركة آي بي إم في كليات معهد البوليتكنيك التابع لجامعة ولاية نيويورك للعلوم والهندسة النانوية في مجمع نانو تيك في ألباني ، نيويورك هذا الاختراق


 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
3,898
مستوى التفاعل
15,889
المزيد من التفاصيل حول قضايا الحقوق الملكية بين الشركة الصينية و الشركات الأمريكية تجدونها في الرابط بالصينية
معارك الملكية الفكرية التي فاز بها الصينيون عن جدارة

Faced with the provocation of foreign competitors, repeated defeats

Perhaps it is precisely because of the rapid development of China Semiconductor's semiconductor equipment field, it also attracted intellectual property litigation provoked by foreign competitors.

The first thing that happened was Yin Zhisheng’s old club, American Applied Materials. In 2007, Applied Materials filed a lawsuit against Zhongwei Semiconductor, but it always proved weak (Yin Zhiyi and his team members did not take away when leaving the United States. Any process formula, design drawings, and subsequent product design also avoided the other party's patents. China Micro-Semiconductor seized the opportunity to counter the unfair competition of the other party in a timely manner. The Applied Materials Company apparently had insufficient preparations for this situation and eventually had to withdraw its appeal. with.

In 2009, another giant, Colin R&D, sued China and China for infringing its invention patents in China. Zhongwei Semiconductor actively responded and provided evidence of invalid patents. In the two trials of the court, Colin’s related patents were all judged. Invalid, the third Taiwan "Intellectual Property Bureau" even approved the revocation of one of Colin's patent rights, and then Colin filed an administrative lawsuit against the "Intellectual Property Bureau", which was again rejected.

In 2016, in an interview with the media, Zhongwei Semiconductor also detailed its successful experience in dealing with the US industry giant's five-year infringement of trade secrets and patent rights, and finally won the “four-game winning streak”.


At that time, Jiang Yinxin, senior intellectual property director of China Micro-Semiconductor Co., Ltd. said, “Zhongwei is very cautious in intellectual property rights. In the early days of the company’s establishment, a special intellectual property team was set up to prepare for the potential intellectual property disputes. The analysis of the analysis. Before some of the core members of the returnee R&D team returned to China, China Micro has already signed a letter of commitment to not bring technical secrets from the original unit.

In early November 2017, Veeco, a US MOCVD (Metal Organic Compound Vapor Deposition Equipment) facility, announced that the US District Court for the Eastern District of New York had agreed to a preliminary injunction against SGL Carbon, LLC (SGL), prohibiting SGL from selling Veeco's patented technology. The wafer carrier used for MOCVD (ie, graphite disk) includes a graphite disk designed specifically for China's MOCVD equipment manufacturer. Veeco's move is aimed at Zhongwei Semiconductor.

In this regard, on the one hand, Zhongwei Semiconductor actively develops suppliers of the second and third channels; on the other hand, it filed a patent infringement lawsuit against Veeco in China.

Micro-Semiconductor disclosed that it officially sued Veeco Shanghai in July 2017 for the Fujian High Court, accusing its TurboDisk EPIK 700 model of MOCVD equipment infringing on the Chinese patent of Zhongwei's substrate tray synchronization, requiring it to stop infringement and claim 100 million yuan infringement damages. After the infringement of the micro-semiconductor, Veeco Shanghai filed an invalidation request for the patent of the micro-semiconductor to the Patent Reexamination Board of the State Intellectual Property Office (the “Patent Reexamination Board”).

On November 24 of the same year, the Patent Reexamination Board made a review decision and rejected Veeco Shanghai's application for invalidation of the micro-semiconductor patent, confirming that the patents infringed by Veeco's Shanghai patent infringement were valid patents.

On December 8, 2017, the Higher People's Court of Fujian Province agreed to the application for a ban on Veeco Shanghai by Weiwei Semiconductor, which prohibits Veeco from importing, manufacturing, selling to any third party or selling the patent infringing the patent of CN200492576. Any chemical vapor deposition apparatus and substrate tray for such equipment. The ban is effective immediately and cannot be appealed.


Zhongwei Semiconductor's victory over Veeco Shanghai successfully defeated Veeco's attempt to crack down on Micro-Semiconductors through patent warfare.


“Zhongwei has been legally sued by US equipment companies in the past 11 years, but we have been invincible because of our strong intellectual property defense and full compliance with US and national intellectual property laws.” In July this year, Yin Zhiwei I said this when I was interviewed by the Observer Network.

Adhere to independent innovation, patents over 800 pieces

In the face of the provocation of foreign competitors, behind the repeated wins, it is China Unicom's long-standing independent technology patents obtained by independent research and development.

 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
3,898
مستوى التفاعل
15,889
أعلنت الشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية أن الصين بدأت منذ أمس الجمعة تشغيل الجيل الجديد من “الشمس الاصطناعية”، وفق نظام (HL-2M Tokamak)، محققة أول تصريف بالبلازما.



وأوضحت الشركة أن نظام عمل هذه الطاقة يعتمد على جهاز صمم “لتكرار التفاعلات الطبيعية التى تحدث داخل الشمس باستخدام غازي الهيدروجين والديوتريوم كوقود”، حسب وكالة “شينخوا” الصينية الرسمية للأنباء، موفرا طاقة صديقة للبيئة “من خلال الاندماج النووي المتحكم به”.

ويتوفر هذا النظام المبتكر محليا على القدرة على “توليد البلازما بسخونة أكثر من 150 مليون درجة مئوية”، وفق وكالة الأنباء الصينية، ويعد ابتكارا علميا واعدا يتوقع له أن “يعزز بشكل كبير البحث والتطوير للتكنولوجيات الرئيسية في بحوث فيزياء البلازما في الصين”.



وحسب يانغ تشينغ وي، كبير مهندسي الجهاز في معهد للفيزياء تابع للشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية بجنوب غرب الصين، فإن المواصفات التكنولوجية للجهاز الصيني عالية التطور. وقال إن “وقت حبس الطاقة لأجهزة توكاماك الدولية أقل من ثانية واحدة. ومدة التصريف لـ HL-2M تبلغ حوالي 10 ثوان، ووقت حبس الطاقة هو بضع مئات من المللي ثانية”.


 
التعديل الأخير:

walas

walas

خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,428
مستوى التفاعل
33,403
حجم المعرفة الذي انتجه الانسان منذ بداية ظهوره على الارض الى 2016 تم انتاج مثيله بين 2016 و 2019 !!!!
 

yacine k.d.g.r.b.s

ملازم أول

عضو مميز
إنضم
30 أكتوبر 2015
المشاركات
1,788
مستوى التفاعل
7,014
يستعد Yak-40 LL بمحرك كهربائي مبتكر للرحلة الأولى
في إطار مشروع مشترك بين صندوق الأبحاث المتقدمة و ZAO SuperOx ، يجري تطوير نظام طاقة كهربائية متكامل للطيران في روسيا على أساس منصة واحدة فائقة التوصيل عالية الحرارة (HTSC) ، تتكون من بطارية وكابل HTSC وجهاز HTSC للحد من التيار ومحرك كهربائي HTSC. وفقًا للخدمة الصحفية للمعهد المركزي لمحركات الطيران الذي يحمل اسم P.I. بارانوفا ، 18 ديسمبر 2020 في SibNIA im. Chaplygin ، وهو محرك كهربائي يعتمد على الموصلات الفائقة تم تركيبه على متن الطائرة التجريبية وتم إجراء تجارب إطلاقه باستخدام مروحة. يتم تنفيذ العمل استعدادًا لاختبارات الطيران. المحرك الكهربائي هو جزء من محطة توليد الطاقة الهجينة ، والتي يتم تطويرها بواسطة CIAM. تم تطوير محرك كهربائي مبتكر ذو درجة حرارة عالية وقوة 500 كيلووات (679 حصان) بواسطة SuperOx. في السابق ، اجتاز ، مثله مثل الوحدات والأنظمة الأخرى لمعرض محطة توليد الطاقة الهجينة ، مجموعة من الاختبارات في منصات أرضية خاصة. الآن المرحلة التالية المهمة هي التالية - اختبارات الطيران. يتم إنشاء مختبر طيران لهم على أساس طائرة Yak-40. من المقرر إجراء اختبارات الطيران في عام 2021. ولكن قبل ذلك ، لا يزال أمام فريق البحث الكثير من العمل للقيام به. من الضروري إجراء فحوصات شاملة لتشغيل المحرك الكهربائي على حامل محرك تم إنشاؤه خصيصًا له في جميع أوضاع التشغيل ، لتحديد تأثيره على معدات الطائرة.
يعتقد أنطون فاريوخين ، رئيس قسم "محطات الطاقة والأنظمة والطائرات الهجينة (الكهربائية)" في TsIAM ، أن مجموعة الاختبارات ، بما في ذلك اختبارات الطيران التي أجراها TsIAM و SuperOx ، ستصبح الأساس العلمي والتقني الرائد الذي سيسمح بالبدء في إدخال التقنيات الكهربائية في الطيران وفي المستقبل لتسريع إنشاء الطائرات بمحطات الطاقة الهجينة. تم تطوير المحرك الكهربائي فائق التوصيل من قبل شركة SuperOx بمنحة من صندوق الأبحاث المتقدمة. على أساس هذا المحرك الكهربائي ، تنشئ TsIAM نموذجًا لمحطة توليد الطاقة الهجينة بموجب عقد مع وزارة الصناعة والتجارة في روسيا. يعد المعهد أيضًا مشاركًا رئيسيًا في المشروع العلمي والتقني المعقد "الطائرات الكهربائية" ، حيث ينتمي الدور القيادي والتنسيقي إلى معهد مركز الأبحاث "الذي يحمل اسم N.Ye. Zhukovsky ”، الذي يوحد مراكز البحث الرئيسية في صناعة الطيران.
ywodc02-650-400.jpg
wmy9qu1hf.jpg

fulcrum1977
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل