الشبحية الاسطورة المتهالكة

هل تعتبر الشبحية اسطورة دعائية أم خيارا قتاليا جديا؟

  • اسطورة دعائية

    الأصوات: 5 41.7%
  • خيار قتالي جدي

    الأصوات: 7 58.3%

  • مجموع المصوتين
    12
  • الاستطلاع مغلق .

أخيل ملك المرامدة

عضو متميز
عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2017
المشاركات
882
الإعجابات
3,079
النقاط
93

شوف يا مستر م جي يو
أنت بصراحة جعلت من نفسك في كل موضوع وكيل دعاية لبضاعة فاشلة (كمن تبيع الماء في حارة السقايين)
في كل ما تخوضه من مناقشات تحاول أن تكسب بأية طريقة لتبيع منتوجات لا يريد أحد شرائها
في كل مرة جعلت من نفسك هدفا للتعرض من الجميع تقريبا بلا منطق سوى محاولة اختراع شيء تجر النقاش اليه
في كل مرة اخترعت موضوعا لا علاقة له بالموضوع المطروح و تتوقع من الجميع الترحيب بهذه الآساليب المبتذلة
في كل مرة كنت تشارك تطرح نفسك كمن تتصور أنك العالم بقوانين الفيزياء و من قدت طائرة وحدك أكثر من اينشتاين و قبل الآخوين رايت
في كل مرة تم تحذيرك من عدم تخريب المواضيع تابعت بمنتهى السخافة بدون النظر الى أن هناك جانبا أخلاقيا يتوجب الالتزام به
أخيرا قولا واحدا في كل مرة خرجت مهزوما بلا سبب سوى من اساليبك التي تظهر فيها حالة الديسلوكسيا الاجتماعية.
اذا كنت لم تتعلم شيئا من كل ذلك حتى الآن
فماذا أتيت تفعل في هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
asd
التخريب(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
asd
التخريب(هعهعهعهع)(هعهعهعهع)
LK
من المؤكد أنني لاحظت مثل هذا الاسلوب الخبيث في تخريب المنتديات
و من المؤكد بأنه سيرحل في موجة قادمة في رحلة سياحية خارج المنتدى قريبا.
 

HUNTER-X

جوكر
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
1,780
الإعجابات
5,406
النقاط
113
آخرتها سو35 تتسلق بدون الحارق اللاحق ... !!!

و حتى لا ينتشر اللغط مع اني تعهدت بعدم الرد . المعروف ان الضوء الذي يراه الإنسان يتاثر بابسط الأشياء مثل الغازات الساخنة ما ينتج عنه ظاهرة السراب و الإنكسار

هنا الفيديو الذي أخذت منه الصورة على مايبدو .. 7:28 عندما نكمل اللقطة بثانية يظهر ظوء في المحرك
Screenshot_2018-09-13-22-01-30.png


Screenshot_2018-09-13-22-02-32.png


نفس اللقطة من نفس العرض لكن بزاوية مختلفة اين يظهر ضوء الإحتراق من المحرك على شكل حلقة 7:42 قبل ان تتسلق مباشرة
Screenshot_2018-09-13-20-59-09.png


هاتان الصورتان توضحان الفرق كيف يظهر الضوء من داخل المحرك بزاوية نظر جانبية ثم يختفي بزاوية نظر مباشرة و يمكن ملاحظة الأثر الذي تتركه المقاتلة خلفها
Screenshot_2018-09-12-18-11-14.png


Screenshot_2018-09-12-18-06-13.png


الدقيقة 1:34


هنا يظهر كيف ان سو35 اثناء الإقلاع كلما ابتعدت لا تكاد تظهر بسبب الغازات الساخنة . المحركات اثناء الإقلاع مشغلة بطاقتها القصوى full power

Screenshot_2018-09-13-21-10-44.png


Screenshot_2018-09-13-21-15-43.png


Screenshot_2018-09-13-21-14-59.png
 

أخيل ملك المرامدة

عضو متميز
عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2017
المشاركات
882
الإعجابات
3,079
النقاط
93
آخرتها سو35 تتسلق بدون الحارق اللاحق ... !!!

و حتى لا ينتشر اللغط مع اني تعهدت بعدم الرد . المعروف ان الضوء الذي يراه الإنسان يتاثر بابسط الأشياء مثل الغازات الساخنة ما ينتج عنه ظاهرة السراب و الإنكسار

هنا الفيديو الذي أخذت منه الصورة على مايبدو .. 7:28 عندما نكمل اللقطة بثانية يظهر ظوء في المحرك
مشاهدة المرفق 31196

مشاهدة المرفق 31197

نفس اللقطة من نفس العرض لكن بزاوية مختلفة اين يظهر ضوء الإحتراق من المحرك على شكل حلقة 7:42 قبل ان تتسلق مباشرة
مشاهدة المرفق 31194

هاتان الصورتان توضحان الفرق كيف يظهر الضوء من داخل المحرك بزاوية نظر جانبية ثم يختفي بزاوية نظر مباشرة و يمكن ملاحظة الأثر الذي تتركه المقاتلة خلفها
مشاهدة المرفق 31192

مشاهدة المرفق 31193

الدقيقة 1:34


هنا يظهر كيف ان سو35 اثناء الإقلاع كلما ابتعدت لا تكاد تظهر بسبب الغازات الساخنة . المحركات اثناء الإقلاع مشغلة بطاقتها القصوى full power

مشاهدة المرفق 31191

مشاهدة المرفق 31189

مشاهدة المرفق 31190
asd
mgu
لن يقتنع
الصقر في رأيه عنزة و لو طار(هعهعهعهع)(خخخخخخخخخ)(dash1)jlhljjhlh
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
طيار السوخوي-35 وقبل البدء بالتسلق يدخل في التفاف بدون استخدام الحارق اللاحق وعند البدء بالتسلق يقوم الطيار بزيادة قوة المحرك مما يؤدي الى انبعاث دخان هذا الدخان يتصاعد عندما يصل المحرك الى maximum dry thrust وهي المرحلة التي تسبق استخدام الحارق اللاحق اي المحرك يصل الى اقصى قوة دفع بدون استخدام الحارق اللاحق من الدقيقة 7:20
su-35-17.png

su-35-s.png

ولكن البصمة الحرارية للسوخوي-35 اثناء الالتفاف هائلة بالرغم من عدم استخدام الحارق اللاحق فالطيار لم يرفع من قوة المحرك سوى عند البدء بالتسلق
su-35-t.png

su-35-o.png

ربما هذا يبرر عدم طلاء الروس لمنطقة المحركات بسبب الحرارة الهائلة التي تنبعث منها الامر مشابه لمنطقة تواجد فوهة المدفع الرشاش حيث لا يتم طلاء هذه المنطقة كذلك بسبب الحرارة الكبيرة التي تنبعث عند اطلاق رشقات من المدفع الرشاش لان هذه الحرارة ستفسد الطلاء اي ان الروس لم ينجحوا في عزل حرارة هذه المحركات او على الاغلب فهذه ليست اولوية بالنسبة لهم
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
لا اعتقد ان الكاميرا هي سبب البصمة الحرارية الكبيرة للسوخوي-35 في مناورة لا تتطلب دفع كبير من المحرك
مشكلتك أن ما تعتقده هو مشكلة بحد ذاتها
واضح أنك تعاني من ذات اللااعتقاد
 

HUNTER-X

جوكر
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
1,780
الإعجابات
5,406
النقاط
113
الطيار بامكانه اختيار الإعدادات او الوضعية التي يشغل بها المحرك mil power او max power و هناك و ضعية اخرى تسمى idle position اي وضعية الخمول .. بما معناه ليس لزاما على الطيار ان يصل الى ذروة mil power حتى يشغل الحارق اللاحق و هذا يعود الى اختيار الطيار

الأمر الثانى الغاز الأسود لا ينجم فقط عن بلوغ القوة الجافة القصوى وحدها الدخان ينتج عادة عن عدم اكتمال احتراق الوقود بالأوكسجين و في حال تم دفع او سحب الخانق بقوة rapid throttle advancement ففي الحالتين سيظهر الدخان .. يتم ضخ كمية زائدة من الوقود لا يقابلها توفر فورى من الهواء او الأكسجين حتى تزيد سرعة دوران المحرك او يشتد الحارق اللاحق اكثر

في هذه اللقطة نرى الى35 تشغل الحارق اللاحق قبل ان تتسلق بعدها يحرك الطيار الخانق فيبدا الدخان بالظهور ثم يختفي مجددا ابتداء من 7:41

قبل
Screenshot_2018-09-13-20-59-09.png

Screenshot_2018-09-15-23-15-18.png


بعد
Screenshot_2018-09-15-01-51-28.png



عندما يحرك الطيار المخنق بسرعة ليخفض من السرعة بعد بلوغ الطاقة القصوى اول ما يحدث هو خفض الحارق اللاحق الذي كان يساهم في اخفاء الدخان فيعود الغاز الأسود للظهور حتى ينخفض كذلك مستوى ضخ الحارق الداخلي تدرجيا .... كلما اشتد الحارق اللاحق اختفى الدخان بالنسبة للمحركات الحديثة

بالنسبة للصور التي تنسب لسو35 على انها بدون الحارق اللاحق فهي تعود لسو35 اين قامت ب point roll ثم دخلت في التفاف ... عندما تظهر المحركات من الخلف اثناء الإلتفاف يظهر ظوء الحارق اللاحق من المحرك ابتداء من 3:52 في الفيديو السابق

اذا لم يشغل الطيار الحارق اللاحق ليحصل على التسارع الذي يريد او يعوض عن فقد الطاقة جراء الإلتفاف و المناورة فستبدو المقاتلة مثل الإوزة .. الحارق اللاحق من الممكن ان يزيد بنسبة 70 ٪ من قود الدفع مع السرعة المناسبة

The lower the temperature exiting the turbine and the greater the extent of uncombusted oxygen, the greater the temperature increase in the jet pipe due to afterburning.
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
الطيار بامكانه اختيار الإعدادات او الوضعية التي يشغل بها المحرك mil power او max power و هناك و ضعية اخرى تسمى idle position اي وضعية الخمول .. بما معناه ليس لزاما على الطيار ان يصل الى ذروة mil power حتى يشغل الحارق اللاحق و هذا يعود الى اختيار الطيار

الأمر الثانى الغاز الأسود لا ينجم فقط عن بلوغ القوة الجافة القصوى وحدها الدخان ينتج عادة عن عدم اكتمال احتراق الوقود بالأوكسجين و في حال تم دفع او سحب الخانق بقوة rapid throttle advancement ففي الحالتين سيظهر الدخان .. يتم ضخ كمية زائدة من الوقود لا يقابلها توفر فورى من الهواء او الأكسجين حتى تزيد سرعة دوران المحرك او يشتد الحارق اللاحق اكثر

في هذه اللقطة نرى الى35 تشغل الحارق اللاحق قبل ان تتسلق بعدها يحرك الطيار الخانق فيبدا الدخان بالظهور ثم يختفي مجددا ابتداء من 7:41

قبل
مشاهدة المرفق 31256
مشاهدة المرفق 31258

بعد
مشاهدة المرفق 31257


عندما يحرك الطيار المخنق بسرعة ليخفض من السرعة بعد بلوغ الطاقة القصوى اول ما يحدث هو خفض الحارق اللاحق الذي كان يساهم في اخفاء الدخان فيعود الغاز الأسود للظهور حتى ينخفض كذلك مستوى ضخ الحارق الداخلي تدرجيا .... كلما اشتد الحارق اللاحق اختفى الدخان بالنسبة للمحركات الحديثة

بالنسبة للصور التي تنسب لسو35 على انها بدون الحارق اللاحق فهي تعود لسو35 اين قامت ب point roll ثم دخلت في التفاف ... عندما تظهر المحركات من الخلف اثناء الإلتفاف يظهر ظوء الحارق اللاحق من المحرك ابتداء من 3:52 في الفيديو السابق

اذا لم يشغل الطيار الحارق اللاحق ليحصل على التسارع الذي يريد او يعوض عن فقد الطاقة جراء الإلتفاف و المناورة فستبدو المقاتلة مثل الإوزة .. الحارق اللاحق من الممكن ان يزيد بنسبة 70 ٪ من قود الدفع مع السرعة المناسبة

The lower the temperature exiting the turbine and the greater the extent of uncombusted oxygen, the greater the temperature increase in the jet pipe due to afterburning.
يكل اسف أخ هنتر
هذا الأخ م جي يو

اعتمد عقلية مقارنة طائرة ضد طائرة بكل سذاجة و هذه هي السخافة بعينها و لا تستخدم مواصفات الكتالوجات بصورة جدية في الحروب أصلا بمعنى مباشر مطلقا و فعليا فكمواصفات قياسية فلا يمكن لمثل اللايتننج أو غيرها حاليا التفوق على السوخوي أصلا بهذه البساطة
السبب بصورة واضحة من البداية:
هناك حالتان رئيسيتان في المواجهات الجوية:
حالة السلم: و فيها لا توجد حرب معلنة و احتمالات الحرب غير منظورة
1-الطائرات لا تقاتل بعضها بقرار منفرد بل تتلقى تعليمات و توجيهات من مقرات القيادة و السيطرة أولا.
خلال ذلك تقرر مقرات القيادة و السيطرة احتمالات مختلفة فقد ترسل من اتجاه متقاطع طائرات اعتراضية تحت مستوى الرادار غالبا هي من ستقوم بعملية الاعتراض و تدمير الهدف و هو الاحتمال الآكبر
2-البحث عن الهدف يبدأ بعد ذلك و على اساسه يتقرر ان كان اقترابا صامتا بدون فتح الرادار أو اقترابا علنيا.
3-بعد تحديد نوعية الهدف يأتي قرار القيادة الى الطيار (مرافقة و مراقبة-مناورة تحذيرية-اطلاق طلقات تحذيرية-اسقاط)
حالة الحرب أو احتمالات الحرب كبيرة و تكون الدوريات الجوية قد أعطيت صلاحية العمل بدون الرجوع الى القيادة و احتمالاتها واسعة جدا و أهمها:
اكتشاف الهدف من قبل مقرات القيادة و السيطرة:
1- تبلغ مقاتلات الدورية الجوية بموقع الهدف و تعطى مسار الاقتراب بحيث تأتي الهدف من الخلف أو جانبيا تحت مستوى الرادار.
2-يترك عادة للدورية الجوية قرار الاقتراب صامت أو معلن غالبا.
3-يتم الاعتراض و الاسقاط بناء على قرار مباشر من الطيار مع تبليغ عن نوعية الهدف (محايد-صديق-عدو)
اكتشاف الهدف من قبل منظومات رصد أرضية أو بحرية أو جوية بما فيها طائرات الدورية الجوية:
1-لا يعترض الهدف من قبل طائرات الدورية الجوية الا بحال الضرورة القصوى و السبب أن الهدف المفضوح يعد بنسبة 90% طعما لكمين أصلا.
2-الداتا التي تنقل الكترونيا تستعمل لتحديد من سيقوم بالاعتراض و الاسقاط من قبل مقرات القيادة أو طائرات الاعتراض المساندة و ليس الدورية الجوية غالبا.
3-مقرات القيادة تنذر و ترسل طائرات الاعتراض لتكشف منطقة ما خلف الهدف حتى تتمكن من رصد الكمين و افشاله.
هناك احتمالات مختلفة أخرى مثل المواجهات البرية و تساندها عمليات قصف و تتدخل قوة العدو الجوية و هناك ايضا مواجهات بحرية و هناك أيضا عمليات انزال وراء خطوط العدو و كذلك عمليات انزال يقوم بها العدو و تحت كل هذه الاحتمالات وقائع متعددة كثيرة و تدرس كل منها و يتم التعامل معها باسلوب مختلف أيضا.
طبعا يترافق كل ذلك مع كافة تجهيزات الحرب الالكترونية التي تتداخل مع كل ذلك و تقوم باجراءات التشويش و ابطال التشويش و الابلاغ عن مصادره التي تقوم مقرات القيادة و السيطرة بتوجيه مقاتلات قاصفة لتدميرها ايضا.
الاقتراب بمواجهة الهدف بحيث تلعب البصمة الرادارية دورا رئيسيا هو احتمال أقل من ضعيف فلا يقدم عليه سوى جاهل أو مغفل أو طيار ارعن متحمس مثلا
ما يحاوله من يدعي بكون كل القصة محصورة فيمن بصمته الرادارية أو الحرارية أكبر و اصغر و هي فقاعة تثير الهزء عمليا فكافة الحروب الجوية اجراءاتها بغاية التعقيد و لا تعتمد على كتالوجات يستمد منها أراء و تصورات شخصية بمنتهى السخافة.
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
و الى جميع الآخوة دعوة للتصويت على الموضوع
و الى الآخوة في الادارة لماذا تم حذف تثبيت الموضوع؟؟؟؟؟؟؟
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
قرأت الكثير من المشاركات المضحكة في هذا النقاش ولكن اكثرها اثارة للضحك هو ان الطيار قادر على تفعيل الحارق اللاحق مع عدم الوصول الى وضع militry طبعا الواقع مختلف تماما فكل وضع يدل على حالة معينة للمحرك ولا يمكن استخدام الحارق اللاحق دون المرور بوضع mil
في الصورة في الاسفل الthrotlle الخاصة بمحرك الاف-16 حيث توجد خمس وضعيات للمحرك off ويعني ان المحرك توقف عن العمل وانقطع عنه الوقود idle وتعني ان المحرك يعمل باقل دفع ممكن mil وتعني ان المحرك يعمل باقصى دفع جاف اما الab فتعني بداية عمل الحارق اللاحق و max ab ان المحرك وصل للدفع الاقصى مع استخدام الحارق اللاحق ومن الواضح ان انه لا يمكن القفز بين الوضعيات المتاحة بل يحتاج الطيار الى تحريك المقبض للاعلى والاسفل للتنقل بين الوضعيات لتفادي الانتقال الى وضعية لا يرغب بها الطيار دون قصد طبعا هذه الاوضاع توجد في جميع المقاتلات

الحارق اللاحق يستخدم عندما يصل المحرك الى اقصى دفع جاف ويحتاج الطيار الى المزيد من الدفع ولكن عندما يعمل المحرك بوضع متوسط وقادر على انتاج المزيد من الدفع الجاف ما الحاجة اذا عندها للحارق اللاحق فهو يستهلك كمية ضخمة من الوقود(خخخخخخخخخ)
اما بالنسبة للدخان الاسود فهو يظهر عند وضعية الmil سواء تم الانتقال من الحارق اللاحق الى هذه الوضعية او اذا تم الانتقال من idle الى mil
 

HUNTER-X

جوكر
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
1,780
الإعجابات
5,406
النقاط
113
ههههههههههههههه من قال ان MAX POWER لا يقع خلف MIL POWER

there is an AB lockout switch below 80% of RPM .... idle was 60-65% max RPM حسب نوع المقاتلة

بعض المقاتلات يمكنها ان تهبط ب 84 % RPM
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,253
الإعجابات
22,585
النقاط
113
كذبة أمريكية جديدة في حروب تناظرية ضد الرافال الفرنسية و هزائم جديدة تنكشف لاف-22

https://nationalinterest.org/blog/the-buzz/how-france-shot-down-americas-stealth-f-22-raptor-25212
يبدو أن الاشباح = الكذب
في عام 2009 أيضا كذب الآمريكيون قبلا عن مبارزات ضد الرافال
تحذير أيضا في دراسة معهد راند بكون التصورات القائمة في قتال المسافة البعيدة خلف مدى الرؤية و بأنه سيكون لآف-22 فيها اليد الطولى بكون مثل هذه التصورات ليست صحيحة لا موضوعيا و لا تاريخيا
و أنه بحال اضطرت مثل مقاتلات الآشباح لقتال مسافة قريبة فهي غالبا لن تحقق انتصارا بكل وضوح
https://www.wired.com/2012/07/f-22-germans/
هنا تقييم بكون الكلفة المستمرة من بحوث بدأت عام 1980 للوصول الى ف-22 رابتور قد وصلت الى 412 مليون دولار للطائرة الواحدة؟؟؟
قدراتها ستبقى غير ذي موضوع و لا تعني تنفيذ مهمات واضحة فعليا
البرمجيات هي خارج التحديث من 2016 و لابد من برمجيات جديدة و هذا سيرفع الكلفة من جديد
و غير كافة الآسباب السابقة لذلك ألغيت طلبية 700 طائرة منها
https://www.popularmechanics.com/military/a21232/why-the-f-22-raptor-is-such-a-badass-plane/
هنا أيضا فشل ف-35 في مبارازة جوية مع ف-16 و طيارها يغبر عن خيبته الكبيرة

https://www.dailymail.co.uk/news/article-3144873/U-S-air-force-s-sophisticated-stealth-jet-beaten-dogfight-plane-1970s-despite-expensive-weapon-history.html
يبدو أن المشكلة الرئيسية في بعض من مطاردي كتالوجات الآشباح هي في اصرارهم على خداع أنفسهم باستمرار بحجج جديدة بعد افلاس الحجج القديمة
فلقد انتهت كذبة المواجهة أنفا لآنف بين طائرتين بحيث أن المقطع الآمامي المزعوم قد انتهوا من الثرثرة حوله
انتقلوا الى المناورات التناظرية و تاجروا بها زمنا حتى فشلوا فيها فشلا مخزيا من جديد
الآن بدأت الثرثرة حول البصمة الحرارية و يبدو أن هذه الخدعة الجديدة ستستمر وقتا قبل أن ينفرط عقدها و عقد من يتاجر بها
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
الmax power يقع امام الmil وليس خلفه وهو اخر وضعية(خخخخخخخخخ)
طبعا هو لم يشاهد حركة مقبض السرعة الذي يتحرك للامام والخلف فقط يظن ان الطيار قادر على نزع المقبض ووضعه على الmax وبذلك يتجاوز الmil
مقبض السرعة الخاص بالاف-15 الحركة للامام والخلف الطيار ينتقل من idle الى mil ثم max لزيادة السرعة وبالعكس لتقليص السرعة مع امكانية التحكم بكل محرك بشكل منفصل او بالمحركين دفعة واحدة

الامر مشابه في الاف-14 الحركة للامام للانتقال الى الحارق اللاحق الذي يعتبر اخر وضعية مع حاجة الطيار الى تحريك المقبض جانبا لتفادي الانتقال من وضعية الى اخرى دون قصد
من الدقيقة 5:35
ومع ذلك لن يقتنع(خخخخخخخخخ)
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,653
الإعجابات
5,034
النقاط
113
الmax power يقع امام الmil وليس خلفه وهو اخر وضعية(خخخخخخخخخ)
طبعا هو لم يشاهد حركة مقبض السرعة الذي يتحرك للامام والخلف فقط يظن ان الطيار قادر على نزع المقبض ووضعه على الmax وبذلك يتجاوز الmil
مقبض السرعة الخاص بالاف-15 الحركة للامام والخلف الطيار ينتقل من idle الى mil ثم max لزيادة السرعة وبالعكس لتقليص السرعة مع امكانية التحكم بكل محرك بشكل منفصل او بالمحركين دفعة واحدة

الامر مشابه في الاف-14 الحركة للامام للانتقال الى الحارق اللاحق الذي يعتبر اخر وضعية مع حاجة الطيار الى تحريك المقبض جانبا لتفادي الانتقال من وضعية الى اخرى دون قصد
من الدقيقة 5:35
ومع ذلك لن يقتنع(خخخخخخخخخ)
صورة افضل لفهم طريقة عمل مقبض الاف-16 ينتقل المقبض من off الى idle ثم يتم تحريك المقبض للامام تدريجيا لزيادة السرعة حتى mil حيث يصل المحرك الى اقصى دفع جاف ثم بعد ذلك ab حيث يتم تفعيل الحارق اللاحق ويتم دفع المقبض للامام الى النهاية حيث توجد وضعية max ab اي اقصى دفع ممكن للمحرك مع الحارق اللاحق وكما هو اضح لا يمكن تفعيل الحارق الاحق دون المرور بوضعية mil

حركة مقبض الاف-16 مرة اخرى
 

أخيل ملك المرامدة

عضو متميز
عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2017
المشاركات
882
الإعجابات
3,079
النقاط
93
و الى جميع الآخوة دعوة للتصويت على الموضوع
و الى الآخوة في الادارة لماذا تم حذف تثبيت الموضوع؟؟؟؟؟؟؟
asd
بعد الاطلاع على كافة المنشورات و المراجع
أرى أنها فعليا لا تضمن التفوق المزعوم
 
أعلى