الغواصات الجزائرية الجديدة KILO الرقم 5/6/7/8

الهنود يدعون انهم طوروا النسخ EKM بانظمة اتصالات فرنسية من شركة طاليس واجهزة اخرى هندية
في حين الصينيين جعلوها منصة لتركيب اول نظام دفع مستقل صيني مقتبس ن السويدي الاصل ستيرلينغ
البداية احتاج الصينيين لزيادة طول الغواصة بقرابة التسعة امتار لكن في نسخهم المشابهة للكيلو تزيد بثلاثة امتار تقريبا عن الكيلو 636
يمكن القول انه هناك امكانية لتركيب هذا النظام على الغواصات الجزائرية والذي سيجعلها تقضي مدة شهر كاملة تحت الماء عوض من اربعة الى سبعة ايام باقصى تقدير
ماذا عن بطاريات الليثيوم
هل بامكانها تحقيق بقائية 20 و 30 يوم ؟
 
التعديل الصيني على EKM ويبدو انه كان للتجربة اما لاحقا فالغواصة الصينية type 039 فجاءت تقريبا بحجم الكيلو مما يعني ان الصينيين قد طوروا نظاهم للدفع المستقل فارق الطول اربع امتار عن الكيلو 636

1573652784317.png


1573652899756.png
 
ماذا عن بطاريات الليثيوم
هل بامكانها تحقيق بقائية 20 و 30 يوم ؟

اليابان ادخلت قبل ايام اول غواصة ببطاريات الليثيوم ايون وتخطط لتكون غواصاتها عاملة بها
حاليا الغواصات اليابانية تعمل بنظام الدفع المستقل وحتى الغواصة الجديدة ستعمل بكليهما لكن مع مستقبل لبطاريات الليثيوم ايون
 
يبدو ان المستقبل لبطاريات الليثيوم والارجح ان القيادة قد فضلت التريث والله اعلم ساكون متفائل
بطاريات الليثيوم لا تحتاج الا لاستبدال البطاريات الاقدم وحتى ازالة محركات الديزل واستبدال مكانها بها
طبعا اعتقد ان الامر بهذه السهولة والله اعلم خصوصا وانها اصغر واطول عمرا واقل فقدا للطاقة

اليابانيين والكوريين النوبيين يخططون مستقبلا لازالة المحركات وحتى الانابيب والصمامات الهيدروليكية ستكون غواصات كهربائية بحتة
 
يبدو ان المستقبل لبطاريات الليثيوم والارجح ان القيادة قد فضلت التريث والله اعلم ساكون متفائل
بطاريات الليثيوم لا تحتاج الا لاستبدال البطاريات الاقدم وحتى ازالة محركات الديزل واستبدال مكانها بها
طبعا اعتقد ان الامر بهذه السهولة والله اعلم خصوصا وانها اصغر واطول عمرا واقل فقدا للطاقة

اليابانيين والكوريين النوبيين يخططون مستقبلا لازالة المحركات وحتى الانابيب والصمامات الهيدروليكية ستكون غواصات كهربائية بحتة
In 2020, Japan needs to be commissioned first in the world non-nuclear submarine (11th series type soryu) with lithium-ion batteries
=====================================================================
while on the 10th the boat only spends $ 454 million a difference of more than 100
million just spent for the new battery
=====================================================================
These batteries require a powerful diesel generators for recharging

اليابانيين سيستعملون بطاريات ليثيوم في 2020
لكنها تكلفتها غالية جدااا 100 مليون دولار:eek::eek:
وهذه البطاريات تحتاج لمحركات ديزل لاعادة شحنها يعني ضروري وجود المحركات
 
In 2020, Japan needs to be commissioned first in the world non-nuclear submarine (11th series type soryu) with lithium-ion batteries
=====================================================================
while on the 10th the boat only spends $ 454 million a difference of more than 100
million just spent for the new battery
=====================================================================
These batteries require a powerful diesel generators for recharging

اليابانيين سيستعملون بطاريات ليثيوم في 2020
لكنها تكلفتها غالية جدااا 100 مليون دولار:eek::eek:
وهذه البطاريات تحتاج لمحركات ديزل لاعادة شحنها يعني ضروري وجود المحركات

الغواصة في البحر منذ اسبوع ببطاريات الليثيوم وليس 2020 والفئة القادمة مخطط لها لتكون ببطاريات الليثيوم
طبعا بداية كل شيئ تكون هذا حتى الايب كان حكرا على بعض الدول منذ ثلاثة عقود والروس لليوم عاجزين عن تصميم واحد خاص بهم والصينيين ضحوا بغواصة كاملة لتجريب نظامهم
لكن خلال عشر سنوات سيكون هو النظام الافضل وسبب غلائها حاليا انها تقنية جديدة من جهة وعدد مصنعيها المتخصصين قليل ومادة
 
الغواصة في البحر منذ اسبوع ببطاريات الليثيوم وليس 2020 والفئة القادمة مخطط لها لتكون ببطاريات الليثيوم
طبعا بداية كل شيئ تكون هذا حتى الايب كان حكرا على بعض الدول منذ ثلاثة عقود والروس لليوم عاجزين عن تصميم واحد خاص بهم والصينيين ضحوا بغواصة كاملة لتجريب نظامهم
لكن خلال عشر سنوات سيكون هو النظام الافضل وسبب غلائها حاليا انها تقنية جديدة من جهة وعدد مصنعيها المتخصصين قليل ومادة
وماذا عن الروس فيما يخص بطاريات الليثيوم حتى نرى غواصاتنا مزودة بها ام اننا نستطيع اخذها من اي بلد يصنعها​
 
وماذا عن الروس فيما يخص بطاريات الليثيوم حتى نرى غواصاتنا مزودة بها ام اننا نستطيع اخذها من اي بلد يصنعها​
غواصاتنا تعمل ببطاريات من صناعة هندية وهي شركة رائدة حتى انها معتمدة لدى الفرنسيين والاسبان بل حتى الروس اعتمدوها
وقد يمكن مستقبلا ان تدخل هذه الشركة مجال الليثيوم حينها سيكون من السهل فقط استبدال بطاريات الاسيد بها
 
مقارنة بين بعض تكنولوجيا البطارية القابلة لاعادة الشحن

BU-107-updated-table.jpg
 
قرابة نصف مساحة الكيلو مخصصة للمحركات ؟؟؟ في حين لا تحتل البطاريات الا مساحة بسيطة

1573833868522.png


1573833949138.png


بطاريات الليثيوم ستكون حل مثالي لها فعلى اساس انه سيتم استبدال محركات الديزل الضخمة واستبدالها بمحركات اصغر واحدث لها قدرة شحن اسرع وزيادة عد البطاريات فسيزيد مدى الغواصةويقلوزنها اكثر
للعلم بطاريات الليثيوم الحالية والتي هي بقدرة طاقة اعلى من بطاريات الاسيد هي تقريبا بنفس حجم البطاريات الاسيدية الحالية
 
باحثون طورو بطارية ليثيوم كبريت
تستطيع تشغيل هاتف ل 5ايام او سيارة ل 1000كلم مقارنة مع بطاريات العادية
مميزاتها انها ذات كلفة تصنيعية منخفضة و صديقة للبيئة مقارنة مع بطاريات العادية
 
صورة من داخل تحدى غواصات كيلو من المشروع 636.3 التابعة البحرية الروسية و يمكن ملاحظة نظام flexible suspensions لعزل الصحيح الصادرة من شبكة الانابيب ، المنظومة عبارة عن قوس حديدي مقسم لجزئان يحوي بداخله مواد عازلة للصوت و يتم ربط الأجزاء بواسطة براغي .

 
صورة من داخل تحدى غواصات كيلو من المشروع 636.3 التابعة البحرية الروسية و يمكن ملاحظة نظام flexible suspensions لعزل الصحيح الصادرة من شبكة الانابيب ، المنظومة عبارة عن قوس حديدي مقسم لجزئان يحوي بداخله مواد عازلة للصوت و يتم ربط الأجزاء بواسطة براغي .


الروس من حيث الهدوء لديهم هدوء ممتاز ومنذ الثمانينات
الكيلو برايي لو تجهز بنام الدفع المستقل فستصل لمستوى صوت المحيط
 
صورة من داخل تحدى غواصات كيلو من المشروع 636.3 التابعة البحرية الروسية و يمكن ملاحظة نظام flexible suspensions لعزل الصحيح الصادرة من شبكة الانابيب ، المنظومة عبارة عن قوس حديدي مقسم لجزئان يحوي بداخله مواد عازلة للصوت و يتم ربط الأجزاء بواسطة براغي .

ETQRsXpX0AQMHHq.jpg

7b11892bgy1gcwk2p5m5vj21900u0gvr.jpg

7b11892bgy1gcwk2p0erlj21900u0q9w.jpg

7b11892bgy1gcwk2p4ve4j21900u0dom.jpg

7b11892bgy1gcwk2p7khfj21900u0wo7.jpg

7b11892bgy1gcwk2pkt1qj21900u0wnr.jpg

 
الروس من حيث الهدوء لديهم هدوء ممتاز ومنذ الثمانينات
الكيلو برايي لو تجهز بنام الدفع المستقل فستصل لمستوى صوت المحيط

الهدف الاساسي من نظام الدفع المستقل هو زيادة مدة الغوص ما يؤثر بدوره على بقائية الغواصة ، تقليل البصمة الصوتية الغواصة في الجانب الاخر يتم عبر العديد من الحلول الهندسية التي تمس مختلف القطاعات .
 
الهدف الاساسي من نظام الدفع المستقل هو زيادة مدة الغوص ما يؤثر بدوره على بقائية الغواصة ، تقليل البصمة الصوتية الغواصة في الجانب الاخر يتم عبر العديد من الحلول الهندسية التي تمس مختلف القطاعات .

حتى مظام الدفع المستقبل يقلل من الضوضاء فستكون لك حاجة لعمل محركات كهربائية اكثر هدوءا
 
خبر جميل في زمن الكورونا
الكيلو يمكن ربطها بمنظامC4ISR system
الصين تقول انه من بين مهام ch-4b
Chinese confidence in the security of satellite links to control the distant operation of drone weapons indicates a growing confidence in using Chinese communications satellites to support other defense activities, such as mid-flight corrections to anti-ship missiles
 
عودة
أعلى