الشبحية الاسطورة المتهالكة

هل تعتبر الشبحية اسطورة دعائية أم خيارا قتاليا جديا؟

  • اسطورة دعائية

    الأصوات: 5 41.7%
  • خيار قتالي جدي

    الأصوات: 7 58.3%

  • مجموع المصوتين
    12
  • الاستطلاع مغلق .

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
صورة للسوخوي-35 عند high alpha pass هذه الحركة تستخدم لاظهار قدرة المقاتلة على التحليق بسرعة متدنية للغاية عند زوايا الهجوم العالية الواضح من خلال الصور الحرارية للسوخوي-35 ان الحرارة عند هذه المناورة تنبعث من مكان تواجد المحركات فيختفي القسم الخلفي لمقاتلة بالكامل نتيجة الحرارة الضخمة وبمقارنة بسيطة مع الاف-18 نلاحظ الفرق الكبير بين المقاتلتين
مشاهدة المرفق 31042
مشاهدة المرفق 31043
مشاهدة المرفق 31044
المناورة بالتصوير الاعتيادي من فيديو اخر
لا اعتقد ان الكاميرا هي سبب البصمة الحرارية الكبيرة للسوخوي-35 في مناورة لا تتطلب دفع كبير من المحرك(خخخخخخخخخ)
المقارنة فقط لاظهار نجاح الجانب الامريكي في تقليل البصمة الحرارية للاف-35 وهذا واضح ولا يمكن انكاره ولكن البعض مصمم على الجدل العقيم الامر لا يختلف عن موضوع محركات السوخوي-30 حتى مع استشهادي بحديث افضل الطيارين الروس عن الفرق بين السوخوي-30 والسوخوي-35 البعض لم يقتندع ومصرعلى الجدل والان روسيا تسبدل احدث محركات الsu-30sm بمحركات السوخوي-35 ومع ذلك لن يقتنعوا(خخخخخخخخخ)
مشاهدة المرفق 31045
فرق واضح في الزاوية بين المقاتلتين و احد كانت تتسلق و الأخرى بالكاد ترفع انفها لكن اليك اقتباس لك شخصيا ...

كلام الطيار واضح السوخوي-35 قادرة بسبب الدفع الاكبر على المحافظة على مكانها بسرعة 120-140كم دون الانهيار مع استخدام afterburning وهذا ما لا تستطيع السوخوي-30 القيام به
بعد هذا ماذا نقول طوال العرض في هذا الموضوع لم تشغل سو35 الحارق اللاحق و في رواية اخرى في موضوع آخر تستعمل السو35 الحارق اللاحق "الإقتباس صحيح" ... نفاق في التوجه ام فقدان للذاكرة ؟؟؟

طبعا تاويل كلام الطيار كان غير صحيح لتبرير جزئية فقد الإرتفاع .. سو30 تقوم ب stand still بسرعة جد منخفضة مع زوايا حادة بعد القيام بما يحلو للبعض تسميته بالسوبر كوبرا التي تفقد فيها سو30 السرعة بشكل شبه كلي اكثر من الكوبرا نفسها دون فقد ملحوظ للإرتفاع
.
.
.
.
.

من 6:43 الى 7:25 stand still ثم عودة للوضع الطبيعي و يمكن ملاحظة انه بامكان الطيار ان يغير الزاوية كما يشاء

 
التعديل الأخير:

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
فرق واضح في الزاوية بين المقاتلتين و احد كانت تتسلق و الأخرى بالكاد ترفع انفها لكن اليك اقتباس لك شخصيا ...



بعد هذا ماذا نقول طوال العرض في هذا الموضوع لم تشغل سو35 الحارق اللاحق و في رواية اخرى في موضوع آخر تستعمل السو35 الحارق اللاحق "الإقتباس صحيح" ... نفاق في التوجه ام فقدان للذاكرة ؟؟؟

طبعا تاويل كلام الطيار كان غير صحيح لتبرير جزئية فقد الإرتفاع .. سو30 تقوم ب stand still بسرعة جد منخفضة مع زوايا حادة بعد القيام بما يحلو للبعض تسميته بالسوبر كوبرا التي تفقد فيها سو30 السرعة بشكل شبه كلي اكثر من الكوبرا نفسها دون فقد ملحوظ للإرتفاع
.
.
.
.
.

من 6:43 الى 7:25 stand still ثم عودة للوضع الطبيعي و يمكن ملاحظة انه بامكان الطيار ان يغير الزاوية كما يشاء

كلام الطيار عن حركة tail slide وليس high alpha pass التي لا يستخدم فيها اي حارق لاحق(خخخخخخخخخ)
هذا فيديو عن الفارق بين المناورتين
طبعا انت تحتج بالزاوية وكأن هذه الهالة الضخمة المنبعثة من المحركات ستختفي مع تغير الزاوية
السوخوي-30 لم تقم بحركة كوبرا في الفترة التي اشرت اليها في الفيديو وزاوية الهجوم لم تتجاوز 70درجة وبعد ذلك يتابع الطيار بحركة high alpha pass عادية بسرعة منخفضة وللمرة الالف السوخوي-30 غير قادرة على القيام sustained cobra والروس محقين في استبدال محركات السوخوي-30 الضعيفة كما كنت انادي دائما بذلك
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
كلام الطيار كان حول kvochur bell بالضبط طبعا التاويل يكون حسب الموضوع في هذا الموضع اصبح يقصد tail slide سابقا كان يقصد stand still بسرعة 120-140 كم .. عندما تتوقف عن اللف و الدوران سنستمر في نقاشك


The aircraft, equipped with three-axis thrust-vectoring and fully integrated flight and propulsion control, performed maneuvers here which no other operational fighter can match. These include a controlled vertical, flat-attitude descent with the aircraft rotating, and a dynamic deceleration, or “cobra”, leading to a small-radius 180-deg. turn and course reversal. It demonstrated a dynamic deceleration followed by extremely slow flight at a near-90-deg. angle of attack.

“Most of the fighters we have available today with vectored thrust, the Su-30MKI and MKM, can perform these maneuvers,” Bogdan tells Aviation Week. “Where this aircraft is different is that it has more thrust, so when it performs the 'bell' maneuver, it can stand still, with afterburning on, and can sustain flight at 120-140 kph

رابط
 

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
كلام الطيار كان حول kvochur bell بالضبط طبعا التاويل يكون حسب الموضوع في هذا الموضع اصبح يقصد tail slide سابقا كان يقصد stand still بسرعة 120-140 كم .. عندما تتوقف عن اللف و الدوران سنستمر في نقاشك


The aircraft, equipped with three-axis thrust-vectoring and fully integrated flight and propulsion control, performed maneuvers here which no other operational fighter can match. These include a controlled vertical, flat-attitude descent with the aircraft rotating, and a dynamic deceleration, or “cobra”, leading to a small-radius 180-deg. turn and course reversal. It demonstrated a dynamic deceleration followed by extremely slow flight at a near-90-deg. angle of attack.

“Most of the fighters we have available today with vectored thrust, the Su-30MKI and MKM, can perform these maneuvers,” Bogdan tells Aviation Week. “Where this aircraft is different is that it has more thrust, so when it performs the 'bell' maneuver, it can stand still, with afterburning on, and can sustain flight at 120-140 kph

رابط
ارجوك توقف عن احراج نفسك kvochur bell هي نفسها tail slide مجرد اختلاف في التسميات ولا توجد حركة اسمها stand still بل هو تعبير عن محافظة المقاتلة على موقعها في منتصف المناورة تماما(خخخخخخخخخ)

 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
ارجوك توقف عن احراج نفسك kvochur bell هي نفسها tail slide مجرد اختلاف في التسميات ولا توجد حركة اسمها stand still بل هو تعبير عن محافظة المقاتلة على موقعها في منتصف المناورة تماما(خخخخخخخخخ)

في الواقع لا يوجد stand still بسرعة 120-140 كم لكن سايرناك حتى تفهم و انت الآن تعود لتحسبها ضدي .. يعني قمة الدنائة
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
Stand till الفعلية تكون المقاتلة واقفة و انفها الى الأعلى بسرعة 0 او شبه معدومة بالنسبة للمقاتلات التي لا تملك خاصية الإقلاع العمودي حتى نكون في الصورة ... لا ادري ماذا فهم من فيديو سو30 هل تقوم ب stand still و انفها للأسفل او الأمام مثلا ؟؟؟؟ ((crazy))
 

