كنت اضن ان الميغ 23 خرجت من الخدمة و كانت توضع خارج العنابر للتمويه فقط
على جال MIG29 M كنت راح نخرج من اسلامزيادة MIG29M و SU30 ان شاء الله برك upgrade.
على جال MIG29 M كنت راح نخرج من اسلام
ها خطونا من الميج اذا باغين الميج لازم Mig35 او افضل Su-75
su-75 مجرد حبر على ورق .. أما MIG-35 فما هي إلا إسم تجاري تسويقي ل mig29-M تعددت الأسماء و الطائرة واحدة
الله أعلم الفرق بين ال MIG29 و ال MIG35 هو الرادار AESA فقط و هذا هو ال Upgrade لي كنت قاصدو، الطائرة لديها قدرة مناورة كبيرة, مع صواريخ جو-جو أحدث و التغطية الرادارية الموجودة و زيادة الأعداد و تطوير ال SU30MKA إلى نسخة SM أو SM2 سيمكننا إن شاء الله من ملأ الثغرات لبعض السنوات حتى يفرج علينا ربي بالجيل الخامسعلى جال MIG29 M كنت راح نخرج من اسلام
ها خطونا من الميج اذا باغين الميج لازم Mig35 او افضل Su-75
نعم خرجت من الخدمة كلها .. كل الصور التي تراها على الإنترنت قديمة جدا أغلبها من التسعينات . لا وجود ل MIG-23 في قواتنا الجوية بعد دخول mig-29 و su-24
مازالت موجود بمطار ورقلة لكن تضل في الشمس الله اعلم مالقاوش شكون يشريها حديد ولا مستعملة كطائرة للجهة الجنوبية الشرقية لسد العدد فقط
لكن مشكل ان هناك تاخر في ادخال بدائل لسد النقص من ناحية العددنعم موجدة لكنها كهياكل على الأرض . رأيتها منذ نهاية التسعينات و لا تزال في مكانها إلى الآن .. في مطار ورقلة و في بوفاريك و عين وسارة و غيرها .. حقا هي ليست سيئة لدرجة إخراجها من الخدمة كلها منذ التسعينات دون تعويضها . كان بالإمكان إستغلالها كطائلة دعم أرضي
لكن مشكل ان هناك تاخر في ادخال بدائل لسد النقص من ناحية العدد
لكن مشكل ان هناك تاخر في ادخال بدائل لسد النقص من ناحية العدد
اخذتها إيران من وقتصفقة السو35 المصرية كانت، و ربما لا تزال ؟، فرصة لا تعوض
لو كانت لا تشكل خطر لما مُنعت مصر من استلامهااخذتها إيران من وقت
و حتى هي مشكلتنا مع الردار
ليس ذلك وحده السبب من وضع الولايات المتحدة لقوانين مماثلة، السبب الأهم هو فك الإرتباط بروسيا تسليحيا للدول المقتنية لسلاحها، أو منع دول أخرى من الإنضمام للقائمة؛ الإرتباط التسليحي هو ارتباط تجني منه الدولة المصنعة للسلاح تأثيرا وبعد استراتجيا هاما للغاية، فالحقيقة هم يقسمون مناطق النفوذ لديهم بهذا الإعتبار أيضا مع اعتبارات أخرى كذلك.لو كانت لا تشكل خطر لما مُنعت مصر من استلامها