الفرق بين مروحيات النقل الثقيل Mail Mi-26T2 الروسية و Sikorsky CH-47K King Stallion و Boeing CH-47 D

ماذا أفضل مروحية نقل ثقيل من وجهة نظرك ؟

  • Mail Mi-26T2 الروسية

    الأصوات: 33 71.7%
  • Sikorsky CH-47K King Stallion الأمريكية

    الأصوات: 4 8.7%
  • Boeing CH-47 D الأمريكية

    الأصوات: 9 19.6%

  • مجموع المصوتين
    46

mgu

رائد

عضو مميز
أقلام المنتدى
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,535
مستوى التفاعل
7,535
مقارنة سخيفة جدا لا يوجد في الغرب عموما مروحية بقدرات او بوزن الmi-26 اقرب مروحية غربية هي الXCH-62A والتي لم تدخل الخدمة اصلا
اثقل مروحية امريكية حاليا هي الch-53k king stallion
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,892
مستوى التفاعل
10,964
Twitter
Nashab_32
في النهاية لا يصح المقانة بين المروحيتين بشكل عام . فهما من فئتين مختلفتين لكل منهما ميزاتها و نقائصها. و لو كان لي الإختيار لجمعت بينها
مقارنة سخيفة جدا لا يوجد في الغرب عموما مروحية بقدرات او بوزن الmi-26 اقرب مروحية غربية هي الXCH-62A والتي لم تدخل الخدمة اصلا
اعرف انه المقارنة بينهما لا تجوز لانه لكل منهما قدراتها و مميزاتها و مهماتها ،، لكن هو رد على من يقارن بينهما ،، لانه الاذكياء يقارنونها مع الشينوك فقط من ناحية حمولة فقط ، بينما لو بدك الصحيح الهالو تقارن مع الكينغ ستالون و ليس مع الشينوك ، لانه لا الروس ولا الصين لديهما مروحيات بتصميم الشينوك ،، و ليس لها منافس لدى الروس بنفس التصميم ،، و لو قارناها بالمي-8 و المي-17 و المي-171 لتفوقت عليهم ،، و حتى لتفوقت على المي-38 ايضا ،، اظن كان هناك مشاريع قديمة لكن لم تطابق المواصفات و المعايير او الغيت بسبب نقص التمويل ،، و ايضا الامريكان و الغرب ليس لديهم مروحية ثقيلة بقدرات الهالو او قريبة منها ،، و اقرب شيء هي الكينغ ستالون ،، و شتان بينها و بين الهالو .

اخي سيف الحق انا اؤيدك بالجمع بين الاثنتين ،، و خصوصا لدول كبيرة المساحة كالجزائر و مصر و ليبيا و السعودية و العراق و سوريا ،، لانه لها فائدة و توفير كبير لدول ضخمة ممتدة الاطراف ،، لكن اظن الاردن اشتراها لسبب لا مجال لذكره حاليا ، سيتم تبيانه لاحقا و هو يخص اعادة هيكلة القوات المسلحة و استراتيجية اعادة الانتشار السريع .

و هناك نية لازالت لاقتناء الشينوك اذا سارت الامور بخير ان شاء الله
 

السيف الدمشقي

عقيد

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
6,423
مستوى التفاعل
28,437
الآخوة في المنتدى
الانزال الميداني الثقيل خلف خطوط العدو يبدو عملا لا تقوم به المروحيات الثقيلة من اصله
مخاطرة لا معنى لها سوى الاستعراض فحسب و هو ليس فكرة ذكية تحت النار من العدو
عملية الهبوط و الانزال تستغرق وقتا يعد كزمن تعرض طويلا و قد يؤدي لاصابة مدمرة حتى بنيران الرشاشات العادية
الاقتحام الميداني و قدرة على اسكات الدفاعات الجوية في موقع الانزال مع انزال سريع لمجموعات صغيرة يبدو خيارا منطقيا
و حاليا ستبقى الآفضل فيه هي مي-24 و ان تكن على وشك التقاعد غالبا بعد بضع سنوات
 

Zabana

عابر سبيل

طاقم الإدارة
فريق الدعم التقني
إنضم
4 يوليو 2014
المشاركات
5,549
مستوى التفاعل
17,170
الآخوة في المنتدى
الانزال الميداني الثقيل خلف خطوط العدو يبدو عملا لا تقوم به المروحيات الثقيلة من اصله
مخاطرة لا معنى لها سوى الاستعراض فحسب و هو ليس فكرة ذكية تحت النار من العدو
عملية الهبوط و الانزال تستغرق وقتا يعد كزمن تعرض طويلا و قد يؤدي لاصابة مدمرة حتى بنيران الرشاشات العادية
الاقتحام الميداني و قدرة على اسكات الدفاعات الجوية في موقع الانزال مع انزال سريع لمجموعات صغيرة يبدو خيارا منطقيا
و حاليا ستبقى الآفضل فيه هي مي-24 و ان تكن على وشك التقاعد غالبا بعد بضع سنوات
اوافقك الراي استادي الكريم اما بخصوص المي 24 فلا اعتقد انها ستتقاعد قريبا في وجود خليفتها مي 35 ام
 

العراب

قيادة الأركان

أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
4,025
مستوى التفاعل
16,326
The Mil Mi-38 prototypes have already set five records in the E1h class. The second prototype aircraft set an altitude record by reaching 8,620 meters (28,280 feet) without a payload. The second and third records were for climbing speed; the Mi-38 reached a height of 3,000 meters (9,843 feet) in six minutes, then followed this to reach 6,000 meters (19,685 feet) in 10 minutes and 52 seconds. Two further records were altitude records: the first was set at 7,895 meters (25,902 feet) with a 1,000-kg (2,205-lb) payload, the second at 7,020 meters (23,031 feet) with a 2,000-kg (4,409-lb) payload​
 

blackjack

I-Ʌ

إنضم
14 يونيو 2018
المشاركات
1,268
مستوى التفاعل
4,261
اضن ان التشكيلة الروسية اكثر موثوقية غي مختلف الضروف و اقل تكلفة في التشغيل
مي 26 -17-171 للنقل التكتيكي
مي 24-35-28 للضربات البرية
كاموف 52-27 للبحرية

 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,892
مستوى التفاعل
10,964
Twitter
Nashab_32
اكثر موثوقية
أقل موثوقية + أقل أماناً

خلال السنوات الماضية سقط لنا 3 أو 4 بلاك هوك ، لم يصاب أحد إصابات بليغة ، ولم يستشهد أحد !! وهي مروحية !!
 

juba dz

مساعد

إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
618
مستوى التفاعل
1,769
الروس متفوقين في المروحيات
 

TSAR

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
25 مايو 2016
المشاركات
807
مستوى التفاعل
4,592
أقل موثوقية + أقل أماناً

خلال السنوات الماضية سقط لنا 3 أو 4 بلاك هوك ، لم يصاب أحد إصابات بليغة ، ولم يستشهد أحد !! وهي مروحية !!
حظ لا اكثر و هذه ليست طريقة للتقييم.
الامريكان في أفغانستان لجؤو لإستخدام المي 17 بكثافة !
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً

أقلام المنتدى
إنضم
18 يناير 2018
المشاركات
2,892
مستوى التفاعل
10,964
Twitter
Nashab_32
حظ لا اكثر و هذه ليست طريقة للتقييم.
الامريكان في أفغانستان لجؤو لإستخدام المي 17 بكثافة !
أعرف ليست طريقة للتقييم ، لكن انا احكم على تجربتها لدينا
بعدين الامريكان لجأوا لإستخدام الـ Mi-17 في افغانستان للمهام السرية ومهام الـ CIA التي لا تدلل عليهم !! فبرضه هذه ليست طريقة للتقييم
 
  • اعجبني
التفاعلات: TSAR

fulcrum1977

عميد

عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
7,127
مستوى التفاعل
26,266
أتمنى من كل قلبي أن تستنسخ أيران أو الصين التشينوك, روسيا أنتجت في الخمسينيات حوامة Yakovlev Yak-24 و لكنها لم تستمر بحوامة من نفس النوع!!!
 

blackjack

I-Ʌ

إنضم
14 يونيو 2018
المشاركات
1,268
مستوى التفاعل
4,261
أقل موثوقية + أقل أماناً

خلال السنوات الماضية سقط لنا 3 أو 4 بلاك هوك ، لم يصاب أحد إصابات بليغة ، ولم يستشهد أحد !! وهي مروحية !!
اقل تقنية ربما !
أقل موثوقية + أقل أماناً
؟؟؟ تحكم على انها روسية اي هي اقل اعتمادية
السقوط له علاقة بالصيانة و عمر الخدمة بنسبة كبيرة اما ان كان مشكل في التصنيع سيظهر.

المروحيات الروسية لا تقل في دلك عن المروحيات الغربية
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى أسفل