الطائرات الایرانیة

مجرد اوهم لا شئ لا تركيا و لا إيران....صناعة طائرات تحتاج إلى كثير من المنويلين صناعين و مكلفة جيدا حتى روسيا تعاني و خطوط انتاج قليلة و تحتاج الى سنوات و عليك إنتظار و أحيانا تخل بعقود ...و اليوم صناعة طائرات أصبحت شبه احتكار قد نجد يوما شركات كانت بامس عملقة تختفي فجأة... ام مخططات و مجسامات أوكرانيا تتمتلاك العديد من المخطوطات و لكن لم تجد من يخرجها من عمق زجاجة..إلى أرض الواقع الصين رغم الاريحة المالية و توفر كل شروط إلى أنها لم تستطع الوصل إلى القمة ...مجنون من يفكر في صناعة طائرات
 
قامت شركة PANHA / IHSRC (شركة دعم وتجديد طائرات الهليكوبتر الإيرانية) ، وهي جزء من وزارة الدفاع في وزارة الدفاع والخدمات اللوجستية بالقوات المسلحة لمنظمة صناعة الطيران الإيرانية ، بتسليم الجيش وقوات إنفاذ القانون (الشرطة) دفعة أخرى من طائرات الهليكوبتر التي تم إصلاحها.

من بين الحومات التي تم إصلاحها طائرات هليكوبتر Mi-171 و Agusta-Bell 206 و Bell 214 و Bell 212 و Bell 214 و CH-47 و AS-61 (ASH-3D)
4252710_1000.jpg


4249109_1000.jpg

4249503_1000.jpg

4249672_1000.jpg

4249867_1000.jpg

4250270_1000.jpg

4250534_1000.jpg

4250757_1000.jpg

4251119_1000.jpg

4251214_1000.jpg

4251510_1000.jpg

4251710_1000.jpg

4251983_1000.jpg

4252236_1000.jpg

4252509_1000.jpg

4253069_1000.jpg

4253288_1000.jpg

4253533_1000.jpg

4253907_1000.jpg

4253980_1000.jpg


 
ایران اصلحه.
لو كنت مكان الروس لتعرفت على كيفية أصلاحكم له و فتحت للمحرك خط أنتاج كامل في أيران, بكل الأحوال طائرة النقل الجديدة تبدو شبيهة بفئة البوفالو DHC-5 Buffalo و الCASA/IPTN CN-235
 
@tiger12
أليس هناك نية لتصنيع مثيل أيراني للتشينوك CH-47 ؟
لا لیس مشروع لتصنیع التشیونک.
لو كنت مكان الروس لتعرفت على كيفية أصلاحكم له و فتحت للمحرك خط أنتاج كامل في أيران, بكل الأحوال طائرة النقل الجديدة تبدو شبيهة بفئة البوفالو DHC-5 Buffalo و الCASA/IPTN CN-235
ایران تنتج محرک TV3 منذ سنین.
 
لا لیس مشروع لتصنیع التشیونک.

ایران تنتج محرک TV3 منذ سنین.
لكن التشينوك تعتبر العمود الفقري للطيران المروحي الثقيل في أيران و لا أعتقد أن أيران تريد أستبدالها تماماً بالمي 26 و ليس هناك أمكانية شراء تشينوك من الخارج
 
عودة
أعلى