الغواصة الاٍسبانية مشروع ( + S-80 )

khairo-dz

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
22 مارس 2015
المشاركات
4,669
مستوى التفاعل
14,894
النقاط
113
أكملت إسبانيا اختبارات لوحدتها اللاهوائية الخاصة بالغواصات التي تعمل بالديزل والكهرباء

7840132_original.jpg


مشروع S-80 غواصة في نافانتيا في قرطاجنة


ستتلقى أحدث الغواصات الإسبانية لمشروع S-80 محطة طاقة غير متقلبة (VNEU). جاء ذلك من خلال الخدمة الصحفية لشركة Navantia الإسبانية لبناء السفن.

وفقا للبيانات المنشورة ، أكملت Navantia ، جنبا إلى جنب مع Abengoa ، برنامج اختبار لمحطة الطاقة اللاهوائية الواعدة المصممة لأحدث الغواصات الإسبانية الديزل والكهرباء من مشروع S-80. وأفيد أن الشركات تستعد بالفعل لإنتاج المسلسل للتثبيت. سيتم تثبيت أول جهاز VNEU في يوليو 2021 على غواصة Cosme Garcia الثالثة قيد الإنشاء ، مشروع S-80. سيتم بناء أول غواصتين من هذا المشروع بدون VNEU ، وستحدث إضافة النظام بعد إدخال الغواصات.


تعتمد محطة الطاقة الأسبانية غير المتطايرة لغواصات مشروع S-80 على مبدأ تحلل الإيثانول الحيوي (BioEtOH) في معالجات المفاعلات الخاصة مع إنتاج هيدروجين عالي النقاء. يتم تزويد الهيدروجين الناتج مع الأكسجين بخلايا الوقود. يتم تخزين الأكسجين في شكل سائل في خزان الضغط العالي المبردة. يتم إزالة ثاني أكسيد الكربون الذي تم الحصول عليه أثناء تحلل الإيثانول في الخارج بمزيج بماء البحر.

إن القوة المعلنة لـ VNEU هي "لا تقل عن 300 كيلوواط" ، ويجب أن تكون مدة الإقامة ومسار القارب في الموقع تحت الماء 15 يومًا.

غواصات تعمل بالديزل والكهرباء من طراز S-80 بطول 80،8 متر وعرض 11،68 متر. نزوح السفن 3 آلاف طن. يمكن أن تصل سرعة S-80 إلى 19 عقدة. الغواصات مسلحة بستة أنابيب طوربيد عيار 533 مم للطوربيدات وصواريخ كروز المضادة للسفن.
7840507_original.jpg


7839769_original.jpg



في عام 2004 ، تعهدت شركة بناء السفن Navantia ببناء سلسلة من الغواصات الجديدة لمشروع S-2 مقابل 80 مليار يورو لاستبدال 4 غواصات تعمل بالديزل والكهرباء من نوع Agosta من القوات البحرية الإسبانية. تم التخطيط لتسليم الغواصة الرئيسية في عام 2011. ومع ذلك ، فقد أدت الحسابات الخاطئة في التصميم إلى ترجيح الغواصة ومشاكل الصعود. بسبب المشاكل المالية والتقنية ، تأخر بناء القوارب لفترة طويلة ، وزادت تكلفتها المخططة من العقد 1،756 مليار يورو إلى 4 مليارات يورو المخطط لها حاليًا.


 
تعريف المشروع (المرحلة الأولى): في الثاني من نوفمبر عام 1999 ، تم توقيع عقد بين أحواض بناء السفن في إزار في قرطاجنة و DAM لتعريف النموذج الأولي للغواصة.
أوصت التغييرات في الوضع الاستراتيجي العالمي بمراجعة المتطلبات التشغيلية لتكييف الغواصة وفق سيناريوهات ومطالب جديدة. تمت الموافقة على "متطلبات الموظفين" الجديدة من قبل رئيس أركان البحرية الإسبانية في يوليو 2002.

وشملت التغييرات الرئيسية نظام الدفع الجوي المستقل (AIP) وقدرة الهجوم البري.

تعريف المشروع (المرحلة الثانية): من أجل تنفيذ المتطلبات الجديدة ، تم توقيع عقد جديد مع IZAR في نوفمبر 2002.
في مارس 2004 ، تم توقيع أمر بناء السفن بين وزارة الدفاع / البحرية الإسبانية وإزار لبناء أربع غواصات من طراز S-80. المعالم الرئيسية هي:

ShowBinaryServlet.jpg



صورة ظلية الغواصة S-80

الأبعاد

الطول: 71 متر.
القطر: 7.3 متر.
الإزاحة: 2400 طن.

دفع

المحرك الكهربائي الرئيسي: 3500 كيلوواط.
قوة الديزل: 3 × 1200 كيلو واط.
قوة AIP: 300 كيلو واط.
التحمل AIP: 15 يوما.

أسلحة

6 قاذفات طوربيد
نظام الإطلاق النشط عن طريق المضخات التوربينية.

تكملة

الطاقم: 32
موظفو النقل: 8
المجموع: 40


ShowBinaryServlet(1).jpg


المقطع العرضي للغواصة S-80

تتمثل مهمة نظام القتال في الحصول على جميع المعلومات اللازمة وتقييمها وتوفيرها لإنجاز المهمة ، وكذلك التحكم في الأسلحة وأنظمة إطلاقها.

من وجهة نظر التصميم ، تم دمج نظام Combat بالكامل. إنه يعمل من طاولات وحدة التحكم متعددة الوظائف مع بنية مفتوحة وموحدة وموزعة واستخدام مكثف لـ COTS. من جداول وحدة التحكم متعددة الوظائف ، يمكن التحكم في الأنظمة التالية: جميع مستشعرات السفينة بما في ذلك المعلومات التي تم جمعها ؛ وظائف القيادة والسيطرة مثل إدارة المسار وأدوات صنع القرار ؛ وأنظمة إطلاق الأسلحة بما في ذلك الطوربيدات الموجهة بالأسلاك.

يشمل نظام القتال S-80:

القدرة على إطلاق صواريخ هجوم برية طويلة المدى.
نظم الاتصالات الساتلية ورابط البيانات.
أجهزة استشعار صوتية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى قادرة على اكتشاف وتصنيف واختيار ومهاجمة الوحدات السطحية وتحت سطح الماء والشحن واكتشاف الألغام.
أصول الكشف البصري ، البصري (في جميع الأحوال الجوية) والكهرومغناطيسية التي تسمح للغواصة بالاقتراب بهدوء وتسلل ، الهجوم والهرب ، والمشاركة في عمليات جمع المعلومات الاستخبارية.
المساعدات الملاحية لتنفيذ عمليات محددة ودقيقة.
طوربيدات ثقيلة بعيدة المدى متعددة الأغراض ، مناجم وصواريخ مضادة للسفن.​
 
رغم انها خليط خطير وقاتل لكن من المؤكد ان الاحتياطات متخذة من حيث العزل مبروك عليهم الاسبان
لعقوبة لينا crying
 
silueta_submarino.jpg


رسم تخطيطي للغواصة S-80

ملف المهمة

بالاتفاق مع مراجعة الدفاع الاستراتيجي ، يجب توجيه القوات البحرية ، إلى جانب الحفاظ على السيطرة على المساحات البحرية ذات السيادة والمناطق ذات الاهتمام الوطني ، نحو المسارح البعيدة ، مع التركيز بشكل خاص على إسقاط القوة البحرية. لذلك ، فإن عمليات إسقاط القوة البحرية وحماية الجيش والقوات البحرية في المياه الساحلية هي حالات أكثر احتمالًا من القتال البحري التقليدي.
يجب أن تساهم الغواصة ، كجزء من القوة البحرية ، مع كل من الأسلحة التقليدية وأنظمة الاتصالات الحديثة الخاصة بها ، مساهمة كبيرة في تلك العمليات.
تحقيقا لهذه الغاية ، يجب أن تكون الغواصة قادرة على الاندماج في القوة. وبالتالي ، تحمّل السفينة نظامًا موثوقًا وآمنًا لتبادل الاتصالات والمعلومات.
تتضمن مهام S-80 المهام التالية:

إسقاط القوة البحرية على الشاطئ.
الحرب البحرية الخاصة.
حماية قوة الهبوط.
مراقبة (إشارة وتحذير).
حماية القوة البحرية.
الردع.
يجب أن تواجه الغواصات S-80 التهديدات التالية في كل من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط:

حقول الألغام.
السفن السطحية مع السونارات النشطة والسلبي.
الطائرات ASW مع الرادارات ، sonobuoys النشطة والسلبي و VDS.
أحدث الغواصات النووية والتقليدية.



ShowBinaryServlet(1).jpg

المقطع العرضي للغواصة S-80

فيما يلي القدرات الرئيسية للغواصة S-80:

الحركية التشغيلية القادرة على العبور في التخفي وبسرعة عالية نحو سيناريوهات بعيدة.
نظام الدفع الهواء المستقل من أجل العمل في تكتم.
نظام القتال.
نقل الموظفين.
توقيعات مغناطيسية وصوتية منخفضة لتقليل الاكتشاف.
انخفاض الرادار والتوقيعات الأشعة تحت الحمراء لتقليل الكشف.

 
اتمنى لو يتم تطعيم البحرية باربع غواصات منها
اثنين للواجهة الوسطى واثنين للواجه الشرقية
بما ان بقية العلب مكدسة في المرسة الكبير
 
لا أعتقد بانه سيتم تصديرها وخاصة للجزائر لأنها قمة التكنولوجيا الآسبانية ستكتفي إسبانيا بتصنيع أربعة غوصات لأسطولها البحري

اتمنى لو يتم تطعيم البحرية باربع غواصات منها
اثنين للواجهة الوسطى واثنين للواجه الشرقية
بما ان بقية العلب مكدسة في المرسة الكبير
 
اتمنى لو يتم تطعيم البحرية باربع غواصات منها
اثنين للواجهة الوسطى واثنين للواجه الشرقية
بما ان بقية العلب مكدسة في المرسة الكبير
الهدف من هذا المشروع هو إحياء صناعة الغواصات باسبانيا وهي معروضة للتصدير بتعديلات وفقا لمتطلبات أي عميل فعرضت علي هولندا والهند لكن ليس للجزائر او مصر بسبب ان السونارات وخلايا الوقود والبطاريات أمريكية وأنابيب الطوربيد بنظام الإطلاق بريطانية والمضخات إيطالية ومحركات الديزيل ألمانية برغم انها بتصنع باسبانيا ....

 

الهدف من هذا المشروع هو إحياء صناعة الغواصات باسبانيا وهي معروضة للتصدير بتعديلات وفقا لمتطلبات أي عميل فعرضت علي هولندا والهند لكن ليس للجزائر او مصر بسبب ان السونارات وخلايا الوقود والبطاريات أمريكية وأنابيب الطوربيد بنظام الإطلاق بريطانية والمضخات إيطالية ومحركات الديزيل ألمانية برغم انها بتصنع باسبانيا ....

و اكاد اجزم ان البدن و الالكترونيات و التسليح ليسو تصنيع اسباني.
ثم يأتيك شخص مربع الرأس و يتحدث عن صناعة عسكرية محلية و عن توطين الصناعة و لا اعرف ماذا؟! الامر صعب و شبه مستحيل على دول تملك بنية تحتية صناعية محترمة و نظم تعليم متطورة و كفائات عالية المستوى فما بالك بدولة عربية لا تملك خط انتاج محرك دراجة نارية 49cc!
الروس هم الامة الوحيدة التي تعتمد على نفسها اعتامدا شبه كامل في الصناعة العسكرية بدأ بالتخطيط و التصميم وصولا لتصنيع و تجميع المنتج النهائي و هم بذالك ينافسون امم غربية مجتمعة و تقريبا لا يوجد منتوج عسكري غربي لا يحتوي مكونات اربعة او خمسة دول!
حتى تركيا التي تحاول اللحاق بركب الدول الصناعية تعتمد سياسة شراء الرخص و المشاريع الجاهزة و تجميع مكوانت من هنا و هناك في منتوج نهائي صنع او جمع بالاحرى في تركيا و النموذج التركي اراه شخصيا الانسب لمن اراد من العرب ان يقلل من اعتماده على التوريد الجاهز و فتح مصانع و توفير مواطن الشغل لكفاءاته العاطلة عن العمل من فنيين و تقنيين و مهندسين طبعا دون ان يصدعو لنا رؤوسنا باوهام التصنيع المحلي.
 
و اكاد اجزم ان البدن و الالكترونيات و التسليح ليسو تصنيع اسباني.
ثم يأتيك شخص مربع الرأس و يتحدث عن صناعة عسكرية محلية و عن توطين الصناعة و لا اعرف ماذا؟! الامر صعب و شبه مستحيل على دول تملك بنية تحتية صناعية محترمة و نظم تعليم متطورة و كفائات عالية المستوى فما بالك بدولة عربية لا تملك خط انتاج محرك دراجة نارية 49cc!
الروس هم الامة الوحيدة التي تعتمد على نفسها اعتامدا شبه كامل في الصناعة العسكرية بدأ بالتخطيط و التصميم وصولا لتصنيع و تجميع المنتج النهائي و هم بذالك ينافسون امم غربية مجتمعة و تقريبا لا يوجد منتوج عسكري غربي لا يحتوي مكونات اربعة او خمسة دول!
حتى تركيا التي تحاول اللحاق بركب الدول الصناعية تعتمد سياسة شراء الرخص و المشاريع الجاهزة و تجميع مكوانت من هنا و هناك في منتوج نهائي صنع او جمع بالاحرى في تركيا و النموذج التركي اراه شخصيا الانسب لمن اراد من العرب ان يقلل من اعتماده على التوريد الجاهز و فتح مصانع و توفير مواطن الشغل لكفاءاته العاطلة عن العمل من فنيين و تقنيين و مهندسين طبعا دون ان يصدعو لنا رؤوسنا باوهام التصنيع المحلي.
أعتقد بكون نظرية مقابل كل طائرة أو دبابة عشر فنيين يتدربون في المصانع هي بداية اي خطوة جدية في مجال التصنيع
 
  • اعجبني
التفاعلات: TSAR
و اكاد اجزم ان البدن و الالكترونيات و التسليح ليسو تصنيع اسباني.

الطوربيدات DM2A4 الالمانية والصواريخ المضادة للسفن Harpoon الأمريكية وبالمستقبل التخطيط ايضا ان يجهزوها بصواريخ لضرب الأهداف الأرضية حيث Tomahawk الأمريكية لكن الالغام قد تكون أسبانية والمصفوفات الجانبية والسونار الاسطواني والسونار لتجنب العقبات والكشف عن الألغام بنظام القتال من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية ....​
 
فيديو بجودة عالية لعملية اٍنزال الغواصة في الرصيف العائم تمهيدا لتعويمها.

 
مركز القيادة والتحكم الذي سيركب على الغواصة في أواخر أوت وذلك بعد الاٍنتهاء من التجارب على النظام الجديد.


S-81.jpg
 
عودة
أعلى