العدو الصهيونى يبحث مع ألمانيا شراء سفن حربية صغيرة لحماية منشآت الغاز

إنضم
28 ديسمبر 2013
المشاركات
350
مستوى التفاعل
230
ذكرت صحيفة "هآرتس" أن "الكيان الصهيوني" ترغب في شراء أربع سفن حربية صغيرة نسبيا (فرقاطات)، من أجل حماية منشآت الغاز في البحر المتوسط، موضحة أن كلفة كل سفينة تصل إلى حوالي 100 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة على الرغم من الاتصالات مع ألمانيا بخصوص الصفقة، لم يبلور حتى الآن الاتفاق ، ولا تزال المؤسسة الأمنية الصهيونية تدرس اقتراحات أخرى ، من بينها كوريا الجنوبية ، إيطاليا والولايات المتحدة.

ويدير وزير الجيش الصهيوني "موشيه يعلون" اتصالات متقدمة مع ألمانيا لشراء السفن، حيث مولت ألمانيا في السابق حوالي ثلث تكلفة ست غواصات دولفين أنتجتها لصالح الكيان الصهيوني، واستلمت الكيان الصهيوني حتى الآن أربعة منها.

ونقل "عاموس هرئيل" المحلل والكاتب العسكري في الصحيفة عن مصدر عسكري قوله: إن "الاتجاه هو لشراء فرقاطات، أكثر صغرا وأرخص ثمناً من سفن الصواريخ، حيث أن كلفة كل سفينة صواريخ جديدة تصل إلى حوالي أربعة مليارات دولار، مقابل ذلك، سفن الدوريات الخفيفة كـ "دبورا" صغيرة جدا للمهمة، لأنها غير قادرة على حمل أوزان كبيرة من منظومات الحماية".

وأضاف المصدر: أن "الكيان الصهيوني تدرس الآن سلسلة اقتراحات تبلغ أسعارها بين 100 إلى 200 مليون دولار للسفينة، والاتجاه هو لشراء سفن بسعر 100 مليون دولار لكل واحدة فقط وإتمام الصفقة بكلفة تبلغ حوالي نصف مليار دولار، وبرنامج الحماية يتضمن أيضا تشغيل طائرات من دون طيار ووسائل مراقبة إضافية".

ويتابع هرئيل: "في سلاح البحرية الصهيوني ومجلس الأمن القومي جرت ورشة "أركانية" استمرت سنة ونصف، لدراسة سبل حماية مناسبة "للمياه الاقتصادية الصهيونية" في البحر المتوسط، وبشكل خاص على منشآت الغاز، إلى جانب الدوريات المتواصلة في المنطقة الواسعة المنتشرة فيها منشآت الغاز التي تم اكتشافها.

وحسب المحلل، مطلوب أيضا حماية موضعية للآبار نفسها، حيث توجد على الآبار شركات حماية خاصة، لكن المسؤولية العامة هي للجيش ، ومن اجل ذلك مطلوب سفينة يمكنها أن تحمل أيضا منظومة الدفاع الصاروخي "باراك 8"، الموجودة في مراحل الإنتاج المتقدمة، كمشروع مشترك للصناعات الجوية وشركة رفائيل للصناعات العسكرية.

يشار إلى أن "الكيان الصهيوني" كانت تتزود بالسفن من هذا النوع من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأمريكية في إطار مشروع الدعم الأمريكي لإسرائيل ولكن المفاوضات بهذا الشأن توقفت في أعقاب تقليص المشروع بسبب الضائقة الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي صفقة شراء هذه السفن كجزء من عملية التطوير وفق الخطة متعددة الأعوام التي يتبنها الجيش الصهيوني وفي إطار عملية تجديد القطع البحرية الصهيونية حيث وصلت سفن "ساعر5" التي تخدم في الجيش منذ عشرين عام إلى أواسط عمرها.
 
إنضم
28 ديسمبر 2013
المشاركات
350
مستوى التفاعل
230
منشأت الغاز هى ملكيه خالصه للدول العربيه و تقع ضمن ميهاها الأقليميه و لكن نظرا لأنشغال الأمه فى تثبت سيادته قائدا مغوارا للأمه و عظيم سيجليب الديب من ذيله فطز ب300 مليار دولار مقابل حصول الأمه على قائد فذ ..اللبيب من الأشاره يفهم.
 

walas

walas

خبير عسكري
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
10,427
مستوى التفاعل
33,427
لبنانا وحده من يتحرك لحماية ثرواته البحرية
مصر مشغولة بالمشير
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل