الشبحية الاسطورة المتهالكة

الموضوع في 'أسلحة القوات الجوية' بواسطة السيف الدمشقي, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2015.

?

هل تعتبر الشبحية اسطورة دعائية أم خيارا قتاليا جديا؟

هذا التصويت سيغلق في ‏14 ديسمبر 2018 في 15:36
  1. اسطورة دعائية

    4 صوت
    36.4%
  2. خيار قتالي جدي

    7 صوت
    63.6%
  1. أخيل ملك المرامدة

    أخيل ملك المرامدة عضو متميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أوت 2017
    المشاركات:
    653
    الإعجابات المتلقاة:
    2,206
    asd
    التخريب(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)
     
    أعجب بهذه المشاركة السيف الدمشقي
  2. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    4,388
    الإعجابات المتلقاة:
    18,313
    LK
    من المؤكد أنني لاحظت مثل هذا الاسلوب الخبيث في تخريب المنتديات
    و من المؤكد بأنه سيرحل في موجة قادمة في رحلة سياحية خارج المنتدى قريبا.
     
    أعجب بهذه المشاركة أخيل ملك المرامدة
  3. HUNTER-X

    HUNTER-X جوكر

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    1,449
    الإعجابات المتلقاة:
    3,991
    آخرتها سو35 تتسلق بدون الحارق اللاحق ... !!!

    و حتى لا ينتشر اللغط مع اني تعهدت بعدم الرد . المعروف ان الضوء الذي يراه الإنسان يتاثر بابسط الأشياء مثل الغازات الساخنة ما ينتج عنه ظاهرة السراب و الإنكسار

    هنا الفيديو الذي أخذت منه الصورة على مايبدو .. 7:28 عندما نكمل اللقطة بثانية يظهر ظوء في المحرك
    Screenshot_2018-09-13-22-01-30.png

    Screenshot_2018-09-13-22-02-32.png


    نفس اللقطة من نفس العرض لكن بزاوية مختلفة اين يظهر ضوء الإحتراق من المحرك على شكل حلقة 7:42 قبل ان تتسلق مباشرة
    Screenshot_2018-09-13-20-59-09.png


    هاتان الصورتان توضحان الفرق كيف يظهر الضوء من داخل المحرك بزاوية نظر جانبية ثم يختفي بزاوية نظر مباشرة و يمكن ملاحظة الأثر الذي تتركه المقاتلة خلفها
    Screenshot_2018-09-12-18-11-14.png

    Screenshot_2018-09-12-18-06-13.png

    الدقيقة 1:34



    هنا يظهر كيف ان سو35 اثناء الإقلاع كلما ابتعدت لا تكاد تظهر بسبب الغازات الساخنة . المحركات اثناء الإقلاع مشغلة بطاقتها القصوى full power

    Screenshot_2018-09-13-21-10-44.png

    Screenshot_2018-09-13-21-15-43.png

    Screenshot_2018-09-13-21-14-59.png
     
  4. أخيل ملك المرامدة

    أخيل ملك المرامدة عضو متميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أوت 2017
    المشاركات:
    653
    الإعجابات المتلقاة:
    2,206
    asd
    mgu
    لن يقتنع
    الصقر في رأيه عنزة و لو طار(هعهعهعهع)(خخخخخخخخخ)(dash1)jlhljjhlh
     
    أعجب بهذه المشاركة السيف الدمشقي
  5. mgu

    mgu قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    1,168
    الإعجابات المتلقاة:
    3,703
    طيار السوخوي-35 وقبل البدء بالتسلق يدخل في التفاف بدون استخدام الحارق اللاحق وعند البدء بالتسلق يقوم الطيار بزيادة قوة المحرك مما يؤدي الى انبعاث دخان هذا الدخان يتصاعد عندما يصل المحرك الى maximum dry thrust وهي المرحلة التي تسبق استخدام الحارق اللاحق اي المحرك يصل الى اقصى قوة دفع بدون استخدام الحارق اللاحق من الدقيقة 7:20

    su-35-17.png
    su-35-s.png
    ولكن البصمة الحرارية للسوخوي-35 اثناء الالتفاف هائلة بالرغم من عدم استخدام الحارق اللاحق فالطيار لم يرفع من قوة المحرك سوى عند البدء بالتسلق
    su-35-t.png
    su-35-o.png
    ربما هذا يبرر عدم طلاء الروس لمنطقة المحركات بسبب الحرارة الهائلة التي تنبعث منها الامر مشابه لمنطقة تواجد فوهة المدفع الرشاش حيث لا يتم طلاء هذه المنطقة كذلك بسبب الحرارة الكبيرة التي تنبعث عند اطلاق رشقات من المدفع الرشاش لان هذه الحرارة ستفسد الطلاء اي ان الروس لم ينجحوا في عزل حرارة هذه المحركات او على الاغلب فهذه ليست اولوية بالنسبة لهم
     
    الآمير نيلوس و AMR معجبون بهذا.
  6. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    4,388
    الإعجابات المتلقاة:
    18,313
    مشكلتك أن ما تعتقده هو مشكلة بحد ذاتها
    واضح أنك تعاني من ذات اللااعتقاد
     
    أعجب بهذه المشاركة أخيل ملك المرامدة
  7. HUNTER-X

    HUNTER-X جوكر

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    1,449
    الإعجابات المتلقاة:
    3,991
    الطيار بامكانه اختيار الإعدادات او الوضعية التي يشغل بها المحرك mil power او max power و هناك و ضعية اخرى تسمى idle position اي وضعية الخمول .. بما معناه ليس لزاما على الطيار ان يصل الى ذروة mil power حتى يشغل الحارق اللاحق و هذا يعود الى اختيار الطيار

    الأمر الثانى الغاز الأسود لا ينجم فقط عن بلوغ القوة الجافة القصوى وحدها الدخان ينتج عادة عن عدم اكتمال احتراق الوقود بالأوكسجين و في حال تم دفع او سحب الخانق بقوة rapid throttle advancement ففي الحالتين سيظهر الدخان .. يتم ضخ كمية زائدة من الوقود لا يقابلها توفر فورى من الهواء او الأكسجين حتى تزيد سرعة دوران المحرك او يشتد الحارق اللاحق اكثر

    في هذه اللقطة نرى الى35 تشغل الحارق اللاحق قبل ان تتسلق بعدها يحرك الطيار الخانق فيبدا الدخان بالظهور ثم يختفي مجددا ابتداء من 7:41

    قبل
    Screenshot_2018-09-13-20-59-09.png
    Screenshot_2018-09-15-23-15-18.png

    بعد
    Screenshot_2018-09-15-01-51-28.png



    عندما يحرك الطيار المخنق بسرعة ليخفض من السرعة بعد بلوغ الطاقة القصوى اول ما يحدث هو خفض الحارق اللاحق الذي كان يساهم في اخفاء الدخان فيعود الغاز الأسود للظهور حتى ينخفض كذلك مستوى ضخ الحارق الداخلي تدرجيا .... كلما اشتد الحارق اللاحق اختفى الدخان بالنسبة للمحركات الحديثة

    بالنسبة للصور التي تنسب لسو35 على انها بدون الحارق اللاحق فهي تعود لسو35 اين قامت ب point roll ثم دخلت في التفاف ... عندما تظهر المحركات من الخلف اثناء الإلتفاف يظهر ظوء الحارق اللاحق من المحرك ابتداء من 3:52 في الفيديو السابق

    اذا لم يشغل الطيار الحارق اللاحق ليحصل على التسارع الذي يريد او يعوض عن فقد الطاقة جراء الإلتفاف و المناورة فستبدو المقاتلة مثل الإوزة .. الحارق اللاحق من الممكن ان يزيد بنسبة 70 ٪ من قود الدفع مع السرعة المناسبة

    The lower the temperature exiting the turbine and the greater the extent of uncombusted oxygen, the greater the temperature increase in the jet pipe due to afterburning.
     
  8. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    4,388
    الإعجابات المتلقاة:
    18,313
    يكل اسف أخ هنتر
    هذا الأخ م جي يو

    اعتمد عقلية مقارنة طائرة ضد طائرة بكل سذاجة و هذه هي السخافة بعينها و لا تستخدم مواصفات الكتالوجات بصورة جدية في الحروب أصلا بمعنى مباشر مطلقا و فعليا فكمواصفات قياسية فلا يمكن لمثل اللايتننج أو غيرها حاليا التفوق على السوخوي أصلا بهذه البساطة
    السبب بصورة واضحة من البداية:
    هناك حالتان رئيسيتان في المواجهات الجوية:
    حالة السلم: و فيها لا توجد حرب معلنة و احتمالات الحرب غير منظورة
    1-الطائرات لا تقاتل بعضها بقرار منفرد بل تتلقى تعليمات و توجيهات من مقرات القيادة و السيطرة أولا.
    خلال ذلك تقرر مقرات القيادة و السيطرة احتمالات مختلفة فقد ترسل من اتجاه متقاطع طائرات اعتراضية تحت مستوى الرادار غالبا هي من ستقوم بعملية الاعتراض و تدمير الهدف و هو الاحتمال الآكبر
    2-البحث عن الهدف يبدأ بعد ذلك و على اساسه يتقرر ان كان اقترابا صامتا بدون فتح الرادار أو اقترابا علنيا.
    3-بعد تحديد نوعية الهدف يأتي قرار القيادة الى الطيار (مرافقة و مراقبة-مناورة تحذيرية-اطلاق طلقات تحذيرية-اسقاط)
    حالة الحرب أو احتمالات الحرب كبيرة و تكون الدوريات الجوية قد أعطيت صلاحية العمل بدون الرجوع الى القيادة و احتمالاتها واسعة جدا و أهمها:
    اكتشاف الهدف من قبل مقرات القيادة و السيطرة:
    1- تبلغ مقاتلات الدورية الجوية بموقع الهدف و تعطى مسار الاقتراب بحيث تأتي الهدف من الخلف أو جانبيا تحت مستوى الرادار.
    2-يترك عادة للدورية الجوية قرار الاقتراب صامت أو معلن غالبا.
    3-يتم الاعتراض و الاسقاط بناء على قرار مباشر من الطيار مع تبليغ عن نوعية الهدف (محايد-صديق-عدو)
    اكتشاف الهدف من قبل منظومات رصد أرضية أو بحرية أو جوية بما فيها طائرات الدورية الجوية:
    1-لا يعترض الهدف من قبل طائرات الدورية الجوية الا بحال الضرورة القصوى و السبب أن الهدف المفضوح يعد بنسبة 90% طعما لكمين أصلا.
    2-الداتا التي تنقل الكترونيا تستعمل لتحديد من سيقوم بالاعتراض و الاسقاط من قبل مقرات القيادة أو طائرات الاعتراض المساندة و ليس الدورية الجوية غالبا.
    3-مقرات القيادة تنذر و ترسل طائرات الاعتراض لتكشف منطقة ما خلف الهدف حتى تتمكن من رصد الكمين و افشاله.
    هناك احتمالات مختلفة أخرى مثل المواجهات البرية و تساندها عمليات قصف و تتدخل قوة العدو الجوية و هناك ايضا مواجهات بحرية و هناك أيضا عمليات انزال وراء خطوط العدو و كذلك عمليات انزال يقوم بها العدو و تحت كل هذه الاحتمالات وقائع متعددة كثيرة و تدرس كل منها و يتم التعامل معها باسلوب مختلف أيضا.
    طبعا يترافق كل ذلك مع كافة تجهيزات الحرب الالكترونية التي تتداخل مع كل ذلك و تقوم باجراءات التشويش و ابطال التشويش و الابلاغ عن مصادره التي تقوم مقرات القيادة و السيطرة بتوجيه مقاتلات قاصفة لتدميرها ايضا.
    الاقتراب بمواجهة الهدف بحيث تلعب البصمة الرادارية دورا رئيسيا هو احتمال أقل من ضعيف فلا يقدم عليه سوى جاهل أو مغفل أو طيار ارعن متحمس مثلا
    ما يحاوله من يدعي بكون كل القصة محصورة فيمن بصمته الرادارية أو الحرارية أكبر و اصغر و هي فقاعة تثير الهزء عمليا فكافة الحروب الجوية اجراءاتها بغاية التعقيد و لا تعتمد على كتالوجات يستمد منها أراء و تصورات شخصية بمنتهى السخافة.
     
    أخيل ملك المرامدة و mohmed84 معجبون بهذا.
  9. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    4,388
    الإعجابات المتلقاة:
    18,313
    و الى جميع الآخوة دعوة للتصويت على الموضوع
    و الى الآخوة في الادارة لماذا تم حذف تثبيت الموضوع؟؟؟؟؟؟؟
     
  10. mgu

    mgu قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    1,168
    الإعجابات المتلقاة:
    3,703
    قرأت الكثير من المشاركات المضحكة في هذا النقاش ولكن اكثرها اثارة للضحك هو ان الطيار قادر على تفعيل الحارق اللاحق مع عدم الوصول الى وضع militry طبعا الواقع مختلف تماما فكل وضع يدل على حالة معينة للمحرك ولا يمكن استخدام الحارق اللاحق دون المرور بوضع mil
    في الصورة في الاسفل الthrotlle الخاصة بمحرك الاف-16 حيث توجد خمس وضعيات للمحرك off ويعني ان المحرك توقف عن العمل وانقطع عنه الوقود idle وتعني ان المحرك يعمل باقل دفع ممكن mil وتعني ان المحرك يعمل باقصى دفع جاف اما الab فتعني بداية عمل الحارق اللاحق و max ab ان المحرك وصل للدفع الاقصى مع استخدام الحارق اللاحق ومن الواضح ان انه لا يمكن القفز بين الوضعيات المتاحة بل يحتاج الطيار الى تحريك المقبض للاعلى والاسفل للتنقل بين الوضعيات لتفادي الانتقال الى وضعية لا يرغب بها الطيار دون قصد طبعا هذه الاوضاع توجد في جميع المقاتلات
    [​IMG]

    الحارق اللاحق يستخدم عندما يصل المحرك الى اقصى دفع جاف ويحتاج الطيار الى المزيد من الدفع ولكن عندما يعمل المحرك بوضع متوسط وقادر على انتاج المزيد من الدفع الجاف ما الحاجة اذا عندها للحارق اللاحق فهو يستهلك كمية ضخمة من الوقود(خخخخخخخخخ)
    اما بالنسبة للدخان الاسود فهو يظهر عند وضعية الmil سواء تم الانتقال من الحارق اللاحق الى هذه الوضعية او اذا تم الانتقال من idle الى mil
     
  11. HUNTER-X

    HUNTER-X جوكر

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    1,449
    الإعجابات المتلقاة:
    3,991
    ههههههههههههههه من قال ان MAX POWER لا يقع خلف MIL POWER

    there is an AB lockout switch below 80% of RPM .... idle was 60-65% max RPM حسب نوع المقاتلة

    بعض المقاتلات يمكنها ان تهبط ب 84 % RPM
     
  12. السيف الدمشقي

    السيف الدمشقي قيادة اركان أقلام المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2015
    المشاركات:
    4,388
    الإعجابات المتلقاة:
    18,313
    كذبة أمريكية جديدة في حروب تناظرية ضد الرافال الفرنسية و هزائم جديدة تنكشف لاف-22

    https://nationalinterest.org/blog/the-buzz/how-france-shot-down-americas-stealth-f-22-raptor-25212
    يبدو أن الاشباح = الكذب
    في عام 2009 أيضا كذب الآمريكيون قبلا عن مبارزات ضد الرافال
    تحذير أيضا في دراسة معهد راند بكون التصورات القائمة في قتال المسافة البعيدة خلف مدى الرؤية و بأنه سيكون لآف-22 فيها اليد الطولى بكون مثل هذه التصورات ليست صحيحة لا موضوعيا و لا تاريخيا
    و أنه بحال اضطرت مثل مقاتلات الآشباح لقتال مسافة قريبة فهي غالبا لن تحقق انتصارا بكل وضوح
    https://www.wired.com/2012/07/f-22-germans/
    هنا تقييم بكون الكلفة المستمرة من بحوث بدأت عام 1980 للوصول الى ف-22 رابتور قد وصلت الى 412 مليون دولار للطائرة الواحدة؟؟؟
    قدراتها ستبقى غير ذي موضوع و لا تعني تنفيذ مهمات واضحة فعليا
    البرمجيات هي خارج التحديث من 2016 و لابد من برمجيات جديدة و هذا سيرفع الكلفة من جديد
    و غير كافة الآسباب السابقة لذلك ألغيت طلبية 700 طائرة منها
    https://www.popularmechanics.com/military/a21232/why-the-f-22-raptor-is-such-a-badass-plane/
    هنا أيضا فشل ف-35 في مبارازة جوية مع ف-16 و طيارها يغبر عن خيبته الكبيرة

    https://www.dailymail.co.uk/news/ar...e-1970s-despite-expensive-weapon-history.html
    يبدو أن المشكلة الرئيسية في بعض من مطاردي كتالوجات الآشباح هي في اصرارهم على خداع أنفسهم باستمرار بحجج جديدة بعد افلاس الحجج القديمة
    فلقد انتهت كذبة المواجهة أنفا لآنف بين طائرتين بحيث أن المقطع الآمامي المزعوم قد انتهوا من الثرثرة حوله
    انتقلوا الى المناورات التناظرية و تاجروا بها زمنا حتى فشلوا فيها فشلا مخزيا من جديد
    الآن بدأت الثرثرة حول البصمة الحرارية و يبدو أن هذه الخدعة الجديدة ستستمر وقتا قبل أن ينفرط عقدها و عقد من يتاجر بها
     
    أخيل ملك المرامدة ،TSAR و Zabana معجبون بهذا.
  13. mgu

    mgu قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    1,168
    الإعجابات المتلقاة:
    3,703
    الmax power يقع امام الmil وليس خلفه وهو اخر وضعية(خخخخخخخخخ)
    طبعا هو لم يشاهد حركة مقبض السرعة الذي يتحرك للامام والخلف فقط يظن ان الطيار قادر على نزع المقبض ووضعه على الmax وبذلك يتجاوز الmil

    مقبض السرعة الخاص بالاف-15 الحركة للامام والخلف الطيار ينتقل من idle الى mil ثم max لزيادة السرعة وبالعكس لتقليص السرعة مع امكانية التحكم بكل محرك بشكل منفصل او بالمحركين دفعة واحدة
    [​IMG]
    الامر مشابه في الاف-14 الحركة للامام للانتقال الى الحارق اللاحق الذي يعتبر اخر وضعية مع حاجة الطيار الى تحريك المقبض جانبا لتفادي الانتقال من وضعية الى اخرى دون قصد
    من الدقيقة 5:35

    ومع ذلك لن يقتنع(خخخخخخخخخ)
     
  14. mgu

    mgu قيادة اركان

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    1,168
    الإعجابات المتلقاة:
    3,703
    صورة افضل لفهم طريقة عمل مقبض الاف-16 ينتقل المقبض من off الى idle ثم يتم تحريك المقبض للامام تدريجيا لزيادة السرعة حتى mil حيث يصل المحرك الى اقصى دفع جاف ثم بعد ذلك ab حيث يتم تفعيل الحارق اللاحق ويتم دفع المقبض للامام الى النهاية حيث توجد وضعية max ab اي اقصى دفع ممكن للمحرك مع الحارق اللاحق وكما هو اضح لا يمكن تفعيل الحارق الاحق دون المرور بوضعية mil
    [​IMG]
    حركة مقبض الاف-16 مرة اخرى
     
  15. أخيل ملك المرامدة

    أخيل ملك المرامدة عضو متميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أوت 2017
    المشاركات:
    653
    الإعجابات المتلقاة:
    2,206
    asd
    بعد الاطلاع على كافة المنشورات و المراجع
    أرى أنها فعليا لا تضمن التفوق المزعوم
     
    أعجب بهذه المشاركة السيف الدمشقي

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)