الكاميكاز أبطال مجهولون من تاريخ سلاح الطيران السوري

أخيل ملك المرامدة

عضو متميز
عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2017
المشاركات
917
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
93
العمر
61
الإقامة
أستراليا
الأخ فولكروم
عام 1988 توقف انتاج قطع غيار الميج-25 فعليا و اعتبرت متقادمة و تقرر بدء خروجها من الخدمة
بقي التحديث لما هو متيسر منها من سلالة المقاتلة ميج-25 RB الى سلالة ميج-25 RPK و ما تلاها و ذلك بحسب طلب الجهة المالكة
الخائن جورباتشوف رفض بيعها لسورية بأعداد أكبر حينها و كما رفض تزويد سورية بمقاتلات فانكر سوخوي-27 و غير ذلك
توقف عمليا الاشتغال في اعادة تحديث الميج-25 عام 1993 بعد الغلطة القاتلة بتصور قيادة شركة الميج و مجلس الادارة بكونهم قادرين على تشكيل خط انتاج مستقل و هو ما لم يكن تصورا في محله و دامت هذه الظروف لحوالي 12 عاما كانت فترة يلتسن السكير الفاشل و شبه المجنون و كانت روسيا نهارا دولة موجودة و ليلا كل شارع تحكمه عصابة
لقد راوغ يلتسن لزمن ليس بالقصير مدعيا أمام حافظ اأسد بأنه سيدرس كل طلبات سورية و في حين كان يساوم بذلك الأمريكيين على اشياء و اشياء تافهة أحيانا
و عندما وصل بوتين الى السلطة قال فيما بعد لبشار الاسد بأن روسيا بحاجة اى 3-4 سنوات تى تخرج من الأزمة الكارثية
طبعا تبين أيضا بكون بعض من الأمور تجري ضمن مصاعب مختلفة فمثلا الدبابة اروسية الجديدة تأخر انتاجها من 2005 حتى 2014 و بدلا من انتاج مقاتلات و قاصفات بعدد 500 سنويا لم يتم انتاج سوى 280 طيلة عشر سنوات بسبب اختفاء اليد الخبيرة و عدم القدرة على توظيف أشخاص لا ثقة بهم
كذلك فقد وقعت كل أداق اعقد الماضي من حرب عى اارهاب و غزو عى اعراق و سلسلة اغتيالات و تفجيرات في لبنان ثم حرب تموز ثم حرب روسيا و جيورجيا و تلاها الحرب على غزة
أكثر ما أزعجني هو التعهدات التي تم الاتفاق عليها بين سوريا و روسيا و ايران حول تحديث الترسانة العسكرية السورية و أهمها سلاح الطيران فاذا بالأصدقاء الايرانيين يفتحون بابا لمزيدات و المساومات و كأنهم تاجر شاطر لبسطة بطيخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
hgyg' vrlالخطأ رقم واحد من ايران التي كان من الممكن أن تغير الكثير لو وافقت على تمويل المساهمة في شركة الميج التي كانت من عام 1995 و حتى 2006 مهددة بالافلاس و الاختفاء و لقد وصلت الأمور بأن بعضا من المدراء في شركة الميج قاموا بشراء هياكل مستعملة بعد عجز الشركة عن تصنيع هياكل جديدة و كانت هذه الصفقة لقوة الجوية الجزائرية و اكتشف الفنيون الجزائرين الخدعة حينها و قامت الدنيا و لم تقعد بسببهذه الحمرنة حينها.
حاليا روسيا مترددة في اعطاء سورية كل شيء لسببين جوهريين أولهما ضرورة ضمان استقرار الدولة السورية و عدم وصول بعض من أفضل تقنياتها الى يد العدو و أما السبب الثاني فهو في كون الروس قلقين من أن تندفع القوة الجوية السورية في عملية لارواء عطش الانتقام من الكيان الصهيوني و قطر و السعودية و تركيا
أخيرا يمكنني القول بكون كل ما هو على أرض سورية و حتى الموجود في القاعدة الروسية هو ملك سورية بصورة مؤكدة و ان يكن حاليا بقيادة روسية.
عفوا استاذ سيف لهذا السؤال فلقد سمعت في فترة التسعينات بأن مدراء و مهندسي الميج باعوا ممتلكاتهم و حتى مجوهرات زوجاتهم ليحافظوا على الشركة فهل هذا صحيح؟
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,826
مستوى التفاعل
25,584
النقاط
113
العمر
73
الإقامة
أستراليا الوطن الأصلي سورية
عفوا استاذ سيف لهذا السؤال فلقد سمعت في فترة التسعينات بأن مدراء و مهندسي الميج باعوا ممتلكاتهم و حتى مجوهرات زوجاتهم ليحافظوا على الشركة فهل هذا صحيح؟
للأسف هذا الذي حدث و بالمقابل فهو يدل على اخلاص هؤلاء الى بلدهم و لقد أبلغني صديق المنتدى الأستاذ مهيد عبيد بأن أحد كبار المهندسين لديه طفلة صغيرة من زواج متأخر أتت لاجتماع في مقر اشركة برفقة والدها فاذا بها تقدم حصالتها و تقول خذو ما معي و تاثر الجميع بهذه الحادثة و جمعت تبرعات جماهيرية واسعة حينها.
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
كيف أنقذ سلاح الجو السوري طياراً عراقياً في عاصفة الصحراء
الزمان 1991 , عاصفة الصحراء
المكان : معبر التنف
في الوقت الذي يغص فيه الخليج العربي والسعودية بجيوش غربية قامت طائرة ميغ 27 عراقية بمحاولة اختراق أجواء السعودية والواقع أنها تم اكتشافها ولكن كانت تطير بسرعة أعلى من الصوت واعتراضها صعب جدا استجر طيار الميغ العراقي طائرات التحالف وتناوبت بالرمي باتجاه طائرته من الخلف وأفلت واضطر لتغيير مسار العودة , لقد قاموا بقطع طريقه. .فاتخذ اتجاه سورية منطقة المثلث العراق الأردن سوريا وهناك بدأ نفاذ الوقود فغادر طائرته بالمقعد المقذوف. ودخل بالمظلة أجواء سورية , عمليات سوريا الجنوبية تراقب الوضع. .أقلعت طائرة ميغ 21 BIS وبقيت تقترب من مكان هبوط الطيار العراقي .
وصل الطيار السوري إلى مكان هبوط الطيار العراقي : إلى موجه العمليات , رماح 1 يتكلم يوجد حوامات تقترب .على الأرجح أميركية. تريد أسر الطيار العراقي
في هذه الأثناء كان الإتصال مع العمليات متقطع , لاحظ طيار الميغ غبار حوامة تسير على وجه الأرض ,لاحظ إشارة قبض رادار معادية من الإمام على طائرته , لا توجد خيارات كثيرة لأن مقاتلات التحالف قادرة أن ترمي صواريخها من خارج حدود سوريا
أيعقل أن اترك الطيار العراقي يؤسر؟ هؤلاء من حاربوا معنا في كل معاركنا ..
قلب الطائرة من ارتفاع 5 كم سحب مقدمته قطع الأفق ولمح الاباتشي تحته رمى صاروخ من طراز R13M وهو يتسارع للخروج من القبض المعادي..خرج على ارتفاع 700 متر مخترقا جدار الصوت. .ووصلت الميغ 25 من مطار التيفور قاطعة طريق طيران التحالف واجبرته على الانسحاب ولكن .قال الطيار العراقي. لمست الأرض بمظلتي. .وتخلصت منها وكنت اتوقع وصول حوامات التحالف لتقتلني. وعندما لمحتها قادمة نحوي قبل الوصول الي بدأت تطلق بالونات حرارية فتعجبت. رأيت انفجاراً شديداً قرب الحوامة رأيتها تتأرجح وتسقط على الأرض وخرج طاقمها بأعجوبة. .وأصبحنا متساويين في الصحراء , حتى نزول حوامة سورية فيها رجال من المخابرات قاموا بإخلائي إلى دمشق .
بعدها قال الطيار السوري : تم استدعائي لمقر القيادة و تم توبيخي لإسقاط طائرة أباتشي بدون أمر وبنهاية التوبيخ أعطاني اللواء 100 ليرة سورية. وإجازة شهر كعقوبة لأتزوج و أكف عن إفساد العلاقات الدولية.
واضطر السفير الأميركي اداور جرجيان في دمشق. بشكر سوريا لمساعدتهم في إنقاذ طاقم حوامة الاباتشي .
عبدالله زمزم .
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43

من أرشيف المخابرات السورية: الإشتباك الجوي السوري _ ” الصهيوني ” فوق لبنان

الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وفي عقد توريد مقاتلة التفوق الجوي 15 F
قالت الولايات المتحدة بأن F 15 ستدخل الخدمة عام 1979 في الكيان الصهيوني
ولكن شركة ماكدونالد دوغلاس الأميركية كانت تراقب طياري F 15 الصهيونيين يتدربون في ميدان القتال الجوي في ولاية أريزونا , تارة ضد الميغ 21. .والميغ 23. .والميراج 3. .والسوخوي 22. .وتارة ضدها الطائرات الغربية الآخرى وقد حققوا نتائج هامة
أرادت شركة ماكدونالد دوغلاس قطاف سريع لأرباح هذه الطائرة فسلمتها لإسرائيل أبكر من المتوقع ب 10 شهور ووصلت سراً لإسرائيل
وجهزوا أنفسهم لإشتباكات مزلزلة ترفع أسعار أسهم الشركة إلى عنان السماء
الزمان : 1978 صباحا
المكان لبنان
وفوق بيروت ونسبة غيوم 6/8 من القبة السماوية , يحوم سرب F 15 ايغل بكامل عدته وعديده..
وصل رف مقاتلات ميغ 21 سوري باتجاه بيروت بسبب كثافة طيران معادي هناك
لقد هاجم سرب ال F 15 الصهيوني رف الميغ 21 من الشمال والجنوب والغرب وجها لوجه و ذلك لتضييع فرصة على المقاتلات السورية لتفادي الاتجاه الأخطر
وسعت طائرات أميركية متواجدة شرق البحر المتوسط لعزل الطائرات السورية عن الاتصالات, وأثناء دخول الغيوم جاءت دفعة الصواريخ الأولى فأصابت قائد الرف جورج فغادر طائرته بالمقعد المقذوف وكانت تعليمات طياري F 15 بمجرد إسقاط طائرة إنهاء الاشتباك.
ولكن الطيارين الصهيونيين القادمين من الجنوب أطبقوا على بقية الرف و أرادوا إنهائه بالكامل ..
لسبب بسيط , تفوق عددي هائل و تفوق بكمية الوقود المتبقية و انقطاع اتصال الرف السوري عن مقر العمليات
أخيرا , المقاتلات السورية لم يبقى معها الكثير من الوقود وهذا عداك عن فقدانهم لقائد الرف. .
بدأ الطيار السوري رقم 2 غسان بواب وفرج المقت حركات مقصات جبهية دفاعية ليجدوا أن F 15 أصبحت في مسافة قريبة جدا وأما مروان الحرش كسر هجوم طائرة F 15 وانقلب عليها ووضعها أمامه و قال غسان بواب رحمه الله : كنت أنقلب على F 15 وأرى نصف جسم الطيار الصهيوني العلوي ونحن مسمرين انظارنا على بعض
لم يجد أمامه فرج المقت إلا إطلاق صاروخ R 13 M باتجاه ال F 15 التي دخلت الغيوم وانسحبت وأما غسان بواب فأمطر الطائرة بطلقات عشوائية. .خلال انقلابه عليها
وانسحبت المقاتلات الصهيونية إلى الغيوم وغادروا سماء المعركة.
وعاد الطيارين السوريين بشكل منفصل بعد تفكك التشكيل
لم يحتفل الصهيونيين بالنصر. ..
عادت طائرة بجناح ممزق والثالثة بذيل عمودي مثقوب
وواحدة التي لحقها الصاروخ لم تعد
وأسرت قوات الكتائب اللبنانية الطيار السوري وتركته خوفا من بطش الجيش السوري. .
والطيار الصهيوني أعادته لإسرائيل وانكرت أنها أسرته
وفي مطار بيت ياهو سواع مندوب مكدونالد دوغلاس الأميركية
أبرق لشركته أن F 15 ليست طائرة قتال قريب.Dog fight
ودافع الطيارين الصهيونيين عن أنفسهم بمرارة
قال أحد الطيارين الصهيونيين : ” أنا لم أشاهد في حياتي أو اسمع عن طيار تسقط طائرة قائد التشكيل ويبقى يقاتل. .ولديه مجال واسع للانسحاب. ..لقد أكمل المعركة بوقود قليل واجبرني أن اتخطاه للإمام و ظل باردا لم يفقد توازنه وأصبحت ابحث عن خروج آمن ”
هذه المواجهة أنكرتها الشركة الأميركية .وقالت إنها لن تسلم إلا F 15 قبل 1979..
رحم الله غسان بواب طيار لم تنجب مثله النساء
أطال الله عمر مروان الحرش و فرج المقت…
عبدالله زمزم عن حروب جوية ..
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,826
مستوى التفاعل
25,584
النقاط
113
العمر
73
الإقامة
أستراليا الوطن الأصلي سورية

من أرشيف المخابرات السورية: الإشتباك الجوي السوري _ ” الصهيوني ” فوق لبنان

الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وفي عقد توريد مقاتلة التفوق الجوي 15 F
قالت الولايات المتحدة بأن F 15 ستدخل الخدمة عام 1979 في الكيان الصهيوني
ولكن شركة ماكدونالد دوغلاس الأميركية كانت تراقب طياري F 15 الصهيونيين يتدربون في ميدان القتال الجوي في ولاية أريزونا , تارة ضد الميغ 21. .والميغ 23. .والميراج 3. .والسوخوي 22. .وتارة ضدها الطائرات الغربية الآخرى وقد حققوا نتائج هامة
أرادت شركة ماكدونالد دوغلاس قطاف سريع لأرباح هذه الطائرة فسلمتها لإسرائيل أبكر من المتوقع ب 10 شهور ووصلت سراً لإسرائيل
وجهزوا أنفسهم لإشتباكات مزلزلة ترفع أسعار أسهم الشركة إلى عنان السماء
الزمان : 1978 صباحا
المكان لبنان
وفوق بيروت ونسبة غيوم 6/8 من القبة السماوية , يحوم سرب F 15 ايغل بكامل عدته وعديده..
وصل رف مقاتلات ميغ 21 سوري باتجاه بيروت بسبب كثافة طيران معادي هناك
لقد هاجم سرب ال F 15 الصهيوني رف الميغ 21 من الشمال والجنوب والغرب وجها لوجه و ذلك لتضييع فرصة على المقاتلات السورية لتفادي الاتجاه الأخطر
وسعت طائرات أميركية متواجدة شرق البحر المتوسط لعزل الطائرات السورية عن الاتصالات, وأثناء دخول الغيوم جاءت دفعة الصواريخ الأولى فأصابت قائد الرف جورج فغادر طائرته بالمقعد المقذوف وكانت تعليمات طياري F 15 بمجرد إسقاط طائرة إنهاء الاشتباك.
ولكن الطيارين الصهيونيين القادمين من الجنوب أطبقوا على بقية الرف و أرادوا إنهائه بالكامل ..
لسبب بسيط , تفوق عددي هائل و تفوق بكمية الوقود المتبقية و انقطاع اتصال الرف السوري عن مقر العمليات
أخيرا , المقاتلات السورية لم يبقى معها الكثير من الوقود وهذا عداك عن فقدانهم لقائد الرف. .
بدأ الطيار السوري رقم 2 غسان بواب وفرج المقت حركات مقصات جبهية دفاعية ليجدوا أن F 15 أصبحت في مسافة قريبة جدا وأما مروان الحرش كسر هجوم طائرة F 15 وانقلب عليها ووضعها أمامه و قال غسان بواب رحمه الله : كنت أنقلب على F 15 وأرى نصف جسم الطيار الصهيوني العلوي ونحن مسمرين انظارنا على بعض
لم يجد أمامه فرج المقت إلا إطلاق صاروخ R 13 M باتجاه ال F 15 التي دخلت الغيوم وانسحبت وأما غسان بواب فأمطر الطائرة بطلقات عشوائية. .خلال انقلابه عليها
وانسحبت المقاتلات الصهيونية إلى الغيوم وغادروا سماء المعركة.
وعاد الطيارين السوريين بشكل منفصل بعد تفكك التشكيل
لم يحتفل الصهيونيين بالنصر. ..
عادت طائرة بجناح ممزق والثالثة بذيل عمودي مثقوب
وواحدة التي لحقها الصاروخ لم تعد
وأسرت قوات الكتائب اللبنانية الطيار السوري وتركته خوفا من بطش الجيش السوري. .
والطيار الصهيوني أعادته لإسرائيل وانكرت أنها أسرته
وفي مطار بيت ياهو سواع مندوب مكدونالد دوغلاس الأميركية
أبرق لشركته أن F 15 ليست طائرة قتال قريب.Dog fight
ودافع الطيارين الصهيونيين عن أنفسهم بمرارة
قال أحد الطيارين الصهيونيين : ” أنا لم أشاهد في حياتي أو اسمع عن طيار تسقط طائرة قائد التشكيل ويبقى يقاتل. .ولديه مجال واسع للانسحاب. ..لقد أكمل المعركة بوقود قليل واجبرني أن اتخطاه للإمام و ظل باردا لم يفقد توازنه وأصبحت ابحث عن خروج آمن ”
هذه المواجهة أنكرتها الشركة الأميركية .وقالت إنها لن تسلم إلا F 15 قبل 1979..
رحم الله غسان بواب طيار لم تنجب مثله النساء
أطال الله عمر مروان الحرش و فرج المقت…
عبدالله زمزم عن حروب جوية ..
الأخ فولكروم سبق لي أن نوهت في موضوع الطائرة ف-15 بكونها سلمت لاسرائيل عام 1976 في شهر 11 بالتحديد
مصدر هذه المعلومة كما ذكرت هو من داخل شركة ماكدونال دوجلاس نفسها
كذلك فمن المؤكد اسقاط سبع طائرات منها من طيارين سوريين و هناك ايضا اسقاطان محتملان
في اشتباكات تكررت من عام 1978 و وصولا لعام 1982
ليست مشكلتنا ان كانت وسائل الاعلام العالمية المزعومة لا تريد الاعتراف بذلك
تاريخيا قبل ذلك:
الكيان الصهيوني لا تزال تدعي بأنها خسرت 5 طائرات فقط في معارك جوية عىل الجبهة المصرية في حرب 1973

في السماء اللبنانية و في حرب 1973 المؤكد سقوط عشرة طائرات صهيونية و اسر طيارين اثنين و جثث لثلاثة طيارين
كل هذا في حرب 1973 وحدها
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
الأخ فولكروم سبق لي أن نوهت في موضوع الطائرة ف-15 بكونها سلمت لاسرائيل عام 1976 في شهر 11 بالتحديد
مصدر هذه المعلومة كما ذكرت هو من داخل شركة ماكدونال دوجلاس نفسها
كذلك فمن المؤكد اسقاط سبع طائرات منها من طيارين سوريين و هناك ايضا اسقاطان محتملان
في اشتباكات تكررت من عام 1978 و وصولا لعام 1982
ليست مشكلتنا ان كانت وسائل الاعلام العالمية المزعومة لا تريد الاعتراف بذلك
تاريخيا قبل ذلك:
الكيان الصهيوني لا تزال تدعي بأنها خسرت 5 طائرات فقط في معارك جوية عىل الجبهة المصرية في حرب 1973

في السماء اللبنانية و في حرب 1973 المؤكد سقوط عشرة طائرات صهيونية و اسر طيارين اثنين و جثث لثلاثة طيارين
كل هذا في حرب 1973 وحدها
أستاذ سيف ألا يمكن لسلاح الجو أن يفرج عن فيديوهات الإشتباك فقط ليكشف أن طائرتي F-15 تعرضتا لأضرار خلال معركة ضد طائرات ميغ 21
 

Nasr Eddine

النابغة
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
1,192
مستوى التفاعل
2,682
النقاط
113
العمر
54
الإقامة
وهران
مواضيع ممتازة كم نحن بحاجة لمثل هذه الامثله نبعث روح العزة للانتماء لهذه الامة شبابنا يشعر بروح الانهزامية لما يقرأه و يتطلعه في الصحف و وسائل الاعلام
نعم تاريخنا مجيد و لا بدا من الاعتزاز به
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
كيف نفذت القيادة السورية كميناً جوياً لسلاح الجوي ” الصهيوني ” و الأمريكي ؟؟
إدارة المخابرات الجوية و من خلال تقارير غرف العمليات والسطع الإلكتروني بقيام طائرات الموهوك التي تملكها البحرية الأمريكية والمخصصة للسطع الإلكتروني والتشويش الراداري وتحديدا الإعماء الراداري بخرق الأجواء السورية عن طريق إيجاد فتحة إعماء في رادارات الدفاع الجوي في منطقة إدلب من لواء الاسكندرون حتى شمال حماه ,, تتبع هذه الطائرة طائرة فانتوم F 4 صهيونية تقوم بتمشيط القطاع سطعا وتصويرا.
والواقع أن الأمر تم كما يشتهي العدو وكلما أقلعت مقاتلات حديثة نبه القمر الصناعي والأواكس العدو للإنسحاب مبكرا مع التنصت على الاتصالات وفهم النوايا السورية. …
وضعت القيادة السورية ” إدارة المخابرات الجوية ” خطة سرية تتمثل بإقلاع طائرات قديمة و الإقتراب من العدو مع التأكيد المسموع صوتيا على عدم الاشتباك
و قام المقدم الشهيد جهاد عنبر وهو من أميز طياري الدورة الخاصة الثانية ومعه الطيار الرائع شهاب شهاب بالتمرين لهذا الأمر سرا وبدون علم قيادة اللواء أو السرب بالتفاصيل
يتبع …
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
الجزء الثاني …
أقلعت طائرة الموهوك الأميركية من حاملة الطائرات تزامنا مع إقلاع طائرة فانتوم استطلاع ” صهيونية ” ومزودة بصواريخ دفاعية وهجومية
تنبه الموجه السوري للأمر وأمر مطار حماه بإقلاع مقاتلتين ميغ 21 BIS

وصلت المقاتلات السورية شرق معرة النعمان على ارتفاع 5 كم
الموهوك المعادية اقتربت خلف جبل الأقرع ونزلت لإرتفاع 1 كم..بسرعة 400 كم و وصلت الفانتوم متأخرة ونزلت حتى 300 متر

توجهت طائرات سرب حماه شمالاً ضمن أراضينا , الموهوك المعادية كان لديها هناك اتصال مباشر وترجمة وتنصت على مكالمات طائرات الميغ 21 القريبة منها ولم يلحظ الطيار الأميركي ومساعده أي شيء .يدل على نوايا هجومية
انفصل الزوج المقاتل السوري خلف الموهوك وللأسف رقم 1 لم يشاهد العدو أو هكذا كان السيناريو
لاحظ طياري الموهوك دخول ميغ 21 بشكل هجوم باتجاهه فألغى المهمة وطلب النجدة

من داخل الكبين لاحظ الطيار السوري أن الموهوك بدأت برمي بالونات حرارية فأيقن أنها لاحظت وجوده لم يستخدم الصاروخ الحراري استعمل نظام رمي 300 للمناورة العالية
التمع من اتجاه 300 درجة اول رشقة صواريخ تركية لحماية الموهوك ففتح الطيار السوري اثنائها النار من المدفع ب 125 طلقة 23 ملم مزقها وفجرها مباشرة مع مناورة خروج من الهجوم لتفادي الرماية التركية
الحمولة 11 ج ,,
.بدأ عويل طيار الفانتوم الصهيوني الذي انكشف غطائه لحظة الانفجار طالبا مخرجا أمنا وقد رأى الموهوك تنفجر في هذا الوقت أصبح المقدم شهاب والملازم فائق زيزفون بالجو لإغلاق طريق الفانتوم وأقلع النقيب كرم كحل يتقدم طائرات السرب 679 ليغطي انسحابه على ارتفاع منخفض جدا مانعا الأتراك والأمريكيين من مواصلة الاقتراب من الشريط الحدودي
والنتائج سقوط طائرة أميركية تجسس من نوع موهوك
إصابة طائرة الفانتوم بطريقة غامضة أدت لهبوطها اضراريا في تركيا
فشل الدفاع الجوي للناتو وتركيا بإسقاط المقاتلة السورية. …
أنكرت تركيا لاحقا أن لديها طائرات مفقودة وفعلا في الساعة السادسة مساء ادعت أنها فقدت طائرة مسح طبوغرافي والمضحك في الأمر تشكيل لجنة دولية للتحقيق بالحادث وأن أعضاء اللجنة هم طيارين حاملة الطائرات الأميركية ورفاق الطيارين المقتولين
لقد عادت الهيبة والرعب إلى سلاح الجو السوري وإلى سرب حماه خاصة.
عبدالله زمزم عن حروب جوية .
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
كيف أنقذ سلاح الجو السوري طائرات الميغ 25 ؟
الزمان : أثناء الحرب على سوريا
المكان : البادية السورية
تقدمت ” داعش ” بالصحراء السورية بشكل سريع
قلق شديد في سلاح الجو السوري , مطار تدمر , طائرات ميغ 25 جاهزة مخزنة احتياطيا .
الطائرات في خطر و قائد القوى الجوية أحرج طياري الميغ 25 في سوريا , لبثوا عامين بدوام مكتبي بدون طيران , هل هم قادرين على العودة للطيران؟
وعلى مقاتلة مثل الميغ 25 وهل هناك زمن إعداد
في الواقع لا .
” داعش ” تقترب من المطار وقرر الجميع الرهان على الطيارين الثلاثة الباقين , إنهم من صقور الدورة الخاصة 14, تتلمذوا على يد طياري الدورة الخاصة الأولى والدورة 19 والدورة الثانية.
نفذ الطيارين الثلاثة بضع طلعات على النفاثة L39 وفوجئوا بضابط مخابرات يقتحم المكان , إنه طيار سابق وابن الدورة ذاتها. .
قال حرفيا : شباب, داعش اقتربت من المطار ورصدنا وجود ضابط صهيوني ومعه مرافقين والهدف طائراتنا الميغ 25 في تدمر
رد العميد حمزة نحن منقطعين عن الطيران لعامين ونفذنا فقط بضع طلعات ولكن الأمر يستحق المخاطرة ما رأيك عميد جواد وعقيد سليمان
رددوا بصوت واحد : نحن سننقذ الطائرات مهما كلف الثمن
تعانق الأربعة وقالوا : الله معنا. .
ضابط المخابرات قال أرسلنا مفرزة فنيين ضباط وصف ضباط. لتجهيز المقاتلات وهم مستعدين للقتال حتى الموت ريثما تتمكنوا من إخراج الطائرات.
ولكن سنذهب نحن فقط انا في الحوامة وسناخذ معنا طائرة ل 39 قد تطيروا عليها أن تأخرنا لسبب ما
صباحا كان الفنيين قد جهزوا أول طائرتين
جلس العميد حمزة في الكبين يتفحص العملاق الجبار قائلا : لم تخذلينا قط ولن نخذلك ابدا
دخلت الطائرة الأولى للمدرج وفتح العميد حمزة الحوارق وتسارع تاركاً الأرض. وكأنه لم ينقطع يوما عن الطيران تبعه العميد جواد وخرجت أول طائرات الميغ وارتاح الجميع عند سماعهم أن الطائرات هبطت بسلام وعادوا بالحوامة لنقل المزيد. و وصلوا ووجدوا العقيد سليمان يقول : داعش تتجه باتجاه المطار بسرعة جنونية , هل سنلحق إخلاء كل الطائرات وان كانت طائرة غير جاهزة سنتأخر قليلا ؟
دخل ضابط المخابرات العميد ( ع _ م ) من هنا تتقدم قوات داعش وأظن بين هاتين السيارتين توزع الصهيونيين مارأيك؟
قال العقيد سليمان الطائرة L 39 جاهزة وعليها 4 قنابل إسقاط حر أظن الأمر يستحق المخاطرة , اذا انا سأعيق تقدمهم وبعدها إن عدت. سأخذ آخر طائرة من هنا
اقلع العقيد سليمان وارتفع عاليا باتجاه محور ” داعش ” ووصل عاليا وحام حول المنطقة حتى شاهد رتلا من بضع سيارات دفع رباعي سأل هل هذا الهدف ياترى. .لحظات ناداه البرج بشكل مشفر هذا الرتل المطلوب
المخابرات رصدت اتصالات المنطقة و حددت الرتل المشبوه
الطيار سليمان علم أنه هجوم واحد إن فشل خسر بقية الطائرات نزل بهدوء و ارجع دوران المحرك باتجاه الرتل من الخلف وهو يضع السيارة الأمامية للرتل بدائرة لجهاز جهاز التسديد , السرعة 520 ارتفاع 600 متر افلت 4 قنابل وهو يزيد دوران المحرك للحدود القصوى تجاوز الرتل وعندما تنبه الرتل وصلت القنابل.فلم ينجو أحدا منها
شاهد العقيد سليمان براعته بالقصف وهو طيار قتال جوي متمرس
عاد للمطار وأقلع بالميغ 25 وأخليت كل الطائرات بسلام.
الرحمة لروح العقيد الطيار الشهيد سليمان علي سليمان .
عبدالله زمزم
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
حادثة مذهلة من أرشيف المخابرات السورية
الزمان : غير معروف
مسؤول استخباراتي : حسام …
هذه مهمة استثنائية
وتحتاج إلى ثقافتك وخبرتك
حسام : أسمعك جيدا
الضابط : هذه المهمة غير رسمية…وخطرة. .انظر هذه الصور لمراحل حياة هذا الرجل , وكون انطباعا عنه.
حسام : يا الهي انه طيار صهيوني. .!
نعم انه كذلك وهذا كان شابا اميركيا يهودي أتى لإسرائيل مرة أولى في حرب 1967 وفي حرب 1973
ويحمل الجنسيتين. معا صهيوني و أميركي
من خبرته في معارك الشرق الأوسط في مصر والجولان اعتمدته شركة ماكدونالد دوغلاس وغرومان كخبير تقييم أداء المقاتلات والقاذفات
في الثمانينات أعطى تقييما لروايات سلاح الجو الصهيوني عن معارك الجو في لبنان
فند مبالغات كثيرة واكاذيب و كلفت مصداقيته الكيان الصهيوني على مر السنين مليارات الدولارات
فشلوا في اغتياله بسبب حماية شركات السلاح له فلفقوا له تهما جنسية ولاحقوه قانونيا ومنعوه من نشر المقالات وتركته زوجته وعائلته. .
وأخيرا … بعد زيارة لمركز طبي ما فوجئ بإصابته بسرطان خطير
ويبدو أنه دسوا له بعض المواد المسرطنة بعملية جراحية صغيرة هو باقي له أيام أو شهور..
لم تصفيه الكيان الصهيوني جسديا إذ عرفوا انه يملك ارشيفا مذلا سريا عن مواجهات سلاح الجو الصهيوني والسوري والمصري والعراقي. .
سيسافر في رحلة بحرية أخيرة وهو سيودع العالم.
قد يموت خلالها. .
إن وصلت له ووثق بك سيعطيك الوثائق..أو بعض منها. .وان احسوا بوجودك. .ستموت وتأكلك الأسماك في البحر. .
حسام : ما السيناريو اذا. ؟
جاك. .صاحب الشركة السياحية ومالك السفينة أرسلت له صورة لك وأنك قريبي وأنك خبير مساج وتدليك هذه هويتك واسمك على الباخرة. .
تذكر أنه ينتظرك وان لم تعجبه لن ننال شيئا. .وان انكشفت ستقتل. .ولكن هناك شيء من المساعدة من الروس أصدقائنا
انطلق إلى البحر الكاريبي. .وستركب السفينة. .هناك.
وهذه الدولارات تمتع بها وأخيرا … احذر الجميلات فكلهن عميلات للاستخبارات.
وفقك الله
يتبع ……
كانت سفينة كبيرة جدا كأنها حي صغير
فيها المسابح والمطاعم وصالات سينما وصالات GYM
الأسوأ على الإطلاق العمل بالتدليك
الهام في الأمر , الحوارات التي أجراها حسام معه في الجناح الخاص به
كان لديه ممرضة جميلة بارعة جدا , مهذبة متفانية. .
أول مرة دخل عليه ولم يجد عبارة مناسبة و هو يدلك بعض أجزاء جسده المتعب..
قال بهدوء , من يتوقع أن هذا الجسد كان يناور بحمولة 6..7….ج
ويبقى صاحيا ليسدد صاروخا أو يتفادى مدفع ميغ 21 الفتاك انتفض ونظر إلى حسام طويلا ثم ابتسم..
قال :هذه كلمات طيار مقاتل ؟؟
رد حسام : نعم ….ترك التدليك وأخرج زجاجة شراب فخم وصب كاسين وقال حدثني عنك؟
حسام : اسألني ! …
قال بنجامين :عدد ساعات طيرانك كم ؟
حسام : 1300 داخل سوريا وأكثر من ذلك خارجها….
ضحك وقال : ممتاز وأين طرت خارج سوريا ؟ .ليبيا مثلا. .اليمن ؟؟
حسام : بريطانيا والولايات المتحدة ومع بعض المهربين والسفلة أحيانا..
ضحك مجددا ولمعت عيناه. .قال : في المرة الأولى أتيت إلى الكيان الصهيوني لأدافع عنها عام 1967 ولقد طرت على المستير. والهوكر هنتر…ولقد رفضت عمليات القصف وقمت بمهمات دفاع جوي ضد الطيارين السوريين والمصريين آنذاك
وفي عام 1973 أتيت مع طياري الفانتوم من سرب العدوان في ألمانيا الغربية , طرنا لساعات وتزودنا بالوقود جوا وهبطنا في الكيان الصهيوني
اشتبكت مع الطيارين المصريين 6 مرات.. رميت باتجاههم عدة صواريخ متوسطة , لم يكونوا جبناء أو صيدا سهلا كما صوروا لنا إذ إن معارك 1967 عمليات قصف محضة وقليلة هي الاشتباكات ..
في الجبهة السورية , وفي البحر اشتبكت عدة مرات معهم , أسقطت طائرتين خلال حرب 1973 وأظن السبب نفاذ وقود طائرتي الميغ..إذا توقفت إحداها عن المناورة ونزلت بهدوء فرميتها بصاروخ .. اتضح أن محركه مطفئ. .
ولكن هناك طيار لعين رميته بصاروخين .. وخرج من تحت الرمي ببراعة .. كنت أظن نفسي محظوظا..إذ كانت مهماتي بحرية .. أي اتجنب طياري الجنوب المتمرسين في سوريا .. ومع ذلك سدد علي طيار من منطقة وسط سورية رشة عشوائية .. أعطبت دارة الهيدروليك .. وبدأت أواجه مشاكل في قيادة الطائرة حتى غادرتها بالمقعد المقذوف. .
كنت استغرب جرأة طياري الميغ 21 يهاجم يدافع ينفذ مقصات إنهم مذهلون
كنت أدون كل شيء أفعله أو أراه أو اسمعه بدقة. .
بعد حرب يوم الغفران تم تعيين طيارين بمناصب عليا وفي الحرب كانوا يعوون كالكلاب أن اشتبكوا مع مقاتلات مصرية أو سورية من مسافة قريبة.
ثم هؤلاء بدأؤوا بتزييف الحقائق وأعادوا رواية كل ما حدث بطريقة مختلفة , كنت بدأت اختلف معهم بعد عشرات المواجهات والتهديدات , ظننت يهوديتي تحميني لكن حاولوا قتلي وقتلوا ابني الكبير. ..
الأن حدثني.
حسام :
انا ابتعدت عن الطيران بسبب قلة قطع غيار الطائرات واستنفاذها عمرها الفني , أصبح الطيران في الجو نادرا.
والجو في الاسراب ممل , محاضرات وتنظير وكتابة تقارير للأمن , متضاربة … وتشكيك ورواتب مضحكة. .
واسرائيل تزداد سخاء مع طياريها ونحن نحلم بدولاب سيارة. ….
بنيامين :وكيف تركوك؟
حسام :
أطلق عنان لساني بدون ضوابط والباقي تكفل به جيش من كاتبي التقارير … قبلوا إستقالتي. .
احتاجوني مرات خارج الوطن لبيت نداء الواجب ..
وفي هذه الحرب على بلدي انقلب كاتبي التقارير التافهة لطلاب حرية وذهبوا بعيدا في دمائنا وأرى وطني جريحا
هل أتركه للكلاب تنهشه ؟؟
بنيامين :انا لا أكره شعبي ولكن لديه سياسيين حولِوا إلى شعب يقتات على القتل ……
مرت أيام متعبة جدا كان حسام لا يعرف كيف يؤثر فيه ليأخذ ما يريد وكان كلما يخرج من جناحه تتوجه الأنظار حوله , هل يحمل أوراق أي شيء ؟؟
وكانوا يقضون ساعات طويلة في الحديث عن معارك رأوها و شاركوا بها
رآه يتحدث عن اشتباكات عنيفة والواضح أن سرب الميغ 17 في المزة كان مصدر ألم شديد واعاقة لإسرائيل
قال لحسام ذات مرة : هاجمناكم فوق اللاذقية قبل الحرب .. العجيب أن طيار ميغ 21 انسل ورائي ولم أستطع الهروب منه ولم يطلق طلقة واحدة لاحقا علمت أن مدفعه معطل وأصر على البقاء خلفي افقدني صوابي
وهنا تذكر حسام العقيد محمود أبو الخير الطيار البارع من الدورة 19 كيف دار مع الفانتوم وفعلها. .
في اليوم التالي أتى حسام في الموعد المحدد لزيارته. .. رأى عدد من الرجال وعيونهم تقطر شرا
بنيامين توفي صباحا , لم يستيقظ
لقد فتش الموساد كل ركن في الجناح و أخرجوا أجهزة التنصت التي لم تسجل إلا موسيقى كلاسيكية مرتفعة أثناء حديثهم….
أحس حسام بالفشل الذريع وقرر أن خروجه حياً انتصار له
اذا لاحظوا إدارة السفينة اختفاء 3 ركاب والواقع كانوا يقتربون من بنيامين
نزل في ميامي وصاحب الباخرة معجب بانسجامه مع الركاب
صافحته ممرضة بنيامين الجميلة وعانقته بحرارة وهمست بأذنه : لقد منحت ابي بضعة أيام أعدت إليه أجمل أيامه ودست في جيبه شيء
لقد كانت فلاش ميموري !!
اتضح أنها ابنته وليست ممرضة بنيامين خدع الجميع
سلم حسام القطعة الثمينة , لمن أرسله .
عبدالله زمزم عن حروب جوية .
 

أخيل ملك المرامدة

عضو متميز
عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2017
المشاركات
917
مستوى التفاعل
3,245
النقاط
93
العمر
61
الإقامة
أستراليا
حادثة مذهلة من أرشيف المخابرات السورية
الزمان : غير معروف
مسؤول استخباراتي : حسام …
هذه مهمة استثنائية
وتحتاج إلى ثقافتك وخبرتك
حسام : أسمعك جيدا
الضابط : هذه المهمة غير رسمية…وخطرة. .انظر هذه الصور لمراحل حياة هذا الرجل , وكون انطباعا عنه.
حسام : يا الهي انه طيار صهيوني. .!
نعم انه كذلك وهذا كان شابا اميركيا يهودي أتى لإسرائيل مرة أولى في حرب 1967 وفي حرب 1973
ويحمل الجنسيتين. معا صهيوني و أميركي
من خبرته في معارك الشرق الأوسط في مصر والجولان اعتمدته شركة ماكدونالد دوغلاس وغرومان كخبير تقييم أداء المقاتلات والقاذفات
في الثمانينات أعطى تقييما لروايات سلاح الجو الصهيوني عن معارك الجو في لبنان
فند مبالغات كثيرة واكاذيب و كلفت مصداقيته الكيان الصهيوني على مر السنين مليارات الدولارات
فشلوا في اغتياله بسبب حماية شركات السلاح له فلفقوا له تهما جنسية ولاحقوه قانونيا ومنعوه من نشر المقالات وتركته زوجته وعائلته. .
وأخيرا … بعد زيارة لمركز طبي ما فوجئ بإصابته بسرطان خطير
ويبدو أنه دسوا له بعض المواد المسرطنة بعملية جراحية صغيرة هو باقي له أيام أو شهور..
لم تصفيه الكيان الصهيوني جسديا إذ عرفوا انه يملك ارشيفا مذلا سريا عن مواجهات سلاح الجو الصهيوني والسوري والمصري والعراقي. .
سيسافر في رحلة بحرية أخيرة وهو سيودع العالم.
قد يموت خلالها. .
إن وصلت له ووثق بك سيعطيك الوثائق..أو بعض منها. .وان احسوا بوجودك. .ستموت وتأكلك الأسماك في البحر. .
حسام : ما السيناريو اذا. ؟
جاك. .صاحب الشركة السياحية ومالك السفينة أرسلت له صورة لك وأنك قريبي وأنك خبير مساج وتدليك هذه هويتك واسمك على الباخرة. .
تذكر أنه ينتظرك وان لم تعجبه لن ننال شيئا. .وان انكشفت ستقتل. .ولكن هناك شيء من المساعدة من الروس أصدقائنا
انطلق إلى البحر الكاريبي. .وستركب السفينة. .هناك.
وهذه الدولارات تمتع بها وأخيرا … احذر الجميلات فكلهن عميلات للاستخبارات.
وفقك الله
يتبع ……
كانت سفينة كبيرة جدا كأنها حي صغير
فيها المسابح والمطاعم وصالات سينما وصالات GYM
الأسوأ على الإطلاق العمل بالتدليك
الهام في الأمر , الحوارات التي أجراها حسام معه في الجناح الخاص به
كان لديه ممرضة جميلة بارعة جدا , مهذبة متفانية. .
أول مرة دخل عليه ولم يجد عبارة مناسبة و هو يدلك بعض أجزاء جسده المتعب..
قال بهدوء , من يتوقع أن هذا الجسد كان يناور بحمولة 6..7….ج
ويبقى صاحيا ليسدد صاروخا أو يتفادى مدفع ميغ 21 الفتاك انتفض ونظر إلى حسام طويلا ثم ابتسم..
قال :هذه كلمات طيار مقاتل ؟؟
رد حسام : نعم ….ترك التدليك وأخرج زجاجة شراب فخم وصب كاسين وقال حدثني عنك؟
حسام : اسألني ! …
قال بنجامين :عدد ساعات طيرانك كم ؟
حسام : 1300 داخل سوريا وأكثر من ذلك خارجها….
ضحك وقال : ممتاز وأين طرت خارج سوريا ؟ .ليبيا مثلا. .اليمن ؟؟
حسام : بريطانيا والولايات المتحدة ومع بعض المهربين والسفلة أحيانا..
ضحك مجددا ولمعت عيناه. .قال : في المرة الأولى أتيت إلى الكيان الصهيوني لأدافع عنها عام 1967 ولقد طرت على المستير. والهوكر هنتر…ولقد رفضت عمليات القصف وقمت بمهمات دفاع جوي ضد الطيارين السوريين والمصريين آنذاك
وفي عام 1973 أتيت مع طياري الفانتوم من سرب العدوان في ألمانيا الغربية , طرنا لساعات وتزودنا بالوقود جوا وهبطنا في الكيان الصهيوني
اشتبكت مع الطيارين المصريين 6 مرات.. رميت باتجاههم عدة صواريخ متوسطة , لم يكونوا جبناء أو صيدا سهلا كما صوروا لنا إذ إن معارك 1967 عمليات قصف محضة وقليلة هي الاشتباكات ..
في الجبهة السورية , وفي البحر اشتبكت عدة مرات معهم , أسقطت طائرتين خلال حرب 1973 وأظن السبب نفاذ وقود طائرتي الميغ..إذا توقفت إحداها عن المناورة ونزلت بهدوء فرميتها بصاروخ .. اتضح أن محركه مطفئ. .
ولكن هناك طيار لعين رميته بصاروخين .. وخرج من تحت الرمي ببراعة .. كنت أظن نفسي محظوظا..إذ كانت مهماتي بحرية .. أي اتجنب طياري الجنوب المتمرسين في سوريا .. ومع ذلك سدد علي طيار من منطقة وسط سورية رشة عشوائية .. أعطبت دارة الهيدروليك .. وبدأت أواجه مشاكل في قيادة الطائرة حتى غادرتها بالمقعد المقذوف. .
كنت استغرب جرأة طياري الميغ 21 يهاجم يدافع ينفذ مقصات إنهم مذهلون
كنت أدون كل شيء أفعله أو أراه أو اسمعه بدقة. .
بعد حرب يوم الغفران تم تعيين طيارين بمناصب عليا وفي الحرب كانوا يعوون كالكلاب أن اشتبكوا مع مقاتلات مصرية أو سورية من مسافة قريبة.
ثم هؤلاء بدأؤوا بتزييف الحقائق وأعادوا رواية كل ما حدث بطريقة مختلفة , كنت بدأت اختلف معهم بعد عشرات المواجهات والتهديدات , ظننت يهوديتي تحميني لكن حاولوا قتلي وقتلوا ابني الكبير. ..
الأن حدثني.
حسام :
انا ابتعدت عن الطيران بسبب قلة قطع غيار الطائرات واستنفاذها عمرها الفني , أصبح الطيران في الجو نادرا.
والجو في الاسراب ممل , محاضرات وتنظير وكتابة تقارير للأمن , متضاربة … وتشكيك ورواتب مضحكة. .
واسرائيل تزداد سخاء مع طياريها ونحن نحلم بدولاب سيارة. ….
بنيامين :وكيف تركوك؟
حسام :
أطلق عنان لساني بدون ضوابط والباقي تكفل به جيش من كاتبي التقارير … قبلوا إستقالتي. .
احتاجوني مرات خارج الوطن لبيت نداء الواجب ..
وفي هذه الحرب على بلدي انقلب كاتبي التقارير التافهة لطلاب حرية وذهبوا بعيدا في دمائنا وأرى وطني جريحا
هل أتركه للكلاب تنهشه ؟؟
بنيامين :انا لا أكره شعبي ولكن لديه سياسيين حولِوا إلى شعب يقتات على القتل ……
مرت أيام متعبة جدا كان حسام لا يعرف كيف يؤثر فيه ليأخذ ما يريد وكان كلما يخرج من جناحه تتوجه الأنظار حوله , هل يحمل أوراق أي شيء ؟؟
وكانوا يقضون ساعات طويلة في الحديث عن معارك رأوها و شاركوا بها
رآه يتحدث عن اشتباكات عنيفة والواضح أن سرب الميغ 17 في المزة كان مصدر ألم شديد واعاقة لإسرائيل
قال لحسام ذات مرة : هاجمناكم فوق اللاذقية قبل الحرب .. العجيب أن طيار ميغ 21 انسل ورائي ولم أستطع الهروب منه ولم يطلق طلقة واحدة لاحقا علمت أن مدفعه معطل وأصر على البقاء خلفي افقدني صوابي
وهنا تذكر حسام العقيد محمود أبو الخير الطيار البارع من الدورة 19 كيف دار مع الفانتوم وفعلها. .
في اليوم التالي أتى حسام في الموعد المحدد لزيارته. .. رأى عدد من الرجال وعيونهم تقطر شرا
بنيامين توفي صباحا , لم يستيقظ
لقد فتش الموساد كل ركن في الجناح و أخرجوا أجهزة التنصت التي لم تسجل إلا موسيقى كلاسيكية مرتفعة أثناء حديثهم….
أحس حسام بالفشل الذريع وقرر أن خروجه حياً انتصار له
اذا لاحظوا إدارة السفينة اختفاء 3 ركاب والواقع كانوا يقتربون من بنيامين
نزل في ميامي وصاحب الباخرة معجب بانسجامه مع الركاب
صافحته ممرضة بنيامين الجميلة وعانقته بحرارة وهمست بأذنه : لقد منحت ابي بضعة أيام أعدت إليه أجمل أيامه ودست في جيبه شيء
لقد كانت فلاش ميموري !!
اتضح أنها ابنته وليست ممرضة بنيامين خدع الجميع
سلم حسام القطعة الثمينة , لمن أرسله .
عبدالله زمزم عن حروب جوية .
معلومات رهيبة سيد فولكروم
فعلا لو لم تكن سورية شوكة في عين الاميركان و الاسرائيليين لما كانوا حاقدين عليها كل هذا الحقد الاسود
 

العراب

قيادة الأركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
20 أكتوبر 2013
المشاركات
2,025
مستوى التفاعل
6,667
النقاط
113
الإقامة
الجزائر
شادت وكالة أنباء “فيستنيك موردوفيي” الروسية نقلاً عن خبراء روس ذهولهم من شجاعه الطيارين السوريين, و أفادت الوكالة بأن الطياريين السوريين الذين يطيرون على طائرات “إل-39” يواجهون مخاطر جسيمة، إذ أن طائراتهم، وهي طائرات صغيرة نسبيا صممت لتدريب الطيارين المبتدئين، ليست محصنة ضد مضادات الطيران وليست مزودة بالأنظمة الحديثة المصممة لمنع توجيه الصواريخ المضادة. ولكن الطيارين السوريين الشجعان يواصلون مهمتهم المتعلقة بمحاربة الإرهاب، مهاجمين مواقع الإرهاب من ارتفاعات منخفضة.

و يذكر بأن صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي كانت قد عرضت صور لطائرات (L-39ZA) السورية في مطار الجراح و تم الحديث عن إعادة المطار للعمل , و كذلك نُشرت مؤخراً صور تظهر فيها طائرات “إل-39” في منطقة تدمر.

و من الجدير بالذكر أن طائرة “إل-39” تستطيع التحليق إلى مسافة 1750 كيلومترا بسرعة 630 كيلومترا في الساعة وهي تحمل 150 قذيفة لمدفعها عيار 23 ملم، وصواريخ غير موجهة عيار 57 ملم وقنابل جوية و هي صناعه تشيكية دخلت الخدمة لأول مرة عام 1972و تعتبر من أكثر الطائرات التدريبية إنتشاراً في العالم.

و من جانب آخر في ذات السياق و قبل عدة أسابيع أشادت قاعدة حميميم بمهارة الطياريين السوريين و قدرتهم على إصابة الأهداف بذخائر غير موجهة , و كتبت قاعدة حميميم على صفحتها إن الطيارين السوريين نسبة للذخائر التي يستخدمونها يحققوون إصابات بمستوى جيد, مما يؤكد أن الطياريين السوريين تمكنوا من إستثمار ما لديهم بطرق غير مسبوقة.

https://military-zones.com/news/2301
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
عدة أسباب تدفع الموساد لإغتيالك و هذه أهمها ….
في الصورة طائرة F 15 صهيونية اصطدمت بطائرة أخرى في تشكيل قتالي أثناء التدريب. , كسر طرف جناح الطائرة ولما حاول الطيار مغادرة الطائرة بالمقعد المقذوف تعطل المقعد واضطر للبقاء وعاد لمطار ما وهبط بقساوة أدت لانكسار بقية الجناح واشتعال النار فيها والصورة هي للطائرة بعد الهبوط. و إطفاء نيرانها وتلك الرواية الصهيونية , وقفة قصيرة ونعود .
الآن نحن في الولايات المتحدة الأمريكية
المكان : مقر تجارب شركة مكدونالد دوغلاس الأميركية الصانعة للأف 15 وأخواتها ..
المشهد الأول : امرأة في الأربعين تخرج للحديقة لتدخن بعصبية , لليسار رجل جالس على العشب يضع سماعات ويشرب الكولا. .
ساندرا : ما زلت باقيا هنا؟ لن تغادر في عطلة نهاية الأسبوع؟
حسام :لا أقارب لدي هنا ولا معارف حقيقيين و أنت تعرفين أنني خارج هذا المكان قد لا أكون بأمان
اسمع , بقائك هنا حتى تنهي بضع طلعات سخيفة وبدون استراحة غير مجد , سأنهي عملي اليوم وغداً سأسافر
لدي عائلتي و منزل راقي يطل على المحيط الهادي اذهب معي ليومين لن تحتك بأحد ولن يراك أحد أنا وانت وعائلتي
حسام :لا أحب أن أثقل على أحد و أنا لا أعرف عائلتك وبالكاد تعرفينني
ساندرا : لنقل أني بحاجة إليك لنتحدث وأعرض عليك أفكاراً , جرب لن تندم ..
حسام :اتفقنا ولكن هل أمك طاهية بارعة؟ أم سأضطر لأكل الطعام وابتسم مجاملة وأنا أموت هههههههههه
ساندرا :نكتة جيدة سنرى.
_ في السيارة
ساندرا : قبل العمل هنا كنت محققة في مخابر شرطة نيويورك للجرائم الكبرى. .
حسام : عمل مثير
ساندرا : نعم وأحيانا تفقد عقلك , تجد جثثا وقاتل متسلسل بارع يقلد فيلما ما
يملأ المشرحة بالجثث وقد ينجو بفعلته , تركت العمل بعد عقد مربح جدا هنا
حسام : وما دخل الجرائم والمخابر بمصنع عملاق كهذا ؟
ساندرا : أنا أخذ عينات من كل شيء , معادن , فوهات مدافع , أقمشة , صفائح جناح الطائرة , أعمد للتحليل المجهري و أعطي نتائج
مثلا : هذا طلاء طائرات جيد بعد أخذ عدة عينات أ, أقرر هذا طلاء سيء
مثلا إذا تحطمت طائرة أخذ عينات من كل شيء و أعطي نتائج متقدمة جدا.
حسام : ولكنني رأيتك ضجرة و مرتاب .. غاضبة… ألم يعجبك العمل ؟
ساندرا : لا. .إنها سفرة عمل مشؤومة إلى الكيان الصهيوني هي السبب .
هنا تنبه حسام بهدوء وتركها تتكلم فقالت :
منذ سنتين أو أكثر تحطمت طائرة اف 15 صهيونية أو انكسر جناحها. .
حسام : نعم أسمعك وماذا بعد..
ساندرا :ذهبت أنا وفريق طيارين وفنيين لرؤية الطائرة ومعاينتها وفعلا وصلنا هناك و أخذت عينات من الجناح المكسور ومن الجسم ومن كل شيء .وحاول الإسرائيليون إقناعي بكل الطرق لأكمل العمل والنتائج في مخابرهم فرفضت
فانقلبوا علي كالكلاب المسعورة.
حسام :أثرت اهتمامي وماذا بعد.
ساندرا : عدت لهنا و عملت بهدوء , صورت صفائح الجسم وصفائح الجناح المكسور.ووجدت أشياء غريبة جدا. ..
حسام : أكملي رجاء ساندرا وسأكل طبخ والدتك مهما كان هههههههههه
ساندرا : وجدت الجانب الأيمن من الجناح والذيل والبطن مشبع ببقايا مادة متفجرة و عندماوضعت العينة في الكمبيوتر للمقارنة أعطاني إنها بقايا مادة متفجرة توجد في صواريخ جو جو الروسية الصنع يعني إن الطائرة مصابة بصاروخ حسب الكومبيوتر إما R73,,- R40 ;; R24 فقط. .هذه نتيجة الكمبيوتر وقد استغرقت معي أسابيع .
حسام :يا إلهي وهل علمت كيف سقطت ؟؟
ساندرا : في الكيان الصهيوني رواية واحدة فقط طيار بطل هبط بنصف جناح بدون أجنحة بدون لباس داخلي لا أهتم ولكن عرضت النتيجة على رئيس قسم البحث العلمي فابتسم بخبث قائلا : تأخرتي قليلا ولكن هذا غير هام لقد أبرمنا صفقة مع الصهيونيين
هم يتمسكون بروايتهم ونحن نقدم فريق هوليودي لإنتاج فلم من 5 دقائق يتحدث عن الأمر بروايتهم ومبيعاتنا وسعر سهم الشركة يقفز للسماء وبالمناسبة اذهبي اليوم إلى قسم الشؤون القانونية , لقد غيرنا صيغة العقد المالي قليلا ورفعنا أجرة العمل لديك ولكن ستوقعين وثيقة عدم البوح بشيء عن عملنا أو الإدلاء بأي شهادة بدون موافقتنا ولا تقولي لأحد ماذا اكتشفتي
حسام : أظن بعدها أحسست برقابة لكل تصرفاتك وربما مضايقات. .
ساندرا : نعم , عندما كنت في طريق العودة أنا والفريق الذي معي , الطيار الذي كان معي رأيته وهو يفحص الجناح يتمتم .R40 أيها القذر تفعلها دائما
وبعد ذلك فهمت أن الصاروخ لا أحد يملكه إلا سلاح الجو السوري أو الليبي أو الجزائر أو اليمن والسودان والعراق. .
والطائرة أصيبت جنوب أو وسط لبنان و سوريا هي الأقرب والمتواجدة بطائراتها هناك. ..
حسام: والآن ماذا تخططين.
ساندرا : لدي عرض جيد للعمل في مخابر FBI ربما يشعرني بالأمان.
وصلنا للمنزل الجميل و قضينا ثلاثة أيام رائعة و أكلت طبخات سيئة نوعا ما وتصفحت صور الطائرة الصهيونية التي كسر جناحها وصور شعاعية توضح صدمة انفجار وليس اصطدام
وعدت لعملي واحتفظت ببعض الصور هذه منها.
أستطيع القول بأن ساندرا رحلت ….
كيف ؟؟؟
قالت الشرطة أنها دخلت للسباحة فلم ترجع .
وأنا أعلم أنها رياضية وسباحة ماهرة ..
وعندما عدت لسوريا لم أفاتح الطيارين السوريين لأقول لهم من رمى منكم صاروخ R40 أو R24 لأهنئه بأنه أسقط F 15 و احترقت بساحة طيران مطار مجدو.
عبدالله زمزم عن الطيار حسام
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
قائد القوات الجوية ” الصهيونية ” , هل تتجرأ و تنكر ؟؟

بين عامي 1982و 1985 ونهاية حرب لبنان لم تحدث معارك قريبة جوية ذكرت علناً مع الكيان الصهيوني و انطوت سلسلة مواجهات الميغ 23 ML وميغ 23 MF والميغ 25 المقاتلة
بمعارك متوسطة المدى مع F 16 بميلان كفة الميغ 23 ML
والمواجهات البعيدة المدى أمال طياري الميغ 25 الكفة لصالحهم و إن عقيد سرية وهو طيار سوري له احتراماً عالمياً .
لقساوة أفعاله مع الأسطورة الصهيونية F 15. .
و بتوجيه استخباراتي أميركي وبمساعدة شركة هيمات الأميركية حدث كأفلام هوليود , اسمع واحكم .
الزمان 1985 .
خرجت طائرة استطلاع F 15 تمشط جنوب لبنان فأقلع زوج طائرات ميغ 23 ML ورافقها بإرتفاع متوسط. حتى قبل الوصول شمالاً
دارت الطائرة F 15 الصهيونية شمالا وعادت بإتجاه البحر ودار تشكيل الطيار هنداوي يميناً ليفاجئ بصواريخ صهيونية جاءت من الخلف فأسقطت الطائرتين غرب مدينة النبك 3 كم ..
طاقم العمليات السوري انصعق !
هل دارت F15 الصهيونية وتوضعت بهذه السرعة خلف الزوج السوري وأطلقت ؟؟؟
الجميع تبنى هذا السيناريو ومضغ السوريون الألم بإسقاط مقاتلتين بغموض شديد
هذه نصف الحقيقة .
أما النصف الآخر نملكه نحن …..
نصف الحقيقة الثاني …
إذاً كيف سقطت طائرات الميغ 23 ML السورية؟؟ .
شركة روكويل الأميركية للصناعات الجوية قدمت ببداية 1985 طائرة تجريبية بدون طيار من فئة هيمات وهي مصنوعة من الكربون غرافيت خفية بالكامل عن الكشف الراداري مزودة بكاميرات بانورامية لكامل الاتجاهات ولديها مناورة متوفرة مستمرة بحمولة طولية 8 G ومسلحة ب 6 إلى 8 صاروخ جو جو لايزيد طول الصاروخ عن متر نصف وعيار لايزيد 98 ملم , يستطيع إصطياد الأهداف الحرارية وبالأشعة الكونية كنظام ستينغر.

بقيت هذه الطائرة تمشط أجواء لبنان والحدود السورية اللبنانية وتنسل بالقرب من المقاتلات السورية وعند الشك مجرد الشك بوجودها تنسل مختفية مستخدمة نظام البرتوكول الشبحي الذي يسمح بإنقاص سطوع الجسم للحدود الدنيا ..
شركة روكويل تفاخرت بأنها كسرت التوازن السوري الصهيوني بأن جعلت طائرتها بدون طيار تنسل خلف الميغ 23 وتطلق صاروخين وتنسحب تاركة الجميع بدهشة شديدة.
مصادر معلومات هذا الإشتباك من شركة روكويل ولكن
سبب فضح العملية بسيط.
أحد طيارين روكويل التجريبي أفلت لسانه بعد عدة كؤوس في حفلة عيد الميلاد وقد قال بالحرف الواحد :
هل تعلم حسام ؟؟!
لو استطعت أن تعرف من هو الطيار السوري الذي استطاع بطائرة ميغ 21 أن ينسل خلف طائرة روكويل هيمات ويهاجمها بالمدفع رغم أن الطائرة اكتشفت إقترابه حرارياً وبالكاميرات وناورت بحدودها القصوى واختفى للحظات خلف الطائرة ليعود ويمزقها بالمدفع , كيف استطاع فعلها ؟؟ لا أحد يعلم
إن صور هجومه من الخلف في أرشيف روكويل تثبت أنه استثنائي ثم سكت قليلا ..
سقطت الطائرة شمال دمشق بمنطقة جبلية , الكيان الصهيوني أرسلت عدة متسللين لجمع بقاياها على مر أسابيع … وسكت وغير إتجاه الحديث. .
نعم أسقطها طيار ميغ 21 بالمدفع من سرب مطار بلي
ويومها لم يلق لها أحد بالا .. قالوا أنها طائرة فايربي , نموذج أكبر قليلا ..حدث ذلك عام 1986. .
ولشدة دهشتي حين علمت أن الكيان الصهيوني حتى هذه اللحظة تبحث عن الطيار الذي فعلها وهو في قائمة التصفيات الجسدية والسبب حرمان شركة روكويل الكيان الصهيوني من هذه السيريه من الطائرات بسبب سقوطها المذل .
عبدالله زمزم عن الطيار حسام
 

السيف الدمشقي

قيادة اركان
أقلام المنتدى
ٍVIP
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
5,826
مستوى التفاعل
25,584
النقاط
113
العمر
73
الإقامة
أستراليا الوطن الأصلي سورية


صور الطائرة دون طيار من نوع هيمات

منظومة التحكم للطائرة دون طيار من نوع هيمات
ال


صور الطائرة دون طيار من نوع هيمات

منظومة التحكم للطائرة دون طيار من نوع هيمات
'
المعروف حاليا أن من اسقط هذه الطائرة كان هو العقيد أدهم أبو خير قائد مطار كويرس و هو قد فقد أحد قدميه أثناء الدفاع عن المطار أيضا
 

mgu

قيادة اركان
عضو مميز
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
2,033
مستوى التفاعل
6,185
النقاط
113
العمر
28
قائد القوات الجوية ” الصهيونية ” , هل تتجرأ و تنكر ؟؟

بين عامي 1982و 1985 ونهاية حرب لبنان لم تحدث معارك قريبة جوية ذكرت علناً مع الكيان الصهيوني و انطوت سلسلة مواجهات الميغ 23 ML وميغ 23 MF والميغ 25 المقاتلة
بمعارك متوسطة المدى مع F 16 بميلان كفة الميغ 23 ML
والمواجهات البعيدة المدى أمال طياري الميغ 25 الكفة لصالحهم و إن عقيد سرية وهو طيار سوري له احتراماً عالمياً .
لقساوة أفعاله مع الأسطورة الصهيونية F 15. .
و بتوجيه استخباراتي أميركي وبمساعدة شركة هيمات الأميركية حدث كأفلام هوليود , اسمع واحكم .
الزمان 1985 .
خرجت طائرة استطلاع F 15 تمشط جنوب لبنان فأقلع زوج طائرات ميغ 23 ML ورافقها بإرتفاع متوسط. حتى قبل الوصول شمالاً
دارت الطائرة F 15 الصهيونية شمالا وعادت بإتجاه البحر ودار تشكيل الطيار هنداوي يميناً ليفاجئ بصواريخ صهيونية جاءت من الخلف فأسقطت الطائرتين غرب مدينة النبك 3 كم ..
طاقم العمليات السوري انصعق !
هل دارت F15 الصهيونية وتوضعت بهذه السرعة خلف الزوج السوري وأطلقت ؟؟؟
الجميع تبنى هذا السيناريو ومضغ السوريون الألم بإسقاط مقاتلتين بغموض شديد
هذه نصف الحقيقة .
أما النصف الآخر نملكه نحن …..
نصف الحقيقة الثاني …
إذاً كيف سقطت طائرات الميغ 23 ML السورية؟؟ .
شركة روكويل الأميركية للصناعات الجوية قدمت ببداية 1985 طائرة تجريبية بدون طيار من فئة هيمات وهي مصنوعة من الكربون غرافيت خفية بالكامل عن الكشف الراداري مزودة بكاميرات بانورامية لكامل الاتجاهات ولديها مناورة متوفرة مستمرة بحمولة طولية 8 G ومسلحة ب 6 إلى 8 صاروخ جو جو لايزيد طول الصاروخ عن متر نصف وعيار لايزيد 98 ملم , يستطيع إصطياد الأهداف الحرارية وبالأشعة الكونية كنظام ستينغر.

بقيت هذه الطائرة تمشط أجواء لبنان والحدود السورية اللبنانية وتنسل بالقرب من المقاتلات السورية وعند الشك مجرد الشك بوجودها تنسل مختفية مستخدمة نظام البرتوكول الشبحي الذي يسمح بإنقاص سطوع الجسم للحدود الدنيا ..
شركة روكويل تفاخرت بأنها كسرت التوازن السوري الصهيوني بأن جعلت طائرتها بدون طيار تنسل خلف الميغ 23 وتطلق صاروخين وتنسحب تاركة الجميع بدهشة شديدة.
مصادر معلومات هذا الإشتباك من شركة روكويل ولكن
سبب فضح العملية بسيط.
أحد طيارين روكويل التجريبي أفلت لسانه بعد عدة كؤوس في حفلة عيد الميلاد وقد قال بالحرف الواحد :
هل تعلم حسام ؟؟!
لو استطعت أن تعرف من هو الطيار السوري الذي استطاع بطائرة ميغ 21 أن ينسل خلف طائرة روكويل هيمات ويهاجمها بالمدفع رغم أن الطائرة اكتشفت إقترابه حرارياً وبالكاميرات وناورت بحدودها القصوى واختفى للحظات خلف الطائرة ليعود ويمزقها بالمدفع , كيف استطاع فعلها ؟؟ لا أحد يعلم
إن صور هجومه من الخلف في أرشيف روكويل تثبت أنه استثنائي ثم سكت قليلا ..
سقطت الطائرة شمال دمشق بمنطقة جبلية , الكيان الصهيوني أرسلت عدة متسللين لجمع بقاياها على مر أسابيع … وسكت وغير إتجاه الحديث. .
نعم أسقطها طيار ميغ 21 بالمدفع من سرب مطار بلي
ويومها لم يلق لها أحد بالا .. قالوا أنها طائرة فايربي , نموذج أكبر قليلا ..حدث ذلك عام 1986. .
ولشدة دهشتي حين علمت أن الكيان الصهيوني حتى هذه اللحظة تبحث عن الطيار الذي فعلها وهو في قائمة التصفيات الجسدية والسبب حرمان شركة روكويل الكيان الصهيوني من هذه السيريه من الطائرات بسبب سقوطها المذل .
عبدالله زمزم عن الطيار حسام
الطيارين في هذه الحادثة هما رياض هنداوي من ديرالزور ومحمد سلامة من حمص الطيارين تمكنا من النجاة ولكن محمد سلامة اوقف صحيا هذه الحادثة دليل واضح على فعالية الكمائن الجوية وخبث سلاح الجو الصهيوني
 

fulcrum1977

قيادة اركان
عضو مميز
ٍVIP
إنضم
30 أبريل 2015
المشاركات
5,919
مستوى التفاعل
21,663
النقاط
113
العمر
43
ال

'
المعروف حاليا أن من اسقط هذه الطائرة كان هو العقيد أدهم أبو خير قائد مطار كويرس و هو قد فقد أحد قدميه أثناء الدفاع عن المطار أيضا
لو استطعت أن تعرف من هو الطيار السوري الذي استطاع بطائرة ميغ 21 أن ينسل خلف طائرة روكويل هيمات ويهاجمها بالمدفع رغم أن الطائرة اكتشفت إقترابه حرارياً وبالكاميرات وناورت بحدودها القصوى واختفى للحظات خلف الطائرة ليعود ويمزقها بالمدفع , كيف استطاع فعلها ؟؟ لا أحد يعلم
إن صور هجومه من الخلف في أرشيف روكويل تثبت أنه استثنائي ثم سكت قليلا ..
سقطت الطائرة شمال دمشق بمنطقة جبلية , الكيان الصهيوني أرسلت عدة متسللين لجمع بقاياها على مر أسابيع … وسكت وغير إتجاه الحديث. .
نعم أسقطها طيار ميغ 21 بالمدفع من سرب مطار بلي
ويومها لم يلق لها أحد بالا .. قالوا أنها طائرة فايربي , نموذج أكبر قليلا ..حدث ذلك عام 1986. .
ولشدة دهشتي حين علمت أن الكيان الصهيوني حتى هذه اللحظة تبحث عن الطيار الذي فعلها وهو في قائمة التصفيات الجسدية والسبب حرمان شركة روكويل الكيان الصهيوني من هذه السيريه من الطائرات بسبب سقوطها المذل .
(الثورة) التي قطعت قدم هكذا طيار تستحق أن ترجم, كانوا يبحثون عنه إما إعجاباً به أو لقتله و ها هي الثورة الغير مباركة تحقق أمنيات الحاقدين
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها , ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

blidi4ever تصميم

نبذة عنــــا

منتدى التكنولوجيا العسكرية والفضاء : تم أنشاء هذا الموقع في عام 2013، ليكون مرجعا للمهتمين في صناعة الدفاع والشؤون التقنية والعسكرية . فهو متنفس لكل الاعضاء للنقاش وتبادل المعارف حول الانظمة العسكرية وتقنياتها

أعلى أسفل