الصهاينة يستعملون الطائرات المدنية كغطاء اثناء القصف

yasser ak47

مساعد أول

إنضم
21 أكتوبر 2019
المشاركات
914
مستوى التفاعل
4,521
اتهمت روسيا الجيش الصهيوني باستخدام طائرة مدنية تقل 172 راكبا كدرع خلال غاراتها الجوية على أهداف في سوريا يوم الخميس.

ووفقًا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف ، كانت طائرة الركاب في طريقها من طهران إلى مطار دمشق الدولي ، ولكنها هبطت اضطرارًا في قاعدة هميميم الجوية الروسية بالقرب من اللاذقية شمال غرب سوريا بعد تعرضها لإطلاق نار من الدفاعات الجوية السورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان نشرته وسائل الإعلام الروسية يوم الجمعة: "اللجوء إلى الطائرات المدنية كغطاء أو عرقلة للقوات السورية خلال العمليات الجوية العسكرية أصبح سمة مميزة للقوات الجوية الصهيونية"
وقال كوناشينكوف إن للرادارات الصهيونية "رؤية واضحة للوضع في السماء المحيطة بمطار دمشق" ، متهماً الكيان الصهيوني "بالسخرية التامة من حياة مئات المدنيين الأبرياء".
وقال "في وقت الهجوم على الطائرات الصهيونية ... كانت طائرة ايرباص 320 في طريقها للهبوط ... في منطقة موت الغارات الجوية والمدفعية."
مكّن "رد الفعل السريع" لمراقبي الحركة الجوية في مطار دمشق طائرة A320 من مغادرة المنطقة "التي كانت في خط إطلاق أنظمة الدفاع المضادة للطائرات السورية".



 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل