الستر الروسية الواقية من الرصاص KIRASA

الزعيم

الزعيم اسم علي مسمى

فريق الدعم التقني
أقلام المنتدى
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,952
مستوى التفاعل
36,657
النقاط
113
السترة الواقية من الرصاص :
سترة واقية من الرصاص أو سترة واقية FLAK JACKETهي شكل من أشكال الدروع الواقية للبدن مصممة لتوفير الحماية من الشظايا الناجمة عن أسلحة شديدة الانفجاراو القنابل اليدوية والالغام والطلقات ذات العيارات الصغيرة من البنادق والمسدسات وحتى الاسلحة البيضاء .
("FLAK"مصطلح من اللغة الالمانية كان تحمله سلسلة مدفعية مضادة للطائرات "Fliegerabwehrkanone" (االمدفعية المضادة للطائرات ))، ذلك ان البريطانيين والامريكان زودوا اطقم القاذفات بسترات واقية لحمياتهم من شظايا قذائف مدفعية FLAK الالمانية ومنها جاء مصطلح FLAK JACKET.

body_armor_1951_b29.gif

flak jacket

8093012.jpg

ballistic vest

ان مصطلح "سترة واقية من الرصاص" FLAK JACKET في كثير من الأحيان يطلق على أحدث الدروع التي تحمي من مقذوفات الأسلحة الصغيرة(ballistic vest)، ولكن الاستخدام الأصلي لها سبق وجود السترات الواقية من الرصاص ballistic vest ولا يمكن التبديل بينهما في الاداء .
على العموم في اللغة العربية وفي العديد من المصادر وحتى الجهات العسكرية لا يوجد تفريق بينهما من حيث المصطلح وربما من حيث المهة والاستعمال .

السترة الروسية KIRASA FLAK JACKET :

"Kirasa" شركة مساهمة تختص في صناعة وتطوير الدروع الواقية للبدن، والخوذات، وأجهزة ووسائل تقنية خاصة لصالح وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، جهاز الأمن الاتحادي، وسلطات إنفاذ القانون الأخرى.
للشركة سلسلة طويلة من الإنتاج العسكري المستمر. خلال سنوات من العمل الناجح، حيث وضع مصممي الشركة حوالي أربعين نموذج من الدروع الواقية للبدن.وعلى سبيل المثال "Kirasa" JSC الصدرية التكتيكية مع كامل عدتها الحربية ، والتي اعتمدت من قبل الجيش الروسي. منذ عام 2002.
كما بدأت الشركة إنتاج الكثير من الخوذ البالستية. المتخصصة R & D اضافة الى انتهائها تقريبا من تصميم معدات الجندي من القرن ال21 .


Kirasa سترة واقية ضد الرصاص توفر حماية شاملة لمنطقة الجذع من الإصابات الناجمة عن الشظايا، والرصاص والاسلحة البيضاء.وتتكون السترة من الواح الفولاذ او الواح السيراميك لحماية الاعضاء الحيوية في الصدر والضهر بينما تتكون باقي الاجزاء من الياف الكيفلار والتي الى جانب توفيرها حماية ضد العديد من انواع المقذوفات فهي عازلة للمياه والرطوبة مما يتيح للافراد العمل تحت المطر او درجة رطوبة 100/100 او الغرق في الماء .
كل النماذج باستثناء Kirasa-F يمكن تعزيز الحماية بها عن طريق زيادة عدد الالواح للتصدي لعملية الارتداد او التشظي للطلقات عالية السرعة . وتتغير قدرات الحماية لهذه الستر اعتمادا على نوع الدروع المركبة عليها .
كما تحوي على تصميم خاص لامتصاص الصدمات وتوفير التهوية بالتالي الحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية للجسم لفترة طويلة،وهو أمر مهم خصوصا في الأجواء الحارة.
Troops-stand-guard-at-gov-010.jpg

تتميز ستر KIRASA بالمرونة مما يوفر حماية ضد الصدمات الحادة او تاثير الارتجاج وقد صممت كل جزئياتها من اجل تسهيل عملية ارتدائها ونزعها وسهولة التحرك بها واضافة الملحقات القياسية الاخرى كواقي الرقبة والاكتاف والافخاذ اضافة الى حقيبة لحمل السترة وملحقاتها ودروهعا الداخلية وكل نسخها تاتي بقياسات مختلفة L.XL .XXL.

