جديد القوات الجوية الأمريكية تخصص 882 مليون دولارلمساعدة شركة بوينج بسبب تأثير وباء كورونا.

إنضم
29 مارس 2020
المشاركات
435
مستوى التفاعل
1,786
النقاط
93
ذكرت الخدمة الصحفية للقوات الجوية يوم الخميس أن القوات الجوية الأمريكية ستخصص 882 مليون دولار لشركة بوينج ، والتي أنفقتها الشركة على حل المشكلات الفنية المرتبطة بالناقلة KC-46. تم تصميم هذه الخطوة لمساعدة الشركة على تغطية نفقاتها أثناء تفشي وباء الفيروس التاجي الجديد.


1586010406099.png



وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "تنص هذه الاتفاقية على تخصيص 882 مليون دولار من المدفوعات المحتجزة عن حالات التخلف عن السداد السابقة لطائرات بوينج عند تسليم 33 طائرة من طراز KC-46". ويقول التقرير "إن الأموال المخصصة تتماشى مع سياسات إدارة القوات الجوية ووزارة الدفاع للحد الأقصى من التدفقات النقدية لمكافحة تأثير الفيروس التاجي على قاعدة صناعية".

عندما وافقت القوات الجوية الأمريكية على قبول تسليم أول طائرة من طراز KC-46 في يناير 2019 ، كانت إشارة واضحة لشركة Boeing أنه لن تكون هناك تنازلات لها لتعطيل جدول تسليم الطائرة. يمكن أن تحتفظ القوات الجوية بحد أقصى 28 مليون دولار في كل مرة يتم تسليم KC-46 الجديد بجدول زمني متأخر - حوالي 20 ٪ من إجمالي المبلغ المستحق لشركة بوينج.

وقال مسؤولو القوات الجوية إنهم سيحتفظون بهذه الأموال حتى يروا تقدمًا ملموسًا في معالجة العيوب الفنية ، على وجه الخصوص ، مشاكل نظام التحكم عن بعد لمعدات تزويد الطائرات بالوقود. بحلول يناير ، عندما سلمت بوينج 30 طائرة ، كان لدى القوات الجوية ما مجموعه حوالي 800 مليون دولار ، حسبما أفاد موقع الدفاع الأول.

يوم الخميس ، أعلنت القوات الجوية وبوينغ عن إتفاق نهائي على نظام التصور RVS للتزود بالوقود الذي يستخدمه مشغلو الطائرات. ووفقًا للصفقة ، ستنفق بوينغ على إصلاح برامج وأجهزة RVS الحالية ، وعلى إعادة تصميم كاملة للنظام باستخدام الكاميرات والمعالجات وأجهزة الكمبيوتر الجديدة.

يوم الخميس ، أكد المدير التنفيذي للمشتريات في القوات الجوية ويل روبر أن الجيش سيكون قادرًا على إعادة فرض العقوبات إذا كان النظام غير ناضج مرة أخرى ، لكن القوات الجوية تريد مساعدة Boeing حتى تحصل الشركة على التمويل اللازم لبدء إعادة تصميم RVS لـ RVS 2.0.
"هل تخلينا عن الرافعة المالية لدينا؟ لا ، أعتقد أننا إستخدمنا هذه الرافعة المالية بشكل مناسب. لمدة 120 يومًا ، تعهدت بوينج بإجراء مراجعة عاجلة لـ 159 عدم الإمتثال لمتطلباتنا. تدعي بوينغ أنها عالجت عدم الامتثال هذا ، ونحن بدورنا ، وقال روبر "سنراجعها بسرعة. ولكن إذا وجدنا العيوب مرة أخرى ، فسنعيد تطبيق العقوبات".

بصفتها أكبر مُصنِّع للطائرات التجارية في الولايات المتحدة ، عانت بوينغ من أضرار جسيمة بشكل خاص بسبب جائحة COVID-19 ، مما تسبب في قيود الطيران وشكك في قدرة شركات الطيران التجارية على الدفع مقابل طائرات بوينغ التي سبق طلبها.

في غضون ذلك ، أعلنت شركة بوينج الأسبوع الماضي أنها ستوقف عملياتها في منشآتها في سياتل ، واشنطن ، خلال أسبوعين بسبب ارتفاع معدل الإصابة بـ COVID-19 في تلك الولاية. هذه المرافق مشغولة في تجميع KC-46 في إيفريت وطائرة الدورية البحرية P-8A في رينتون.

تعتزم القوات الجوية شراء 179 طائرة من طراز KC-46.


القوات الجوية الأمريكية
 
عودة
أعلى