الكاميكاز أبطال مجهولون من تاريخ سلاح الطيران السوري

الأخوة في المنتدى هذه بعض اللقطات للصحفي أحسان عبيد مع الطيارين السوريين عندما كان مراسلا حربيا في حرب 1973 و هي بالتسلسل
لقطة يظهر فيها :


من اليمين :
البطل نايف العاقل (برتبة نقيب في الوحدات الخاصة و هو من قاد اقتحام مرصد الشيخ)
البطل مجيد الزغبي صاحب الرقم القياسي في اسقاط الطائرات و لكن لم تحسب له عددا منها
الصحفي أحسان عبيد
البطل علاء الدين عابدي ( من رف مجيد آنذاك)


كمال هنيدي - مدني
البطل المرحوم غسان عبود ( من رف مجيد ، كان على وشك الخطوبة من مذيعة التلفزيون مريم يمق ، واستشهد في التدريب على الميج-23 عام 1974- هو من الدير وأبوه صديق ناجي جميل قائد القوات الجوية آنذاك–)
العميد الطيار الليلي " سوخوي " كمال عربي قليل الحظ ..أقلع أكثر من 200 طلعة عمليات ولم يشتبك .. كان سينفجر من شدة الغيظ

اللقطة الثانية:
هي من زمن قريب اثناء مقابلة صحفية مع اللواء مجيد الزغبي و يظهر ايضا العميد عادل الطويل و هو ايضا بطل جمهورية و اسقط 6 طائرات صهيونية و كلاهما من محافظة السويداء.
اللقطة الثالثة:
هي في أوائل عام 1974 بعد الحرب الرئيس حافظ الاسد في زيارة لمطار التي فور و يظهر مجيد الزغبي ملتفتا بمواجهة المصور.
اللقطة الرابعة:
المقدم واكيم قائد مطار التي فور في مقابلة مع الصحفي أحسان عبيد بعد الحرب بوقت قصير.
كل الشكر للاستاذ مهيد عبيد الذي قدم لي هذه الصور من ذكريات الصحفي احسان عبيد مع الطيارين و المقاتلين
 

المرفقات

  • الطيارون من سرب الرجال 1973.jpg
    الطيارون من سرب الرجال 1973.jpg
    43 KB · المشاهدات: 491
  • اللواء مجيد و العميد عادل.jpg
    اللواء مجيد و العميد عادل.jpg
    54.9 KB · المشاهدات: 381
  • حافظ الأسد يزور قاعدة جوية.jpg
    حافظ الأسد يزور قاعدة جوية.jpg
    58.8 KB · المشاهدات: 494
  • مع المقدم قائد القاعدة.jpg
    مع المقدم قائد القاعدة.jpg
    75.7 KB · المشاهدات: 504
الأخوة في المنتدى
هذه لقطات للصحفي أحسان عبيد في زيارته لقاعدة التي فور و لقد اقلع برفقة الطيار مجيد الزغبي في طلعة جوية بمقاتلة ميج-21 المخصصة للتدريب ليأخذ فكرة عملية عن التحليق و مجريات الأعمال القتالية بصورة مباشرة و كانت كتاباته منشورة في الصحف السورية ايامها.
 

المرفقات

  • لقطة قبل الاقلاع.jpg
    لقطة قبل الاقلاع.jpg
    76.1 KB · المشاهدات: 280
  • لقطة بعد الهبوط.jpg
    لقطة بعد الهبوط.jpg
    76.4 KB · المشاهدات: 340
  • في طلعة جوية مع الطيار مجيد.jpg
    في طلعة جوية مع الطيار مجيد.jpg
    55.9 KB · المشاهدات: 349
1: هل تعلم أ صل كلمة الجزائر؟…بين المغرب و تونس،عاشت قبيلة نسائية…وقد مر بهذه القبيلة الرومان…الوندال….المغاربة…الٱتراك….والفرنسيون….وكانت هذه الأقوام تعاشر نساءهذه القبيلة معاشرة الزوج لزوجته…لا حياء في الدين…..فكبرت العيال ،وبدأت تسأل عن سبب غياب أبيها …..فما كان من الأم المكلومة إلا أن تقول الحقيقة المرة لصغارها…..أبوكم يا أطفالي…..جا****زائر…….ولهذا سميت هذه القبيلة النسائية…………الجزائر
أهنئك على مستوى أخلاقك المتدني يا هذا الجزائر بتاريخها أشرف منك و من أمثالك
 
الأخوة في المنتدى
هذا الفيديو قديم نسبيا لكنه يحتوي بعضا من الاطلالة على أحداث تاريخية و بعض السير الخاصة و الأرشيف من حرب 1073 و طبعا هي لمحات و ليس تفصيلات وافية

 
شهادة خبير سوفييتي بالمعنويات العالية و الجسارة النادرة للطيارين السوريين
الطيار السوري يلقي القبض على غريمه الطيار الصهيوني بعد الاشتباك

اسم الطيار هو النقيب(آنذاك) حمد مهنا سقط شهيدا عام 1981 و هو يدفع العدوان الهمجي على المخيمات الفلسطينية و قرى الجنوب اللبناني و كان برتبة عقيد
 
الكاميكاز السوري و تاريخ مستمر
الشهيد العقيد الطيار كمال جدعان العبدلله
اصيبت طائرته و اختار بدلا من العودة بها الى المطار و محاولة الهبوط أن يسقطها فوق الارهابيين في داريا

 
كي_لا_ننسى #شهيد_من_بلدي في الذكرى السنوية الثالثة على إستشهاد الشهيد البطل كمال جدعان العبد الله

بتضحياتهم ينتصر الوطن على الإرهاب وبدمائهم يكتب تاريخ وطن رفض الذل والتبعية . تلك الدماء التي تفجرت غضباُ في وجه المعتدين على الأرض والعرض أنهم الشهداء الذين عاهدوا ما صدقوا الله عليه فشهداؤنا الأبرار سطروا ملاحم البطولة والعزة والكرامة لتبقى سورية قوية صامدة في وجه المؤامرة الكونية التي تسعى لنيل من قوتها وعزتها ومنعتها …. واستقراره … فشهداؤنا سيبقون خالدين في ذاكرة الوطن لانهم رووا بدمائهم الزكية تراب أرض الوطن‏


على قدر أهل العزم تأتي العزائم وعلى قدر أهل الكرام تأتي المكارم والشهيد البطل العقيد كمال العبدالله واحد من أبناء الوطن الأبطال الغر الميامين عقد العزم على مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وجعل من جسده درعاً لزملائه رفاق السلاح.


الشهيد العقيد الطيار كمال العبدالله ابن الجبل الأشم والصخرة البازلتية الصامدة في أقصى الجنوب السوري من سكان بلدة #صحنايا ، تطوع منذ شبابه والتحق بالكلية الجوية وتخرج منها طياراً يحمي سماء وأرض وطنه… نسر من نسور الوطن… جاهر بعشقه للسماء، فكان بعينيه الثاقبتين وحبه للوطن حارساً أميناً لأجواء وطنه


ختم حياته بمهمة جوية لاستكشاف جحور الإرهابيين وخنادق الكفرة الذين كانوا موجودين في داريا وسطر اسمه بحروفٍ من نور ليذكر بأنه ممن خلص الوطن من رجس الإخوان الشياطين


أوكلت اليه صباح يوم 16 / 1/2014 مهمة جوية فلباها كعادته وحلق بمروحيته القتالية منفذاً واجبه الوطني والعقائدي


وخلال تحليقه كانت العين الغادرة تترصده فتعرض جسم الطائرة لاصابة بالغة أضرمت النيران فيها فأبى إلا أن تكون قصة استشهاده ملحمة بطولية تذكرنا بالشهيد كمال نصر الذي فجر نفسه وطائرته بقلب الكيان الغاصب لفلسطين في تل الربيع وما من فرق بين الصهيوني والإرهابي إلا مكان التنفيذ، إنه الشهيد العقيد الطيار كمال العبدالله


زوجة الشهيد تقول: كمال نسر من نسور الجو الميامين.. رفض العودة إلى مطار المزة حين أصيبت طائرته وفضّل أن تنتهي حياته بشرف وعزة فهاجم بطائرته المصابة مركزاً للارهابين وسقط فوق رؤوسهم مدمراً أسلحتهم المضادة للطيران لبحولهم إلى أشلاء ممزقة ويأخذ بثأره منهم وهو حي.


وأضافت زوجة البطل: أن الشهيد اتصل بها قبل أن يحلق بطائرته لتنفيذ طلعة جوية وأوصاها بإبنهم الوحيد وقال لها أخبريه أني أحبه كثيرا


«لنسر السوري كمال فضل أطفال الوطن على طفله وكان في عقله وقلبه دائماً مختاراً لطريق الشهادة».


تقولها حفيدة السلطان ابنة الجبل الشامخ قائدنا في قلوبنا وسوريتنا في العيون ولنا الفخر بوسام البطولة بالدفاع عن الوطن


الشهيد البطل من مواليد السويداء عام 1971 استشهد بتاريخ 16 / 1/2014


لروحه الطاهرة الخلود والنصر لبواسل جيشنا وصمود شعبنا.. بالروحِ نفدي وطننا.

http://www.sahnaya-news.com/2017/01/17/كمال-العبدالله-قصة-عشق-للأرض-تثمر-صعو/
 
كي_لا_ننسى #شهيد_من_بلدي في الذكرى السنوية الثالثة على إستشهاد الشهيد البطل كمال جدعان العبد الله

بتضحياتهم ينتصر الوطن على الإرهاب وبدمائهم يكتب تاريخ وطن رفض الذل والتبعية . تلك الدماء التي تفجرت غضباُ في وجه المعتدين على الأرض والعرض أنهم الشهداء الذين عاهدوا ما صدقوا الله عليه فشهداؤنا الأبرار سطروا ملاحم البطولة والعزة والكرامة لتبقى سورية قوية صامدة في وجه المؤامرة الكونية التي تسعى لنيل من قوتها وعزتها ومنعتها …. واستقراره … فشهداؤنا سيبقون خالدين في ذاكرة الوطن لانهم رووا بدمائهم الزكية تراب أرض الوطن‏


على قدر أهل العزم تأتي العزائم وعلى قدر أهل الكرام تأتي المكارم والشهيد البطل العقيد كمال العبدالله واحد من أبناء الوطن الأبطال الغر الميامين عقد العزم على مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وجعل من جسده درعاً لزملائه رفاق السلاح.


الشهيد العقيد الطيار كمال العبدالله ابن الجبل الأشم والصخرة البازلتية الصامدة في أقصى الجنوب السوري من سكان بلدة #صحنايا ، تطوع منذ شبابه والتحق بالكلية الجوية وتخرج منها طياراً يحمي سماء وأرض وطنه… نسر من نسور الوطن… جاهر بعشقه للسماء، فكان بعينيه الثاقبتين وحبه للوطن حارساً أميناً لأجواء وطنه


ختم حياته بمهمة جوية لاستكشاف جحور الإرهابيين وخنادق الكفرة الذين كانوا موجودين في داريا وسطر اسمه بحروفٍ من نور ليذكر بأنه ممن خلص الوطن من رجس الإخوان الشياطين


أوكلت اليه صباح يوم 16 / 1/2014 مهمة جوية فلباها كعادته وحلق بمروحيته القتالية منفذاً واجبه الوطني والعقائدي


وخلال تحليقه كانت العين الغادرة تترصده فتعرض جسم الطائرة لاصابة بالغة أضرمت النيران فيها فأبى إلا أن تكون قصة استشهاده ملحمة بطولية تذكرنا بالشهيد كمال نصر الذي فجر نفسه وطائرته بقلب الكيان الغاصب لفلسطين في تل الربيع وما من فرق بين الصهيوني والإرهابي إلا مكان التنفيذ، إنه الشهيد العقيد الطيار كمال العبدالله


زوجة الشهيد تقول: كمال نسر من نسور الجو الميامين.. رفض العودة إلى مطار المزة حين أصيبت طائرته وفضّل أن تنتهي حياته بشرف وعزة فهاجم بطائرته المصابة مركزاً للارهابين وسقط فوق رؤوسهم مدمراً أسلحتهم المضادة للطيران لبحولهم إلى أشلاء ممزقة ويأخذ بثأره منهم وهو حي.


وأضافت زوجة البطل: أن الشهيد اتصل بها قبل أن يحلق بطائرته لتنفيذ طلعة جوية وأوصاها بإبنهم الوحيد وقال لها أخبريه أني أحبه كثيرا


«لنسر السوري كمال فضل أطفال الوطن على طفله وكان في عقله وقلبه دائماً مختاراً لطريق الشهادة».


تقولها حفيدة السلطان ابنة الجبل الشامخ قائدنا في قلوبنا وسوريتنا في العيون ولنا الفخر بوسام البطولة بالدفاع عن الوطن


الشهيد البطل من مواليد السويداء عام 1971 استشهد بتاريخ 16 / 1/2014


لروحه الطاهرة الخلود والنصر لبواسل جيشنا وصمود شعبنا.. بالروحِ نفدي وطننا.

http://www.sahnaya-news.com/2017/01/17/كمال-العبدالله-قصة-عشق-للأرض-تثمر-صعو/
5cxb8w.jpg


atmzdi.jpg
t86gzr.jpg


169oyvm.jpg


14ec4mb.jpg


2dshh0w.jpg
mcw2mq.jpg
ojebva.jpg
9rm046.jpg

الغالي أستاذ سيف أعلاه نسخة من مقال دييغو زامبيني و هو أول مقال قرأنه يذكر إسقاط الأواكس الصهيونية, وضعته لك و بإمكانك مراجعته مع الأستاذ الفاضل مهيد عبيد (لا يوجد من هو أحق منكما بقراءته ) تحياتي.
 
5cxb8w.jpg


atmzdi.jpg
t86gzr.jpg


169oyvm.jpg


14ec4mb.jpg


2dshh0w.jpg
mcw2mq.jpg
ojebva.jpg
9rm046.jpg

الغالي أستاذ سيف أعلاه نسخة من مقال دييغو زامبيني و هو أول مقال قرأنه يذكر إسقاط الأواكس الصهيونية, وضعته لك و بإمكانك مراجعته مع الأستاذ الفاضل مهيد عبيد (لا يوجد من هو أحق منكما بقراءته ) تحياتي.
hg
الأخ فولكروم
لك كل التقدير و اجلس الأن في وقت متأخر مع الاستاذ مهيد عبيد في مكتبه و هو يبلغك تحياته و هو سعيد جدا بنشاطك و بهذه التحفة فهي أكثر مما تتصور أهميتها بالنسبة له فلقد استطاع الأوباش ( بذكائك الخاص ستعرف من يمكن أن يكون هؤلاء) من سرقة الكثير من السجلات سابقا بعدما فقد الكمبيوتر النقال الخاص به في مطار سنغافورة و كان فيه مجموعة ثمينة من الوثائق و كذلك فلقد تعرض مكتبه في سيدني للحريق مرتين بصورة مشبوهة و صدق أن عدد الهجمات الالكترونية على كل الصفحات التي يشترك بها فاق 130 الاسبوع الماضي لوحده و لجهة دييجو زامبيني فلقد تعرض الرجل لحادث مريب أيضا عام 1991 و هذه هي الحياة في الغرب بكل اسف.

الخطأ الوحيد في مقالة زامبيني هو في قصة اسقاط الميج-25 فهي سقطت بسبب انقضاض طيارها بها و هبوطه بسرعة كبيرة ثم تعطل أحد المحركات و طبعا أصبح من المستحيل الخروج بها من هذه الانقضاضة الغاطسة فهي طائرة ضخمة و ثقيلة كما تعلم و اعتبرها الصهاينة أنها سقطت لجهة الاسقاطات بواسطة الميج-25 فمن قام بها هو الطيار اللواء مجيد الزغبي و كان قد عاد من رحلة علاج في تشيكوسلوفاكيا حينها و اشترك بصورة متأخر في طلعتين جويتين و عاد في الثانية منها و هو مصاب بالام شديدة في ظهره حيث أنه كان قيد العلاج أصلا و اتت سيارة الاسعاف يومها لأخذه من الطائرة و أعيد في المساء الى تشيكوسلوفاكيا حينها بأمر من الرئيس حافظ الأسد.
سر علاقة زامبيني القوية مع سورية و سلاح الطيران هي في كون شقيقة زامبيني متزوجة من شخص سوري (لا داعي لذكر الأسماء و شقيقه ضابط طيار متقاعد حاليا و هنا السبب في زيارات زامبيني المتكررة الى سورية فضلا عن صداقة شخصية بينه و بين مترجم الرئيس حافظ الأسد للغة الاسبانية ايامها)
كل تحياتي
 
التعديل الأخير:
hg
الأخ فولكروم
لك كل التقدير و اجلس الأن في وقت متأخر مع الاستاذ مهيد عبيد في مكتبه و هو يبلغك تحياته و هو سعيد جدا بنشاطك و بهذه التحفة فهي أكثر مما تتصور أهميتها بالنسبة له فلقد استطاع الأوباش ( بكائك الخاص ستعرف من يمكن أن يكون هؤلاء) من سرقة الكثير من السجلات سابقا بعدما فقد الكمبيوتر النقال الخاص به في مطار سنغافورة و كان فيه مجموعة ثمينة من الوثائق و كذلك فلقد تعرض مكتبه في سيدني للحريق مرتين بصورة مشبوهة و صدق أن عدد الهجمات الالكترونية على كل الصفحات التي يشترك بها فاق 130 الاسبوع الماضي لوحده و لجهة دييجو زامبيني فلقد تعرض الرجل لحادث مريب أيضا عام 1991 و هذه هي الحياة في الغرب بكل اسف.

الخطأ الوحيد في مقالة زامبيني هو في قصة اسقاط الميج-25 فهي سقطت بسبب انقضاض طيرها بها و هبوطه بسرعة كبيرة ثم تعطل أحد المحركات و طبعا أصبح من المستحيل الخروج بها من هذه الانقضاضة الغاطسة فهي طائرة ضخمة و ثقيلة كما تعلم و اعتبرها الصهاينة أنها سقطت لجهة الاسقاطات بواسطة الميج-25 فمن قام بها هو الطيار اللواء مجيد الزغبي و كان قد عاد من رحلة علاج في تشيكوسلوفاكيا حينها و اشترك بصورة متأخر في طلعتين جويتين و عاد في الثانية منها و هو مصاب بالام شديدة في ظهره حيث أنه كان قيد العلاج أصلا و اتت سيارة الاسعاف يومها لأخذه من الطائرة و أعيد في المساء الى تشيكوسلوفاكيا حينها بأمر من الرئيس حافظ الأسد.
سر علاقة زامبيني القوية مع سورية و سلاح الطيران هي في كون شقيقة زامبيني متزوجة من شخص سوري (لا داعي لذكر الأسماء و شقيقه ضابط طيار متقاعد حاليا و هنا السبب في زيارات زامبيني المتكررة الى سورية فضلا عن صداقة ضخصية بينه و بين مترجم الرئيس حافظ الأسد للغة الاسبانية ايامها)
كل تحياتي
أنا سعيد يا أستاذي أنها أعجبتكما و لكن بخصوص إسقاط الميج 25 فهناك حادثتان سقطت فيهما هذه الطائرة خلال سنة 1981 فأي الحادثتين هي المقصودة؟ هل تعلم يا سيدي ما هي الصفعة الكبرى التي أتمناها للمؤرخين الغربيين و الصهاينة و المستعربين؟! صور إسقاطات حرب 82 و صور من جهاز تصوير بحري لحطام الأواكس Hawkeye E-2C بحيث لا يتجرأون بعدها على الكذب.
 
أنا سعيد يا أستاذي أنها أعجبتكما و لكن بخصوص إسقاط الميج 25 فهناك حادثتان سقطت فيهما هذه الطائرة خلال سنة 1981 فأي الحادثتين هي المقصودة؟ هل تعلم يا سيدي ما هي الصفعة الكبرى التي أتمناها للمؤرخين الغربيين و الصهاينة و المستعربين؟! صور إسقاطات حرب 82 و صور من جهاز تصوير بحري لحطام الأواكس Hawkeye E-2C بحيث لا يتجرأون بعدها على الكذب.
الحادثتان اللتان سقطت ( و ليس أسقطت) فيهما الميج-25 الأولى كما ذكرت لك هي حدثت بخطأ الحماس الزائد من الطيار و بحسب الاستاذ مهيد فلقد حاول أن يقوم بعملية انقضاض و سرعته تفوق 2700 كم و هنا حدث عطل في المحرك الايسر فقلت كمية الوقود الداخلة اليه بصورة كبيرة و طبعا الكترونيا يحدث موازنة بين المحركين و لكن الطائرة أصبحت قريبة للغاية من الارض بسبب السرعة الهائلة و للتدقيق بخصوص الحادثة الثانية فلقد تعطلت دارة الأوكسجين في الطائرة و هبطت من ارتفاع شاهق و هي كانت تقوم باستطلاع فوق حيفا و الجليل و عندما اصبح ارتفاعها قريبا أطلق عليها صاروخ هوك فسقطت شرقي جونيه في لبنان.
في النهاية ما دام الصهاينة يدعون هذا الانجاز فليبرزوا الداتا أو الصور التي تثبت ذلك و لقد تحدى الدكتور قاسم جعفر كبار الباحثين الغربيين و على رأسهم توم كوبر و دوبوي و كوردسمان أن يعطيهم الصهاينة هذا الدليل فعجزوا غن ذلك كما وقعت ذات المواجهة بين الاستاذ مهيد و المؤرخ الرسمي لسلاح الطيران الصهيوني في معهد الدراسات لااستراتيجية في كانبرا فعجز عن الاتيان بدليل جدي يؤكد على الادعاءات الصهيونية و لجهة قصص اسقاط الاأمريكين و الايرانيين للميج-25 فكلها لم يثبت جديتها ايضا و كان شيئا هزليا ذات مرة أن يبث الأمريكيون على اليو تيوب تسجيلا مصورا للميج-25 و هي تدور حول الهوك-آى مدعين بأن اللقطات أتية من مقاتلة F-14 بمنتهى الصفاقة و كذلك كشف الأستاذ مهيد هذه الاكذوبة في حينه.

التحقيق الخاص بالبلاغ المقدم من السفينة اليونانية أثينا شهود سقوط الهوك-آى غير متيسر فهو لا يزال مقيدا على سجلات الحوادث و لكن الشهادات الموثقة من البحارة اختفت بواسطة الأيدي المريبة كالعادة و قد وعد الاستاذ مهيد بأنه في أقرب رحلة سفر له الى أوروبا فسيأتي بنسخ جديدة من كل شيء ليضع حدا نهائيا لكل المزايدات في هذا الشأن.
كل تحياتي
 
الحادثتان اللتان سقطت ( و ليس أسقطت) فيهما الميج-25 الأولى كما ذكرت لك هي حدثت بخطأ الحماس الزائد من الطيار و بحسب الاستاذ مهيد فلقد حاول أن يقوم بعملية انقضاض و سرعته تفوق 2700 كم و هنا حدث عطل في المحرك الايسر فقلت كمية الوقود الداخلة اليه بصورة كبيرة و طبعا الكترونيا يحدث موازنة بين المحركين و لكن الطائرة أصبحت قريبة للغاية من الارض بسبب السرعة الهائلة و للتدقيق بخصوص الحادثة الثانية فلقد تعطلت دارة الأوكسجين في الطائرة و هبطت من ارتفاع شاهق و هي كانت تقوم باستطلاع فوق حيفا و الجليل و عندما اصبح ارتفاعها قريبا أطلق عليها صاروخ هوك فسقطت شرقي جونيه في لبنان.
في النهاية ما دام الصهاينة يدعون هذا الانجاز فليبرزوا الداتا أو الصور التي تثبت ذلك و لقد تحدى الدكتور قاسم جعفر كبار الباحثين الغربيين و على رأسهم توم كوبر و دوبوي و كوردسمان أن يعطيهم الصهاينة هذا الدليل فعجزوا غن ذلك كما وقعت ذات المواجهة بين الاستاذ مهيد و المؤرخ الرسمي لسلاح الطيران الصهيوني في معهد الدراسات لااستراتيجية في كانبرا فعجز عن الاتيان بدليل جدي يؤكد على الادعاءات الصهيونية و لجهة قصص اسقاط الاأمريكين و الايرانيين للميج-25 فكلها لم يثبت جديتها ايضا و كان شيئا هزليا ذات مرة أن يبث الأمريكيون على اليو تيوب تسجيلا مصورا للميج-25 و هي تدور حول الهوك-آى مدعين بأن اللقطات أتية من مقاتلة F-14 بمنتهى الصفاقة و كذلك كشف الأستاذ مهيد هذه الاكذوبة في حينه.

التحقيق الخاص بالبلاغ المقدم من السفينة اليونانية أثينا شهود سقوط الهوك-آى غير متيسر فهو لا يزال مقيدا على سجلات الحوادث و لكن الشهادات الموثقة من البحارة اختفت بواسطة الأيدي المريبة كالعادة و قد وعد الاستاذ مهيد بأنه في أقرب رحلة سفر له الى أوروبا فسيأتي بنسخ جديدة من كل شيء ليضع حدا نهائيا لكل المزايدات في هذا الشأن.
كل تحياتي
المفاجأة هي أن الصهيونيين يدعون شيء مختلف تماماً بل يذكرون إستخدام صواريخ سبارو في حوادث الميغ 25 , الأغرب أن مقالة السيد زامبيني نفسه تدعي نفس الإدعاء!!! بكل الأحوال هذا ما تذكره الويكيبيديا و هو نفس ما يذكره الغربيون إجمالاً.
On 13 February 1981, the Israeli Air Force sent two RF-4Es over Lebanon as decoys for Syrian MiG-25 interceptors. As the MiGs scrambled, the RF-4Es turned back delivering chaff and using ECM pods. Two IDF/AF F-15As were waiting for the MiGs and shot one of them down with AIM-7F missiles. The other MiG was able to escape.[37] In a similar engagement, on 29 July 1981, a Syrian MiG-25 was again downed by an Israeli F-15A,[38][39] after which a second MiG-25 launched its R-40 missiles at the F-15 and its wingman, but they missed.[40]
بخصوص طائرة الأواكس يمكننا إرسال جهاز روبوتي مزود بكاميرات مثل الغواصة غير مأهولة ((مير)) و المزودة بكاميرات و هي تستطيع الغوص لعمق 6000 متر (و هو أكثر من كافي بكثير) طبعاً هذا يقتضي التعاقد مع الروس و بمجرد حصولنا على الصور سيكون لدينا دليل قاطع لا يأتيه الشك و سيعاد كتابة تاريخ حرب لبنان عام 1982 بل سينظر للتقنية السوفيتية و العنصر البشري السوري بطريقة مختلفة.
800px-Mir_front.jpg

1280px-Submersibles_MIR_1_and_2_Lausanne.jpg
 
المفاجأة هي أن الصهيونيين يدعون شيء مختلف تماماً بل يذكرون إستخدام صواريخ سبارو في حوادث الميغ 25 , الأغرب أن مقالة السيد زامبيني نفسه تدعي نفس الإدعاء!!! بكل الأحوال هذا ما تذكره الويكيبيديا و هو نفس ما يذكره الغربيون إجمالاً.
On 13 February 1981, the Israeli Air Force sent two RF-4Es over Lebanon as decoys for Syrian MiG-25 interceptors. As the MiGs scrambled, the RF-4Es turned back delivering chaff and using ECM pods. Two IDF/AF F-15As were waiting for the MiGs and shot one of them down with AIM-7F missiles. The other MiG was able to escape.[37] In a similar engagement, on 29 July 1981, a Syrian MiG-25 was again downed by an Israeli F-15A,[38][39] after which a second MiG-25 launched its R-40 missiles at the F-15 and its wingman, but they missed.[40]
بخصوص طائرة الأواكس يمكننا إرسال جهاز روبوتي مزود بكاميرات مثل الغواصة غير مأهولة ((مير)) و المزودة بكاميرات و هي تستطيع الغوص لعمق 6000 متر (و هو أكثر من كافي بكثير) طبعاً هذا يقتضي التعاقد مع الروس و بمجرد حصولنا على الصور سيكون لدينا دليل قاطع لا يأتيه الشك و سيعاد كتابة تاريخ حرب لبنان عام 1982 بل سينظر للتقنية السوفيتية و العنصر البشري السوري بطريقة مختلفة.
800px-Mir_front.jpg

1280px-Submersibles_MIR_1_and_2_Lausanne.jpg
t;vm
هذه الفكرة واردة جدا و عمليا فموقع سقوط الطائرة هو حوالي 70كم غربي صور
المضحك في الادعاءات الصهيونية و الأميركية و حتى الايرانية عن اسقاط ميج-25 أنها جميعا تدعي الثقة و المصداقية و عندما نطالب بنسخة من الداتا الرادارية أو لقطة تصويرية يعجزون عنها.؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

هنا الفيديو الكاذب من الهوك-آى و يدعون بأنها ف-14
, على كل حال فالأستاذ مهيد عبيد
يعطيك بصورة خاصة هذا الرابط و حينها كان قد أعطى بلاغ السفينة اليونانية فاضطروا لتسجيل الحادثة رغم أنفهم و لم يجرؤ اي من الذين تعرفهم على المجادلة و هكذا فمن يتشاطر علينا فليأت هو بالدليل ان استطاع
https://aviation-safety.net/wikibase/wiki.php?id=94233
 
التعديل الأخير:
t;vm
هذه الفكرة واردة جدا و عمليا فموقع سقوط الطائرة هو حوالي 70كم غربي صور
المضحك في الادعاءات الصهيونية و الأميركية و حتى الايرانية عن اسقاط ميج-25 أنها جميعا تدعي الثقة و المصداقية و عندما نطالب بنسخة من الداتا الرادارية أو لقطة تصويرية يعجزون عنها.؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

هنا الفيديو الكاذب من الهوك-آى و يدعون بأنها ف-14
, على كل حال فالأستاذ مهيد عبيد
يعطيك بصورة خاصة هذا الرابط و حينها كان قد أعطى بلاغ السفينة اليونانية فاضطروا لتسجيل الحادثة رغم أنفهم و لم يجرؤ اي من الذين تعرفهم على المجادلة و هكذا فمن يتشاطر علينا فليأت هو بالدليل ان استطاع
https://aviation-safety.net/wikibase/wiki.php?id=94233
أستاذ سيف لفت نظري عبارة Last updated: 13 March 2017 لا أدري هل الصفحة تجدد يومياً أو أن إضافة الحادثة تمت اليوم فقط, و لكن حتى مصدر الخبر و هو الرابط (
http://www.acig.org/artman/publish/article_272.shtml) يحيلك إلى الصفحة التالية في موقع اّسيج المشهور و مكتوب فيها الاّتي و هي تدعي بأن حساب الموقع معطل بشكل مؤقت (و كأن هناك من يحاول إلغاء مصداقية الخبر)
This account has been temporarily disabled due to a problem.

If you are the owner of the site, please click here to correct the problem.
أنا أستغرب كيف أن الروس في الثمانينات لم يحاولوا إثبات إسقاط الهوك اّي بواسطة طائرة الميغ 23 فهذا كان كفيل بإذلال سمعة السلاح الغربي و رفع مبيعاتهم من الميغ 23؟! لا بد لنا من تصوير الحطام للطائرة بدعم روسي أو صيني أو إيراني (كوننا لا نمتلك الإمكانية التقنية لذلك و ظروفنا الحالية لا تسمح) لا أدري إن كان الحطام على عمق 300 متر أو أقل و هو ما يسمح لغواصة كيلو بالوصول لنقطة الحطام (دون إمكانية فحصه أو أخذه) و لكن أي عمق أكبر يتطلب مركبة غوص غير مأهولة مثل ((مير)) المملوكة للروس.
 
t;vm
هذه الفكرة واردة جدا و عمليا فموقع سقوط الطائرة هو حوالي 70كم غربي صور
المضحك في الادعاءات الصهيونية و الأميركية و حتى الايرانية عن اسقاط ميج-25 أنها جميعا تدعي الثقة و المصداقية و عندما نطالب بنسخة من الداتا الرادارية أو لقطة تصويرية يعجزون عنها.؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

هنا الفيديو الكاذب من الهوك-آى و يدعون بأنها ف-14
, على كل حال فالأستاذ مهيد عبيد
يعطيك بصورة خاصة هذا الرابط و حينها كان قد أعطى بلاغ السفينة اليونانية فاضطروا لتسجيل الحادثة رغم أنفهم و لم يجرؤ اي من الذين تعرفهم على المجادلة و هكذا فمن يتشاطر علينا فليأت هو بالدليل ان استطاع
https://aviation-safety.net/wikibase/wiki.php?id=94233
الطائرة التي ظهرت في بداية الفيلم هي ميغ 23 ثم لاحقاً ظهرت الميغ 25 , في بداية الفيلم أسمع أغنية تتهكم على معمر القذافي و تشيد بقصف ليبيا سنة 1986, لكن الفيديو لا يبدو أكثر من طائرة تصور أخرى و هو ما يحصل عند تلاقي طائرات طرفين تربطهما علاقات متوترة (هناك صور لتوبوليف 22 ليبية و طائرات ميغ 25 ليبية أيضاً ملتقطة من طائرات الأسطول السادس). هي لا تدل على إسقاطات بطبيعة الحال.
 
حيلك إلى الصفحة التالية في موقع اّسيج المشهور و مكتوب فيها الاّتي و هي تدعي بأن حساب الموقع معطل بشكل مؤقت (و كأن هناك من يحاول إلغاء مصداقية الخبر)
This account has been temporarily disabled due to a problem.

If you are the owner of the site, please click here to correct the problem.
المشكلة و الميزة بوقت واحد في العقلية الروسية و السورية هي الاصرار على قانون الصمت و كذلك فقد كان من الضروري كما فهمت مقابلة طاقم السفينة اليونانية باي طريقة و التأكد ان كان أي من الطيارين السوريين ممن أسقطت طائراتهم في العملية بعد مواجهتهم بحوالي 36 طائرة صهيونية لا يزال حيا أو اخذ اسيرا مثلا و كذلك فلقد نظروا الى الموضوع من منطق ضرورة اخفاء كيف تم توجيه هذه الضربة الكبيرة.
لجهة موقع اسيج فلقد أجبره الأستاذ مهيد عبيد بعدما كانت كل الوثائق متيسرة على انزال الموضوع و توضيح حول الحادثة و ذلك بعد تهرب و مراوغة لمدة حوالي عامين من قبل صاحب الموقع توم كوبر (و هو يدعي الحيادية؟؟؟!!!!) و من ثم بعدها فجأة بدأ الموقع يواجه حالة من التعطل المستمر و التخريب المستمر و توم كوبر صامت لا يفعل شيئا و يدعي نقص السيولة المالية معه لصيانة الموقع؟؟؟؟ و طبعا نستطيع من تصور من هي الجهة التي ضغطت عليه ليحدث كل ذلك و لجهة تقييد الحادثة في سجل السلامة العالمي للحوادث فلقد قام الأستاذ مهيد عبيد بتوثيقها هناك ايضا و من المؤكد بكون ادارة الموقع تثبتت من الدليل من قبل سلطات السواحل اليونانية و لقد عرف الأستاذ مهيد منذ مدة بكون الشركة المصنعة اتصلت بالموقع مدعية عدم معرفتها بهذه الحادثة و ردت ادارة الموقع فطلبت من الشركة أن تبرز دليلا يوثق الارقام التسلسلية للطائرات التي صدرت لاسرائيل فتهربت الشركة من الجواب و تراجعت فالهريبة ثلثين المراجل؟؟؟؟!!!!.

لطائرة التي ظهرت في بداية الفيلم هي ميغ 23 ثم لاحقاً ظهرت الميغ 25 , في بداية الفيلم أسمع أغنية تتهكم على معمر القذافي و تشيد بقصف ليبيا سنة 1986, لكن الفيديو لا يبدو أكثر من طائرة تصور أخرى و هو ما يحصل عند تلاقي طائرات طرفين تربطهما علاقات متوترة (هناك صور لتوبوليف 22 ليبية و طائرات ميغ 25 ليبية أيضاً ملتقطة من طائرات الأسطول السادس). هي لا تدل على إسقاطات بطبيعة الحال.
لقد كان هناك لواء جوي سوري متمركز في ليبيا حينها و كان قائد العمليات فيه هو العميد الطيار كمال عربي و هو متقاعد حاليا و في مناقشة مطولة حول حقيقة ما كان يجري مع الاستاذ مهيد فلقد وضح العميد كمال الأتي يأتي الانذار عن هدف معين فغالبا كانت الدورية تشكل من طائرتين و عادة كان يكون قائد الدورية طيارا سوريا ايامها و يساعده كمشكل طيار ليبي فيندفع للملاقاة على الهدف و بواقعية فغالبا ما استطاع الطيارون السوريون من تنفيذ عملية الاطباق على المقاتلات الأمريكية F-14 و غيرها و لكن رد فعل مركز القيادة الليبي كان يتسم بالتردد في اعطاء التعليمات بتدمير الطائرة المعادية و لجهة هذه الحادثة بالذات و اللقطات المظهرة فهي عمليا كانت بين الميج-23 في البداية و فعليا كانت الطائرة الأمريكية هي F-14 و في اللقطات التالية (و هي متلاعب بها كما تلاحظ) فهي كانت بين الميج-25 و الهوك-أى و فيها تلاحظ البطء اللافت الذي تطير به الميج و كونها تناور بتمهل متناسبة مع بطء طائرة الهوك-آى و الطيار السوري في هذه الحادثة هو أيضا من الطيارين القدامى و متقاعد حاليا برتبة عميد
 
المشكلة و الميزة بوقت واحد في العقلية الروسية و السورية هي الاصرار على قانون الصمت و كذلك فقد كان من الضروري كما فهمت مقابلة طاقم السفينة اليونانية باي طريقة و التأكد ان كان أي من الطيارين السوريين ممن أسقطت طائراتهم في العملية بعد مواجهتهم بحوالي 36 طائرة صهيونية لا يزال حيا أو اخذ اسيرا مثلا و كذلك فلقد نظروا الى الموضوع من منطق ضرورة اخفاء كيف تم توجيه هذه الضربة الكبيرة.
لجهة موقع اسيج فلقد أجبره الأستاذ مهيد عبيد بعدما كانت كل الوثائق متيسرة على انزال الموضوع و توضيح حول الحادثة و ذلك بعد تهرب و مراوغة لمدة حوالي عامين من قبل صاحب الموقع توم كوبر (و هو يدعي الحيادية؟؟؟!!!!) و من ثم بعدها فجأة بدأ الموقع يواجه حالة من التعطل المستمر و التخريب المستمر و توم كوبر صامت لا يفعل شيئا و يدعي نقص السيولة المالية معه لصيانة الموقع؟؟؟؟ و طبعا نستطيع من تصور من هي الجهة التي ضغطت عليه ليحدث كل ذلك و لجهة تقييد الحادثة في سجل السلامة العالمي للحوادث فلقد قام الأستاذ مهيد عبيد بتوثيقها هناك ايضا و من المؤكد بكون ادارة الموقع تثبتت من الدليل من قبل سلطات السواحل اليونانية و لقد عرف الأستاذ مهيد منذ مدة بكون الشركة المصنعة اتصلت بالموقع مدعية عدم معرفتها بهذه الحادثة و ردت ادارة الموقع فطلبت من الشركة أن تبرز دليلا يوثق الارقام التسلسلية للطائرات التي صدرت لاسرائيل فتهربت الشركة من الجواب و تراجعت فالهريبة ثلثين المراجل؟؟؟؟!!!!.


لقد كان هناك لواء جوي سوري متمركز في ليبيا حينها و كان قائد العمليات فيه هو العميد الطيار كمال عربي و هو متقاعد حاليا و في مناقشة مطولة حول حقيقة ما كان يجري مع الاستاذ مهيد فلقد وضح العميد كمال الأتي يأتي الانذار عن هدف معين فغالبا كانت الدورية تشكل من طائرتين و عادة كان يكون قائد الدورية طيارا سوريا ايامها و يساعده كمشكل طيار ليبي فيندفع للملاقاة على الهدف و بواقعية فغالبا ما استطاع الطيارون السوريون من تنفيذ عملية الاطباق على المقاتلات الأمريكية F-14 و غيرها و لكن رد فعل مركز القيادة الليبي كان يتسم بالتردد في اعطاء التعليمات بتدمير الطائرة المعادية و لجهة هذه الحادثة بالذات و اللقطات المظهرة فهي عمليا كانت بين الميج-23 في البداية و فعليا كانت الطائرة الأمريكية هي F-14 و في اللقطات التالية (و هي متلاعب بها كما تلاحظ) فهي كانت بين الميج-25 و الهوك-أى و فيها تلاحظ البطء اللافت الذي تطير به الميج و كونها تناور بتمهل متناسبة مع بطء طائرة الهوك-آى و الطيار السوري في هذه الحادثة هو أيضا من الطيارين القدامى و متقاعد حاليا برتبة عميد
أستاذ سيف هل أستطاع الطيارين الأمريكيين الأطباق على نظرائهم السوريين؟ بخصوص توم كوبر و (حياديته) فقد لاحظت حديثه عن ما يحصل على أنه ثورة!!! بخصوص الهوك اّي فلا بد من إثبات الحادثة بواسطة عملية غوص أو لو أن لدى روسيا دليل من الأقمار الصناعية أو سفن أسطولها في المتوسط يومها . بخصوص وجود أسرى سوريين في تلك العملية فلا بد من إفهام الصهيونيين أن أي معلومات تخص مفقودي السلطان يعقوب مقابلها معلومات عن هؤلاء و تسليم جثامينهم.
 
أستاذ سيف هل أستطاع الطيارين الأمريكيين الأطباق على نظرائهم السوريين؟ بخصوص توم كوبر و (حياديته) فقد لاحظت حديثه عن ما يحصل على أنه ثورة!!! بخصوص الهوك اّي فلا بد من إثبات الحادثة بواسطة عملية غوص أو لو أن لدى روسيا دليل من الأقمار الصناعية أو سفن أسطولها في المتوسط يومها . بخصوص وجود أسرى سوريين في تلك العملية فلا بد من إفهام الصهيونيين أن أي معلومات تخص مفقودي السلطان يعقوب مقابلها معلومات عن هؤلاء و تسليم جثامينهم.
النتيجة بحسب مقابلة اللواء رضا الخطيب و العميد كمال عربي و كلاهما كان في ليبيا
و كلاهما قابله الاستاذ مهيد عبيد منفردا
فالنتيجة في سبعة مواجهات حدثت كانت ستة الى واحد لصالح الطيارين السوريين
السبب هو في كون الأمريكيين مشغولين غالبا بتصور الدورية المكشوفة و هو ما لم يكن الطيران السوري يقوم به نهائيا في ليبيا و الدورية الجوية في سوريا الطيار فيها غالبا مجبر على الالتزام بارتفاع 500 م و ما فوق بسبب تغير التضاريس و تنوعها بصورة كبيرة أما ليبيا فالساحل طويل و مفتوح و لذلك التزم الطيارون السوريون بالطيران على ارتفاع غالبا ما كان 10 أمتار فحسب فوق الماء و هكذا فغالبا ما كان يصعب تمييزهم راداريا على الاسطول السادس و لقد فوجىء الطيارون الأمريكيون بهذه الاساليب و هم فعليا لم يواجهوا حروبا جوية مع قوى مكافئة لهم منذ الحرب العالمية الثانية.
الكيان الصهيوني لا تزال تنكر الحادثة بمجملها
الكذب و اخفاء الأحداث صناعة أمريكية و صهيونية متميزة
مثلا حادثة السفينة ليبرتي لا تذكر نهائيا في سجل الحوادث الموثق مطلقا
الصفحة 29 -30 لا وجود لشيء حول ذلك مطلقا
https://fas.org/wp-content/uploads/2014/05/NavalAccidents1945-1988.pdf
في النهاية فهذه الأحداث لا تعني تقليلا من شأن القوة الجوية الأمريكية و لا الطيران في البحرية الأمريكية و لكن الوقائع تفرض نفسها
 
التزم الطيارون السوريون بالطيران على ارتفاع غالبا ما كان 10 أمتار فحسب فوق الماء و هكذا فغالبا ما كان يصعب تمييزهم راداريا
منذ زمن طويل على الطيار السوري للترقي الى رتبة رائد تحقيق عدد معين من الساعات و منها 100 ساعة تحليق على مثل هذا الارتفاع أو اقل و من الجدير بالذكر بكون البعض منهم كان يتدرب على التحليق على الطرقات الصحراوية أحيانا كثيرة و ذلك بسبب صعوبة التدريب في بيئة تضاريسها متغيرة و جبلية في البداية و بعدها يتم التدريب في بيئة أشد تعقيدا.
سابحث ايضا عن بعض اللقطات الخاصة بالاطباق على الطائرات الأمريكية في مكتبة الأستاذ مهيد و ساضع ذلك قريبا جدا.
لاحظو هنا في الفيديو المرافق الارتفاع المنخفض لتحليق السوخوي-24 و هي عمليا قاصفة متوسطة وزنها ثقيل فعليا
 
الكاميكاز السوري يضرب من جديد:
مر بالأمس وقت على استشهاد الكاميكاز السوري و لم ينتبه الى رحيله كثيرون انه النسر الطيار بسام مكارم أصيبت طائرته أثناء مهمة قتالية ففضل العودة بها و اسقاطها فوق رؤوس الارهابيين و تطبيقا لما قاله شاعرنا العظيم:
و أذا لم يكن من الموت بد فمن العجز أن تموت جبانا

النسر بسام مكارم قضى على عشرات المرتزقة قبل استشهاده
جمانة شجاع :
الأرض ليست مجرد انتماء وإنما هي رمز للتضحية والعطاء, بقدر ما نعطيها بقدر ما تجود علينا وهي في ميزان الإنسانية أمنا وبيتنا الأزلي ترخص الروح من أجلها

وسورية ليست فقط مجرد قطعة من الأرض لأبنائها إنما هي كرامتهم ووجودهم فمنذ قدم التاريخ تعرضت للعديد من الهجمات الشرسة على مر العصور مستهدفة حضارتها وموقعها الحساس وفي كل مرة كان أبناؤها يقدمون أنفسهم قرابين فداءً لها وليس بالغريب على أبنائها بتنوع أديانهم وانتماءاتهم ومناطقيتهم أن يهبوا في كل مرة لتقديم دمائهم الزكية دفاعاً عنها.
الشهيد البطل الطيار بسام مكارم واحد من أولئك الذين قدموا أنفسهم قرابين فداءً لوطنهم وهو أحد أبناء محافظة السويداء من مدينة شهبا فقد كان الشهيد البطل مثالاً يحتذى به في الرجولة والبطولة والإباء والإيثار, يسابق زملاءه نحو علياء سماء وطنه كي يصب جام غضب تراب سورية على أعدائها الهمجيين التكفيريين وكانت تصل طلعاته الجوية لخمس أو ست طلعات في اليوم الواحد وهذا لمن يعلم في علم الطيران الحربي ليس بالعمل المستحيل ولكنه مرهق جداً ويحمل الكثير من المخاطرة على جسد الطيار وهو الذي أبى إلا أن تمتزج شظايا جسده مع شظايا طائرته كي تصب حممها على أعداء وطنه فقد ضحى بنفسه بعد أن أصيبت طائرته فوق غوطة دمشق فأسقط الطائرة على عدوه وتم القضاء على عدد كبير من المرتزقة الإرهابيين .
البطل واحد من الكثير من أبطالنا الذين لم يبخلوا بدمائهم الزكية على وطنهم وضحوا بأنفسهم لتحيا الأجيال القادمة وكي يبقوا كما كانوا سادة الشهادة ومثالاً يحتذى بهم.
المجد و الخلود لروح الشهيد البطل بسام مكارم

%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%85-%D9%86-300x300.jpg
 
عودة
أعلى