- إنضم
- 30 أبريل 2015
- المشاركات
- 8,450
- مستوى التفاعل
- 30,640
- النقاط
- 113
كم هي النسبة المئوية التي تنتجها أيران من المحرك؟لا لیس مشروع لتصنیع التشیونک.
ایران تنتج محرک TV3 منذ سنین.
كم هي النسبة المئوية التي تنتجها أيران من المحرك؟لا لیس مشروع لتصنیع التشیونک.
ایران تنتج محرک TV3 منذ سنین.
الC-130 و ال CH-47 طائرتان أتمنى أن تصنع مثلهما أيران عبر الهندسة العكسية مع ألكترونيات رقمية و مواد مركبة ضمن البدن.هناك طائرة C-130 فنزويلية قام ايرانيون باصلاحها
تم نشر مقطع فيديو لرحلة أول طائرة نقل عسكرية تم ترميمها C-130H تابعة لسلاح الجو الفنزويلي.
أن متخصصين إيرانيين شاركوا في برنامج ترميم طائرتي نقل عسكريتين فنزويليين من طراز C-130H ، والتي كانت تنتظر إصلاحات كبيرة لسنوات عديدة. يتمتع الإيرانيون بخبرة واسعة في إصلاح هذا النوع من الطائرات دون دعم من المصنع الأمريكي الرسمي.
لو كنت مكان الايرانيين لكان تركيزي على الحومات الثقيلة متعددة المهام مثل mil mi 8 والعمل عليها حتى تكون طائرة بدون طيار فستزيد من قدرات الجيش الايراني بشكل جيد وستساهم في الاقتصاد للبلد خاصتا وانه مقبل على استثمارات مهمةالC-130 و ال CH-47 طائرتان أتمنى أن تصنع مثلهما أيران عبر الهندسة العكسية مع ألكترونيات رقمية و مواد مركبة ضمن البدن.
الحوامات بكل أنواعها مهمة لأيران و لها مشاريع مهمة في الحوامات الخفيفة و المتوسطة و لكن مروحية ثقيلة مثل التشينوك لبلد ذو تضاريس جبلية مثل أيران تعتبر ميزة لا تعوض (الهند أعجبت بها و فضلتها على المي 26)لو كنت مكان الايرانيين لكان تركيزي على الحومات الثقيلة متعددة المهام مثل mil mi 8 والعمل عليها حتى تكون طائرة بدون طيار فستزيد من قدرات الجيش الايراني بشكل جيد وستساهم في الاقتصاد للبلد خاصتا وانه مقبل على استثمارات مهمة
مشاهدة المرفق 62723
لاكن قدرة ميل مي 10 على رفع الاحمال الثقيلة كبير جدا كما انها قادرة على حمل معدات اكبر حجما بكفاءة بدون رفعها عبر الاسلاك وميزتها ايضا انها تستطيع ان تقوم بالعديد من الادوار فمثلا قد تضع عليها منضومات ردارية وحرب الكترونية او معدات لمكافحة الحرائق او جعلها قاصفة ارضية اما التشينوك فميزتها محدودة قد يتطلب اعداد قليلة منهاالحوامات بكل أنواعها مهمة لأيران و لها مشاريع مهمة في الحوامات الخفيفة و المتوسطة و لكن مروحية ثقيلة مثل التشينوك لبلد ذو تضاريس جبلية مثل أيران تعتبر ميزة لا تعوض (الهند أعجبت بها و فضلتها على المي 26)
التشينوك هي حوامة ترادفية أي هي أسرع و كل قوة محركاتها تستخدم للرفع. و هي تنفع للإغاثة و للنقل و للمهام الخاصة, المي 10 لو كان فيها خير لصنعها السوفييت بأعداد كبيرة و لأستوردها زبائنهملاكن قدرة ميل مي 10 على رفع الاحمال الثقيلة كبير جدا كما انها قادرة على حمل معدات اكبر حجما بكفاءة بدون رفعها عبر الاسلاك وميزتها ايضا انها تستطيع ان تقوم بالعديد من الادوار فمثلا قد تضع عليها منضومات ردارية وحرب الكترونية او معدات لمكافحة الحرائق او جعلها قاصفة ارضية اما التشينوك فميزتها محدودة قد يتطلب اعداد قليلة منها
ميل مي 10 كانت تعاني من مشاكل تقنية في ذلك الوقت فمن السهولة تجاوزها حاليا كما ان فكر بيع صانعي المروحيات لمرحيات متعددة المهام غير محمودة لانه قد ينجر عنه نقص في طللب المروحياتالتشينوك هي حوامة ترادفية أي هي أسرع و كل قوة محركاتها تستخدم للرفع. و هي تنفع للإغاثة و للنقل و للمهام الخاصة, المي 10 لو كان فيها خير لصنعها السوفييت بأعداد كبيرة و لأستوردها زبائنهم
وزير النقل والتنمية الحضرية زار شرکة SAHA
مشاهدة المرفق 65745
مشاهدة المرفق 65746
مشاهدة المرفق 65747
بلی
أليست الطائرة خلف الوزير هي نفسها الطائرة الأيرانية الجديدة
هل هناك تطوير لأجهزة الملاحة و أستخدام للمواد المركبة في البدن أم هي نفسها الAN-140 من تلك النواحي؟بلی
هل
هل هناك تطوير لأجهزة الملاحة و أستخدام للمواد المركبة في البدن أم هي نفسها الAN-140 من تلك النواحي؟
حسناً هل من تغيير لمنظومة عجلات الهبوط عن تلك الأصلية فمثلاً من النوعية في الصورة الأولى الى النوعية في الصورة الثانية؟لا توجد معلومات فی هذا المجال.
حتی الان لم تنشر الایران صورة او معلومة عن النسخة النهائیة.حسناً هل من تغيير لمنظومة عجلات الهبوط عن تلك الأصلية فمثلاً من النوعية في الصورة الأولى الى النوعية في الصورة الثانية؟
مشاهدة المرفق 65869
أعتقد أنني شاهدت موضوع عن درونات مهاجر الأيرانية, و لكن موضوع شامل عن كل الدرونات التي تنتجها أيران فلا!!!هل يوجد في المنتدى موضوع خاص بالدرونات الايرانية اريد الرابط و شكرا