الشبحية الاسطورة المتهالكة

هل تعتبر الشبحية اسطورة دعائية أم خيارا قتاليا جديا؟

  • اسطورة دعائية

    الأصوات: 5 41.7%
  • خيار قتالي جدي

    الأصوات: 7 58.3%

  • مجموع المصوتين
    12
  • الاستطلاع مغلق .

سامي عبد الوهاب

قيادة اركان
إنضم
30 ديسمبر 2014
المشاركات
3,270
الإعجابات
10,082
النقاط
113
اخي السيف الدمشقي كلامك اكثر من رائع بخصوص فكره الشبحيه والكل يعرف ان الرابتور كانت في منافسه مع الاف ٢٣ او الارمله السوداء وقد تفوقت عليها الاف ٢٣ بكل شي ولكن نتيجه لصفقه سياسيه او فساد او رشوه اختار البنتاغون الاف ٢٢ لكن دعونا ان لانبالغ بمقدار ضعف الرابتور ونسال انفسنا السوال التالي هل ان الاف ١٥ باخر اصداراتها الا وهي السايلنت ايغل اقوى ام اضعف من الرابتور اكيد ان الاجابه هي ان الرابتور اقوى وهذا يعني ان المقاتله متفوقه جدا ثانيا مفهوم الشبحيه والطائرات الشبحيه هي الطائرات اللتي تقوم بالضربه المفاجئه ماقبل الموجه الاولى لاخماد مايمكن اخماده من الدفاعات الجويه وهي ليست عمليه تكنلوجيه بحته بل يدخل العامل البشري فيها دخول مباشر فالرادار اللذي تاتيه المقاتله الشبحيه من الامام واللذي بالكاد يراها فهو مستهدف لامحاله اي ان مهمه الرابتور الاصليه هي اخماد الدفاعات الجويه وليس جيل مستقل بذاته والا لماذا الاصدارات الجديده من الاف١٦ والاف ١٥ اذا كان هنالك جيل اخر لكن عندي سوال لك عن الصواريخ الروسيه ومساله تتبعها للتشويش فعن اي صاروخ دفاع جوي وعن اي اصدار تتكلم وهل فتح جهاز التشويش في الطائره ينقل طريقه التوجيه من الايجابيه للسلبيه
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
اخي السيف الدمشقي كلامك اكثر من رائع بخصوص فكره الشبحيه والكل يعرف ان الرابتور كانت في منافسه مع الاف ٢٣ او الارمله السوداء وقد تفوقت عليها الاف ٢٣ بكل شي ولكن نتيجه لصفقه سياسيه او فساد او رشوه اختار البنتاغون الاف ٢٢ لكن دعونا ان لانبالغ بمقدار ضعف الرابتور ونسال انفسنا السوال التالي هل ان الاف ١٥ باخر اصداراتها الا وهي السايلنت ايغل اقوى ام اضعف من الرابتور اكيد ان الاجابه هي ان الرابتور اقوى وهذا يعني ان المقاتله متفوقه جدا ثانيا مفهوم الشبحيه والطائرات الشبحيه هي الطائرات اللتي تقوم بالضربه المفاجئه ماقبل الموجه الاولى لاخماد مايمكن اخماده من الدفاعات الجويه وهي ليست عمليه تكنلوجيه بحته بل يدخل العامل البشري فيها دخول مباشر فالرادار اللذي تاتيه المقاتله الشبحيه من الامام واللذي بالكاد يراها فهو مستهدف لامحاله اي ان مهمه الرابتور الاصليه هي اخماد الدفاعات الجويه وليس جيل مستقل بذاته والا لماذا الاصدارات الجديده من الاف١٦ والاف ١٥ اذا كان هنالك جيل اخر لكن عندي سوال لك عن الصواريخ الروسيه ومساله تتبعها للتشويش فعن اي صاروخ دفاع جوي وعن اي اصدار تتكلم وهل فتح جهاز التشويش في الطائره ينقل طريقه التوجيه من الايجابيه للسلبيه
الأخ سامي
الموضوع كدراسة عامة وضح بكون هذه الفكرة لو نفذت في حينها على الأجيال القديمة من الرادارات في خمسينات القرن الماضي لحققت تفوقا مذهلا و لربما غيرت نتيجة الحرب الكورية و حرب العدوان الثلاثي 1956 و حرب فييتنام الأولى ضد فرنسا و حرب فييتنام الثانية ضد الولايات المتحدة و كذلك حرب 1973 ضد الولايات المتحدة و اسرائيل لكنه فات الأوان فعليا على العمل بها و المسالة ليست ضعف أو قوة في الرابتور بالذات و لكنها الفكرة بمجملها فلقد فات عصرها و لم تعد سبقا تقنيا فلقد وضح احد المراجع الدراسة السوفييتية التي قيمت بكون الشبحية فكرة محددة لغرض محدد مثل جندي الكومندوس الذي يتسلل لتدمير هدف معين ثم يهرب فليست مهمته القتال عمليا و خسارته تعادل خسارة مئة جندي عادي و هذه هي مشكلة قصة الأمريكيين مع الرابتور بصورة خاصة و الأن اللايتننج ف-35 فالشبحية عمليا تبدو جيدة لقاصفة أو لمقاتلة هجوم ارض مثل ب-2 أو ف-117 لكن لطائرة تسرح و تمرح في الأجواء فهي ليست فكرة ناجحة بكل الهالة المزعومة حولها و السيادة الجوية أو القضاء على قوة الخصم الجوية لا تبدو حتى الأن ناجحة فيها و عموما فلقد خاضت الرابتور عشرات المواجهات و التجارب منيت فيها غالبا بهزيمة منكرة و لا سبب لذلك سوى هو في كون الدعاية المحيطة بها لم تكن صحيحة غالبا .
لجهة الصواريخ الروسية الخاصة بالدفاع الجوي فهي عمليا خضعت لثورة تصميمية منذ عام 1978 و الفكرة ركزت على الغاء فكرة مطاردة و تعقب الهدف و بدلا من ذلك فلقد أصبحت طريقة العمل تقتضي انطلاق الصاروخ أعلى من الهدف ثم الاطباق عليه من الأعلى و بالتالي فالمناورة أقرب للاستحالة خاصة عندما تتذكر بكون الصواريخ الروسية سرعتها غالبا أعلى من سرعة الطائرات الأمريكية القصوى بمعدل 0,7-1 ماخ طبعا الطائرة تبدأ بالتشويش على الصاروخ لاعماء راداره و عندها تتفعل عملية (Homing by Decoy ) أي تعزيز الاطباق مستغلة البث الصادر عن أجهزة الحرب الالكترونية الخاصة بالطائرة و تستطيع أجهزة قياس الأشعة تحت الحمراء أيضا في بعض هذه الصواريخ ليس من التمييز بين منافث المحركات و البالونات المضلله بل و بين حرارة المحركات ذاتها و الهيكل أيضا فضلا عن قياس الجزء السلبي أ يانعدام بث الأشعة تحت الحمراء مثل فمرة الطيار المبردة و أجهزة الحر ب الالكترونية و الرادار التي تخضع للتبريد و هي التي تستهدف بالتفجير عمليا و ليس المحركات أو الهيكل و هكذا تضمن اصابة الطيار و القضاء عليه.
على كل حال سأضع بعضا من المواضيع الاضافية الخاصة في هذه السلسلة قريبا .
شكرا لك
 

cao cao

بـــطـــل أوقـــات الـــفـــوضـــى " Cao Cao "
إنضم
31 يوليو 2015
المشاركات
267
الإعجابات
344
النقاط
63
على كل حال ربما تستطيع اخفاء الطائرة ضد حزمة او حزمتين او ثلاتة حزم رادارية و لكن لن تستطيع اخفائها عن انظمة الكشف السلبي و الكهروبصري و هذا جوهر الفلسفة الروسية في تصميم طائرة الجيل الخامس الخاصة بهم
انظمة الكشف الكهروبصري .. لن تكشف لك مقاتلة مثل الـF-22 من مدى يزيد عن 100 كم .. اضف لذلك الـF-22 تحلق على ارتفاعات عالية حتى لاتضطر لزيادة سرعتها لإعطاء صواريخها Boost عن طريق زيادة السرعة .. ثم ان اذا كنت تريد كشف الشبح سلبياً .. بطائرات روسية .. الـf-22 ستكتشفك سلبياً ايضاً لكن من مدى اكبر بكثيير ..
 

cao cao

بـــطـــل أوقـــات الـــفـــوضـــى " Cao Cao "
إنضم
31 يوليو 2015
المشاركات
267
الإعجابات
344
النقاط
63
اخي السيف الدمشقي كلامك اكثر من رائع بخصوص فكره الشبحيه والكل يعرف ان الرابتور كانت في منافسه مع الاف ٢٣ او الارمله السوداء وقد تفوقت عليها الاف ٢٣ بكل شي ولكن نتيجه لصفقه سياسيه او فساد او رشوه اختار البنتاغون الاف ٢٢ لكن دعونا ان لانبالغ بمقدار ضعف الرابتور ونسال انفسنا السوال التالي هل ان الاف ١٥ باخر اصداراتها الا وهي السايلنت ايغل اقوى ام اضعف من الرابتور اكيد ان الاجابه هي ان الرابتور اقوى وهذا يعني ان المقاتله متفوقه جدا ثانيا مفهوم الشبحيه والطائرات الشبحيه هي الطائرات اللتي تقوم بالضربه المفاجئه ماقبل الموجه الاولى لاخماد مايمكن اخماده من الدفاعات الجويه وهي ليست عمليه تكنلوجيه بحته بل يدخل العامل البشري فيها دخول مباشر فالرادار اللذي تاتيه المقاتله الشبحيه من الامام واللذي بالكاد يراها فهو مستهدف لامحاله اي ان مهمه الرابتور الاصليه هي اخماد الدفاعات الجويه وليس جيل مستقل بذاته والا لماذا الاصدارات الجديده من الاف١٦ والاف ١٥ اذا كان هنالك جيل اخر لكن عندي سوال لك عن الصواريخ الروسيه ومساله تتبعها للتشويش فعن اي صاروخ دفاع جوي وعن اي اصدار تتكلم وهل فتح جهاز التشويش في الطائره ينقل طريقه التوجيه من الايجابيه للسلبيه
قرأت شيء عن الـALR-94 ؟ :D
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
الأخوة في المنتدى
لقد تحدثت وسائل اعلامية كثيرة عن تفوق الأفيونيكس الخاص بالرابتور و بكونه قادرا على معالجة البيانات بسرعة خيالية و على كونه قادرا على التجاوب مع الدفاعات الجوية المعادية و اسكاتها جميعها و تدميرها بعد ذلك سيكون أسهل من شرب الماء أيضا و لقد تفنن هؤلاء في وصف كل شيء لحد غريب ثم قالوا ايضا بأن ذلك سري للغاية في الوقت نفسه ؟؟؟؟؟!!!!!! و المدهش أكثر بكون الأمريكيين قد رفضوا غالبا القيام بمشاريع مشتركة ضد أنظمة دفاع جوي و دائما وضعوا شروطا غريبة و عجيبة أحيانا لاشتراك الرابتور في مثل هذه المناورات التي تعقد باستمرار بين دول حلف الأطلسي و لكن بعد تورطهم في بعض من المواجهات الجوية التي أصروا فيها على الاشتباك القريب فقط فلقد تبين هزال الرابتور المزعوم تفوقها على كل الجيل الرابع حسب الدعاية المنشورة.
هنا الهزيمة على يد التايفون الألمانية
http://theaviationist.com/2012/07/23/f-22-raptor-kill-markings/
المدهش بأن الحديث عن الكترونيات و قدرات المعالجات على طائرة ف-22 و بمقارنتها بسوخوي ت-50 نلاحظ تجاهلا غريبا لكون السوخوي تحمل خمسة أجهزة رادار و ليس جهازا واحدا و هو تفوق لا يريد دعائيو ف-22 و المهووسين بها الحديث عنه مطلقا و كون الداتا التي تنتج ستكون خمس أضعاف على متن السوخوي فمن المؤكد بكون معالجاتها أقوى بخمسة أضعاف على الأقل و مع ذلك نجد الكثيرين يصرون على الكذبة ذاتها بكل سلاسة و بلا عقل مطلقا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هنا الهزيمة على يد الرافال
http://theaviationist.com/2013/06/19/f-22-shot-down-by-rafale/
هنا ايضا لقد رفض الأمريكيون المبارزة بينها و بين سوخوي-35 بمنتهى الجبن و بالطبع فلقد عرض الروس القيام بهذه المبارزة سواء على مدى طويل أو قتال مسافة قريبة فتهرب الأمريكيون من الحالتين
http://theaviationist.com/2013/06/17/su-35-le-bourget/
في ختام هذه الحلقة تذكير من جديد بكون الصراع الجوي ليس مبارزات فرسان و ليس طائرة ضد طائرة و كل المقاربات السبقة هي رد على من ادعوا بتفوقها منفردة في هذه الحالة و هو تفوق في أحلام عبدة الرابتور و غيرها و لم يكن يوما في عقو العسكريين و الباحثين.
شكر لكم
يتبع....
 