Kirasa-Universal SN floating flack jacket :
kirasa_un_sn_water.jpg
سترة خفيفة عائمة ومضادة للرصاص مخصصة لحرس السواحل وافراد الشرطة والجمارك على مستوى الموانئ وافراد القوات البحرية تزن حوالي 2.5 الى 3.7 كلغ اعتمادا على ما يتبعها منملحقات كواقي للراس او الرقبة .
Kirasa-Universal SN flack jacket:
kirasa_un_sn.jpg
وهي تسرة مخصصة للشخصيات المهمة او الحرس الخاص وحتى المدنيين وهي سترة خفيفة 2.5 كلغ مع قياسات عديدة .
Kirasa-D flack jacket:
kirasa_d.jpg
سترة مخصصة لافراد الشرطة والجيش والوحدات الخاصة ترتبط عن طريق حزام يمتد من الظهر الى الثديين مما يوفر حماية لمنطقة الكتفين اضافة الى حزام يحمل جيوب لمخزان السلاح ونقاط تعليق للقنابل اليدويةاو اجهزة الاتصال مع تنورة امامية صغيرة لحماية الاعضاء الحساسة وواقي للرقبة ولها قابلية تركيب انواع مختلفة من الدروع على حسب المهمة ولا يزيد وزنها الكلي عن 4.5 كلغ .
Kirasa-L flack jacket :
kirasa_l.jpg
سترة مخصصة لاطقم العربات والمروحيات والعربات الخاصة تتميز بواقي رقبة متصل بالطقم مباشرة وغير قابل للفصل مزودة بشريط يمتد من الظهر الى الثديين يوفر حماية للاكتاف اضافة الى مئزر لحماية الاعضاء الحساسة يمكن طيه لزيادة الحماية على منطقة الصدر وهي تتوفر بقياسات مختلفة ويمكن زيادة تدريها بسهولة ومع ذلك تبقى خفيفة بوزن اجمالي لا يتعدى 7.5 كلغ .
Kirasa-N flack jacket :
kirasa_n.jpg
سترة مخصصة للجيش وافراد الشرطة الخاصة وتتوفر بقياسات مختلفة وتزن بين 3.5 الى 9 كلغ .
Kirasa-F flack jacket :
kirasa_f.jpg
من افضل النسخ الروسية تتميز بتوفير حماية بالستية ممتازة لمنطقة الجذع والاكتاف واثبتت التجارب قدرتها على اتلصدي لانواع مختلفة من المقذوفات مما جعلها تحظى بقبول الجيش الروس وبعض الزبائن الاجانب وتزن السترة كاملة بين 3 الى 5 كلغ .
Kirasa-BSh-E helmet:
خوذة مخصصة لافراد الشرطة والقوات الخاصة لحمايتهم من الشظايا وطلقات المسدسات .
تم تصميم الخوذة من عدة طبقات تتكون من الياف الاراميد و مواد عضوية والياف مركبة وتزن بين 1.4 و 1.7 كلغ .

2968632512-ru-av-00003.jpg
 

المرفقات

  • upload_2015-11-13_20-24-46.png
    upload_2015-11-13_20-24-46.png
    24.1 KB · المشاهدات: 399
التعديل الأخير:
أنمنى أن يستعمل الجيش الجزائري هذا النوع من واقيات خاصة أن الواقيات المحلية لا أظنها تحمي الجندي بل هي مزيد من الكيلوغرامات فوقه
 
احيانا تكون لا جدوى لها خاصة في حالة انفجار و تطاير شضايا ستمزق لك لحمك
 
فخمة
نحن نتحدث عن حجب الضرر مهما كان صغير
يعني بدلة المستقبل الان فيها خاصية انها تمنع دخول شضايا التي تكون بسرعة معينة لا ذكرها
فما بالك مع سترة واقية
احتمالات الاصابة هنا التي تقل
 
احيانا تكون لا جدوى لها خاصة في حالة انفجار و تطاير شضايا ستمزق لك لحمك

البدلات الروسية الحديثة مصنوعة من الياف الاراميد وهو معدن مقاوم للحرارة والاختراق ثلاث مرات ضعف الكيفلار ولا يحترق بسهولة مما جعله مادة لصنع بدلات اطقم الحرائق والاطفائية ايضا

 
عودة
أعلى