- إنضم
- 25 يناير 2015
- المشاركات
- 1,527
- مستوى التفاعل
- 6,849
- النقاط
- 113
فلقد خاضت الرابتور عشرات المواجهات و التجارب منيت فيها غالبا بهزيمة منكرة و لا سبب لذلك سوى هو في كون الدعاية المحيطة بها لم تكن صحيحة غالبا .
الأخوة في المنتدى
لقد تحدثت وسائل اعلامية كثيرة عن تفوق الأفيونيكس الخاص بالرابتور و بكونه قادرا على معالجة البيانات بسرعة خيالية و على كونه قادرا على التجاوب مع الدفاعات الجوية المعادية و اسكاتها جميعها و تدميرها بعد ذلك سيكون أسهل من شرب الماء أيضا و لقد تفنن هؤلاء في وصف كل شيء لحد غريب ثم قالوا ايضا بأن ذلك سري للغاية في الوقت نفسه ؟؟؟؟؟!!!!!! و المدهش أكثر بكون الأمريكيين قد رفضوا غالبا القيام بمشاريع مشتركة ضد أنظمة دفاع جوي و دائما وضعوا شروطا غريبة و عجيبة أحيانا لاشتراك الرابتور في مثل هذه المناورات التي تعقد باستمرار بين دول حلف الأطلسي و لكن بعد تورطهم في بعض من المواجهات الجوية التي أصروا فيها على الاشتباك القريب فقط فلقد تبين هزال الرابتور المزعوم تفوقها على كل الجيل الرابع حسب الدعاية المنشورة.
هنا الهزيمة على يد التايفون الألمانية
http://theaviationist.com/2012/07/23/f-22-raptor-kill-markings/
المدهش بأن الحديث عن الكترونيات و قدرات المعالجات على طائرة ف-22 و بمقارنتها بسوخوي ت-50 نلاحظ تجاهلا غريبا لكون السوخوي تحمل خمسة أجهزة رادار و ليس جهازا واحدا و هو تفوق لا يريد دعائيو ف-22 و المهووسين بها الحديث عنه مطلقا و كون الداتا التي تنتج ستكون خمس أضعاف على متن السوخوي فمن المؤكد بكون معالجاتها أقوى بخمسة أضعاف على الأقل و مع ذلك نجد الكثيرين يصرون على الكذبة ذاتها بكل سلاسة و بلا عقل مطلقا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هنا الهزيمة على يد الرافال
http://theaviationist.com/2013/06/19/f-22-shot-down-by-rafale/
هنا ايضا لقد رفض الأمريكيون المبارزة بينها و بين سوخوي-35 بمنتهى الجبن و بالطبع فلقد عرض الروس القيام بهذه المبارزة سواء على مدى طويل أو قتال مسافة قريبة فتهرب الأمريكيون من الحالتين
http://theaviationist.com/2013/06/17/su-35-le-bourget/
في ختام هذه الحلقة تذكير من جديد بكون الصراع الجوي ليس مبارزات فرسان و ليس طائرة ضد طائرة و كل المقاربات السبقة هي رد على من ادعوا بتفوقها منفردة في هذه الحالة و هو تفوق في أحلام عبدة الرابتور و غيرها و لم يكن يوما في عقو العسكريين و الباحثين.
شكر لكم
يتبع....
Gruene said the Raptor excels at fighting from beyond visual range with its high speed and altitude, sophisticated radar and long-range AMRAAM missiles. But in a slower, close-range tangle — which pilots call a “merge” — the bigger and heavier F-22 is at a disadvantage. “As soon as
من شارك فى مناورات مع الرابتور يعترف ببراعة الرابتور فى القتال وراء مدى الرؤية والهدف هنا هو ادخالها فى قتال الدوج فايت أصلا بمعنى التفوق ساحق للرابتور في القتال خلف مدى الرؤية وطبعا المناورات تكون قتال تلاحمى وهى ليست دليل على اى شئ يذكر لان الرابتور صممت للتسلل بسرعة وتدمير مراكز القيادة والسيطرة والرادارات والطائرات التى تشكل تهديد قوى لطائرات الجيل الرابع الامريكية
Update, July 31: Some commenters claim the Red Flag exercise is not indicative of the way the F-22 would fight in the real world. In an actual shooting war, an F-22′s opponent “won’t make it to visual range,” one reader asserted. The Raptor’s stealth would allow it to sneak up high and fast and kill the enemy from long range using an AMRAAM missile, commenters insist
____________________
Get close and stay close. F-22s excel at long-range combat, so bring the fight to them
هنا إشارة واضحة على تفوق الرابتور في قتال ماوراء مدى الرؤية ,,,, نكمل هدف الالمان أصلا هو اجبار الرابتور فى دخول فى قتال المدى القريب لان فى قتال bvr مستحيل الانتصار على الرابتور بااى شكل من الاشكال !!!!! وطبعا التايفون ترصد الرابتور من 50 كليومتر بواسطة الاشعة تحت الحمراء وطبعا هذا ان دخلت الرابتور فى قتال المدى القريب !!!!!!
step 1 : Find the F-22 on infrared. The Raptor is very hard to spot on radar, but it's big, and it's hot. A Typhoon can pick up a Raptor from about 50 kilometers away with infrared sensors.
اى لكى يتم رصد الرابتور والانتصار عليها يجب ان تدخل فى قتال المدى القريب وليس bvr وطبعا التصريح من الالمان !!!!!
اى بااختصار شديد ان ارادت التايفون والرافال الانتصار على الرابتور يجب ان يجبروا الرابتور
فى الدخول فى قتال المدى القريب فقط وليس bvr !!!!
لم افهم شبحية اسطورية ,,,,,, والذى حدث للقمر الصناعى Sputnik كان شبحية اسطورية كذلك ,,,,, !
هل أصلا كلمة مقاتلات شبحية هو امر خاص بالولايات مثلا حتى تاتى وتقول شبحية اسطورية !
There are few experimental studies of plasma’s effect on RCS. One of the most interesting articles was published by the Russian Institute of Electrical and Electronics Engineers even in 1963 and described the effect of plasma on the RCS of aircraft. The article entitled “Radar cross sections of dielectric or plasma coated conducting spheres and circular cylinders” was based on the data offered by Sputnik, the first artificial satellite launched by the Soviet Union on October 4, 1957.While trying to track Sputnik it was noticed that its electromagnetic scattering properties were different from what was expected for a conductive sphere. This was due to the satellite traveling inside of a plasma shell. While Sputnik was flying at high velocity through the ionosphere it was surrounded by a naturally-occurring plasma shell and because of it there were two separate radar reflections: the first from the surface of the satellite itself and the second from the plasma shell.If one of the reflections is greater the other one will not contribute much to the overall effect. When the two reflections have the same order of magnitude and are out of phase relative to each other cancellation occurs and the RCS becomes null. The aircraft becomes invisible to radar.
__________________
The PAK FA is expected to be built with radar-absorbing material.About 30 percent of the aircraft fuselage will be made of composite materials. It could also be fitted with a “stealthogenic” system, an advanced technology reportedly developed by Soviet scientists. This stealthogenic technology is a form of anti-radar cloaking device using “wisps of plasma formed by pencils of electromagnetic rays from special generators installed on the aircraft; the plasma absorbs radio waves, reducing the aircraft’s radar cross section (RCS) approximately 100 times,” making it almost invisible to radar. The U.S. Air Force is reportedly interested in using a similar, cold plasma cloaking device “as the next generation of stealth technology” for its fighter aircraft.
فلذلك الشبحية هي تقنية متطورة لتقليل المقطع الرادارى والانبعاث الحرارى للطائرة والضجيج الصوتى ,,,, فلذلك ينبغي توضيح جزء مهم وهو أولا : مايقال عنه تقنية شبحية يقصد به هو 1 - تقليل المقطع الرادارى rcs وهنا نتكلم عن خطر الصواريخ الرادارية وطبعا لو قرات الذى عرضته سابقا ستفهم مقصدى جيدا بما انكا خبير اليس كذلك ! 2 - تقليل الانبعاث الحرارى من الطائرة سواء كان بسبب الاحتكاك او من المحرك وهنا نتكلم عن خطر الصواريخ الحرارية 3 - تقليل الضجيج الصوتى الصادر من المحركات او من حركة المقاتلة وهى تشق الهواء وكذلك استخدام الاشارات الضعيفة (LPI) التى تستعملها الرادارات من نوع AESA وطبعا تلك الرادارات تقوم بتغيير من تردداتها في اقل من الثانية مثل الرابتور التي تعمل على تغيير تردداتها 1000 مرة في الثانية الواحدة فلذلك يصعب رصد الرابتور من أنظمة الرصد السلبى وخصوصا rwr ,,,,, تستطيع ان تراجع كتب للكاتب Bill Sweetman مثل هذا الكتاب
اما الأخ الأكبر @القيصر الروماني سوف اناقشه ولكن احتاج لوقت فقط بسبب مشاغل الحياة ولكن سيحدث ذلك قريبا ,,,,
التعديل الأخير: