العملاق البيلاروسي MAZ يدرس انشاء مصنع تركيب بالجزائر

مشحاط

مشحاط

أقلام المنتدى
إنضم
22 أبريل 2018
المشاركات
176
مستوى التفاعل
1,606
النقاط
93
المجمع العملاق البيلاروسي MAZ قريبا في الجزائر

العملاق البيلاروسي MAZ يدرس امكانية انشاء مصنع تجميع ب الجزائر.

ستدرس شركة MAZ إمكانية إنشاء مصانع تجميع في أنغولا والجزائر ونيجيريا, وفقا لتصريح السيد Anton Kozlovsky, رئيس قسم التصدير في أفريقيا وأمريكا اللاتينية في إدارة العلاقات الاقتصادية الخارجية للتصدير بشركة MAZ, للصحفيين هذا اليوم 24/08/2018 "الرابط في أول تعليق"

"We will work on the possibility of creating an assembly plant in Angola, in the future in Algeria.It is worth considering the possibility of assembly in Nigeria, since defensive duties often do not allow the supply of fully assembled equipment,"

قال السيد Anton Kozlovsky : "سنعمل على إمكانية إنشاء مصنع تجميع في أنغولا, في المستقبل في الجزائر, من الجدير النظر في إمكانية التجميع في نيجيريا, لأن الواجبات الدفاعية لا تسمح في كثير من الأحيان بتوريد معدات مجمعة بالكامل".
39983798_2102996149964829_5794729515955519488_n.png

http://infovito.com/novosti/show.php?itemid=24882
نقلا عن صفحة المرصد العسكري
 
التعديل الأخير:
مشروع غير مجدي بالمرة
لو كان المصنع هو الوحيد في كامل افريقيا لقلنا انه سيكون نقطة تمركز الشركة في هذه المنطقة
لكن هناك ثلاثة دول

و ايضا تركيب شاحنات تستعمل فقط العشرات منها في الميدان العسكري امر لا منطق له
 
سهلة جدا, نجحنا في دمج مورتر صيني في مركبة مرسيدس, لان بنية المرسيدس يمكن ان تتضمن Tactical Devices يمكننا اعتبارها تكتيكية الى حد معين, أو شاحنة مرسيدس بمدفع D-30, السؤال الأن, ماذا أن اردنا تنصيب قاذفة صواريخ MLRS او شيئا من هذا القبيل, سنحتاج الى شاحنة تكتيكية ببنية وحدات Modular التي لا تتوفر في الجزائر, اظافة الى قدرات الصيانة المحتملة للمئات من الشاحنات التكتيكية من هاته العلامة والعاملة بالجزائر, لا تنسى ان الأمر يمكن أن يوفر غطاء مثالي ويوفر عناء تنقل التقنيين البيلاروس الى الجزائر أو نقل المعدات الى هناك, هناك أكثر من جدوى لتنصيب مصنع كهذا بالجزائر.
 
التعديل الأخير:
سهلة جدا, نجحنا في دمج مورتر صيني في مركبة مرسيدس, لان بنية المرسيدس يمكن ان تتضمن Tactical Devices يمكننا اعتبارها تكتيكية الى حد معين, أو شاحنة مرسيدس بمدفع D-30, السؤال الأن, ماذا أن اردنا تنصيب قاذفة صواريخ MLRS او شيئا من هذا القبيل, سنحتاج الى شاحنة تكتيكية ببنية وحدات Modular التي لا تتوفر في الجزائر, اظافة الى قدرات الصيانة المحتملة للمئات من الشاحنات التكتيكية من هاته العلامة والعاملة بالجزائر, لا تنسى ان الأمر يمكن أن يوفر غطاء مثالي ويوفر عناء تنقل التقنيين البيلاروس الى الجزائر أو نقل المعدات الى هناك, هناك أكثر من جدوى لتنصيب مصنع كهذا بالجزائر.

عمليا يمكن اعتبار اية شاحنة تمتلك chassis nue .. يمكن تحويلها إلى ما نريد و تزويدها بوحدات modular حسب الحاجة . و راجمات الصواريخ غير مستثناة من هذا ... كيف لا و العجوز سوناكوم نفسه تم تزويده براجمة bm-21 Grad ... فما بالك بالمرسيدس
 
في سنة 2018 كان يجب أن تكون سوناكوم وصلت لهذا المستوى على االأقل حيث الهيكل.
لكن.....مافيش فايدة

ماز تستخدم محرك مرسيدس في شاحناتها
маз-5440m9_евро-6-small.png
631019-420.png
6516м9b.png

maz-tank-truck-3-7-5-0_1.jpg

 

المرفقات

  • maz-tank-truck-3-7-5-0_1.jpg
    maz-tank-truck-3-7-5-0_1.jpg
    32.5 KB · المشاهدات: 107
مشروع غير مجدي بالمرة
لو كان المصنع هو الوحيد في كامل افريقيا لقلنا انه سيكون نقطة تمركز الشركة في هذه المنطقة
لكن هناك ثلاثة دول

و ايضا تركيب شاحنات تستعمل فقط العشرات منها في الميدان العسكري امر لا منطق له

شركة MAZ تملك حاليا خط تركيب شغال في مصر .
المشروع مدني بالشراكة مع القطاع الخاص الجزائري و ليس له علاقة بالمجال العسكري .
كل شركات الشاحنات الصغيرة من مخلفات الكتلة الشيوعية في دول أوروبا الشرقية تبحث عن موقع لها في الأسواق الإفريقية المتخلفة الفاسدة ، حتى FAP الصربية سبق أن أعلنت نيتها في الجزائر و قد زارها العديد من الوفود الجزائرية .
 
عمليا يمكن اعتبار اية شاحنة تمتلك chassis nue .. يمكن تحويلها إلى ما نريد و تزويدها بوحدات modular حسب الحاجة . و راجمات الصواريخ غير مستثناة من هذا ... كيف لا و العجوز سوناكوم نفسه تم تزويده براجمة bm-21 Grad ... فما بالك بالمرسيدس
نعم اطلعت من قبل على الموقع الرئيسي ورأيت بعض الاستخدامات العملياتية في صور, ما مدى نجاعتها على أرض الواقع ؟ هناك اعتبارات أوسع من مجرد شاحنة, خصوصا للأنظمة المدمجة الجديدة
advanced suspension technologu
expeditionary power generation
integrated on-board Diagnostics
Improves off-road mobility
retrofitting of Underbody Improvement Kit against IEDs
supervised autonomous navigation
ووووووو 100 معيار أخر لم أذكره, نحن بعيدون كل البعد عن صناعة Baz و Maz و Oshkosh وووووو
 
شركة MAZ تملك حاليا خط تركيب شغال في مصر .
المشروع مدني بالشراكة مع القطاع الخاص الجزائري و ليس له علاقة بالمجال العسكري .
كل شركات الشاحنات الصغيرة من مخلفات الكتلة الشيوعية في دول أوروبا الشرقية تبحث عن موقع لها في الأسواق الإفريقية المتخلفة الفاسدة ، حتى FAP الصربية سبق أن أعلنت نيتها في الجزائر و قد زارها العديد من الوفود الجزائرية .

لا تنسى أن تلك العلامة من أربعينيات القرن الماضي تحمل التوبول فوقها, وحملت Scud-B من قبل وووووو
نعتها بالمتخلفة مبالغ فيه
 
نعم اطلعت من قبل على الموقع الرئيسي ورأيت بعض الاستخدامات العملياتية في صور, ما مدى نجاعتها على أرض الواقع ؟ هناك اعتبارات أوسع من مجرد شاحنة, خصوصا للأنظمة المدمجة الجديدة
advanced suspension technologu
expeditionary power generation
integrated on-board Diagnostics
Improves off-road mobility
retrofitting of Underbody Improvement Kit against IEDs
supervised autonomous navigation
ووووووو 100 معيار أخر لم أذكره, نحن بعيدون كل البعد عن صناعة Baz و Maz و Oshkosh وووووو

نعم .. و تلك الجزئيات التي ذكرتها هي بيت القصيد و هي ما يجب أن فتح المجال فيه للقطاع الخاص و العام ... فلو إستطعنا توطين تقنية أنظمة التعليق و تقنية سبائك الدروع و غيرها سواءا بشراكات مع أطراف أجنبية أو من خلال البحث و التطوير الذاتي للقطاع العام و الخاص . حينها يمكننا دمج هذه التقنية على اية عربة أو شاحنة .. أما الدخول في مشاريع تركيب بحتة فلن يفيدنا االكثير ....
في النهاية لو تتبعنا أسباب هذا الجمود لوجا مصدره القيادة السياسية بشكل رئيسي .. لا توجد اية بوادر من القيادة السياسية تنبئ برفع يدها عن القطاع الإقتصادي بشكل العام و القطاع الصناعي و التقني بشكل خاص ... كبلوا قاطرة التنمية و يبحثون الآن عن اسباب الركود و التخلف الإقتصادي في حين أنهم هم أول سبب إن لم يكونوا هم السبب الوحيد .. خلي البير بغطاه و ربي يجيب الخير للأجيال القادمة بئذن الله
 
لا تنسى أن تلك العلامة من أربعينيات القرن الماضي تحمل التوبول فوقها, وحملت Scud-B من قبل وووووو
نعتها بالمتخلفة مبالغ فيه
لا يوجد فخر في ذلك ، ذلك الإتحاد السوفياتي أما حاليا لولا الروس تاركينهم ياكلوا الخبزة معاهم بشراء خردتهم لكانت معظم الشركات البيلاروسية مفلسة أو غير موجودة .
بيلاروسيا سيصبح حالها مثل أوكرانيا اذا حاولت الخروج من تحت المظلة الروسية ، ستتحول الى متسولة لمخلفات الغرب .
 
التعديل الأخير:
في سنة 2018 كان يجب أن تكون سوناكوم وصلت لهذا المستوى على االأقل حيث الهيكل.
لكن.....مافيش فايدة

ماز تستخدم محرك مرسيدس في شاحناتها
مشاهدة المرفق 30297 مشاهدة المرفق 30300 مشاهدة المرفق 30301
مشاهدة المرفق 30299
نعم صدقت
اتذكر صور من ايام لاستخدام قوات الجيش السوري الشاحنات التجارية من هاته العلامة في نقل الدبابات الى ادلب
36954525_2060610254203419_4460391633602478080_n.png
 
نعم .. و تلك الجزئيات التي ذكرتها هي بيت القصيد و هي ما يجب أن فتح المجال فيه للقطاع الخاص و العام ... فلو إستطعنا توطين تقنية أنظمة التعليق و تقنية سبائك الدروع و غيرها سواءا بشراكات مع أطراف أجنبية أو من خلال البحث و التطوير الذاتي للقطاع العام و الخاص . حينها يمكننا دمج هذه التقنية على اية عربة أو شاحنة .. أما الدخول في مشاريع تركيب بحتة فلن يفيدنا االكثير ....
في النهاية لو تتبعنا أسباب هذا الجمود لوجا مصدره القيادة السياسية بشكل رئيسي .. لا توجد اية بوادر من القيادة السياسية تنبئ برفع يدها عن القطاع الإقتصادي بشكل العام و القطاع الصناعي و التقني بشكل خاص ... كبلوا قاطرة التنمية و يبحثون الآن عن اسباب الركود و التخلف الإقتصادي في حين أنهم هم أول سبب إن لم يكونوا هم السبب الوحيد .. خلي البير بغطاه و ربي يجيب الخير للأجيال القادمة بئذن الله

بارك الله فيك, ذلك لب القصيد, ان أرادت الجزائر النهوض بالقطاع الصناعي العسكري, عليها رفع يدها عن المناولات الخاصة Sous Traitants, ان لم ترد الدولة ذلك, لتقم على الأقل بوضع الكرة بيد القطاع الخاص تحت الرقابة التكنلوجية فقط, حتى لا يكون هناك تسريب لأي تكنولوجيا محلية, كانت لنا فرصة سابقا بشراء أسهم شركة ATE الجنوب افريقية قبل ضياعها لفائدة Paramount لحد الساعة لم يتقبل دماغي هذا الأمر, خصوصا وأننا في ورطة حقيقية من جراء خيارنا الخاطىء تماما
 
لا يوجد فخر في ذلك ، ذلك الإتحاد السوفياتي أما حاليا لولا الروس تاركينهم ياكلوا الخبزة معاهم بشراء خردتهم لكانت معظم الشركات البيلاروسية مفلسة أو غير موجودة .
بيلاروسيا سيصبح حالها مثل أوكرانيا اذا حاولت الخروج من تحت المظلة الروسية ، ستتحول الى متسولة لمخلفات الغرب .
ان وضعو مصيرهم فوق خردة, فهذه مصيبة.
 
نعم اطلعت من قبل على الموقع الرئيسي ورأيت بعض الاستخدامات العملياتية في صور, ما مدى نجاعتها على أرض الواقع ؟ هناك اعتبارات أوسع من مجرد شاحنة, خصوصا للأنظمة المدمجة الجديدة
advanced suspension technologu
expeditionary power generation
integrated on-board Diagnostics
Improves off-road mobility
retrofitting of Underbody Improvement Kit against IEDs
supervised autonomous navigation
ووووووو 100 معيار أخر لم أذكره, نحن بعيدون كل البعد عن صناعة Baz و Maz و Oshkosh وووووو
اوشكوش عالم آخر في التصميم و المتانة و الموثوقية. تستعمل في الجزائر كشاحنات جر ثقيلة للمعدات البترولية في بيئات صعبة.
عندنا تسأل اي سائق عن أفضل شاحنة لقال اوشكوش القديم من 1982 افضل من المرسيدس الجديد
 
مع كامل التقدير للزملاء لكن جزئية الارادة السياسية في النهوض بالقطاع الصناعة و البحث العلمي ليس فقط كلام و لكنه أساسا ضوء أخضر من القوى الكبرى و ملاك السوق
 
مع كامل التقدير للزملاء لكن جزئية الارادة السياسية في النهوض بالقطاع الصناعة و البحث العلمي ليس فقط كلام و لكنه أساسا ضوء أخضر من القوى الكبرى و ملاك السوق

لا أحد ينكر بأن القوى الصناعية الكبرى تبذل جهودا كبيرة لضمان مصالحها في السوق ... لكن ليس لدرجة إجبار دولة بحكومتها و مؤسساتها على وأد قطاعها الصناعي و التقني بشكل كامل ... لا يجب أن نغطي الشمس بالغربال في حالتنا الجزائرية لا علاقة للضغوط الخارجية بتدهور القطاع الصناعي .. لأنه في الاساس لا توجد سياسة إقتصادية اصلا و لا توجد غرادة و لا مشاريع حقيقية لتوطين و بناء القطاع الصناعي ... لو كانت هناك غرادة و سياسة واضحة و قوانين تؤطر هذه السياسة لرأيت كبريات الشركات العالمية تتزاحم للظفر بنصيب من هذه المشاريع .. و الأمثلة كثيرة عن كبريات الشركات اليابانية و الكورية الجنوبية و غيرها التي ولدت من رحم شراكات مع شركات أمريكية و غربية لتستقل و تصبح من أكبر المنافسين في العالم ....
 
لا أحد ينكر بأن القوى الصناعية الكبرى تبذل جهودا كبيرة لضمان مصالحها في السوق ... لكن ليس لدرجة إجبار دولة بحكومتها و مؤسساتها على وأد قطاعها الصناعي و التقني بشكل كامل ... لا يجب أن نغطي الشمس بالغربال في حالتنا الجزائرية لا علاقة للضغوط الخارجية بتدهور القطاع الصناعي .. لأنه في الاساس لا توجد سياسة إقتصادية اصلا و لا توجد غرادة و لا مشاريع حقيقية لتوطين و بناء القطاع الصناعي ... لو كانت هناك غرادة و سياسة واضحة و قوانين تؤطر هذه السياسة لرأيت كبريات الشركات العالمية تتزاحم للظفر بنصيب من هذه المشاريع .. و الأمثلة كثيرة عن كبريات الشركات اليابانية و الكورية الجنوبية و غيرها التي ولدت من رحم شراكات مع شركات أمريكية و غربية لتستقل و تصبح من أكبر المنافسين في العالم ....
ولاكن اجاد السوق الضخم مهم جدا لكي تكون لك ارادة فالصناعة اذا اردتها ذا جدوا اقتصادية فيجب ان يكون لك انتاج ضخم لتقلص من الكلفة الصناعية ويتطلب هذا معدات ضخمة وملزمون لجبها من عند الغرب لانها تراكمت عليها خبرات لسنين عدة فهل الغرب يسمح لك بان تتقاسم معهم الارباح ؟ وفرق كبير بيننا وبين اليبانيين والكوريين فقبل الحرب كان لديهم خبرة صناعية كبير ويستحيل ان تمحوا لمجرد فنبلة او حرب عابرة فالمجتمع هنالك كان سيتطور بعد الحرب بامريكا او بدونها
 
ولاكن اجاد السوق الضخم مهم جدا لكي تكون لك ارادة فالصناعة اذا اردتها ذا جدوا اقتصادية فيجب ان يكون لك انتاج ضخم لتقلص من الكلفة الصناعية ويتطلب هذا معدات ضخمة وملزمون لجبها من عند الغرب لانها تراكمت عليها خبرات لسنين عدة فهل الغرب يسمح لك بان تتقاسم معهم الارباح ؟ وفرق كبير بيننا وبين اليبانيين والكوريين فقبل الحرب كان لديهم خبرة صناعية كبير ويستحيل ان تمحوا لمجرد فنبلة او حرب عابرة فالمجتمع هنالك كان سيتطور بعد الحرب بامريكا او بدونها

يا رجل أنت تبرر للفشل .. لم يمنع حكوماتنا أحد من وضع خطة إقتصادية ناجحة و لم يمنعهم أحد من توضيف الكوادر التقنية و العندسية في مشاريح بحث و تطوير تقنيات صناعية و لو بالشراكة مع شركات و معاهد أجنبية ... كلامك يفهم منه بأن من يمتلك الصناعة و التقنية اليوم كان لم يبذل اي مجهود ولم يسن اي قوانين و خطط إقتصادية بل ورثها عن أن أجداده الذين كانو يمتلكون هذه الصناعة و التقنيات . و أن من لا يمتلك اصناعة و التقنية مثلنا و باقي الدول المتخلفة تقنيا لا يمكننا بناء أي إقتصاد لأن الناعة اشبه بقطار قدر ركبه غيرنا و انطلقوا به قبل عقود و لا يمكننا مجاراتهم مهما حاولنا ......... كلامك خاطئ جملة و تفصيلا

فكون الإقصادات الصناعية الكبرى تمتلك تراكمات من التقنية التي أكتسبتها عبر عقود من التطور لا يعني ابدا بأنه لا يمكن مجاراتهم في قطاع معين على الاقل .. لأنه بكل بساطة لسنا مجبرين على البداية من حيث بدأوا بل سنبدأ من حيث انتهوا ففرصنا الآن أكبر بكثير منها قبل 50 سنة مثلا
ثم إن أغلب الإقتصادات النامية في جنوب شرق آسيا و شرق أوربا و غيرها كانت حالة دولها في الخمسينات و الستينات بل حتى السبعينات من القرن الماضي أكثر انحطاطا و تخلفا من كثير من الدول العربية مثل الجزائر و مصر و تونس و العراق و غيرها
لم يفرض أحد على حكومتنا تقييد قطاع المناولة و المؤسسات الصغيرة بل وأد هذا القطاع حرفيا
لم يفرض أي طرف خارجي على حكومتنا منع القطاع من حرية الإستثمار في المجال التقني
لم يفرض اي طرف خارجي على حكومتنا تدمير الصناعة الميكانيكية في البلاد و حصرها بعدد محدود من مافيا المال تحت رداء مصانع التركير التي احتكرت سوق إستيراد و بيع السيارات تحت شعار التصنيع
و القائمة تطول
 
عودة
أعلى