أخيل ملك المرامدة

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2017
المشاركات
917
مستوى التفاعل
3,260
Stand till الفعلية تكون المقاتلة واقفة و انفها الى الأعلى بسرعة 0 او شبه معدومة بالنسبة للمقاتلات التي لا تملك خاصية الإقلاع العمودي حتى نكون في الصورة ... لا ادري ماذا فهم من فيديو سو30 هل تقوم ب stand still و انفها للأسفل او الأمام مثلا ؟؟؟؟ ((crazy))
asd
افهم افهم عللي بيفهم و لاتفهمش عليه مع الاعتذار للفنان فريد الأطرش
طول بالك أخ هنتر
ناس بتفهم عالطاير و ناس عقلها طاير(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
الهورنت بمحركات اقل قوة و هي اخف من سو35 و تصل لدرجة ان الجزء الخلفي و ذيلها لا يظهران اثناء المرور البطيئ مع الزوايا الهجومية العالية

المقارنة السابقة كانت ماخوذة لسو35 بعد ان كانت تتسلق و اف18 بعد ان انهت barrel roll ثم ياتي من يريد ان يعلمني الفرق بين المرور البطئ و الوقوف في ثبات وهو اصلا لا يدرك ان stand still ليس له سرعة في الواقع .. و طبعا لازال حرام على سو35 استعمال الحارق اللاحق

Screenshot_2018-09-10-19-56-11.png


Screenshot_2018-09-10-19-53-41.png


من 0:14 الى 0:29
 
التعديل الأخير:

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
الstand still هو عدم القيام باية حركة يدعي ان السوخوي-35 في وضعية الstand still ولكن عند العودة للفيديو يمكن ملاحظة بسهولة ان السوخوي-35 في وضع حركة الى الامام ويمكن ملاحظة تحرك مؤشر الحركة الافقي بمقدار يزيد عن عشر درجات من الدقيقة 7:40(خخخخخخخخخ)
su-35-16.png

su-35-90.png
su-35-90.png

اما بالنسبة للاف-18 من الواضح ان البصمة الحرارية منخفضة مقارنة بالسوخوي-35 فهي بالكاد تغطي فتحات العادم فقط ولا تحجب حتى الزعنفة العمودية لانه من المستحيل ببساطة حجب حرارة غازات المحرك بعد ان تصبح خارج المحرك
f-18-4.png

صورة من مدى ابعد وخاصة ان الصورة السابقة من مدى قريب جدا
f-18-2.png
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
الstand still هو عدم القيام باية حركة يدعي ان السوخوي-35 في وضعية الstand still ولكن عند العودة للفيديو يمكن ملاحظة بسهولة ان السوخوي-35 في وضع حركة الى الامام ويمكن ملاحظة تحرك مؤشر الحركة الافقي بمقدار يزيد عن عشر درجات من الدقيقة 7:40(خخخخخخخخخ)
مشاهدة المرفق 31084
مشاهدة المرفق 31085 مشاهدة المرفق 31085
اما بالنسبة للاف-18 من الواضح ان البصمة الحرارية منخفضة مقارنة بالسوخوي-35 فهي بالكاد تغطي فتحات العادم فقط ولا تحجب حتى الزعنفة العمودية لانه من المستحيل ببساطة حجب حرارة غازات المحرك بعد ان تصبح خارج المحرك
مشاهدة المرفق 31086
صورة من مدى ابعد وخاصة ان الصورة السابقة من مدى قريب جدامشاهدة المرفق 31087
يقال لا تناقش الأحمق حتى يفرق الناس بينكما ... و يبدو اني اخطات اساسا في محاولة افهامك

لم انفي ان stand still هو فقدان كلي لسرعة على الأقل لست مثلك اتبرا من نفسي و مشاركاتي و ما حاولت شرحه عن سو30 هو بناء على فهمي لمقصودك لكن اتضح اسلوبك في النقاش :

طب معلش ممكن تفسر لنا ما كتبته انت هنا يافقيه زمانك....؟؟؟

كلام الطيار واضح السوخوي-35 قادرة بسبب الدفع الاكبر على المحافظة على مكانها بسرعة 120-140كم دون الانهيار مع استخدام afterburning وهذا ما لا تستطيع السوخوي-30 القيام به
 

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
يقال لا تناقش الأحمق حتى يفرق الناس بينكما ... و يبدو اني اخطات اساسا في محاولة افهامك

لم انفي ان stand still هو فقدان كلي لسرعة على الأقل لست مثلك اتبرا من نفسي و مشاركاتي و ما حاولت شرحه عن سو30 هو بناء على فهمي لمقصودك لكن اتضح اسلوبك في النقاش :

طب معلش ممكن تفسر لنا ما كتبته انت هنا يافقيه زمانك....؟؟؟
وهل كلامي بالعبري حتى افسره لك كلامي واضح ولا يحتاج تفسير السوخوي-35 قادرة على الحفاظ على مكانها دون انهيار اي دون فقدان ارتفاع والتحليق بسرعة 120-140كم بعد القيام بنصف tail slide لان السوخوي-35 لم تفقد الارتفاع واستمرت بالتحليق بسرعة 120-140كم ذلك لا يمكن اعتبارها مناورة كاملة طبعا هذا ليس كلامي بل الكلام صادر عن طيار سوخوي الاختباري في معرض باريس والذي حلق بسوخوي-35 خلال العرض لذلك اذا لم يعجبك فهذه مشكلتك
واعيد واكرر ما قلته سابقا الstand still مجرد تعبير عن وضع المقاتلة في منتصف مناورة الtail slide قبل الانهيار وفقدان الاتفاع ولا يمكن الحفاظ على هذه الوضعية سوى لبضعة ثواني طبعا انت في مشاركة سابقة قلت في الواقع لا يوجد stand still بسرعة 120-140كم بالرغم من انني لم اشر في اي مشاركة الى وجود stand still بسرعة 120-140كم(خخخخخخخخخ)
 

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
البصمة الحرارية للرافال خلال زاوية هجوم حادة مع مرور بسرعة منخفضة
raf.png

الرافال مع الحارق اللاحق
raf-1.png

raf-2.png

الاف-18 خلال زاوية هجوم حادة وفتحات العادم مقابلة تماما للكاميرا
f-18-3.png
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
وهل كلامي بالعبري حتى افسره لك كلامي واضح ولا يحتاج تفسير السوخوي-35 قادرة على الحفاظ على مكانها دون انهيار اي دون فقدان ارتفاع والتحليق بسرعة 120-140كم بعد القيام بنصف tail slide لان السوخوي-35 لم تفقد الارتفاع واستمرت بالتحليق بسرعة 120-140كم ذلك لا يمكن اعتبارها مناورة كاملة طبعا هذا ليس كلامي بل الكلام صادر عن طيار سوخوي الاختباري في معرض باريس والذي حلق بسوخوي-35 خلال العرض لذلك اذا لم يعجبك فهذه مشكلتك
واعيد واكرر ما قلته سابقا الstand still مجرد تعبير عن وضع المقاتلة في منتصف مناورة الtail slide قبل الانهيار وفقدان الاتفاع ولا يمكن الحفاظ على هذه الوضعية سوى لبضعة ثواني طبعا انت في مشاركة سابقة قلت في الواقع لا يوجد stand still بسرعة 120-140كم بالرغم من انني لم اشر في اي مشاركة الى وجود stand still بسرعة 120-140كم(خخخخخخخخخ)
Stand still في الواقع و المعنى الحرفي ليس له سرعة لا الى الأعلى و لا الى الأمام ولا باي زاوية تريد
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
البصمة الحرارية للرافال خلال زاوية هجوم حادة مع مرور بسرعة منخفضة
مشاهدة المرفق 31088
الرافال مع الحارق اللاحق
مشاهدة المرفق 31089
مشاهدة المرفق 31090
الاف-18 خلال زاوية هجوم حادة وفتحات العادم مقابلة تماما للكاميرا
مشاهدة المرفق 31091
مع ان اف18 تحلق بزاوية اقل من سو35 تصل لدرجة ان نصفها لا يظهر .. زاوية التحليق البطئ يتطلب معها قوة اكثر لأن المقاتلة تفقد قوة الرفع في المقابل

فرق بين مقاتلة تحلق الى الأعلى و بين مقاتلة في وضعية ثبات و انفها الى الأعلى و بين مقاتلة تقوم بمرو بطئ بزاوية حادة واخرى بزاوية لا تصل الى45 و اخر تقوم بمجرد تحليق بطئ مثل الرافال

الباقي عليك ان تفرق بين مقاتلة كانت تتسلق و ستدخل في مرور بطئ و بين مقاتلة انهت barrel roll و هي على وشك فقد ارتفاع ثم دخلت حرفيا في مرور بطئ
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
و اعيد مجددا .. لا اقول ان بصمة سو35 منخفضة و لا اعتقد انه سيجارها في ذلك الا مقاتلات مثل اف15 و اعتراضي هو الطريقة التي تحاول بها اثبات وجه نظر خاطئة من الأساس مع اف35 و انت تجهل ان سو35 كانت تشغل الحارق اللاحق اصلا !!!!
 

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
Stand still في الواقع و المعنى الحرفي ليس له سرعة لا الى الأعلى و لا الى الأمام ولا باي زاوية تريد
في مشاركة سابقة قلت لك ان الstand still عدم القيام باية حركة وان المقاتلة غير قادرة على البقاء في هذه الحالة سوى لفترة محدودة للغاية لذلك لست بحاجة لان تخبرني بذلك
مع ان اف18 تحلق بزاوية اقل من سو35 تصل لدرجة ان نصفها لا يظهر
الاف-18 بعد الزعانف العمودية يتبقى منها فقط مخارج العادم التي تظهر متوهجة مباشرة امام الكاميرا فكيف علمت ان نصفها لا يظهر كلام غريب جدا
زاوية التحليق البطئ يتطلب معها قوة اكثر لأن المقاتلة تفقد قوة الرفع في المقابل
السوخوي-35 تملك دفع موجه لذلك فهي قادرة على توجيه الدفع وبذلك تقلص من خسارة الرفع لذلك فهي لا تحتاج قوة اضافية
فرق بين مقاتلة تحلق الى الأعلى و بين مقاتلة في وضعية ثبات و انفها الى الأعلى و بين مقاتلة تقوم بمرو بطئ بزاوية حادة واخرى بزاوية لا تصل الى45 و اخر تقوم بمجرد تحليق بطئ مثل الرافال
الرافال والسوخوي-35 والاف-18 تحلق بزاوية هجوم مرتفعة وهي تندفع الى الامام بسرعة منخفضة ولا واحدة من هذه المقاتلات في وضعية ثبات او تحلق مندفعة للاعلى وهي في وضعية high alpha pass
الباقي عليك ان تفرق بين مقاتلة كانت تتسلق و ستدخل في مرور بطئ و بين مقاتلة انهت barrel roll و هي على وشك فقد ارتفاع ثم دخلت حرفيا في مرور بطئ
المقارنة تمت اثناء المرور بسرعة منخفضة لا تتجاوز 180كم تقريبا اي ان ما حدث قبل الدخول في المناورة قد انتهى تماما واصبحت المقاتلات الثلاثة في وضع متشابه وهو المرور بسرعة منخفضة مع زاوية هجوم عالية
و اعيد مجددا .. لا اقول ان بصمة سو35 منخفضة و لا اعتقد انه سيجارها في ذلك الا مقاتلات مثل اف15 و اعتراضي هو الطريقة التي تحاول بها اثبات وجه نظر خاطئة من الأساس مع اف35 و انت تجهل ان سو35 كانت تشغل الحارق اللاحق اصلا !!!!
اذا كنت تعلم ان السوخوي-35 بصمتها ليست منخفضة وانها اعلى من غيرها لماذا نتناقش في الموضوع اصلا على كل حال لا يوجد عاقل يدعي ان البصمة الحرارية للسوخوي-35 مشابهة للاف-35 او حتى تقترب منها وهذا ما كنت اريد ايصاله من خلال المقارنة منذ البداية وهي نقطة تفوق كبيرة للاف-35
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,273
مستوى التفاعل
27,633
نقطة تفوق كبيرة للاف-35

شوف يا مستر م جي يو
أنت بصراحة جعلت من نفسك في كل موضوع وكيل دعاية لبضاعة فاشلة (كمن تبيع الماء في حارة السقايين)
في كل ما تخوضه من مناقشات تحاول أن تكسب بأية طريقة لتبيع منتوجات لا يريد أحد شرائها
في كل مرة جعلت من نفسك هدفا للتعرض من الجميع تقريبا بلا منطق سوى محاولة اختراع شيء تجر النقاش اليه
في كل مرة اخترعت موضوعا لا علاقة له بالموضوع المطروح و تتوقع من الجميع الترحيب بهذه الآساليب المبتذلة
في كل مرة كنت تشارك تطرح نفسك كمن تتصور أنك العالم بقوانين الفيزياء و من قدت طائرة وحدك أكثر من اينشتاين و قبل الآخوين رايت
في كل مرة تم تحذيرك من عدم تخريب المواضيع تابعت بمنتهى السخافة بدون النظر الى أن هناك جانبا أخلاقيا يتوجب الالتزام به
أخيرا قولا واحدا في كل مرة خرجت مهزوما بلا سبب سوى من اساليبك التي تظهر فيها حالة الديسلوكسيا الاجتماعية.
اذا كنت لم تتعلم شيئا من كل ذلك حتى الآن
فماذا أتيت تفعل في هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,849
مستوى التفاعل
11,122
في مشاركة سابقة قلت لك ان الstand still عدم القيام باية حركة وان المقاتلة غير قادرة على البقاء في هذه الحالة سوى لفترة محدودة للغاية لذلك لست بحاجة لان تخبرني بذلك

الاف-18 بعد الزعانف العمودية يتبقى منها فقط مخارج العادم التي تظهر متوهجة مباشرة امام الكاميرا فكيف علمت ان نصفها لا يظهر كلام غريب جدا

السوخوي-35 تملك دفع موجه لذلك فهي قادرة على توجيه الدفع وبذلك تقلص من خسارة الرفع لذلك فهي لا تحتاج قوة اضافية

الرافال والسوخوي-35 والاف-18 تحلق بزاوية هجوم مرتفعة وهي تندفع الى الامام بسرعة منخفضة ولا واحدة من هذه المقاتلات في وضعية ثبات او تحلق مندفعة للاعلى وهي في وضعية high alpha pass

المقارنة تمت اثناء المرور بسرعة منخفضة لا تتجاوز 180كم تقريبا اي ان ما حدث قبل الدخول في المناورة قد انتهى تماما واصبحت المقاتلات الثلاثة في وضع متشابه وهو المرور بسرعة منخفضة مع زاوية هجوم عالية

اذا كنت تعلم ان السوخوي-35 بصمتها ليست منخفضة وانها اعلى من غيرها لماذا نتناقش في الموضوع اصلا على كل حال لا يوجد عاقل يدعي ان البصمة الحرارية للسوخوي-35 مشابهة للاف-35 او حتى تقترب منها وهذا ما كنت اريد ايصاله من خلال المقارنة منذ البداية وهي نقطة تفوق كبيرة للاف-35
انت بداية ردودك نفيت ان سو35 تستعمل الحارق اللاحق فيما بعد اتضح ان الحارق اللاحق شغال و طبعا انت تختار اللقطة و الزاوية التي تعجبك و الرافال لا تقوم بزوايا حادة بل مجرد تحليق عادى ساعيد المقارنة وهذا آخر ردك لك

ماذا تقوم اف18 هنا حتى لا يظهر الجزء الخلفي منها ؟؟؟ ... لم اختلق الصورة طبعا هذا مرور بطئ و الحارق اللاحق شغال و الفرق واضح في الزاوية لدى بين الإثنين

Screenshot_2018-09-10-19-56-11.png


Screenshot_2018-09-11-17-07-14.png


الرافال سنة2013 مجرد تحليق بطى قزاوثة لا تصل 40 درجة في احسن الأحوال ولا يظهر اي رفع حاد للأنف حتى تبدا التسلق
2:35

3:25
 

mgu

نقيب

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,437
مستوى التفاعل
7,384
فيما بعد اتضح ان الحارق اللاحق شغال
هذه الصور من نفس المناورة نفس العرض الجوي ولكن بتصويرعادي
اثناء التسلق لا يوجد اي عمل لحارق لاحق
su-35-17.png

اثناء المرور بزاوية هجوم كبيرة وسرعة منخفضة
su-35-18.png

من الواضح جدا ان المحرك في وضع full afterburner(خخخخخخخخخ)
الرافال لا تقوم بزوايا حادة بل مجرد تحليق عادى ساعيد المقارنة وهذا آخر ردك لك
الرافال سنة2013 مجرد تحليق بطى قزاوثة لا تصل 40 درجة في احسن الأحوال ولا يظهر اي رفع حاد للأنف حتى تبدا التسلق
والله حيرتني هل هو تحليق عادي بدون زاوية حادة ام هو تحليق بسرعة منخفضة مع زاوية لا تصل 40درجة (خخخخخخخخخ)
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل