العين العالمية

AMR

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,233
الإعجابات
5,065
النقاط
113
3.jpg


توفر شركة Saab AB السويدية الأواكس العين العالمية للمراقبة الجوية والبحرية والأرضية بعيدة المدي والتي توفر بإستمرار لمركز القيادة وإدارة العمليات صورة جوية وبحرية كاملة التي تعمل علي زيادة من وعيهم بساحة المعركة وتستند العين العالمية علي منصة طائرة رجال الأعمال Global 6000 التي توفر أعلي درجات الراحة للطاقم بجانب إمتلاكها لقمرة قيادة متقدمة التي تحتوي علي نظام الرؤية المحسنة EVS ونظام الرؤية الإصطناعية SVS ونظام العرض العلوي HUD وتعتمد الطائرة علي أثنين من المحركات التوربينية المروحية النفاثة من طراز BR710A2-20 والمحرك الواحد يمنحها قوة دفع ب 65.6 kn والذي جعل مداها يصل إلي 11,112 كلم وسقف خدمتها يصل إلي 51,000 قدم .

5.jpg

45.PNG


طائرة العين العالمية تصل سرعتها القصوي إلي 0.7 ماخ وقدرة تحملها تصل إلي أكثر من 11 ساعة بجانب إمتلاكها لأربعة محطات للقيادة والسيطرة وكل منها بشاشة 30 بوصة عالية الوضوح وتتميز المحطات بالاتمتة والسلاسة في عرض البيانات مع توافر أحدث جيل من واجهة الآلة والإنسان HMI


7.jpg


8.jpg


تتميز طائرة العين العالمية برادار يعمل في نطاق ترددي علي S-BAND أي من 2-4 GHZ وهو Erieye-ER الذي يعتمد علي أثنين من الهوائيات بمصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA بوحدات الإرسال والإستقبال المستندة علي نيتريد الغاليوم الذي يجعل نطاق الرادار في كشف الأهداف الجوية أي في البحث الجوي يصل إلي أكثر من 650 كلم ومداه في كشف الأهداف المحلقة فيما وراء الافق أي في البحث البحري بيصل إلي أكثر من 400 كلم وكذلك يتمتع بقدرة البحث الأرضي حيث يمتلك قدرة GMTI والتي تجعله قادر علي إكتشاف وتعقب الأهداف المتحركة على الأرض من مسافات بعيدة مع إمتلاكه تقنية الرادار ذو الفتحة الإصطناعية sar التى تمكنه من إنشاء خرائط طبوغرافية عالية الدقة لتوضيح معالم وتضاريس سطح الأرض من مسافات بعيدة وهو يوفر تغطية ب 300 درجة حول الطائرة .

8.PNG


وتتميز أيضا الطائرة برادار أخر يعمل في حيز ترددي علي X-BAND أي من 8–12 GHz وهو Seaspray 7500E المخصص للمراقبة البحرية الذي يعتمد أيضا علي مصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA والذي يوفر تغطية ب 360 درجة والذي يصل مداه في إكتشاف الأهداف البحرية إلي 590 كلم والقادر علي تصوير السفن من خلال تقنية الرادار الإرتدادى ذو الفتحة الاصطناعية isar ويلاحظ أن الطائرة لها القدرة علي إكتشاف وتعقب الأهداف البحرية الصغيرة جدا مثل بيريسكوب غواصة والدراجة المائية وتوجد منظومة أخري للتصوير الكهروبصري أو الحراري التي تسمي ب Star SAFIRE 380-HD التي تمتع بدقة عالية الوضوح تصل إلي 720p أو 1080p وبقدرة تكبير تصل إلي 120× والتي تغطي 360 درجة في السمت و في الإرتفاع من +30 درجة إلي -120 درجة وهي بتعتمد علي كاميرا للتصوير بالموجات تحت الحمراء الوسطي ويمكن تركيب معها بناء علي طلب العميل كاميرا للتصوير بالموجات تحت الحمراء القصيرة مع كاميرا أخري للتصوير الطيفي بالأشعة تحت الحمراء القريبة وكاميرا أخري مزودة بجهاز مقترن الشحنات CCD للتصوير بالألوان والذي مكنها من إكتشاف الأجسام الباهتة جدا وتتميز الصور لها في العموم بالجودة العالية ونسبة التشويش الخلفى فى الصور لها يكون ضئيل جدا ويتوفر أيضا قدرة تزويدها بمقدر المسافات بالليزر الذي يمكن أن يصل مداه من 25-30 كلم ويلاحظ أنها بتتكامل مع وحدة قياس بالقصور الذاتي IMU وبنظام التموضع العالمي GPS لتحديد الموقع الجغرافي للهدف الأرضي بدقة فائقة .

10.jpg


وتتميز الطائرة أيضا بجناح للحرب الإلكترونية الذي يتكون من نظام SIGINT لإستخبارات الإشارات الذي يعمل حتي في النطاق الضيق والذي يتكون من نظام ELINT بعيد المدي عالي الدقة القادر علي إكتشاف وإعتراض وتحليل إشارات الرادارات مع القدرة علي تحديد الموقع الجغرافي وخصائص للرادارات المعادية وهذا بفضل المستقبلات الرقمية التي تعمل في النطاق المنخفض أي من 0.7 - 2 GHz والنطاق الأوسط أي من 2 - 18 GHz والنطاق العالي أي من 28 - 40 GHz مع نظام COMINT القادر علي إكتشاف وإعتراض وتحليل إشارات أنظمة الإتصالات مع القدرة علي تحديد الموقع الجغرافي وخصائص أنظمة الإتصالات المعادية وتحفظ هذه البيانات كلها في مكتبات النظام القابلة للبرمجة بشكل كامل من قبل المستخدم مع نظام للحماية الذاية الذي يتكون من نظام MAW وهو نظام للتحذير من الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الصواريخ التي تم إطلاقها تجاه الطائرة فيعرف الطاقم بالصواريخ التي تحاول إسقاط الطائرة مع نظام lws لتحذير الطاقم من أشعة الليزر التي توجه نحو الطائرة سواء كانت من مقدر المسافات بالليزر أو من الأسلحة الليزرية مع أنظمة إطلاق التدابير المضادة الإلكترونية مثل الشعلات الحرارية والرقائق المعدنية وجناح الإتصالات يضم معدات نظام التعريف الأوتوماتيكي AIS وهو نظام يعطي معلومات عن حركة مرور الطائرة للسفن وكذلك تمتلك معدات لنظام ADS–B وهو نظام يعطي معلومات عن حركة مرور الطائرة للمحطات الأرضية التي تتحكم في الحركة الجوية وحتي إلي طائرات الأخري لتجنب الإصطدام بها وهذا يتم عن طريق أن تحدد الطائرة موقعها بإستمرار عبر أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية فيمكن للمحطات الأرضية إستقبال بيانات موقع الطائرة ممايتيح لها التحكم في الحركة الجوية ورسم مسارات للطائرات بعيدة عن بعضها لتجنب خطر الإصطدام مع نظام تمييز الصديق من العدو IFF وبنظام للتواصل الصوتي مع وصلات نقل البيانات التكتيكية TDL مع نظام satcom للإتصالات عبر الأقمار الصناعية فالطائرة صنعت من صنعت من أجل حرب الشبكات المركزية ncw فهي قادرة علي توفير الدعم والوعي الظرفي للسفن والمركبات البرية والطائرات الأخري وحتي للقوات الخاصة .


9.jpg


6.jpg


4.jpg
 
التعديل الأخير:

mgu

قيادة اركان
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,537
الإعجابات
4,777
النقاط
113
مشاهدة المرفق 26487

مشاهدة المرفق 26489

توفر شركة Saab AB السويدية الأواكس العين العالمية للمراقبة الجوية والبحرية والأرضية بعيدة المدي والتي توفر بإستمرار لمركز القيادة وإدارة العمليات صورة جوية وبحرية كاملة التي تعمل علي زيادة من وعيهم بساحة المعركة وتستند العين العالمية علي منصة طائرة رجال الأعمال Global 6000 التي توفر أعلي درجات الراحة للطاقم بجانب إمتلاكها لقمرة قيادة متقدمة التي تحتوي علي نظام الرؤية المحسنة EVS ونظام الرؤية الإصطناعية SVS ونظام العرض العلوي HUD وتعتمد الطائرة علي أثنين من المحركات التوربينية المروحية النفاثة من طراز BR710A2-20 والمحرك الواحد يمنحها قوة دفع ب 65.6 kn والذي جعل مداها يصل إلي 11,112 كلم وسقف خدمتها يصل إلي 51,000 قدم .

