الشبحية الاسطورة المتهالكة

هل تعتبر الشبحية اسطورة دعائية أم خيارا قتاليا جديا؟

  • اسطورة دعائية

    الأصوات: 5 41.7%
  • خيار قتالي جدي

    الأصوات: 7 58.3%

  • مجموع المصوتين
    12
  • الاستطلاع مغلق .
هذه ليست الشمس بل سوخوي-35 بعد اتمام الالتفاف (خخخخخخخخخ)
مشاهدة المرفق 30984
النقاش معك فعلا صار مثير لسخرية يعني حرام على سو35 وحلال للغيرها .. كيف عرفت نسبة تشغيل قوة المحركات هل حسبت التسارع ? اعطني رقم التسارع و السرعة ؟؟ .. لو وضعت لك صورة اف16 و اف15 لا يظهر نصفها مع الحارق اللاحق بتصوير فلير ماذا ستقول ? ... سو35 لن تظهر ابدا ؟؟؟؟


 
ما هذا الجدل الذي يشبه سوالف نسوان الحارة
ما المشكلة ان كانت البصمة الحرارية للسو 35 مرتفعة ؟
من هو المجنون الذي يعول على البصمة الحرارية لكشف السو 35 في حين ان بامكانه كشفها راداريا من مسافة اكبر ؟
عزيزي الدكتور نسيم
السوخوي صعيدية و جبلية دمها حامي
أما أخينا هذا فدمه بارد و ثقيل و لغاية الآن طلع مهزوم في جميع النقاشات لكن المغلوب لا يتوب
 
النقاش معك فعلا صار مثير لسخرية يعني حرام على سو35 وحلال للغيرها .. كيف عرفت نسبة تشغيل قوة المحركات هل حسبت التسارع ? اعطني رقم التسارع و السرعة ؟؟ .. لو وضعت لك صورة اف16 و اف15 لا يظهر نصفها مع الحارق اللاحق بتصوير فلير ماذا ستقول ? ... سو35 لن تظهر ابدا ؟؟؟؟


سينطبق عليه أغنية عبد الحليم حافظ
و سترجع يوما يا ولدي مهزوما
 
النقاش معك فعلا صار مثير لسخرية يعني حرام على سو35 وحلال للغيرها .. كيف عرفت نسبة تشغيل قوة المحركات هل حسبت التسارع ? اعطني رقم التسارع و السرعة ؟؟ .. لو وضعت لك صورة اف16 و اف15 لا يظهر نصفها مع الحارق اللاحق بتصوير فلير ماذا ستقول ? ... سو35 لن تظهر ابدا ؟؟؟؟


هل تقارن بين مقاتلة في مسرح عمليات تتعرض للهجوم بصواريخ ارض-جو وتستخدم الحارق اللاحق للتخلص من تهديد هذه الصواريخ وبين مقاتلة لا تستخدم الحارق اللاحق في عرض جوي هذه صورة من العرض الجوي السوخوي-35 لا تستخدم اي حارق لاحق وذلك واضح من خلال الصورة الاولى الصورة الثانية بالتصوير الحراري من الامام للسوخوي-35 بصمة منخفضة جدا(خخخخخخخخخ)
su-35-8.png

su-35-7.png
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
ما هذا الجدل الذي يشبه سوالف نسوان الحارة
ما المشكلة ان كانت البصمة الحرارية للسو 35 مرتفعة ؟
من هو المجنون الذي يعول على البصمة الحرارية لكشف السو 35 في حين ان بامكانه كشفها راداريا من مسافة اكبر ؟
المجنون الذي يعول عى كشف السوخوي-35 من خلال البصمة الحرارية هو من وضع انظمة das وeots على الاف-35 كما ان الرادار لا يغطي 360درجة حول المقاتلة لذلك انت تحتاج الى انظمة اخرى مساعدة والرادار عرضة للكشف وفي بعض المهمات تحتاج الى العمل بصمت لكي لا يتم اكتشافك
 
هل تقارن بين مقاتلة في مسرح عمليات تتعرض للهجوم بصواريخ ارض-جو وتستخدم الحارق اللاحق للتخلص من تهديد هذه الصواريخ وبين مقاتلة لا تستخدم الحارق اللاحق في عرض جوي هذه صورة من العرض الجوي السوخوي-35 لا تستخدم اي حارق لاحق وذلك واضح من خلال الصورة الاولى الصورة الثانية بالتصوير الحراري من الامام للسوخوي-35 بصمة منخفضة جدا(خخخخخخخخخ)
مشاهدة المرفق 30990
مشاهدة المرفق 30991
كميرة التصوير الحراري تختلف عن الكميرة العادية وليست مجرد وضع تصوير لنفس الكميرة ،النظام الذي يقوم بتصوير السو 35 يحتوي الكميرتين عندما غير الوضع للتوصير الحراري واضح ان الكميرة سابقا كانت بوضع التقريب بشكل كبير الصور التالية عندما بدا بتقليل الZoom لنفس اللحظة .
Screenshot_٢٠١٨-٠٩-٠٨-١٨-٢٨-٠٠.png
Screenshot_٢٠١٨-٠٩-٠٨-١٨-٢٨-١٨.png
Screenshot_٢٠١٨-٠٩-٠٨-١٨-٢٨-٤٤.png

(طبعا هذا المستوى من التقريب غير فعال راينا كيف اضاع المقاتلة عندما بدا بالتقريب )
وارجع اقول هذا النوع من المقارنات يحتاج معرفة السرعة والارتفاع ونسبة الدفع للمحرك وحتى نسبة الوقود بالمقاتلة حتى تكون المقارنة عادلة انت تتكلم وكأنك الطيار داخل المقاتلات !
الصورة التالية ايضا للSu-35 من الامام من نفس الفيديو،بمجرد اختلفت نسبة الدفع للمحك والسرعة اختلفت الصورة عن ماسبق..
Screenshot_٢٠١٨-٠٩-٠٨-١٧-٢٩-٥١.png
Screenshot_٢٠١٨-٠٩-٠٨-١٧-٣٠-٤٥.png
 
كميرة التصوير الحراري تختلف عن الكميرة العادية وليست مجرد وضع تصوير لنفس الكميرة ،النظام الذي يقوم بتصوير السو 35 يحتوي الكميرتين عندما غير الوضع للتوصير الحراري واضح ان الكميرة سابقا كانت بوضع التقريب بشكل كبير الصور التالية عندما بدا بتقليل الZoom لنفس اللحظة .مشاهدة المرفق 30994 مشاهدة المرفق 30995مشاهدة المرفق 30996
(طبعا هذا المستوى من التقريب غير فعال راينا كيف اضاع المقاتلة عندما بدا بالتقريب )
وارجع اقول هذا النوع من المقارنات يحتاج معرفة السرعة والارتفاع ونسبة الدفع للمحرك وحتى نسبة الوقود بالمقاتلة حتى تكون المقارنة عادلة انت تتكلم وكأنك الطيار داخل المقاتلات !
الصورة التالية ايضا للSu-35 من الامام من نفس الفيديو،بمجرد اختلفت نسبة الدفع للمحك والسرعة اختلفت الصورة عن ماسبق..مشاهدة المرفق 30997 مشاهدة المرفق 30998
الzoom لا علاقة له بالموضوع الكاميرا الحرارية المستخدمة في نظام flir تعمل في مجال mwir الكاميرات التي تعمل في هذا المجال حساسة جدا للحرارة المرتفعة ولكن الكاميرا تستخدم InSb detectors القادر كذلك على العمل في مجال swir وهذه الصور تبين الفرق بين المجالين عندما يكون المشهد يحتوي على مصدر حرارة كبير المربع الاحمر يبين مجال عمل الكاميرا
1.png

er.png

اما بالنسبة للصور التي تعرضها فهي لسوخوي-35 تستعد للهبوط لم يعد ينقص الا عرض صور للسوخوي-35 وهي على الارض وبدون حركة لاثبات ان بصمتها منخفضة
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
الzoom لا علاقة له بالموضوع الكاميرا الحرارية المستخدمة في نظام flir تعمل في مجال mwir الكاميرات التي تعمل في هذا المجال حساسة جدا للحرارة المرتفعة ولكن الكاميرا تستخدم InSb detectors القادر كذلك على العمل في مجال swir وهذه الصور تبين الفرق بين المجالين عندما يكون المشهد يحتوي على مصدر حرارة كبير المربع الاحمر يبين مجال عمل الكاميرا
مشاهدة المرفق 30999
مشاهدة المرفق 31000
اما بالنسبة للصور التي تعرضها فهي لسوخوي-35 تستعد للهبوط لم يعد ينقص الا عرض صور للسوخوي-35 وهي على الارض وبدون حركة لاثبات ان بصمتها منخفضة
هذا اكتشاف جديد ان الFlir المزود بتقنية mwir حساسة جدا للحرارة ! يارجل اكيد يعني حساسة اصلا يوجد flir ليس لديه حساسية عالية للحرارة !
وضع التقريب الZoom كان واضح والصور بينها اجزاء من الثانية ...انا لم اقل الSu-35 بصمتها الحرارية منخفضة معروف انها مع الF-15 من اعلى البصمات الحرارية ،، انت الذي تلف وتدور بحلقة فارغة لتوضح وجهة نظرك بطريقة فاشلة من الاساس !
تقول ان صور الSu-35 تستعد للهبوط لذلك البصمة منخفضة واول مشاركتك بصور الflir وضعت صورة الF-35 تستعد للهبوط ايضا لتتباها ببصمتها المنخفضة ! ماهذا التناقض حاليا!!!
f_35.png
Screenshot_٢٠١٨-٠٩-٠٨-١٧-٢٩-٥١.png
بعد هذه الصور للf-35 وsu-35 يستعدون للهبوط وحسب نظرياتك السابقة ومبدا التصوير فالSu-35 بصمتها اقل !
 
هذا اكتشاف جديد ان الFlir المزود بتقنية mwir حساسة جدا للحرارة ! يارجل اكيد يعني حساسة اصلا يوجد flir ليس لديه حساسية عالية للحرارة !
وضع التقريب الZoom كان واضح والصور بينها اجزاء من الثانية ...انا لم اقل الSu-35 بصمتها الحرارية منخفضة معروف انها مع الF-15 من اعلى البصمات الحرارية ،، انت الذي تلف وتدور بحلقة فارغة لتوضح وجهة نظرك بطريقة فاشلة من الاساس !
تقول ان صور الSu-35 تستعد للهبوط لذلك البصمة منخفضة واول مشاركتك بصور الflir وضعت صورة الF-35 تستعد للهبوط ايضا لتتباها ببصمتها المنخفضة ! ماهذا التناقض حاليا!!!مشاهدة المرفق 31003مشاهدة المرفق 31004بعد هذه الصور للf-35 وsu-35 يستعدون للهبوط وحسب نظرياتك السابقة ومبدا التصوير فالSu-35 بصمتها اقل !
اولا الmwir ليس تقنية بل هو يوصف مجال محدد للاشعة تحت الحمراء ونعم توجد كاميرات حرارية تعمل في مجالات مختلفة وكل منها حساس لطول موجة محدد على سبيل المثال الكاميرات الحرارية التي تعمل في مجال lwir تستخدم غالبا من اجل الdirty battlefield اي في ميدان المعركة الذي قد يحتوي على كثير من مصادر الحرارة العالية لانها اقل حساسية من الانظمة التي تعمل في مجال mwir والصور التي وضعتها في المثال السابق تبين ما اقصد
الاف-35 لا تستعد للهبوط بل للتحول لوضع الدفع العمودي صورة السوخوي-35 تبين البصمة الكبيرة من الخلف حتى اثناء اهبوط
kjkh.png
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
اذا قلنا اخطر مايواجه الجيل الخامس من الجيل الرابع المعزز هو كشفها حراريا واحد المخاطر انظمة الMaw الحديثة بسبب مجال تغطيتها 360° بمستشعراتها السلبية على سبيل المثال DDM NG الفرنسي كم سيكون المدى التقريبي لكشفه هدف جوي بصمته الحرارية قريبة للF-35 ؟
نقطة ثانية هذه الانظمة تعتمد بالكشف على مستشعراتها الIR اشعة تحت الحمراء وعلى سبيل المثال الDAS الامريكي مسشعراته الستة IR وال126 optiko الروسي ايضا مستشعراته الستة IR وايضا الفرنسي DDM NG مستشعراته IR،، لاحظت ان مستشعرات الSu-57 لنظام الmaw وهي 101ks-U تعتمد على الاشعة فوق البنفسجية وليس الIR تحت الحمراء ،فماهي الافضلية التي تقدمها الاشعة فوق البنفجسية ؟!
 
اولا الmwir ليس تقنية بل هو يوصف مجال محدد للاشعة تحت الحمراء ونعم توجد كاميرات حرارية تعمل في مجالات مختلفة وكل منها حساس لطول موجة محدد على سبيل المثال الكاميرات الحرارية التي تعمل في مجال lwir تستخدم غالبا من اجل الdirty battlefield اي في ميدان المعركة الذي قد يحتوي على كثير من مصادر الحرارة العالية لانها اقل حساسية من الانظمة التي تعمل في مجال mwir والصور التي وضعتها في المثال السابق تبين ما اقصد
الاف-35 لا تستعد للهبوط بل للتحول لوضع الدفع العمودي صورة السوخوي-35 تبين البصمة الكبيرة من الخلف حتى اثناء اهبوط
مشاهدة المرفق 31007

أنت يا عزيزي كما أصبحت ألاحظ هذه السخافة المتكررة
تدخل الى كل موضوع و تحاول أن تخرب الموضوع باستمرار
تظن نفسك تستطيع من الضحك على الجميع
أنت تشتغل وكيل دعاية فاشل يا عزيزي
دخلت لموضوع خاص بالسوخوي و خرجت منه.... يقمر عيش
دخلت لمواضيع أخرى نفس النتيجة
في الآصل أنت تناقش بمنطق مقلوب و هذا هو سبب فشلك في كل مرة
الموضوع هنا بني على كون فكرة الشبحية ليست في محلها كتصور عام
لا راداريا و لا حراريا و لا غير ذلك
ان من يريد المناقشة في شيء عليه أن يعرف حول ماذا يناقش الحاضرون
و ليس الاتيان بأفكار لا علاقة لها بالموضوع أصلا ثم فتح نقاش حولها ليتظاهر بالذكاء
يعني مثلا أتيت في هذا الرد الآخير ببساطة تقول ف-35 لا تستعد للهبوط و هي تتحول للدفع العمودي ؟؟؟(هبوطها عمودي أصلا؟؟؟؟؟!!!!) و سوخوي بصمتها أكبر أثناء الهبوط ؟؟؟؟؟؟
ان من سيقرأ ذلك سيتشعر الاستغباء الفظيع الذي تمارسه باستمرار!!!!!!!!

النقاش معك فعلا صار مثير لسخرية يعني حرام على سو35 وحلال للغيرها .. كيف عرفت نسبة تشغيل قوة المحركات هل حسبت التسارع ? اعطني رقم التسارع و السرعة ؟؟ .. لو وضعت لك صورة اف16 و اف15 لا يظهر نصفها مع الحارق اللاحق بتصوير فلير ماذا ستقول ? ... سو35 لن تظهر ابدا ؟؟؟؟


عزيزي هنتر اقرأ الرد في الآعلى
الدفع العمودي أصبح لا علاقة له بالاقلاع و الهبوط و العمودي
علم جديد في السخافة تحت الحمراء و فوق الحمراء أيضا
 
عزيزي هنتر اقرأ الرد في الآعلى
الدفع العمودي أصبح لا علاقة له بالاقلاع و الهبوط و العمودي
علم جديد في السخافة ت
سبق و شرحت له الأمر .. هو لا يفرق اصلا بين تغيير زاويا العدسات و تقريب النظر و يقحم تقنيات mwir و swir و الفرق واضح بين قرص كامل و بقعة يحيط بها توهج ضبابي لو علم فقط انواع العدسات و راقب الكاميرات كيف تغير زوايا النظر لأدرك الفرق

طبعا نحن لاندعي كون سو35 ذات بصمة منخفضة فهي تملك قوة دفع و تسارع لا ينافسها فيهما الا اف22 و اف15 لكن لا يجب الإفراط في تصويرها على انها ذات بصمة ضخمة حتى في مقابل ستيلث

نستطيع القول ان سو35 تلتف نحو المدرج و هي اسرع من اف35 وهي تتجه ببطئ الى الأمام لكنها حجة تافه الجميع يمكن ان يدركها و جدال نحن في غنى عنه

بقية مقاتلات ايضا تتوهج الفرق ما اذا كانت مشغلة للمحركات بقوة او انخفاض و اذا كان التصوير من الأمام او الخلف هذه سو35 من الجانب قبل ان تهبط

index.php


تتوهج اف35 رغم ان لها عوادم عازلة لأن داخل المحرك من الوراء يظهر لذلك يضعون في الكتالوغات ارقام مختلف من امام و الخلف

index.php
 
المقاتلة على الأرض من الخلف تشغل المحركات بما يكفي لإبقائها تعمل و الصورة الثانية من نفس اللقطة مع تغيير زوايا العدسات .. يا متعلمين يابتوع مدارس

Screenshot_2018-09-09-15-17-46.png


Screenshot_2018-09-09-15-21-51.png
 
صورة للسوخوي-35 عند high alpha pass هذه الحركة تستخدم لاظهار قدرة المقاتلة على التحليق بسرعة متدنية للغاية عند زوايا الهجوم العالية الواضح من خلال الصور الحرارية للسوخوي-35 ان الحرارة عند هذه المناورة تنبعث من مكان تواجد المحركات فيختفي القسم الخلفي لمقاتلة بالكامل نتيجة الحرارة الضخمة وبمقارنة بسيطة مع الاف-18 نلاحظ الفرق الكبير بين المقاتلتين
su-35-9.png

