الغواصة المصرية التايب 209 و تجهزاتها المتوقعة

إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
229
الإعجابات
1,148
النقاط
93
غير متصل
#1
الغواصة الالمانية تايب 209 / 1400 مود
احد افضل واحدث واخر اصدار لعائلة التايب 209, وتقترب بشدة من مستوى احدث الغواصات الالمانية على الاطلاق و هى التايب 214 ,
ويتميز هذا الإصدار ببصمة صوتية بالغة الإنخفاض ، بالإضافة إلى قدرات قتالية جديدة و منظومة اسس 100 المُحسنة لإدارة المعارك و القتال و الإستطلاع و منظومة الإستخبار الإلكترونى UME-100 السويدية كذلك تجهيزات مُخصصة لوحدات القوات الخاصة من الضفادع البشرية و إمكانية تزويدها و إضافة نظام الدفع اللاهوائي AIP و الذي يختلف عن محركات الديزل في عدم حاجته للصعود فوق سطح البحر للحصول على الهواء لحرق الوقود،
و تميز الإصدار تايب ٢٠٩ / ١٤٠٠ بقدرته على حمل كمية أكبر من خلايا الطاقة و هو ما يعنى ضمان لفترة بقائية أكبر تحت الماء من دون الحاجة للصعود فوق سطح الماء ,

المواصفات العامة للغواصة,
الإزاحة, حوالى 1600 طن في الأعماق و 1450 طن في حالة الطفو فوق سطح البحر .
2-الطول : 62 متر.
3-العرض : 7.6 متر .
4-الإرتفاع : 5.8 متر 12.5 متر متضمنة ارتفاع البرج .
5- الدفع : تملك دفع كهربائي وخلايا تخزين طاقة, و 4 محركات ديزل طراز MTU-396 12V تولّد قوة قدرها 3800 حصان مع 4 مولدات تيار متناوبة Alternators من سيمنز بالاضافة الى موتور سيمنز
يُولّد قوة ثابتة قدرها 5000 حصان لأدارة مروحة الدفع ,
بالإضافة إلى منظومة الدفع اللاهوائي AIP Air-Independent Propulsion
6- السرعة القصوى : 40 كلم / ساعة .
7- المدى الأقصى : 15 ألف كلم في وضع الغطس .
8-عمق الغوص حوالى 300 متر و أقصى عمق للغوص 500 متر .
9- عدد أفراد الطاقم : 30 .
التسليح,
- 8 أنابيب عيار 533 مم لإطلاق :
الطوربيدات الالمانية طراز DM2A4 الثقيلة و هو يبلغ وزنه 1.37 طن ، و يحمل رأس حربي يزن 255 كجم و هو من إنتاج شركة Atlas Elektronik الألمانية و يتم توجيهه بالسلك و تبلغ سرعته 92 كلم / ساعة و مداه أكثر من 50 كيلو متر .
- و هناك إصدار حديث ذو مدي موسع ، يحمل إسم SeaHake Mod 4 ER Extended Range و هو أقوي طوربيد في العالم و يمتلك التوجيه بالقمر الصناعي,
- حيث يمتلك الطوربيد أنظمه ملاحة و إتصالات بالقمر الصناعي تمنحه مدي يصل إلى 140 كلم علي سرعة قصوي تزيد عن 74 كيلو متر فى الساعة ،


صواريخ UGM-84L Harpoon Block II الجوالة المضادة للسفن و المزودة بمنظومة GPS بمدى إلى 140 كلم .

- ألغام بحرية مضادة للسفن و الغواصات .
الصاروخ الألماني IDAS للدفاع الجوى

هو صاروخ موجه مطلق من الغواصات متعدد الوظائف مبني علي الصاروخ الشهير IRES-T من إنتاج شركة Diehl الألمانية ، صُمم لضرب الأهداف الجوية في المقام الأول و أيضاً لديه قدرة ضرب السفن و الأهداف البرية القريبة يتم إطلاقه من فتحات الطوربيد الأمامية الموجودة فى الغواصة,

و مع ذلك يعتبر الـIDAS أول صاروخ موجه يطلق من الأعماق من دون كبسولة وقائية,
- و الصاروخ الألمانى IDAS مزود بباحث حراري - كاميرا للتصوير للملاحة و التوجيه الذاتي و بفضل وصله بيانات الألياف البصرية Fiber-Optic Data Link التي تنقل صور الأهداف بشكل مستمر للغواصة يمكن للمشغل التحكم في الصاروخ في مراحل إطلاقه و فى لحظات خروجه من الماء و طيرانه ليستطيع تغيير مساره أو تصحيحه أو إحباط المهمة لضمان أقصي درجه من الفاعلية و الدقه و يبلغ مداه 20 كيلو متر .

نظام مكافحة الطوربيدات (TCM)
تيسن كروب للأنظمة البحرية قامت بدمج النظام الأكثر تعقيدا بشكل كامل في نظام القيادة والسيطرة ونظام التسليح للغواصة لكى يضمن لاحقا الاطلاق التلقائي .
ومع ذلك تتنوع الحلول، حيث من الممكن ان يتم استخدام النظام يدويا,
تفيد أنابيب الاطلاق بالتوجه بنظام المكبس (الغير نارية) مما يضمن رد فعل سريع وموثوق به من دون خروج فقاعات غاز .
وخلال العقد الماضي تم تقديم مجموعة واسعة من الخدمات و الحلول الناجحة التي انتجتها تيسن كروب للأنظمة البحرية شقت طريقها إلى أساطيل الغواصات للعديد من دول الناتو و من الحلفاء الغير الاعضاء بحلف شمال الاطلسي. فهي إما في خدمة ناجحة أو قيد الإنتاج لعملاء الفئة تايب 209 و 214 من أسرة الغواصة وكذلك المزيد من المنصات البحرية المصممة خصيصا.
وبطبيعة الحال أنظمة TCM يمكن أن تكون متكاملة على متن غواصات جديدة أو تثبيت كجزء من برامج التجدد للغواصات العاملة.
التجهيز الإلكتروني
نظام القتال آيسس 100
للقيادة وادارة المعارك


وهو من انتاج شركة " أطلس إلكترونيك Atlas Elektronik " الألمانية، وهو المسؤول عن إدارة كافة الأنظمة القتالية للغواصة كالطوربيدات والصواريخ والتدابير الدفاعية، حيث يقوم بجمع المعلومات والبيانات من كافّة أنظمة الاستشعار سواء السونارات السلبية او الايجابية او انظمة الرادار والبيروسكوب منظار الأفق أو مستشعرات الاستخبار الإلكتروني الراداري واللاسلكي، ويتخذ القرارات بناءا على تحليلها وتحديد المخاطر من حيث الأكثر أولوية، كما يُوفر قدرة ادارة المستشعرات المختلفة اوتوماتيكيا، بالاضافة الى مهام الملاحة والدعم .
بنية النظام

نظم الاستشعار المتكاملة تحت الماء لدى آيسس 100 توفر سلسلة وظائف متكاملة من أجهزة الاستشعار و السيطرة واطلاق النار .

السونار يسمح ببانورامية كشف و تحليل، وتصنيف السفن والغواصات والطوربيدات، وغيرها.

الاتصالات

أجهزة الاستشعار الكهرومغناطيسية والبصرية بالاضافة الى وصلات البيانات التكتيكية و تسليم المعلومات الاضافية و الإتصالات .

تدار الاتصالات من أي أجهزة الاستشعار الصوتية و غير الصوتية من قبل القيادة ويتم تجميعها في صورة تكتيكية شاملة.

وظائف تحكم معينة تمكن من عملية طويلة المدى، و التوجيه بالسلك للطوربيدات والصواريخ.

وظائف الدعم المختلفة و استكمال الصورة وبنية النظام المفتوحة الوحدات تضمن سهولة الاستخدام, وتوافر المرونة.

الامكانيات

للمراقبة

تحرس وتراقب المياه الساحلية التى تحدها سواحل وموانئ عدائية على مدى فترات طويلة,

للاستطلاع

جمع المعلومات من الاجهزة الكهرومغناطيسية و الاستشعار الصوتي ، بدون أن تكتشف, و المشاركة في عمليات مركزية و الاستفادة من شبكات المعلومات.

قدرات آيسس 100



الحماية الذاتية

الحماية الذاتية باستخدام اجهزة السونار النشط المتكاملة و الانظمة المضادة للطوربيدات للقتل الصعب و السهل للدفاع عن الغواصة.

الميزات الرئيسية

انجاز فى الوقت الحقيقى للصورة التكتيكية لدعم قرارات القيادة بفعالة و بسرعة و وضوح,

توفير مستوى عال من الوعي الادراكى بالأوضاع داخل البيئة التشغيلية للغواصة لضرورة ضمان أن تكون قرارات القيادة واعية وفعالة قدر الإمكان.



توفير البيانات المستمدة من عدة أجهزة الاستشعار عالية الدقة الصوتية وغير الصوتية لبناء صورة واضحة لا لبس فيها،و في الوقت الحقيقي لصورة تكتيكية من الساحة التشغيلية.

جيل جديد بعيد المدى من أجهزة استشعار صوتية تمد القائد بالمعلومات و الظرف المكاني,

و تحليل وتدمج المعلومات المستمدة من أجهزة الاستشعار المتعددة لتحسين الدقة والموثوقية والثقة في المعلومات داخل الصورة التكتيكية.

الأداء المتفوق لسونار الاستشعار للمياه الساحلية,

يتم تحقيق و تحسين نطاقات الكشف للهدف في البيئات الساحلية المعقدة مع الجيل الجديد من أجهزة الاستشعار الصوتية عالية الدقة ضمن آيسس 100.

ويمكن تهيئتها لتلبية الاحتياجات التشغيلية المحددة الخاصة بك ويمكن أن يشمل ذلك أجهزة الاستشعار التالية:

اعتراض ومدى السونار للكشف السريع وتصنيف أجهزة السونار,

وعالية الأداء للتردد المتوسط للسونار مع 360 درجة تغطية ,

تعزيز أسطواني طفيف للسونار (ECAS) مع القدرة على توجيه الشعاع.

الملاحة بالسونارات المساعدات المقدمة للعمليات في الشريط الساحلي مثل توجيه السونار النشط (إف إل أي إس) مع تحديد قاع البحر، ورصد الألغام وقدرات تفادي الاصطدام.

الأداء المتفوق لسونار الاستشعار

نظام آيسس 100 يمكنك من استغلال الإمكانات الكاملة من أجهزة الاستشعار عالية الأداء الحديثة لتحقيق أقصى قدر من القدرة القتالية الخاصة بك مع عدد أقل من المشغلين و تدريب سلس للمشغلين.

تخفيف عبء العمل الثقيل عن المشغل أيضا من خلال تطبيقات جديدة لاستخراج الميزات مع إشارة إلى انخفاض الضوضاء، وقواعد النظم الخبيرة لتصنيف الاهداف واستخدام شاشات العرض المبتكرة .

النظام يتم بنائة ببنية مفتوحة وبشكل فردي و يمكن تخصيصة لنظامك الخاص

ومن مميزات النظام تكلفة الترقية مناسبة و فعالة خلال عمر التشغيل ولتمديد القدرة على تلبية المتطلبات الجديدة,

استغلال التقدم الكبير في الأجهزة المتطورة والتى تهدف الى تحقيق أقصى قدر من الأداء و تقليل استهلاك الطاقة,


 
إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
229
الإعجابات
1,148
النقاط
93
غير متصل
#2
نظام رصد الضوضاء الذاتي CIRCE

نظام سهل الاستخدام ونظام دقيق للغواصة يمكنها من استخدامه لرصد الضوضاء الذاتية وتسجلها .
ويتكون النظام من عدد من السماعات و المجسات الحساسة للضوضاء الذاتية (SNH) الموجودة بالخارج على البدن وداخل الغواصة وتحويلها للكمبيوتر لعرضها على شاشات العرض و والتحكم والسيطرة.

يمكن للمشغل مراقبة وتسجيل البيانات الصوتية في الوقت الحقيقي من SNH المتصلة مع مركز معلومات الآلات والبيانات ونقل حصاد بيانات الملاحة من شبكة السونار الى نظام المراقبة المستمر
الخاصة بصمة السفينة للضجيج الذاتي فى عرض البحر ،


والكشف الفورى عن اى اصوات شاذة لتقليل مدة وتأثيرها,

كشف وحصر الأصوات الشاذة التي يمكن أن تنتج عن طريق المروحيات,

كشف وحصر الأصوات الشاذة التي يمكن أن تنتج عن طريق أي قطعة من المصنعة أو تشغيل الآلات داخل الغواصة،

أي اجزاء فضفاضة أو غير مثبتة في البدن أو غلافة او كائنات و قاذورات على بالبدن،

رصد الأصداءات الهيكلية ، والعزل المتدهور بين الهياكل الداخلية والبدن.

والسماح بجمع البصمات الصوتية الأساسية للمقارنة عبر الهيكل وعلى مر الزمن.

السونار

حزمة سونار البحث والقتال من شركة " أطلس إلكترونيك "، ويُعرف أيضا باسم " DBQS-40FTC "، ويعمل بنمطين :
النمط الإيجابي Active ويقوم من خلاله بإطلاق النبضات الصوتية Pings عبر هوائيات الارسال الصوتي Sound Transmitter لتقوم هوائيات الاستقبال Receivers بالتقاط وسماع الاصداء والانعكاسات Echo لرصد وتحديد الاهداف من حيث الموقع والسرعة والاتجاه،




حيث يستخدم اشكال مختلفة من الموجات كـ" الموجة المُستمرة CW Continuous Wave " تماما كأنظمة " الرادار ذات النبضات الدوبلرية Pulse Doppler Radar " أو " تضمين التردد FM Frequency Modulation " ( تحميل الاشارة على تردد اخر اعلى نسبيا )، ويتم معالجة البيانات الواردة من الـCW والـFM بالتوازي لتحقيق النتائج بشكل اسرع ، حيث تستخدم تقنية CW لتحديد سرعة واتجاه الهدف، في حين ان تقنية FM تستخدم في تحديد طول هيكله .
وفي هذا النمط يصل مدى السونار الى 43 كم ، ويمكنه تتبع ومطاردة 30 هدفا في وقت واحد ، ويستخدم " مُرشّحيْن كالمان Kalman Filter " وهو عبارة عن خوارزميات مُستخدمة في التمييز بين قيم القياس الصحيحة والمُشوشة اثناء تتبع الاهداف المُناوِرة، وباستخدام نمط " تبادل وتعالق الاتجاهات Destination Correlation " يتم تجاهل الاهداف الزائفة وتحديد الصحيح منها فقط .
النمط السلبي Passive ويقوم من خلاله بالاستماع لكافة الموجات الصوتية الصادرة من مختلف الاهداف كالغواصات او السفن بدلا من ان يقوم بإطلاق اية موجات صوتية ، ويتميز هذا النمط بالصمت التام مما لا يتسبب في كشف وتحديد موقع الغواصة .



وفي هذا النمط يتم معالجة البيانات القادمة من انظمة السونار المُختلفة على كلا النطاقين الموجيين " الضيق Narrowband " و " العريض Broadband " في آن واحد، ويتم استخدام عدة خوارزميات رياضية كخوارزمية " نحليل فوريير السريع Fast Fourier Transformation "والدوال الرياضية كدالة الاطار او النافذة " Window Function " ، وتطبيق " تسوية الصوت Audio Normalization " وتقنية " توسيط الاشارة Signal Averaging " وذلك لفصل الضوضاء والشوشرة عن الاشارات والاصوات التي يتم استقبالها من الاهداف وجعلها منتظمة وواضحة، وكذلك يتم استخدام البرمجيات التي تعتمد على " المنطق الضبابي Fuzzylogic " ( احد اشكال علم المنطق المُستخدمة في تبطيقات الذكاء الاصطناعي ) في تحليل الاصوات القادمة من حركة المروحة الدافعة للغواصة او السفينة المُعادية والفصل بينها ليتم حساب عدد شفرات المراوح وسرعة دورانها .


تنقسم حزمة السونار CSU-90 الى عدة مُكوّنات :
مصفوفة السونارات الاسطوانية Cylinderical Array Sonar وتتواجد في مقدمة
الغواصة Bow وتعمل على النمط السلبي .
سونار CTA نشط لكشف الاهداف وتحديد سرعتها واتجاهها .
مصفوفة سونارات اعتراضية Intercept Array Sonar لرصد الانبعثات الصوتية والنشطة من سفن السطح .
مصفوفة السونارات الجانبية FAS-3-1 Flank Array Sonar وتستخدم في اعمال الرصد على جانبي الغواصة بزاوية 90 درجة، وتحوي كل منها على 192 جهاز " هيدروفون Hydrophone " ( مسماع مائي ) .
سونارات تحديد المسافات السلبي PRS-3-15 Passive Ranging Sonar وتنقسم الى 3 اسطح لكل جانب من الغواصة وكل سطح يحوي 15 صفا يضمون 60 جهاز هيدروفون .
مصفوفة السونار المقطور TAS 90 Towed Array Sonar وهو مُخصص للرصد خلف الغواصة .
سونار نشط عالي التردد MOA 3070 لكشف الألغام .






منظومة الحرب الالكترونية UME-100

منظومة حرب الكترونية تكتيكية واستخبارات مخصصة للغواصات ESM

للدفاع عن النفس للغواصات يعنى وسيلة لمعرفة ما إذا كان أي مصدر يراقبها ، وهذا يتطلب تتبع كل أنواع الإشارات .

وهو نظام مدمجة تكتيكي عالى الأداء ل ESM مع قدرات ووسائل الاستخبارات المعينة,



وتلبية المتطلبات التشغيلية ل EW بصرامة للغواصات العاملة في بيئات إشارات كثيفة.





نظام خلايا الوقود AIP

القوة الصامتة للغواصة

منذ الأيام الأولى لبناء الغواصات، كان بيتم العمل على زيادة قدرتها على العمل مغمورة تحت الماء ودائما كانت واحدة من أهم أهداف أنشطة البحوث الهندسية, واصبح حلم بقاء الغواصة مغمورة لمدة طويلة من الزمن حقيقة واقعة للغواصات غير النووية وذلك بفضل نظام الدفع المستقل (AIP).

يوفر تيسن كروب للأنظمة البحرية أنظمة متكاملة على حد سواء لتحقيق التكامل المباشر في التصاميم للغواصات الجديدة و ايضا لتحديث الغواصات العاملة

خلايا الوقود هي تحول الطاقة الكيميائية الى طاقة كهربية مباشرة من دون ضجيج أو احتراق.

وفي تطبيقات الغواصة، فإنها تستخدم الهيدروجين والاوكسجين السائل التي يتم تخزينها على متن الغواصة.

خلايا الوقود والهيدروجين والأكسجين تجمع لإنتاج المياه في حين يعطي التيار الكهربائي (DC). هذا المبدأ المعمول به وهو عكس التحليل الكهربائي للماء.

ويتم تغذية الطاقة الكهربائية مباشرة إلى لوحة المفاتيح الرئيسية للغواصة.

تم تصميم HDW لمحطة خلايا الوقود باعتبارات خاصة، لتحويل الطاقة الصامتة وامدادها لنظام الدفع التقليدية.

HDW نظام خلية الوقود AIP هو النظام الوحيدة التي يمكن القيام به في غواصة مغلقة، بغض النظر عن ضغط الغوص ودون أي تأثير او تدهور على بصمة الغواصة .

وفي الوقت نفسه لا تكاد أي بحرية تفكر في اقتناء غواصات غير نووية جديدة مستعدة للاستغناء عن مزايا واسعة من نظام AIP. بالإضافة إلى ذلك يمكن اضافة المنظومة في نطاق إجراء التحديث و التطوير للغواصات,

عدد كبير من الغواصات التي تعمل بالفعل أو قيد الإنشاء مع أنظمة الدفع بخلايا الوقود HDW هو مؤشر واضح على مستوى القبول الاستثنائي لهذه التكنولوجيا من قبل القوات البحرية التي تستعمل الغواصات في جميع أنحاء العالم. وبفضل مزايا انخفاض مستوى الضجيج والبصمة و الأشعة تحت الحمراء المنخفضة والكفاءة العالية ومتطلبات الصيانة المنخفضة ,

فخلايا الوقود اصبحت هي الحل المثالي للغواصات الغير نووية.





الصارى Optronics Mast

الصاري هو استبدال لمنظارات الغواصات القديم التصميم او المكمل للمنظارات المتقدمة للغواصات الحديثة ويتكون من وحدة استشعار مزودة بمجموعة من أجهزة الاستشعار الالكترونية البصرية المتقدمة، التي ركبت في nonhull المخترقة للصاري رافع المعدات.

يتم التحكم فيه من مجموعة من الأجهزة الإلكترونية في البدن بما في ذلك التشغيل عن بعد و وحدة عرض عالية الدقة.

واسرة تاليس للصوارى تتضمن مجموعة هوائيات عالية الدقة، ل 3 محاور مستقرة و أجهزة استشعار في وحدة رئيسية و جهاز استشعار يحتوي على ميزات شبحية فريدة من نوعها لتوفير أقصى قدر من الاستفادة فى نطاق وانخفاض مخاطر الكشف المضادة.



نظام الانقاذ من أعماق كبيرة لنظام "HABETaS

يسمح هذا النظام بالانقاذ من أعماق أكبر من المعتاد, وقد أظهرت التجارب الداخلية الذي أجرتها تيسن كروب للأنظمة البحرية الي إنقاذ اطقم الغواصات من عمق حوالي 280 متر حتى 540 متر .

وهناك شركتان يعملون معا في لتطوير النظام HABETaS® وهم

تيسن كروب للأنظمة البحرية و مهمتها هى دمج و تكامل نظام HABETaS® مع نظام الغواصة، ومسؤلين عن التسويق والمبيعات.

وشريكنا، الشركة البريطانية المتقدم البحرية للتكنولوجيا والابتكار (AMITS) ومهمتهم تطور وتبني النظام المعقدة لتكنولوجيا HABETaS®.

وقد أظهرت أعمال التطوير الموجهة نحو هدفها النجاح في السوق الدولية:

و قررت البحرية الملكية الهولندية تثبيت HABETaS® على متن غواصات من فئة Walrus . إلى جانب التكامل مع العقد ويتضمن توريد الأجهزة وكذلك التدابير اللوجستية المقبلة.

وعلاوة على ذلك، سوف يكون نظام HABETaS® للنجاة من التجهيز القياسى للغواصات الجديدة والحالية والمستقبلية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن بسهولة أن يدمج نظام HABETaS®الفريد من نوعه على أي تصميم غواصة جديدة، بغض النظر عن ما إذا كان قد تم بناءها فى تيسن كروب للأنظمة البحرية أو فى أحواض بناء السفن الأخرى.



الرادار Phoenice
رادار البحث والتتبع طراز " فينيس Phoenice " من شركة " طاليس Thales " الفرنسية، يعمل على النطاق الترددي I-Band ( المعروف أيضا بنطاق X-Band الذي تعمل عليه رادارات التحكم النيراني ) ويتميز بهوائيات ذات نمط العمل بالانبعاثات شديدة الانخفاض لتجنب التعرض للرصد من قبل انظمة الاستخبار الالكتروني المعادية Low Probability of Intercept LPI، والمبني على تقنية " الموجة المُستمرة مُعدّلة التردد Frequency Modulated Continuous Wave " والتي تمنحه مفهوم رصد سرعة وموضع الهدف دون التعرض للرصد المضاد " Seeing, without being seen "، وهو عالي الفاعلية ضد الاهداف القريبة، ويمكن ان يحوي ايضا على هوائي ارسال واستقبال نبضي Pulse Transceiver للمسح الجوي بعيد المدى، ويمكنه العمل في مختلف الظروف المناخية،
ويُمكن للمستخدم ان يتحكم في قدر الطاقة اللازمة لأنماط العمل المختلفة للرادار. ويبلغ اقصى مدى للرادار 44.4 كم باستخدام هوائيات الموجة المُستمرة مُعدلة التردد FMCW.

نظام البيروسكوب طراز SERO 400
نظام البيروسكوب Periscope او منظار الافق من شركة " Airbus DS Optronics " الألمانية,
و يتكون النظام من وحدتي رصد منصوبتين على صاريين على النحو التالي,
بيروسكوب الهجوم Attack Periscope طراز SERO 400 ويُستخدم لمراقبة البحر والجو لجمع بيانات الملاحة بالاضافة الى رصد وتتبع وتعريف مختلف الاهداف للاشتباك معها، ويتميز بإمكانية تزويده بأنواع مختلفة من كاميرات الفيديو للتصوير النهاري والحراري الليلي بخلاف انظمة قياس المسافات بالليزر. كما يتم تجهيز قمته لتنصيب هوائيات انظمة الحرب الالكترونية للاستخبار الالكتروني واعتراض الاشارات، ويحمل هوائي التحذير الراداري RWRA ,
يتصل صاري البيروسكوب بالصندوق البصري Ocular Box الذي يحوي المحرك الكهربي Electrical Drive الخاص بمُقسم الاشعة Beamsplitter، اختيار الكاميرا، عجلة المرشحات للكاميرا Filter Wheel، محدد المسافات البصري والتركيز البؤري لمستشعرات الكاميرا، والذي يسمح بتحكم كامل عن بعد من قبل وحدات تحكم مختلفة عبر قنوات الاتصال التسلسلية ( التي ترسل البيانات بمعدل بت Bit واحد للمرة الواحدة عبر كابل عادي او الياف ضوئية ) ويحوي نظارة رؤية ثنائية للمستخدم، وواجهات تحكم قابلة للاستبدال مع مكبرات صورة. واخيرا يوجد مقبضان جانبيان يسمحان لمُشغّل البيروسكوب بالتحكم في خط النظر Line-of-Sight في زاويتي السمت Azimuth والارتفاع Elevation.

https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/hdw-class-209-1400mod.html
http://www.atlas-elektronik.com/what-we-do/submarine-systems/isusr-100/
https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/tcm.html
https://www.atlas-elektronik.com/what-we-do/submarine-systems/circe/
http://www.atlas-elektronik.com/what-we-do/surface-combatant-systems/air-sonars/
https://saab.com/globalassets/comme...ems/ume-200/ume100---ume200-product-sheet.pdf
https://www.safran-electronics-defense.com/naval-solutions/submarines/masts-and-periscopes
https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/hdw-fuel-cell-aip-system.html
https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/rescue-system-habetasr.html
http://www.thales7seas.com/html_2014/products/237/PHOENICE_Radar_system.pdf
https://www.hensoldt.net/solutions/sea/optronics/sero-400-sero-410

 

y.m.a.i

عضو متميز
إنضم
12 يناير 2015
المشاركات
536
الإعجابات
2,227
النقاط
93
غير متصل
#4
بالتوفيق ان شا الله
كم يشمل العقد من غواصة ؟ لما لم تتوجه مصر للتايب 214 ؟
العقد 4 غواصات استلمنا منهم 2
ليه لم نتوجه لل 214 الله اعلم لكن اعتقد اسرائيل عملت مناحه وملأت الدنيا صراخ وعويل واعتراضات وكانت هتوقف الصفقه ايام المشير طنطاوي
لا اظن المانيا هتدي مصر اي شيء بدون رضا الصهاينة بالتالي فحصولنا على غواصات اصلا من المانيا وهي الافضل من نوعها على مستوى العالم يعد مكسب كبير
نقطة اخرى هناك كلام متداول بين العديد من الصفحات العسكرية والاشخاص المهتمين بالشأن العسكري عن ان هناك صفقة كبيرة جدا يتم التحضير لها مع المانيا حاليا بغض النظر عن المقال الفرنسي اللي كان قبل ايام
 

Zabana

Warrior
مجموعة vip
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
4,008
الإعجابات
10,100
النقاط
113
غير متصل
#5
العقد 4 غواصات استلمنا منهم 2
ليه لم نتوجه لل 214 الله اعلم لكن اعتقد اسرائيل عملت مناحه وملأت الدنيا صراخ وعويل واعتراضات وكانت هتوقف الصفقه ايام المشير طنطاوي
لا اظن المانيا هتدي مصر اي شيء بدون رضا الصهاينة بالتالي فحصولنا على غواصات اصلا من المانيا وهي الافضل من نوعها على مستوى العالم يعد مكسب كبير
نقطة اخرى هناك كلام متداول بين العديد من الصفحات العسكرية والاشخاص المهتمين بالشأن العسكري عن ان هناك صفقة كبيرة جدا يتم التحضير لها مع المانيا حاليا بغض النظر عن المقال الفرنسي اللي كان قبل ايام
فعلا لديهم تأثير قوي على الالمان
هل يمكن ان نرى غواصات روسية ؟
 
إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
229
الإعجابات
1,148
النقاط
93
غير متصل
#6
فعلا لديهم تأثير قوي على الالمان
هل يمكن ان نرى غواصات روسية ؟
اعتقد من المؤكد سيكون فى شق شرقى فى لواء الغواصات المصرى, سواء روسى او صينى,
وايضا سيكون هناك المزيد من الغواصات الالمانية, فمنذ حوالى عامين كان صرح احد المسؤلين المانى بان مصر تتفاوض على دفعة جديدة من الغواصات بدون ذكر النوع و يعتقد انه تايب 214 ,
 

Sifax

عضو فعال
إنضم
5 فبراير 2018
المشاركات
200
الإعجابات
936
النقاط
93
غير متصل
#7
العقد 4 غواصات استلمنا منهم 2
ليه لم نتوجه لل 214 الله اعلم لكن اعتقد اسرائيل عملت مناحه وملأت الدنيا صراخ وعويل واعتراضات وكانت هتوقف الصفقه ايام المشير طنطاوي
لا اظن المانيا هتدي مصر اي شيء بدون رضا الصهاينة بالتالي فحصولنا على غواصات اصلا من المانيا وهي الافضل من نوعها على مستوى العالم يعد مكسب كبير
نقطة اخرى هناك كلام متداول بين العديد من الصفحات العسكرية والاشخاص المهتمين بالشأن العسكري عن ان هناك صفقة كبيرة جدا يتم التحضير لها مع المانيا حاليا بغض النظر عن المقال الفرنسي اللي كان قبل ايام
اذا كانت المانيا لن تقدم اي شيء للمصريين دون رضا الصهاينة فمنطقيا خواص و قدرات الغواصتين المسلمة لمصر مكشوفة للصهاينة.
 
إنضم
17 يونيو 2015
المشاركات
229
الإعجابات
1,148
النقاط
93
غير متصل
#8
اذا كانت المانيا لن تقدم اي شيء للمصريين دون رضا الصهاينة فمنطقيا خواص و قدرات الغواصتين المسلمة لمصر مكشوفة للصهاينة.
اذا كانت المانيا لن تقدم اي شيء للمصريين دون رضا الصهاينة فمنطقيا لم تكن لتسلم التايب 209 او غيرها من الاساس,
اعتقد السيف بمن يحملة,
بمعنى اذا افترضا جدلا ان الخواص الفنية و التكتيكية معلومة و مكشوفة للصهاينة عن طريق الالمان او بوسائل اخرى فاعتقد الفيصل سيكون طريقة واسلوب الاستخدام التيكتيكى او الاستراتيجى للسلاح او المنظومة بشكل عام,
مثال على ذلك, عد بالذاكرة الى الوراء عندما هرب الطيار العراقى الخائن منير روفا بالميج 21 الى دولة الصهاينة فى اواخر الستينات و اطلع الصهاينة على كل كبيرة و صغيرة بالطائرة ومع ذلك ابلت بلاء حسن الى حد ما فى حرب اكتوبر 73 بفضل مناورة خاصة ابتدعها الطيارين الباكستانين و تعلمها الطيارين المصرين فى سوريا و نقلوها لبقية الطيارين المصرين و كان لها الفضل فى عدم سقوط 40-50 % من الميج بفضل هذه المناورة الجوية,
 
أعلى