مشاهدة المرفق 26491

طائرة العين العالمية تصل سرعتها القصوي إلي 0.7 ماخ وقدرة تحملها تصل إلي أكثر من 11 ساعة بجانب إمتلاكها لأربعة محطات للقيادة والسيطرة وكل منها بشاشة 30 بوصة عالية الوضوح وتتميز المحطات بالاتمتة والسلاسة في عرض البيانات مع توافر أحدث جيل من واجهة الآلة والإنسان HMI


مشاهدة المرفق 26493

مشاهدة المرفق 26494

تتميز طائرة العين العالمية برادار يعمل في نطاق ترددي علي S-BAND أي من 2-4 GHZ وهو Erieye-ER الذي يعتمد علي أثنين من الهوائيات بمصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA بوحدات الإرسال والإستقبال المستندة علي نيتريد الغاليوم الذي يجعل نطاق الرادار في كشف الأهداف الجوية أي في البحث الجوي يصل إلي أكثر من 650 كلم ومداه في كشف الأهداف المحلقة فيما وراء الافق أي في البحث البحري بيصل إلي أكثر من 400 كلم وكذلك يتمتع بقدرة البحث الأرضي حيث يمتلك قدرة GMTI والتي تجعله قادر علي إكتشاف وتعقب الأهداف المتحركة على الأرض من مسافات بعيدة مع إمتلاكه تقنية الرادار ذو الفتحة الإصطناعية sar التى تمكنه من إنشاء خرائط طبوغرافية عالية الدقة لتوضيح معالم وتضاريس سطح الأرض من مسافات بعيدة وهو يوفر تغطية ب 300 درجة حول الطائرة .

مشاهدة المرفق 26496

وتتميز أيضا الطائرة برادار أخر يعمل في حيز ترددي علي X-BAND أي من 8–12 GHz وهو Seaspray 7500E المخصص للمراقبة البحرية الذي يعتمد أيضا علي مصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA والذي يوفر تغطية ب 360 درجة والذي يصل مداه في إكتشاف الأهداف البحرية إلي 590 كلم والقادر علي تصوير السفن من خلال تقنية الرادار الإرتدادى ذو الفتحة الاصطناعية isar ويلاحظ أن الطائرة لها القدرة علي إكتشاف وتعقب الأهداف البحرية الصغيرة جدا مثل بيريسكوب غواصة والدراجة المائية وتوجد منظومة أخري للتصوير الكهروبصري أو الحراري التي تسمي ب Star SAFIRE 380-HD التي تمتع بدقة عالية الوضوح تصل إلي 720p أو 1080p وبقدرة تكبير تصل إلي 120× والتي تغطي 360 درجة في السمت و في الإرتفاع من +30 درجة إلي -120 درجة وهي بتعتمد علي كاميرا للتصوير بالموجات تحت الحمراء الوسطي ويمكن تركيب معها بناء علي طلب العميل كاميرا للتصوير بالموجات تحت الحمراء القصيرة مع كاميرا أخري للتصوير الطيفي بالأشعة تحت الحمراء القريبة وكاميرا أخري للتصوير بالموجات تحت الحمراء القصيرة وكاميرا أخري مزودة بجهاز مقترن الشحنات CCD للتصوير بالألوان والذي مكنها من إكتشاف الأجسام الباهتة جدا وتتميز الصور لها في العموم بالجودة العالية ونسبة التشويش الخلفى فى الصور لها يكون ضئيل جدا ويتوفر أيضا قدرة تزويدها بمقدر المسافات بالليزر الذي يمكن أن يصل مداه من 25-30 كلم ويلاحظ أنها بتتكامل مع وحدة قياس بالقصور الذاتي IMU وبنظام التموضع العالمي GPS لتحديد الموقع الجغرافي للهدف الأرضي بدقة فائقة .

مشاهدة المرفق 26495

وتتميز الطائرة أيضا بجناح للحرب الإلكترونية الذي يتكون من نظام SIGINT لإستخبارات الإشارات الذي يعمل حتي في النطاق الضيق والذي يتكون من نظام ELINT بعيد المدي عالي الدقة القادر علي إكتشاف وإعتراض وتحليل إشارات الرادارات مع القدرة علي تحديد الموقع الجغرافي وخصائص للرادارات المعادية وهذا بفضل المستقبلات الرقمية التي تعمل في النطاق المنخفض أي من 0.7 - 2 GHz والنطاق الأوسط أي من 2 - 18 GHz والنطاق العالي أي من 28 - 40 GHz مع نظام COMINT القادر علي إكتشاف وإعتراض وتحليل إشارات أنظمة الإتصالات مع القدرة علي تحديد الموقع الجغرافي وخصائص أنظمة الإتصالات المعادية وتحفظ هذه البيانات كلها في مكتبات النظام القابلة للبرمجة بشكل كامل من قبل المستخدم مع نظام للحماية الذاية الذي يتكون من نظام MAW وهو نظام للتحذير من الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الصواريخ التي تم إطلاقها تجاه الطائرة فيعرف الطاقم بالصواريخ التي تحاول إسقاط الطائرة مع نظام lws لتحذير الطاقم من أشعة الليزر التي توجه نحو الطائرة سواء كانت من مقدر المسافات بالليزر أو من الأسلحة الليزرية مع أنظمة إطلاق التدابير المضادة الإلكترونية مثل الشعلات الحرارية والرقائق المعدنية وجناح الإتصالات يضم معدات نظام التعريف الأوتوماتيكي AIS وهو نظام يعطي معلومات عن حركة مرور الطائرة للسفن وكذلك تمتلك معدات لنظام ADS–B وهو نظام يعطي معلومات عن حركة مرور الطائرة للمحطات الأرضية التي تتحكم في الحركة الجوية وحتي إلي طائرات الأخري لتجنب الإصطدام بها وهذا يتم عن طريق أن تحدد الطائرة موقعها بإستمرار عبر أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية فيمكن للمحطات الأرضية إستقبال بيانات موقع الطائرة ممايتيح لها التحكم في الحركة الجوية ورسم مسارات للطائرات بعيدة عن بعضها لتجنب خطر الإصطدام مع نظام تمييز الصديق من العدو IFF وبنظام للتواصل الصوتي مع وصلات نقل البيانات التكتيكية TDL مع نظام satcom للإتصالات عبر الأقمار الصناعية فالطائرة صنعت من صنعت من أجل حرب الشبكات المركزية ncw فهي قادرة علي توفير الدعم والوعي الظرفي للسفن والمركبات البرية والطائرات الأخري وحتي للقوات الخاصة .


مشاهدة المرفق 26498

مشاهدة المرفق 26492

مشاهدة المرفق 26490
ربما اكثر ما يميز هذه الطائرة وجود رادار للرصد البحري والجوي على منصة واحدة ولكن في المقابل نجد العديد من الطائرات دون طيار تملك رادارات قادرة على القيام بمهام maritime و sar و GMTI اضافة الى امتلاك انظمة بصرية قوية والقدرة على حمل الاسلحة وحديثا القدرة على مكافحة الغواصات وهي بكلفة تشغيل اقل وقدرة اكبر على التحمل اما رادار الكشف الجوي فهو قادر فقط على توفير 300درجة تغطية لذلك هي ليست الافضل في هذا المجال
 

Topol25

عضو فعال
إنضم
30 نوفمبر 2017
المشاركات
350
الإعجابات
1,395
النقاط
93
متى نرى هذه التحفة بالعلم الجزائري ؟
 

AMR

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,233
الإعجابات
5,065
النقاط
113
ربما اكثر ما يميز هذه الطائرة وجود رادار للرصد البحري والجوي على منصة واحدة ولكن في المقابل نجد العديد من الطائرات دون طيار تملك رادارات قادرة على القيام بمهام maritime و sar و GMTI اضافة الى امتلاك انظمة بصرية قوية والقدرة على حمل الاسلحة وحديثا القدرة على مكافحة الغواصات وهي بكلفة تشغيل اقل وقدرة اكبر على التحمل اما رادار الكشف الجوي فهو قادر فقط على توفير 300درجة تغطية لذلك هي ليست الافضل في هذا المجال

1.jpg


- اهلا بصديقي واخي mgu ,,,, أتفق معك في أن وجود أكثر من رادار AESA علي متن منصة واحدة شئ مميز لكن أنظر لمدي الرصد فهوا أكثر من 550 كلم وهنا ايضا يجب أن نلاحظ أن رادار Erieye ER يعمل في نطاق S-BAND وليس X-BAND فالبصمة الرادارية لاي هدف سيكون أكبر علي S-BAND وهي أيضا تتوفر علي نظام SIGINT متكامل الذي يضم نظام ELINT ونظام COMINT وهذا جديد أيضا بالنسبة لشركة saab AB ,,,, الطائرات بدون طيار وحتي المقاتلات لاتمتلك رادارات قادرة علي رصد أهدفها من مسافة أكثر من 550 كلم والذي يزيد كثيرا إذا إختارت قطاع معين لتركز طاقة الرادار به ,,,, الطائرات بدون طيار تتميز كما ذكرت انت بقدرة تحملها لكن لها ميزة اخري وهي في ساحة المعركة ستجد أعدادها يفوق أعداد الطائرات التقليدية لكن يعيبها أن قد يتم إختراقها وقد تستخدم كسلاح ضدك في ساحة المعركة فوجودها لايعني عدم الحاجة للأواكس ولا للعنصر البشري بشكل عام بل هي مكمل لها ولربما نري في المستقبل ان الإيواكس يسيطر علي الطائرات بدون طيار ويوجها نحو أهدافها ,,,, بالنسبة لتغطية 300 درجة وليس 360 درجة فنعم هذا عيب حيث توجد ثغرات في تغطية الرادار بالأمام والخلف لكنها صغيرة ويمكن أن يتم التغلب عليها ببساطة بعمل دورة ب 360 درجة بشكل مستمر فوق المنطقة وهذا مايسمي بالدورية الجوية القتالية CAP أو بوجود ايواكس ثاني من GlobalEye بالقرب من الأيواكس الأول فيمكن ان تصبح التغطية لهم ب360 درجة يعني الاثنين يتكاملوا وهذا يكون بدل القيام بتعديلات مكلفة ومعقدة علي الطائرة وبالمناسبة هذا سيجعل تكلفة الطائرة تزيد والتكلفة التشغيلية ستزيد ووقت الصيانة أيضا سيزيد .

62.png


The company has previously given a figure of 650 km plus for the radar’s range, but being an active electronically scanned array (AESA) system means that this can be increased dramatically by focusing the energy at a particular area. The system has been said to “take the drama out of stealth” in its ability to detect low observable aircraft, Saab said


65.PNG



As with the Erieye, the ER provides 300-degree coverage with small gaps to the front and rear. Full 360-degree coverage was studied by Saab and found to offer limited operational benefit for the additional cost involved, and its deletion allows the ER to fit into the existing dorsal fairing. The radar is now under test in Saab’s Gothenburg facility, and will first fly on a GlobalEye. The aircraft itself is modified by Saab at Linköping under a series of supplemental type certificates.

https://drive.google.com/file/d/11MH32xOZGkKzPDWHuk-66kPmIXaTT8rU/view?usp=sharing

https://drive.google.com/file/d/1L90hV8pkU_NjLXT8ipO6WrVYP2QwAnZF/view?usp=sharing


https://drive.google.com/file/d/1RyXw5Uzvpob2D3dpYMDIbT7SfSvVav23/view?usp=sharing

https://drive.google.com/file/d/1sN5h_KJee_lknOVxHdW3SooQNYvuB2Y6/view?usp=sharing

https://drive.google.com/file/d/199T3hMX4xJyNgKPAShemfxfFSNfHMOMo/view?usp=sharing
 
التعديل الأخير:

mgu

قيادة اركان
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
1,537
الإعجابات
4,777
النقاط
113

مشاهدة المرفق 26509

- اهلا بصديقي واخي mgu ,,,, أتفق معك في أن وجود أكثر من رادار AESA علي متن منصة واحدة شئ مميز لكن أنظر لمدي الرصد فهوا أكثر من 550 كلم وهنا ايضا يجب أن نلاحظ أن رادار Erieye ER يعمل في نطاق S-BAND وليس X-BAND فالبصمة الرادارية لاي هدف سيكون أكبر علي S-BAND وهي أيضا تتوفر علي نظام SIGINT متكامل الذي يضم نظام ELINT ونظام COMINT وهذا جديد أيضا بالنسبة لشركة saab AB ,,,, الطائرات بدون طيار وحتي المقاتلات لاتمتلك رادارات قادرة علي رصد أهدفها من مسافة أكثر من 550 كلم والذي يزيد كثيرا إذا إختارت قطاع معين لتركز طاقة الرادار به ,,,, الطائرات بدون طيار تتميز كما ذكرت انت بقدرة تحملها لكن لها ميزة اخري وهي في ساحة المعركة ستجد أعدادها يفوق أعداد الطائرات التقليدية لكن يعيبها أن قد يتم إختراقها وقد تستخدم كسلاح ضدك في ساحة المعركة فوجودها لايعني عدم الحاجة للأواكس ولا للعنصر البشري بشكل عام بل هي مكمل لها ولربما نري في المستقبل ان الإيواكس يسيطر علي الطائرات بدون طيار ويوجها نحو أهدافها ,,,, بالنسبة لتغطية 300 درجة وليس 360 درجة فنعم هذا عيب حيث توجد ثغرات في تغطية الرادار بالأمام والخلف لكنها صغيرة ويمكن أن يتم التغلب عليها ببساطة بعمل دورة ب 360 درجة بشكل مستمر فوق المنطقة وهذا مايسمي بالدورية الجوية القتالية CAP أو بوجود ايواكس ثاني من GlobalEye بالقرب من الأيواكس الأول فيمكن ان تصبح التغطية لهم ب360 درجة يعني الاثنين يتكاملوا وهذا يكون بدل القيام بتعديلات مكلفة ومعقدة علي الطائرة وبالمناسبة هذا سيجعل تكلفة الطائرة تزيد والتكلفة التشغيلية ستزيد ووقت الصيانة أيضا سيزيد .

مشاهدة المرفق 26501

The company has previously given a figure of 650 km plus for the radar’s range, but being an active electronically scanned array (AESA) system means that this can be increased dramatically by focusing the energy at a particular area. The system has been said to “take the drama out of stealth” in its ability to detect low observable aircraft, Saab said


مشاهدة المرفق 26508


As with the Erieye, the ER provides 300-degree coverage with small gaps to the front and rear. Full 360-degree coverage was studied by Saab and found to offer limited operational benefit for the additional cost involved, and its deletion allows the ER to fit into the existing dorsal fairing. The radar is now under test in Saab’s Gothenburg facility, and will first fly on a GlobalEye. The aircraft itself is modified by Saab at Linköping under a series of supplemental type certificates.

https://drive.google.com/file/d/11MH32xOZGkKzPDWHuk-66kPmIXaTT8rU/view?usp=sharing

https://drive.google.com/file/d/1L90hV8pkU_NjLXT8ipO6WrVYP2QwAnZF/view?usp=sharing


https://drive.google.com/file/d/1RyXw5Uzvpob2D3dpYMDIbT7SfSvVav23/view?usp=sharing

https://drive.google.com/file/d/1sN5h_KJee_lknOVxHdW3SooQNYvuB2Y6/view?usp=sharing

https://drive.google.com/file/d/199T3hMX4xJyNgKPAShemfxfFSNfHMOMo/view?usp=sharing
لا يوجد اي اختلاف على قدرات هذه الطائرة ولكن توجد بدائل للقيام بمهمات رصد بحري اقل تكلفة واكثر قدرة على التحمل وحتى بنفس مدى الكشف رادار Seaspray 7500E الذي تستخدمه globaleye يمكنه العمل على mq-9 reaper معظم عمليات الرصد البحري تتم حاليا لمكافحة القرصنة الهجرة وحديثا كارتيلات المخدرات اصبحت تستخدم قوارب من الصعب جدا كشفها لذلك لا خوف من عمليات اختراق لهذه الطائرات والتي تعتبر عملية معقدة جدا اما بالنسبة لنطاق التغطية فيمكن حل المشكلة كما ذكرت ولكن الحلول التي اوجدها الاسرائيلي في الجولف ستريم تعتبر الافضل
 

algeria4ever

قيادة اركان
أقلام المنتدى
إنضم
1 أبريل 2017
المشاركات
1,221
الإعجابات
5,481
النقاط
130
ماهو العدد منها التي تعاقدت وحصلت عليه الإمارات ؟
فيديو نشر قبل سنة
 

AMR

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
25 يناير 2015
المشاركات
1,233
الإعجابات
5,065
النقاط
113
ماهو العدد منها التي تعاقدت وحصلت عليه الإمارات ؟
في نوفمبر لعام 2015 طلبت طائرتين وبعام 2017 أضافت طائرة أخري ليصبح العدد ثلاثة طائرات تقريبا

Conducted at the Swedish company's Linköping site on 23 February, the event came a little over two years after the GlobalEye deal was announced at the Dubai air show in November 2015. The UAE initially signed a two-aircraft order, before also taking an option on a third example last year.

https://www.flightglobal.com/news/articles/picture-saab-unveils-first-globaleye-for-uae-446155/
 
أعلى