cao cao

بـــطـــل أوقـــات الـــفـــوضـــى " Cao Cao "
إنضم
31 يوليو 2015
المشاركات
267
الإعجابات
344
النقاط
63
الأخوة في المنتدى
لقد تحدثت وسائل اعلامية كثيرة عن تفوق الأفيونيكس الخاص بالرابتور و بكونه قادرا على معالجة البيانات بسرعة خيالية و على كونه قادرا على التجاوب مع الدفاعات الجوية المعادية و اسكاتها جميعها و تدميرها بعد ذلك سيكون أسهل من شرب الماء أيضا و لقد تفنن هؤلاء في وصف كل شيء لحد غريب ثم قالوا ايضا بأن ذلك سري للغاية في الوقت نفسه ؟؟؟؟؟!!!!!! و المدهش أكثر بكون الأمريكيين قد رفضوا غالبا القيام بمشاريع مشتركة ضد أنظمة دفاع جوي و دائما وضعوا شروطا غريبة و عجيبة أحيانا لاشتراك الرابتور في مثل هذه المناورات التي تعقد باستمرار بين دول حلف الأطلسي و لكن بعد تورطهم في بعض من المواجهات الجوية التي أصروا فيها على الاشتباك القريب فقط فلقد تبين هزال الرابتور المزعوم تفوقها على كل الجيل الرابع حسب الدعاية المنشورة.
هنا الهزيمة على يد التايفون الألمانية
http://theaviationist.com/2012/07/23/f-22-raptor-kill-markings/
المدهش بأن الحديث عن الكترونيات و قدرات المعالجات على طائرة ف-22 و بمقارنتها بسوخوي ت-50 نلاحظ تجاهلا غريبا لكون السوخوي تحمل خمسة أجهزة رادار و ليس جهازا واحدا و هو تفوق لا يريد دعائيو ف-22 و المهووسين بها الحديث عنه مطلقا و كون الداتا التي تنتج ستكون خمس أضعاف على متن السوخوي فمن المؤكد بكون معالجاتها أقوى بخمسة أضعاف على الأقل و مع ذلك نجد الكثيرين يصرون على الكذبة ذاتها بكل سلاسة و بلا عقل مطلقا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هنا الهزيمة على يد الرافال
http://theaviationist.com/2013/06/19/f-22-shot-down-by-rafale/
هنا ايضا لقد رفض الأمريكيون المبارزة بينها و بين سوخوي-35 بمنتهى الجبن و بالطبع فلقد عرض الروس القيام بهذه المبارزة سواء على مدى طويل أو قتال مسافة قريبة فتهرب الأمريكيون من الحالتين
http://theaviationist.com/2013/06/17/su-35-le-bourget/
في ختام هذه الحلقة تذكير من جديد بكون الصراع الجوي ليس مبارزات فرسان و ليس طائرة ضد طائرة و كل المقاربات السبقة هي رد على من ادعوا بتفوقها منفردة في هذه الحالة و هو تفوق في أحلام عبدة الرابتور و غيرها و لم يكن يوما في عقو العسكريين و الباحثين.
شكر لكم
يتبع....
هزائم في نزال DogFight مالمشكلة ؟ بالنسبة لرادارات الباك فا الـ5 حدد لي مواقع كل رادار :D
صديقي لن يعرض احد درة التكنولوجيا .. لقتال مع الروس .. ( جبن او خوف او حتى مكر ) لايمكن الحكم عليهم ..

كلامك عن معالجات افضل 5 اضعاف .. يحتاج لمصادر ..
 
  • Like
التفاعلات: walas

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
هزائم في نزال DogFight مالمشكلة ؟ بالنسبة لرادارات الباك فا الـ5 حدد لي مواقع كل رادار :D
صديقي لن يعرض احد درة التكنولوجيا .. لقتال مع الروس .. ( جبن او خوف او حتى مكر ) لايمكن الحكم عليهم ..

كلامك عن معالجات افضل 5 اضعاف .. يحتاج لمصادر ..
المصادر مذكورة و موجودة من أول المقالة حول كل شيء ألم تقرأها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب سنفترض كونك لم تقرأها لأي سبب
ادرس كل المراجع السابقة في المقالة من البداية و عندها ستعرف الاجابة مباشرة و اذا لم تكن تعرف عمليا كل رادار بحاجة لمعالج و لكمبيوتر يحلل و يعيد تسطير الداتا فمن المشكوك بالنسبة لي أنك تعرف حقيقة شيئا عن الأفيونيكس و اذا لم تكت تعرف أن السوخوي ت-50 لديها خمسة رادارات فهذه ايضا نقطة تضاف لرصيد الشك في كونك تناقش عن معرفة أم لمجرد المناقشة و أخيرا كونها درة التكنولوجيا فهو ليس موثوقا منه بعد كل هذه التفصيلات التي أوردها الخبراء و ليس أنا لتناقشني و تطالبني بمصادر بكل بساطة كما تتصور لمجرد كونك لا تريد رأي خبراء الطيرانيات و الأيروديناميكس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

cao cao

بـــطـــل أوقـــات الـــفـــوضـــى " Cao Cao "
إنضم
31 يوليو 2015
المشاركات
267
الإعجابات
344
النقاط
63
المصادر مذكورة و موجودة من أول المقالة حول كل شيء ألم تقرأها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب سنفترض كونك لم تقرأها لأي سبب
ادرس كل المراجع السابقة في المقالة من البداية و عندها ستعرف الاجابة مباشرة و اذا لم تكن تعرف عمليا كل رادار بحاجة لمعالج و لكمبيوتر يحلل و يعيد تسطير الداتا فمن المشكوك بالنسبة لي أنك تعرف حقيقة شيئا عن الأفيونيكس و اذا لم تكت تعرف أن السوخوي ت-50 لديها خمسة رادارات فهذه ايضا نقطة تضاف لرصيد الشك في كونك تناقش عن معرفة أم لمجرد المناقشة و أخيرا كونها درة التكنولوجيا فهو ليس موثوقا منه بعد كل هذه التفصيلات التي أوردها الخبراء و ليس أنا لتناقشني و تطالبني بمصادر بكل بساطة كما تتصور لمجرد كونك لا تريد رأي خبراء الطيرانيات و الأيروديناميكس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
لماذا هذا التشنج ؟ .. انا طلبت منك تحديد موقع الـ 5 رادارات التي تتحدث عنها .. فقط .. ليش متشنج بهالدرجة .. انا ماطلبت مصدر لهالشيء .. انا سالتك فقط .. اجبني وبس ..
صديقي لست انت من تعلمني .. عن هذه الامور .. :)

ثم مادخل خبراء الايروديناميكس .. نحن نتكلم عن امور تقنية .. وليس مناورة !
 

سامي عبد الوهاب

قيادة اركان
إنضم
30 ديسمبر 2014
المشاركات
3,270
الإعجابات
10,082
النقاط
113
المصادر مذكورة و موجودة من أول المقالة حول كل شيء ألم تقرأها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب سنفترض كونك لم تقرأها لأي سبب
ادرس كل المراجع السابقة في المقالة من البداية و عندها ستعرف الاجابة مباشرة و اذا لم تكن تعرف عمليا كل رادار بحاجة لمعالج و لكمبيوتر يحلل و يعيد تسطير الداتا فمن المشكوك بالنسبة لي أنك تعرف حقيقة شيئا عن الأفيونيكس و اذا لم تكت تعرف أن السوخوي ت-50 لديها خمسة رادارات فهذه ايضا نقطة تضاف لرصيد الشك في كونك تناقش عن معرفة أم لمجرد المناقشة و أخيرا كونها درة التكنولوجيا فهو ليس موثوقا منه بعد كل هذه التفصيلات التي أوردها الخبراء و ليس أنا لتناقشني و تطالبني بمصادر بكل بساطة كما تتصور لمجرد كونك لا تريد رأي خبراء الطيرانيات و الأيروديناميكس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
أستاذ سيف الدمشقي لماذا ٥ردارات أنا اعرف الرادار الأمامي والخلفي كما ان فلسفه الجيل الخامس الروسية تختلف تماما عن فلسفه الجيل الخامس الامريكية كما نلاحظ هنا تقدم أمريكي واضح جدا في مجال المحركات فنلاحظ ان تي ٥٠ تحمل محركات السوخوي ٣٥ وهي محركات تتخلف بجيل كامل كما ان الرابتور دخلت مرحله الانتاج في حين ان السوخوي لاتزال في مرحله النماذج مسأله هزيمه الرابتور بالقتال التلاحمي مسأله معروفه وهي من عيوب متطلبات الخفاء وهي من عيوب الرابتور اللتي فازت أصلا بصفقه مشبوهه على الأرمله السوداء الاف٢٣ قصدي من كلامي هو ان عيب الرابتور هو ليس عيب التقنيه لكن هو الفساد اللذي اختار طاىره ضعيفه اصلا
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
لماذا هذا التشنج ؟ .. انا طلبت منك تحديد موقع الـ 5 رادارات التي تتحدث عنها .. فقط .. ليش متشنج بهالدرجة .. انا ماطلبت مصدر لهالشيء .. انا سالتك فقط .. اجبني وبس ..
صديقي لست انت من تعلمني .. عن هذه الامور .. :)

ثم مادخل خبراء الايروديناميكس .. نحن نتكلم عن امور تقنية .. وليس مناورة !
من جهتي لا تشنج و لا شيء لكن لاحظ كون السؤال يتجاهل كل المصادر السابقة و ان لم تكن تعرف كون السوخوي ت-50 لديها خمسة رادارات فلديك أزمة نقص معلومات شديدة جدا؟؟؟؟؟؟؟؟
و أنا لا وقت عندي لتعليمك اي شيء اصلا لكن ما دمت لا تعرف و تدعي بأنني لست من أعلمك فلماذا تسألني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
https://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAUQjhxqFQoTCOrzu9Trq8gCFeMdpgodjiUAoA&url=http://russiadebate.com/threads/russian-air-force-thread.7/&bvm=bv.104317490,d.dGY&psig=AFQjCNFzax39qAY8t31qdarM-6OPK4r0OA&ust=1444151851554903
https://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAUQjhxqFQoTCPu8ppPsq8gCFaIVpgod-2EEtw&url=https://forum.termometropolitico.it/667301-mezzi-militari-russi-61.html&bvm=bv.104317490,d.dGY&psig=AFQjCNFzax39qAY8t31qdarM-6OPK4r0OA&ust=1444151851554903

http://www.airforce-technology.com/projects/sukhoit50stealthfigh/
و فيه حرفيا
PAK FA radars
The radars of the PAK FA aircraft have been designed based on the Su-35BM's systems.

Tikhomirov NIIP institute of instrument design bureau has incorporated N035 Irbis radar in the aircraft. The T-50 prototype is also equipped with an active antenna system and three X-band radars (forward and side-looking), ventral Ku-band radar encompassing identification friend or foe (IFF), actively electronic scanned array radar (AESA) and electronic warfare subsystems

و نصيحة ربما قد يكون من الأفضل لك أن تنتقي عباراتك كونها من تدل على التشنج فهي أقرب لكونها أحكام و ليست مسندة مثلما الموضوع ببحوث حولها
ما دخل خبراء الايروديناميكس عليك أن تفكر قبل طرح هذا السؤال أيضا ما هي علاقة الشبحية المزعومة بالهيكل أيضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

لجهة السؤال فهو يدل بصورة لافتة على كونك لم تخض حربا و لم تقد طائرة بكل وضوح و هو ليس عيبا لكنه سيضعك حكما في مشكلة مع الأخرين خاصة لجهة تصورك بأنك لست بحاجة لمن يعلمك اي شيء
شكرا على كل حال
 

cao cao

بـــطـــل أوقـــات الـــفـــوضـــى " Cao Cao "
إنضم
31 يوليو 2015
المشاركات
267
الإعجابات
344
النقاط
63
من جهتي لا تشنج و لا شيء لكن لاحظ كون السؤال يتجاهل كل المصادر السابقة و ان لم تكن تعرف كون السوخوي ت-50 لديها خمسة رادارات فلديك أزمة نقص معلومات شديدة جدا؟؟؟؟؟؟؟؟
و أنا لا وقت عندي لتعليمك اي شيء اصلا لكن ما دمت لا تعرف و تدعي بأنني لست من أعلمك فلماذا تسألني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
https://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAUQjhxqFQoTCOrzu9Trq8gCFeMdpgodjiUAoA&url=http://russiadebate.com/threads/russian-air-force-thread.7/&bvm=bv.104317490,d.dGY&psig=AFQjCNFzax39qAY8t31qdarM-6OPK4r0OA&ust=1444151851554903
https://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAUQjhxqFQoTCPu8ppPsq8gCFaIVpgod-2EEtw&url=https://forum.termometropolitico.it/667301-mezzi-militari-russi-61.html&bvm=bv.104317490,d.dGY&psig=AFQjCNFzax39qAY8t31qdarM-6OPK4r0OA&ust=1444151851554903

http://www.airforce-technology.com/projects/sukhoit50stealthfigh/
و فيه حرفيا
PAK FA radars
The radars of the PAK FA aircraft have been designed based on the Su-35BM's systems.

Tikhomirov NIIP institute of instrument design bureau has incorporated N035 Irbis radar in the aircraft. The T-50 prototype is also equipped with an active antenna system and three X-band radars (forward and side-looking), ventral Ku-band radar encompassing identification friend or foe (IFF), actively electronic scanned array radar (AESA) and electronic warfare subsystems
و نصيحة ربما قد يكون من الأفضل لك أن تنتقي عباراتك كونها من تدل على التشنج فهي أقرب لكونها أحكام و ليست مسندة مثلما الموضوع ببحوث حولها
ما دخل خبراء الايروديناميكس عليك أن تفكر قبل طرح هذا السؤال أيضا ما هي علاقة الشبحية المزعومة بالهيكل أيضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

لجهة السؤال فهو يدل بصورة لافتة على كونك لم تخض حربا و لم تقد طائرة بكل وضوح و هو ليس عيبا لكنه سيضعك حكما في مشكلة مع الأخرين خاصة لجهة تصورك بأنك لست بحاجة لمن يعلمك اي شيء
شكرا على كل حال
يبدوا انك تردد كلام غيرك كثيراً حتى حفظته .. فمثلاً " الرادارات " على قولتك الي بالاجنحة .. هي بالاصل ليست رادارات :)

بالنسبة للايروديناميكس .. انت ربطتهم بالمعالجات وليس الشبحية :) ..
 
  • Like
التفاعلات: walas

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
أستاذ سيف الدمشقي لماذا ٥ردارات أنا اعرف الرادار الأمامي والخلفي كما ان فلسفه الجيل الخامس الروسية تختلف تماما عن فلسفه الجيل الخامس الامريكية كما نلاحظ هنا تقدم أمريكي واضح جدا في مجال المحركات فنلاحظ ان تي ٥٠ تحمل محركات السوخوي ٣٥ وهي محركات تتخلف بجيل كامل كما ان الرابتور دخلت مرحله الانتاج في حين ان السوخوي لاتزال في مرحله النماذج مسأله هزيمه الرابتور بالقتال التلاحمي مسأله معروفه وهي من عيوب متطلبات الخفاء وهي من عيوب الرابتور اللتي فازت أصلا بصفقه مشبوهه على الأرمله السوداء الاف٢٣ قصدي من كلامي هو ان عيب الرابتور هو ليس عيب التقنيه لكن هو الفساد اللذي اختار طاىره ضعيفه اصلا
الأخ سامي
لاحظ عمليا مجموعة تصورات مستمرة في كل مكان تقريبا أولها التكنولوجيا الأمريكية متقدمة على الروسية و هو غالبا ما لم يكن صحيحا لكنهم بلاد مفتوحة تقدم قرضا لاي بنك و تنشىء شركة و تنطلق في الطريق الخطأ أو الصواب لا يهم لكنهم كانوا أكثر مرونة فقط في تطبيق التكنولجيا و انتاجها و ليس الوصول اليها و لجهة المحرك فهناك حديث مبالغ فيه حول الموضوع بمعنى الروس ليسوا عاجزين عن انتاج محرك على نفس المستوى لكن المحرك الروسي أقوى بمقدار الثلث و لديه تكنولجيا الدفع المرن في ثلاث ابعاد فلماذا يجب أن يخسروا ذلك في سبيل مجاراة الأمريكيين في ذات اللعبة السخيفة أم يجب عليهم التصرف كصبية يقلدون غيرهم و لنكن واقعيين فطريقة و فلسفة العمل القتالي في الحروب الجوية فشل الغرب فيها بضع مرات و ربح مرة واحدة هي في حرب 1967 فقط و عمليا فلقد كان هناك ثغرة في فلسفة العمل القتالي حيث استعصى السوفييت في فكرة الطائرة المتخصصة في اتجه الأمريكيون و الغرب للطائرة المتعددة المهام و كان ذلك أفضل بكثير و تعلم السوفييت الدرس و تخلوا عن المقاتلة الخفيفة للدفاع عن النقطة كما تخلى عنها الأمريكيون قبلا و هكذا نجد أن المنافسة مستمرة بين الطرفين و لكنها حاليا ليست لصالح الأمريكيين من نواح كثيرة و لا يوجد ما يؤكد بعد بكون ذلك سيتغير في وقت قصير.
شكرا لك
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
يبدوا انك تردد كلام غيرك كثيراً حتى حفظته .. فمثلاً " الرادارات " على قولتك الي بالاجنحة .. هي بالاصل ليست رادارات :)

بالنسبة للايروديناميكس .. انت ربطتهم بالمعالجات وليس الشبحية :) ..
اقرأ قبل أن تجيب و اذا لم تعرف العلاقة بين الثلاثة المعالجات و الايروديناميكس و الشبحية معا فلا تناقش الأخرين بها
أما لجهة قلة الذوق (حول ترديد اقوال الأخرين و حفظها و رأيك الشخصي بي) فاحتفظ به لنفسك
 
  • Like
التفاعلات: walas

S.A.F

تأبط شراً
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
24 فبراير 2014
المشاركات
5,145
الإعجابات
15,955
النقاط
113
انظمة الكشف الكهروبصري .. لن تكشف لك مقاتلة مثل الـF-22 من مدى يزيد عن 100 كم .. اضف لذلك الـF-22 تحلق على ارتفاعات عالية حتى لاتضطر لزيادة سرعتها لإعطاء صواريخها Boost عن طريق زيادة السرعة .. ثم ان اذا كنت تريد كشف الشبح سلبياً .. بطائرات روسية .. الـf-22 ستكتشفك سلبياً ايضاً لكن من مدى اكبر بكثيير ..
الاجيال الاحدث من ال IRST و التي تعتمد على على تقنيات انصاف النواقل يصل مدى الكشف لها الى ما يزيد عن 90 ميلا
ثانيا تفترض ان الرابتور تطير في الفضاء الخارجي مثلا ؟
ثالثا كيف ستكشف سلبيا طائرة تطير في حالة صمت راداري و راديوي
هذه بحاجة لتفسير ؟
ثالثا الكاتالوجات الدعائية لا تجعلك عالما و لا تجعلك ندا لشخص بقامة الاستاد @السيف الدمشقي فالتزم الادب في حديثك معه
 

S.A.F

تأبط شراً
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
24 فبراير 2014
المشاركات
5,145
الإعجابات
15,955
النقاط
113
نقطة ثانية صواريخ الرام جت بحاجة للاطلاق من سرعات تفوق 1 ماخ لتغادي و هج الاطلاق الذي يكشف مكان المقاتلة
 

HUNTER-X

جوكر
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
1,780
الإعجابات
5,406
النقاط
113
تصدقون .. الصينييون يتكلمون عن مدى 130-150 كلم للرابتور و 200 كلم لـ B-2 لنظامهم الجديد AUEODS كرصد بصري "IRST" اضافة الى نظام EOTS-86 الخاص بالستيلث الصيني .. النظم هذه معروضة ايضا من قبلهم لمدجها على المقاتلات الروسية بمن فيهم T-50 ... الأرقام تلك ضمن منشورات عرض بيانات لتلك النظم من قبل الشركة المصنعة و لا ادري صراحة مدى صحتها.
 

S.A.F

تأبط شراً
طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
24 فبراير 2014
المشاركات
5,145
الإعجابات
15,955
النقاط
113
تصدقون .. الصينييون يتكلمون عن مدى 130-150 كلم للرابتور و 200 كلم لـ B-2 لنظامهم الجديد AUEODS كرصد بصري "IRST" اضافة الى نظام EOTS-86 الخاص بالستيلث الصيني .. النظم هذه معروضة ايضا من قبلهم لمدجها على المقاتلات الروسية بمن فيهم T-50 ... الأرقام تلك ضمن منشورات عرض بيانات لتلك النظم من قبل الشركة المصنعة و لا ادري صراحة مدى صحتها.
و الله كل شي وارد
الأجيال الجديدة من أنظمة ال IRST يمكن ان تعمل في ثلاثة نطاقات موجية للاشعة تحت الحمراء وهذا يعني انه يمكن ان تلتقط الأهداف الأبرد من مسافة أبعد و يمكنها عزل ضوضاء المحيط
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
تصدقون .. الصينييون يتكلمون عن مدى 130-150 كلم للرابتور و 200 كلم لـ B-2 لنظامهم الجديد AUEODS كرصد بصري "IRST" اضافة الى نظام EOTS-86 الخاص بالستيلث الصيني .. النظم هذه معروضة ايضا من قبلهم لمدجها على المقاتلات الروسية بمن فيهم T-50 ... الأرقام تلك ضمن منشورات عرض بيانات لتلك النظم من قبل الشركة المصنعة و لا ادري صراحة مدى صحتها.
شكرا لهذه الاضافة القيمة و مع ملاحظة أنه عام 1979 كانت هناك دراسة تطبيقية تفترض كون كل جسم يصدر اشعاعا بدرجة أو باخرى و بالتالي فمن الممكن وضع ما يشبة سجل تقريري داخل أجهزة الكمبيوتر و تمييز نوعية الجسم و هذا ما يوجد حاليا في كاميرات الاقمار الصناعية و لم نكن نعرف عمليا عن التطور الهائل في هذا الموضوع فحاليا يستطيع القمر الصناعي من قراءة و تحديد مطابقة لنوعية علب السجائر التي يدخنها الشخص بحال رميت العلبة على الارض و كذلك فلقد كانت العديد من الدول و منها فنلندا تصنع عدسات و أجهزة خاصة تقوم بهذه المهمات و لئن كانت الدقة الفائقة في ذلك تسمح بقراءة شبكية العين و تمييزها و منذ زمن ليس بالقصير فلقد تغيرت عملية و طريقة رصد الطائرات فهي تعتمد على شبكة تفاعلية مختلفة في طريقة عملها و منها المسح الكهروبصري بواسطة الطائرات بدون طيار و كذلك مسح الضجيج الالكتروني و الحل الوحيد للافلات من المراقبة اللصيقة المفروضة حاليا هو الاستعانة بالتضاريس الارضية الصعبة و المتعرجة للتملص من الدوريات المستمرة فحسب أو بانتحال خطوط الطيران التجارية و المرور محتمية بطائرات مدنية و نقل للركاب و في النهاية فالفكرة بمجملها كطائرة خفية تبدو غير واقعية حاليا نهائيا فهي تبقى تفترض تلقي الاشعاع الراداري من الأمام يعني و لنفترض طائرة تحلق في الأجواء الدولية ربما تستطيع الحفاظ على بصمة منخفضة في أجواء محايدة لكن بمجرد الاقتراب من منطقة تغطيها وسائط الكشف المتقاطعة فهي لن تصبح خفية حقيقة خاصة بحال تذكرنا كونه قبل ذلك ستكون مكشوفة أمام رادرات الموجة العريضة التي حكما سوف توجه المعترضات باتجاه مسار الهدف الشبحي المزعوم و هذه لن تعتمد بالضرورة على الذهاب لمقابلة الهدف من المقدمة كما يتمنى مصممو الشبح المزعومة أن يحدث و كما يتغنى عاشقو الاشباح به لن يحدث و بحال استخدمت الرابتور مثلا التشويش فهي ستكون قد اصبحت مكشوفة نهائيا.
شكرا لك
 

HUNTER-X

جوكر
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
1,780
الإعجابات
5,406
النقاط
113
النظام aueods هو في الحقيقة اكثر من مجرد irst هو نظام متكامل و متعدد المهام في نفس الوقت .. بالنسبة للرصد فيبدو لي انه بالليز لأنهم و في جداول مغايرة يعطون ارقام مختلفة لكل من ب-2 و اف-15 بالنهاية حتى وان كان ذلك صحيحا يبقى ذلك جيدا كرصد للأف-22 و ب-2 .
 
أعلى