s-35-10.png

f-18-2.png

المناورة بالتصوير الاعتيادي من فيديو اخر
لا اعتقد ان الكاميرا هي سبب البصمة الحرارية الكبيرة للسوخوي-35 في مناورة لا تتطلب دفع كبير من المحرك(خخخخخخخخخ)
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
المقارنة فقط لاظهار نجاح الجانب الامريكي في تقليل البصمة الحرارية للاف-35 وهذا واضح ولا يمكن انكاره ولكن البعض مصمم على الجدل العقيم الامر لا يختلف عن موضوع محركات السوخوي-30 حتى مع استشهادي بحديث افضل الطيارين الروس عن الفرق بين السوخوي-30 والسوخوي-35 البعض لم يقتنع ومصرعلى الجدل والان روسيا تسبدل احدث محركات الsu-30sm بمحركات السوخوي-35 ومع ذلك لن يقتنعوا(خخخخخخخخخ)
f-35-0.png
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
المقارنة فقط لاظهار نجاح الجانب الامريكي في تقليل البصمة الحرارية للاف-35 وهذا واضح ولا يمكن انكاره ولكن البعض مصمم على الجدل العقيم الامر لا يختلف عن موضوع محركات السوخوي-30 حتى مع استشهادي بحديث افضل الطيارين الروس عن الفرق بين السوخوي-30 والسوخوي-35 البعض لم يقتنع ومصرعلى الجدل والان روسيا تسبدل احدث محركات الsu-30sm بمحركات السوخوي-35 ومع ذلك لن يقتنعوا(خخخخخخخخخ)
مشاهدة المرفق 31045
مقالة كاملة تتحدث عن البصمة الحرارية المنخفضة للاف-35 وتستشهد بالفيديو نفسه وتقارن بين البصمة الحرارية لمروحية والاف-35 بالرغم من الفرق الهائل بين قوة المحركين
https://www.popularmechanics.com/military/weapons/a22341/f-35-stealth-infrared/
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
مقالة كاملة تتحدث عن البصمة الحرارية المنخفضة للاف-35 وتستشهد بالفيديو نفسه وتقارن بين البصمة الحرارية لمروحية والاف-35 بالرغم من الفرق الهائل بين قوة المحركين
https://www.popularmechanics.com/military/weapons/a22341/f-35-stealth-infrared/
من بين النجاحات الواضحة في هذا المجال كذلك هو عزل حرارة القناة الناقلة للدفع من المحرك الاساسي الى جانبي الاف-35 والتي تستخدم عند الاقلاع والهبوط العمودي الحرارة معزولة تماما داخل بدن المقاتلة حتى اكثر الكاميرات الحرارية حساسية ومن مدى قريب جدا غير قادرة على رصد اي حرارة سوى من مخرج القناة
Engine_of_F-35.jpg

f-35-11.png

f-35-30.png
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
من بين النجاحات الواضحة في هذا المجال كذلك هو عزل حرارة القناة الناقلة للدفع من المحرك الاساسي الى جانبي الاف-35 والتي تستخدم عند الاقلاع والهبوط العمودي الحرارة معزولة تماما داخل بدن المقاتلة حتى اكثر الكاميرات الحرارية حساسية ومن مدى قريب جدا غير قادرة على رصد اي حرارة سوى من مخرج القناة
مشاهدة المرفق 31048
مشاهدة المرفق 31049
مشاهدة المرفق 31050
المحرك تطوير لمحرك سوفييتي قديم خاص بالياك141 اشترته لوكهيد مع حقوق الملكية الفكرية بعد سقوط الاتحاد السوفييتي. (خخخخخخخخخ)
 
المحرك تطوير لمحرك سوفييتي قديم خاص بالياك141 اشترته لوكهيد مع حقوق الملكية الفكرية بعد سقوط الاتحاد السوفييتي. (خخخخخخخخخ)
كلام مضحك لا يمت للواقع بصلة اولا المحرك من صناعة برات اند ويتني ولا علاقة له بلوكهيد مارتن ثانيا الفرق بين المحركين كبير الياك-141 تستخدم محركات منفصلة عن المحرك الرئيسي في الخلف وهي محركات تعتمد الدفع الساخن اما الاف-35 فتستخدم ناقل حركة لتحريك المروحة الامامية التي تنتج دفع بارد بدون حرق اي وقود ثالثا هذا محرك جيل خامس وهو يعد اقوى المحركات على الاطلاق تستخدم في انتاجه تقنيات ومواد جديدة وتوجد منه نسخ لدفع الاف-35 التي لا تعتمد الدفع العمودي رابعا التعاون تم بين لوكهيد مارتن وياكوفليف بسبب حظر الاطلاع على التصاميم البريطانية في مجال الاقلاع العمودي والمحرك ليس له علاقة بالاتفاق
3-1469778047258.jpg

Engine_of_F-35.jpg
 
  • اعجبني
التفاعلات: AMR
عودة
أعلى